منتديات الشيعة الامامية

ان الكتابات تعبر عن راي كاتبها
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 تعذيب حزب الدعوة لاحد المواطنين بقيادة المالكي العميل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المحب



عدد المساهمات : 33
تاريخ التسجيل : 03/11/2009

مُساهمةموضوع: تعذيب حزب الدعوة لاحد المواطنين بقيادة المالكي العميل   الأربعاء نوفمبر 11, 2009 1:07 pm

تعذيب حزب الدعوة لاحد المواطنين بقيادة المالكي العميل

--------------------------------------------------------------------------------

"التايمز": فضائح تعذيب وحشية تلاحق حكومة المالكيأحد ضحايا التعذيب في العراق (أرشيف)بغداد: كشفت صحيفة "التايمز" البريطانية ان الحكومة العراقية برئاسة نوري المالكي تواجه اتهامات بممارسة التعذيب ، وذلك بعد الكشف عن وفاة عراقي في مركز اعتقال تديره القوات العراقية نتيجة تعرضه للضرب والصدمات الكهربائية والحرق بالسجائر.
وأضافت الصحيفة أنها استندت على صور وتصريحات توماس كروز - مستشار امريكي سابق لوزارة الدفاع العراقية- عمل في العراق لمدة سنتين ، والذي أشار إلى أن قوات الاحتلال متعددة الجنسيات التي كانت تقودها الولايات المتحدة اغمضت عينها على عمليات تعذيب وانتهاكات قامت بها القوات العراقية ضد المواطن فاروق الجميلي.
واعتقل الجميلي في عملية مداهمة امريكية في مايو/ ايار عام 2007 في منطقة ابو غريب ، بتهمة القيام بنشاطات ارهابية لكن اعتقاله تم بدون تقديم قرار رسمي وتم نقله الى مركز اعتقال يديره الجيش العراقي للتحقيق معه.
وبعد اسبوعين من التحقيق معه زاره فريق من المستشارين العسكريين الامريكيين ووجدوا اثار تعذيب خطيرة عليه ،وامروا بنقله الى مركز طبي تابع للجيش حيث فحص ولم يتم تشخيص اية اعراض مرضية خطيرة عليه ولهذا اعيد مرة اخرى للمركز العراقي.
وفارق الجميلي الحياة في اليوم التالي من نقله للقاعدة التي يقع فيها مركز الاعتقال. واظهر تشريح للجثة ان الجميلي مات بسبب نزيف داخلي جاء نتيجة لرضوض في جسمه.
وتظهر صور الجثة آثار تعذيب واضحة وانه تعرض للحرق باعقاب السجائر على ظهره. وتحت ضغط من كروز فتحت وزارة الدفاع ملف تحقيق بمقتل الجميلي لكن التحقيق لم يلق الاهتمام الكافي وظل يراوح مكانه ووضعت امامه الكثير من العوائق فقد تم انتظار 6 اشهر كي يسمح للمحققين في القضية دخول الغرفة التي عذب فيها.
ويقول كروز انه عثر في الغرفة على قطع خشبية وقطع كهربائية، كما تم العثور على آثار الدم المتناثر على الجدران. مما يشير الى ان حادث تعذيب وقتل الجميلي لم يكن معزولا.
وتم اعتقال عقيد في الجيش اشتبه بعلاقته بالامر العام الماضي بعد ان طلب كروز مساعدة من مكتب "اف بي آي"ببغداد. ولكن العقيد تم الافراج عنه بعد ثلاثة اشهر لعدم وجود ادلة كافية حسب القاضي الذي وقع امر اطلاق سراحه.
وأضاف المستشار الأمريكي أن مكتب التحقيقات الفدرالي "اف بي آي" يحقق في مشاركة أحد أفراده في قتل المواطن العراقي عدنان عواد محمد الجميلي ، مشددًا على أن التعذيب هو جزء مهم من المجتمع العراقي ، فغالبية المحققين والجنود يرون انه من المقبول تعذيب المعتقلين" .
وقدم كروز للصحيفة صورا التقطت في شهر يناير/ كانون الثاني تظهر عددا من المعتقلين حشدوا في مركز اعتقال، شمال العراق، وتظهر علامات التعذيب على ظهورهم واذرعتهم ويظهر المعتقلون في اوضاع غير مريحة.
وأضاف كروز "أن احد المعتقلين ، لم يذكر اسمه ، قال إن مسئول كبير بوزارة الدفاع العراقية قام بتعذيبه وقطع عضوه الذكري اثناء التحقيق معه في قضية تم اغلاقها بطريقة مفاجئة".
ونشرت "التايمز" شهادة معتقل قال فيها "ان عملية التعذيب بدأت عندما جرد من ملابسه، بينما كانت يداه مقيدتين فيما قام المحققون بوضع سلسلة على القيد وسحبوه".
واضاف المعتقل "انه كان واقفا وظهره مربوط بخطاف ، وبالخطاف رفعوه حتى اصبح واقفا على اطراف اصابعه وتركوه بهذا الوضع مدة 6 ساعات ، وعند عودتهم سألوه ان كان مستعدا للاعتراف ولم يكن لديه ما يعترف به".
وتابع المعتقل ان كبير المحققين اجبره على شرب ما يعتقد انه كمية كبيرة من الماء ، ثم قام المحقق بربط عضوه الذكري بشريط بلاستيكي وتركه مربوطا مدة 18 ساعة.
ونقلت "التايمز" عن مسئول عراقي، لم تذكر اسمه، إن وضع التعذيب تحسن عن عهد صدام وان لجنة تم تشكيلها للنظر في الانتهاكات.

http://http://www.moheet.com/show_ne...d=286309&pg=31

</I>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تعذيب حزب الدعوة لاحد المواطنين بقيادة المالكي العميل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشيعة الامامية  :: قسم اهل البيت :: منتدى الحوار العام-
انتقل الى: