منتديات الشيعة الامامية

ان الكتابات تعبر عن راي كاتبها
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 اخى رباعى المرح وحسينى فلسطينى ناقشونى : الإمامة وغصبها وتحريف القرآن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فدا محمد

avatar

عدد المساهمات : 54
تاريخ التسجيل : 26/01/2012
العمر : 43

مُساهمةموضوع: اخى رباعى المرح وحسينى فلسطينى ناقشونى : الإمامة وغصبها وتحريف القرآن   الإثنين فبراير 06, 2012 7:33 pm


السلام عليكم اخوتى :
رأيت اننا الأفضل ان نناقش هذه القضايا الثلاثة :


اولاً : الإمامة
ثانياً : قصة المظلومية وغصب الإمامة
ثالثا : مسألة تحريف القرآن

فاعتقد هى الفيصل بيننا وبينكم فبإثباتها :
يُسب الصحابة وأمهات المؤمنين ويُطعن فى كتاب الله
وبنفيها يسقط هذا كله


وهو افضل من الدخول فى قضايا ثانوية لن تفضى بنا الى طريق الحق .

فقط ارجوا منكم ان تكون المناقشة هادئة بعيدة عن الإنفعال بدون سب
واحترام عقيدتى ( عدم السب فى امهات المؤمنين والصحابة )
حتى تثبتوا لى عكس عقيدتى
ويسمح لكم بإراد روايات فيها طعن لمناقشتها ولكن لا تطعنوا انتم بالسب
المهم الرد الواحد لا يحمل اكثر من اربع روايات حتى اتمكن من مناقشتها والبحث خلف صحتها وخلف السند
اريد ان اذكركم نصيحتان من القرآن :رغم علمى بقولكم بالتحريف سواء اللفظى او التفسير ولكن اعتبروها نصيحتان من الحكمة والعقل :
1 - نحكم العقل فى بحثنا ( افلا يتدبرون - افلا يعقلون ...)
2 - إذا اقتنع احدنا بخلل عقيدته لا يتكبر ويتعصب لدين الآباء واتباع الكبراء فليس اولى من حب اتباع الحق ولو استشهدنا فى سبيله :
( تَرَى أَعْيُنَهُمْ تَفِيضُ مِنَ الدَّمْعِ مِمَّا عَرَفُوا مِنَ الْحَقِّ يَقُولُونَ رَبَّنَا آمَنَّا فَاكْتُبْنَا مَعَ الشَّاهِدِينَ. )
وارجوا نستحضر النية وهى الوصول للحق لمرضات الرب وللنجاه من عذابه وعليه ما يهرب احد من الحوار فليس الهدف اقامة حجه ولكن الوصول للحق لإرضاء الله عز وجل
================
فى انتظار ردكم
وتقبلوا احترامى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
حسيني فلسطيني



عدد المساهمات : 83
تاريخ التسجيل : 02/02/2012

مُساهمةموضوع: رد   الثلاثاء فبراير 07, 2012 6:27 am

اللهم صلي على سيدنا محمد وال محمد

اختي كل الاحترام لك لحسن خلقك ولاحترامك النقاش واتمنى كل من يناقش ان يكون من مستواك العلمي بالنقاش والله لا نتعب ابدا اذا ان النقاش ليست بحلبه مصارعه انا احب ان اناقش نقاشا علميا

مع العلم ان قلتي بانك سوف تراجعي كتبكم وتدققين بما سنقول
فانا ارجوك كل الرجاء ان تدققي بما سيتم طرحه واي شي لن يكون واضح او طلب اخر ان مستعد لتوضيح اكتر ان لم يتم استيعاب شيء

اخواني ردي مثبت بكامل الدلائل من كتب اهل السنه وعلى راسها البخاري ومسلم

اولا الامامه :
الامامه اختي الكريمه هي اصل من اصول الدين الحنيف ولا يقوم الدين دون اامه ينقلون للام اللاحقة الدين الحنيف
الحديث :

(مسند احمد - الإمام احمد بن حنبل - ج 3 - ص 129
أنس بن مالك أحدثك حديثا ما أحدثه كل أحد ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قام على باب البيت ونحن فيه فقال الأئمة من قريش ان لهم عليكم حقا ولكم عليهم حقا مثل ذلك ما ان استرحموا فرحموا وان عاهدوا وفوا وان حكموا عدلوا فمن لم يفعل ذلك منهم فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين)

(المصنف - ابن أبي شيبة الكوفي - ج 7 - ص 545
عن أنس قال : أتانا رسول الله صلى الله عليه وسلم ونحن في بيت رجل من الأنصار فأخذ بعضادتي الباب ثم قال : " الأئمة من قريش " .)

(كتاب السنة - عمرو بن أبي عاصم - ص 517
119 - حديث صحيح ، ورجاله ثقات رجال الشيخين غير القاسم وهو مجهول كما سبق بيانه في الذي قبله . 1120 - ثنا أبو بكر ، ثنا وكيع ، ثنا الأعمش ، ثنا سهل أبو الأسود ( 1 ) ، عن بكير الجزري عن أنس بن مالك قال : قال أتانا رسول الله صلى الله عليه وسلم ونحن في بيت رجل من الأنصار فأخذ بعضاوتي الباب فقال : الأئمة من قريش . 1120 - حديث صحيح ، ورجاله ثقات ، غير بكير وهو ابن وهب الجزري ففيه ضعف . لكن تابعه جمع خرجت طرقهم في " الإرواء " ( 520 ) وبعضها صحيح ، كما تراه محققا هناك مع ذكر شواهد له من لفظه ، وقد ساق له المصنف بعده شواهد أخرى بالمعنى بعضها في " الصحيحين " أو أحدهما كما يأتي .)

اذا هناك اامه فمن هؤلاء الائمه الاثنا عشر ؟
فلنوضح اولهم هنا

كما يروي البخاري بسنده عن عبد الرحمن بن أبي ليلى ، قال : ( إن النبي صلى الله عليه وآله وسلم خرج علينا فقلنا : يا رسول الله ، قد علمنا كيف نسلم عليك ، فكيف نصلي عليك ؟ قال : قولوا اللهم صل على محمد وآل محمد ، كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد ) ( 4 ) . إمامة علي بن أبي طالب عليه السلام لقد أحاط الرسول صلى الله عليه وآله وسلم عليا " منذ صغره بعناية خاصة ، حيث تولى تربيته وإعداده ، ودأب على الإشادة بمكانته وفضائله في كثير من المواقف حتى قام بتنصيبه رسميا " حسب اعتقاد الشيعة ليكون خليفة وإماما " للأمة بعده . ومن أشهر وأهم ما يقدمه الشيعة من أدلة على ذلك ما يلي : 1 - بلاغ الغدير بعد أن أدى الرسول صلى الله عليه وآله وسلم حجه الأخير في السنة الحادية عشرة للهجرة ، والتي عرفت ب‍ ( حجة الوداع ) وحضرها معه ما لا يقل عن تسعين ألفا " حسب ‹ صفحة 48 › أقل ما روي في ذلك ، وقبل أن تتفرق هذه الجموع الغفيرة نزل على رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم عند مكان خارج مكة يدعى غدير خم - وهو المكان الذي تتفرق منه الطرق إلى المدينة ، والشام ، والعراق ، ومصر - قوله تعالى : ( يا أيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك وإن لم تفعل فما بلغت رسالته والله يعصمك من الناس ) [ المائدة / 67 ] . وقد نزلت هذه الآية في الثامن عشر من ذي الحجة والتي يظهر منها أن الله سبحانه وتعالى يأمر نبيه بإعلان بلاغ على أثر ذلك بالتوقف ، وخطب فيهم : ( أيها الناس ، إني أوشك أن أدعى فأجيب ، وإني مسؤول وأنتم مسؤولون ، فماذا أنتم قائلون ؟ قالوا : نشهد أنك قد بلغت ونصحت وجاهدت ، فجزاك الله خيرا " . قال : ألستم تشهدون أن لا إله إلا الله ، وأن محمدا " عبده ورسوله ، وأن جنته حق ، وناره حق ، وأن الموت حق ، وأن الساعة آتية لا ريب فيها ، وأن الله يبعث من في القبور ؟ قالوا : بلى نشهد بذلك . قال : اللهم اشهد ، ثم قال : أيها الناس ، ألا تسمعون ؟ قالوا : نعم . قال : فإني فرط على الحوض فانظروني كيف تخلفوني في الثقلين . فنادى مناد : وما الثقلان يا رسول الله ؟ قال : الثقل الأكبر كتاب الله ، والآخر الأصغر عترتي ، وإن اللطيف الخبير نبأني أنهما لن يتفرقا حتى يردا علي الحوض ، فلا تقدموهما فتهلكوا ، ولا تقصروا عنهما فتهلكوا . ثم أخذ بيد علي فرفعها ، وعرفه القوم أجمعون فقال : أيها الناس ، من أولى بالمؤمنين من أنفسهم ؟ قالوا : الله ورسوله أعلم . قال : إن الله مولاي ، وأنا مولى المؤمنين ، وأنا أولى بهم من أنفسهم ، فمن كنت مولاه فعلي مولاه - قالها ثلاث مرات - اللهم وال من والاه ، وعاد من عاداه ، وأحب من أحبه ، وأبغض من أبغضه ، ‹ صفحة 49 › وانصر من نصره ، واخذل من خذله ، وأدر الحق معه حيث دار ، ألا فليبلغ الشاهد الغائب )
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
‹ هامش ص 47 › ( 1 ) صحيح البخاري ، كتاب البيوع ، باب ما قيل في الصواغ ، ج 3 ص 171 . ( 2 ) المصدر نفسه ، كتاب التهجد ، ج 2 ص 126 . ( 3 ) صحيح البخاري ، كتاب المناقب ، باب صفة النبي صلى الله عليه وآله وسلم ، ج 4 ص 486 . ( 4 ) المصدر نفسه ، كتاب الدعوات ، باب الصلاة على النبي ، ج 8 ص 45 . ‹ هامش ص 48 › ( 1 ) الرازي : التفسير الكبير ، الواحدي : أسباب النزول . ‹ هامش ص 49 › ( 1 ) هذه الخطبة بالنص الذي أوردناه هي مجمل ما أخرجه العشرات من رجال الحديث بألفاظ متعددة ، فراجع صحيح الترمذي ، ج 6 ص 298 ، وسنن ابن ماجة ، ج 1 ص 43 ، ومسند أحمد ج 4 ص 281 ، وصواعق ابن حجر ص 25 ، وخصائص أمير المؤمنين النسائي ص 93 .

اذا ثبت هنا بالادلة موضوع الامامه واهمية الامامه ومسؤولياتها

ثانيا المظلوميه :

من المعروف والثابت قطعيا والذي لا يختلف عليه سنيا او شيعيا عن ظلم اهل البيت عليهمالسلام من اولهم حتى اخرهم والكل يعلم بان اهل البيت جميعا ماتوا قتلا .....
والمتهم بظلم اهل البيت هم شيعة الامام علي عليه السلام فهنا لا اعلم كيف يكونوا شيعته وهم من خذلوهم
لنرى بالدلائل ما الذي حصل لال البيت وعلى يد من حصل.....

الطبراني - المعجم الكبير - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 62 )
41 - عن حميد بن عبد الرحمن بن عوف ، عن أبيه ،
قال : دخلت على أبي بكر : أما إني لا آسى على شيء ، إلا على ثلاث فعلتهن ، وددت أني لم أفعلهن ، وثلاث لم أفعلهن وددت أني فعلتهن ، وثلاث وددت أني سألت رسول الله (ص) عنهن ، فأما الثلاث اللاتي وددت أني لم أفعلهن : فوددت أني لم أكن كشفت بيت فاطمة وتركته ، وأن أغلق علي الحرب ، ووددت أني يوم سقيفة بني ساعدة كنت قذفت الأمر في عنق أحد الرجلين : أبي عبيدة أو عمر ، فكان أمير المؤمنين ، وكنت وزيرا ، ووددت أني حيث كنت وجهت خالد بن الوليد إلى أهل الردة ، أقمت بذي القصة فإن ظفر المسلمون ظفروا ، وإلا كنت ردءا أو مددا ، وأما اللاتي وددت أني فعلتها : فوددت أني يوم أتيت بالأشعث أسيرا ضربت عنقه ، فإنه يخيل إلي أنه يكون شر الإطار إليه ، ووددت أني يوم أتيت بالفجاة السلمي لم أكن أحرقه ، وقتلته سريحا ، أو أطلقته نجيحا ، ووددت أني حيث وجهت خالد بن الوليد إلى الشام وجهت عمر إلى العراق فأكون قد بسطت يدي يميني وشمالي في سبيل الله عز وجل ، وأما الثلاث اللاتي وددت أني سألت رسول الله (ص) : عنهن ، فوددت أني كنت سألته فيمن هذا الأمر فلا ينازعه أهله ، ووددت أني كنت سألته هل للأنصار في هذا الأمر سبب ، ووددت أني سألته عن العمة وبنت الأخ ، فإن في نفسي منهما حاجة .

المتقي الهندي - كنز العمال - الجزء : ( 5 ) - رقم الصفحة : ( 631 )
14113- عن عبد الرحمن بن عوف أن أبا بكر الصديق قال له في مرض موته ‏:‏ إني لا آسي ‏‏ على شيء إلا على ثلاث فعلتهن وددت أني لم أفعلهن وثلاث لم أفعلهن وددت أني فعلتهن وثلاث وددت أني سألت رسول الله (ص) عنهن ، فأما اللاتي فعلتها وددت أني لم أفعلها فوددت أني لم أكن أكشف بيت فاطمة وتركته وإن كانوا قد غلقوه

( ‏آسى‏:‏ أي لا أحزن ، والأسى مفتوح مقصور‏:‏ المداواة والعلاج ، وهو أيضا الحزن‏.‏ المختار من صحاح اللغة ‏(‏12‏)‏‏.‏ ب‏)
‏(‏ غلقوه ‏:‏ أغلق الباب ‏.‏ فهو مغلق‏ .‏ والاسم الغلق ‏.‏ وغلق الأبواب ، شدد للكثرة، وربما قالوا‏:‏ أغلق الأبواب‏

مستدرك الحاكم - كتاب معرفة الصحابة - رقم الحديث: ( 4818 )
4805 - عن أم الفضل بنت الحارث أنها دخلت على رسول الله (ص) فقالت يا رسول الله إني رأيت حلما منكرا الليلة ! قال وما هو ؟ قالت إنه شديد قال وما هو ؟ قالت رأيت كأن قطعة من جسدك قطعت ووضعت في حجري فقال رسول الله (ص) رأيت خيراً تلد فاطمة إن شاء الله غلاماً فيكون في حجرك فولدت فاطمة الحسين فكان في حجري كما قال رسول الله (ص) ، فدخلت يوما إلى رسول الله (ص) فوضعته في حجره ثم حانت مني التفاتة فإذا عينا رسول الله (ص) تهريقان من الدموع ، قالت فقلت يا نبي الله بأبي أنت وأمي مالك ؟! قال : أتاني جبريل عليه الصلاة والسلام فأخبرني أن أمتي ستقتل ابني هذا ، فقلت هذا !! فقال نعم وأتاني بتربة من تربته حمراء ، هذا حديث صحيح على شرط الشيخين ولم يخرجاه .

أحمد بن حنبل - فضائل الصحابة - ومن فضائل علي ( ع )
1118 - حدثنا أحمد بن إسرائيل قال : رأيت في كتاب أحمد بن محمد بن حنبل رحمه الله بخط يده : نا أسود بن عامر أبو عبد الرحمن قثنا الربيع بن منذر ، عن أبيه قال : كان حسين بن علي يقول : من دمعتا عيناه فينا دمعة ، أو قطرت عيناه فينا قطرة ، أثواه الله عز وجل الجنة.
مسند أحمد - أول مسند البصريين - حديث أبي برزة الأسلمي - رقم الحديث : ( 18944 )
- ‏ ‏ ‏أبا برزة ‏ ‏قال ‏ ‏كنا مع رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏في سفر فسمع ‏ ‏رجلين ‏ ‏يتغنيان وأحدهما يجيب الآخر وهو يقول : ‏
ولا يزال حواري تلوح عظامه * زوى الحرب عنه أن يجن فيقبرا
فسأل عنهما ، فقيل : معاوية وعمرو بن العاص ، فقال : اللهم أركسهما في الفتنة ركسا ودعهما إلى النار دعا

وهناك الكثير الذي لا يعد ولا يحص ولكني لا اريد ان اطيل عليكم وان اردتم المزيد انا جاهز

ثالثا تحريف القران
لم يثبت بمدرسة اهل البيت عليهم السلام اي ذكر لتحريف القران على العكس ما يثبت عندنا هو كمال القران وعدم نقصه وتضيع شيء منه او نسيان ايات
والثابت عندكم اهل السنه بتحريف القران ونقصانه ونسيان ايات منه واليكم الدلائل

صحيح البخاري - الجزء : ( 8 ) - رقم الصفحة : ( 113 )
- قال عمر لعبدالرحمن بن عوف لو رأيت رجلا على حد زنا أو سرقة وأنت أمير فقال شهادتك شهادة رجل من المسلمين قال صدقت قال عمر لولا أن يقول الناس زاد عمر في كتاب الله لكتبت آية الرجم بيدي

صحيح البخاري - الحدود - رجم الحبلى من الزنا إذا أحصنت - رقم الحديث : ( 6328 )
-‏ ‏عن ‏ ‏إبن عباس ‏ ‏قال فكان مما أنزل الله آية الرجم فقرأناها وعقلناها ووعيناها رجم رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏ورجمنا بعده فأخشى إن طال بالناس زمان أن يقول قائل والله ما نجد آية الرجم في كتاب الله فيضلوا بترك فريضة أنزلها الله والرجم في كتاب الله حق على من زنى إذا أحصن من الرجال والنساء إذا قامت البينة أو كان الحبل أو ‏ ‏الاعتراف
ثم إنا كنا نقرأ فيما نقرأ من كتاب الله أن لا ترغبوا عن آبائكم فإنه كفر بكم أن ترغبوا عن آبائكم أو إن كفرا بكم أن ترغبوا عن آبائكم

صحيح مسلم - الجزء : ( 5 ) - رقم الصفحة : ( 116 ) - رقم الحديث : ( 3201 )
- عبد الله بن عتبة أنه سمع عبد الله بن عباس يقول : قال عمر بن الخطاب وهو جالس على منبر رسول الله (ص) إن الله قد بعث محمدا (ص) بالحق وأنزل عليه الكتاب فكان مما أنزل عليه آية الرجم قرأناها ووعيناها وعقلناها فرجم رسول الله (ص) ورجمنا بعده فأخشى إن طال بالناس زمان أن يقول قائل ما نجد الرجم في كتاب الله فيضلوا بترك فريضة أنزلها الله وإن الرجم في كتاب الله حق على من زنى إذا أحصن من الرجال والنساء إذا قامت البينة أو كان الحبل أو الاعتراف .

صحيح البخاري-باب نسيان القران-ج4-ص1922
4751 - حدثنا أحمد بن أبي رجاء هو أبو الوليد الهروي حدثنا أبو أسامة عن هشام بن عروة عن أبيه عن عائشة قالت
: سمع رسول الله صلى الله عليه و سلم رجلا يقرأ في سورة بالليل فقال ( لقد أذكرني كذا وكذا آية كنت أنسيتها من سورة كذا وكذا )

المعجم الأوسط- الطبراني
-ج6ص361
6616 - حدثنا محمد بن عبيد بن آدم بن أبي إياس العسقلاني حدثني أبي عن جدي آدم بن أبي إياس ثنا حفص بن ميسرة عن زيد بن أسلم عن أبيه عن عمر بن الخطاب قال قال رسول الله صلى الله عليه و سلم القرآن ألف ألف حرف وسبعة وعشرون ألف حرف فمن قرأه صابرا محتسبا كان له بكل حرف زوجة من الحور العين : لايروى هذا الحديث عن عمر رضي الله عنه إلا بهذا الإسناد تفرد به حفص بن ميسرة

اخواني هذا شيء لا يذكر من ما هو موجود وبالدلائل اذا اردتم المزيد فراسلوني على المندى وانا في الجهوزيه

وارجوا الرد والنقاش بشافيه كم طلبتم في موضوعكم وعدم العناد والشتم

والسلام عليكم مصحوبين بالصلاه على محمد وال محمد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
خوخه



عدد المساهمات : 225
تاريخ التسجيل : 02/02/2012

مُساهمةموضوع: رد: اخى رباعى المرح وحسينى فلسطينى ناقشونى : الإمامة وغصبها وتحريف القرآن   الثلاثاء فبراير 07, 2012 11:46 am

لما كان حديث "الأَئِمَّةُ مِنْ قُرَيْشٍ"([1]) أو "إنّ هذا الأمر في قريش"([2])، له أثر واضح في الاستدلال على أولوية قريش في خلافة النّبي صلى الله عليه وسلم، فمن المناسب النظر في نصوصه ومعانيه والوقوف عنده وقفة تبين مقاصده وآراء أعلام الفقهاء والمحدثين حوله، وموقف الأنصار منه، وتزيل عنه الإبهام والتشويش الذي لحق به من بعض من قصر علمهم من المفكرين والكتاب المعاصرين، الذين أنكروا أن يكون هذا حديثاً نبوياً، معتمدين في ذلك على كتب التاريخ وعلى استنتاجاتهم المبنية على اجتهاداتهم الخاصة، التي تثبت وتنفي ما تراه، بعيداً عن قواعد الإثبات والنفي، عند أهل الجرح والتعديل.
قَالَ اِبْن التِّين: إِنَّمَا قَال بعض الأَنْصَار رضي الله عنهم: "مِنَّا أَمِير وَمِنْكُمْ أَمِير" عَلَى مَا عَرَفُوهُ مِنْ عَادَة الْعَرَب أَنْ لا يَتَأَمَّر عَلَى الْقَبِيلَة إِلا مَنْ يَكُون مِنْهَا، فَلَمَّا سَمِعُوا حَدِيث "الأَئِمَّة مِنْ قُرَيْش" رَجَعُوا عَنْ ذَلِكَ وَأَذْعَنُوا. قال ابن حجر: وحَدِيث "الأَئِمَّة مِنْ قُرَيْش" ذكرنا مَنْ أَخْرَجَهُ بِهَذَا اللَّفْظ فِي كِتَاب الأَحْكَام، وَلَمْ يَقَع فِي هَذِهِ الْقِصَّة إِلا بِمَعْنَاهُ، وَقَدْ جَمَعْتُ طُرُقه عن نَحْو "أَرْبَعِينَ صَحَابِيًّا "لَمَّا بَلَغَنِي أَنَّ بَعْض فُضَلاء الْعصر ذَكَر أَنَّهُ لَم يُرو إِلا عن أَبِي بكر الصِّدِّيق رضي الله عنه وَاسْتَدَلَّ بِهِ الدَّاوُدِيُّ عَلَى أَنَّ إِقَامَة الْخلِيفَة سُنَّة مُؤَكَّدَة، وتُعُقِّبَ بِالاتِّفَاقِ عَلَى فَرضيَّتها وبِأنّهم تَركوا لأجل إِقَامَتهَا أَعْظَم الْمُهِمَّات وهو التَّشاغُل بِدَفْنِ النَّبِيّ صلى الله عليه وسلم حَتَّى فَرغوا منها، والمدَّة الْمذكُورة زمن يسِير في بعض يوم يغْتَفَر مثْله لاجتماعِ الْكَلمة، وَاسْتَنَدَ من قَال إِنَّه نَصَّ علَى خِلافَة أَبِي بَكْر بِأُصُولِ كُلِّيَّة وقَرَائِن حاليَّة، تَقْتَضِي أنَّه الأحقّ بِالإمامة والأولَى بِالخلافَة([3]).
وأولوية قريش بالخلافة ثابتة بنصوص صريحة صحيحة، لكن اللافت للنظر أنّ هذا الحديث الصريح أصبح عرضة لحملات من التشكيك والتأويل والتحريف، فزعم البعض أنه شعار رفعته قريش لاستلاب الخلافة من أخوانهم الأنصار، وقال آخرون: إن هذا النص إنما هو (رأي لأبي بكر الصدّيق وليس حديثاً رواه عن رسول الله) وإنما كان (فكراً سياسياً قرشياً، كان شائعاً في ذلك العصر، يعكس ثقل قريش في المجتمع العربي في ذلك الحين) وأن عبارات (الأئمة من قريش) و(الناس تبع لقريش) ما هي إلا من ذلك الفكر([4]).
وكل هذا يؤكد أهمية عرض نصوصه، وبيان الشروط التي قيدته، ثم ذكر من قال بإجماع الأمة على صحته والعمل به، والإشارة إلى بعض المشككين بصحته أو النافين له.
1- نصوص هذا الحديث وردت في الصحيحين وكتب الحديث الأخرى، بألفاظ متعددة، وأسانيد مختلفة: ففي البخاري عن معاوية رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إنّ هذا الأمر في قريش لا يعاديهم أحد إلا أكبه الله في النار على وجهه ما أقاموا الدين"([5]) وفي رواية: "لا يزال الإسلام عزيزاً بخلفاء كلهم من قريش"([6]) وعن أنس بن مالك قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "الأَئِمَّةُ مِنْ قُرَيْشٍ، إِنَّ لَهُمْ عَلَيْكُمْ حَقًّا؛ وَلَكُمْ عَلَيْهِمْ حَقًّا مِثْلَ ذَلِكَ، مَا إِنْ اسْتُرْحِمُوا فَرَحِمُوا، وَإِنْ عَاهَدُوا وَفَوْا، وَإِنْ حَكَمُوا عَدَلُوا، فَمَنْ لَمْ يَفْعَلْ ذَلِكَ مِنْهُمْ، فَعَلَيْهِ لَعْنَةُ اللَّهِ وَالْمَلائِكَةِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ"([7]).
وعن عليّ رضي الله عنه قَالَ: " الأَئِمَّةُ مِنْ قُرَيْشٍ، وَمَنْ فَارَقَ الْجَمَاعَةَ شِبْرًا فَقَدْ نَزَعَ رِبْقَةَ الإِسْلاَم مِنْ عُنُقِهِ"([8]) وقال صلى الله عليه وسلم: "النّاس تبع لقريش في هذا الشأن؛ مسلمهم لمسلمهم، وكافرهم لكافرهم"([9]) وعن جابر رضي الله عنه قال: قال صلى الله عليه وسلم: "النّاس تبع لقريش في الخير والشر"([10]) وعن علي رضي الله عنه قال: قال صلى الله عليه وسلم: "الأئمة من قريش أبرارها أمراء أبرارها، وفجارها أمراء فجارها، ولكل حق، فآتوا كل ذي حق حقه، وإن أمّرت عليكم عبدا حبشياً مجدعا فاسمعوا له وأطيعوا، مالم يخير أحدكم بين إسلامه وضرب عنقه، فإن خُير بين إسلامه وضرب عنقه فليقدم عنقه، فإنّه لا دنيا له ولا آخرة بعد إسلامه"([11]).
وعن أبي موسى رضي الله عنه قال: قال صلى الله عليه وسلم: "إنّ هذا الأمر في قريش"([12]) وعن ابن مسعود رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لقريش: "إنّ هذا الأمر فيكم وأنتم ولاته"([13]) وقال صلى الله عليه وسلم: "قدموا قريش ولا تَقَدَّمُوها"([14]) والأحاديث النبوية التي تبين أن أمر الخلافة في قريش مستفيضة، أورد ابن حجر أحاديث كثيرة منها تحت باب "الأمراء من قريش" وقد رويت بألفاظ متعددة، إلا أنها متقاربة تؤكد جميعها أن أمر الخلافة في قريش، وما سوى ذلك من الولايات يتساوى فيه جميع المسلمين.
2- القيود التي حددت الإمارة في قريش، فإنّها حذّرت من الانقياد الأعمى لهم، وأنّ هذا الأمر فيهم ما أقاموا الدين، ومن القيود الأخرى على صحة الإمامة في قريش، ما جاء في حديث أنس رضي الله عنه: "ما إن استرحموا رحموا، وإن عاهدوا أوفوا، وإن حكموا عدلوا، فمن لم يفعل ذلك منهم، فعلية لعنة الله والملائكة والنّاس أجمعين" فالأحاديث تُحذر من اتباع قريش إن زاغوا عن الحكم بما أنزل الله، قال تعالى: (ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الكفرون) (المائدة 44)، ودعت إلى اجتنابهم والبعد عنهم واعتزالهم، قال صلى الله عليه وسلم: "إنّ هلاك أمتي أو فساد أمتي رؤوس أغيلمة سفهاء من قريش"([15]) وعندما سُئل صلى الله عليه وسلم: فما تأمرنا؟ قال: "لو أنّ النّاس اعتزلوهم"([16]) ومن هذه النّصوص تتضح الصورة كاملة لمسألة (الأئمة من قريش) وأن الأنصار انقادوا لقريش ضمن هذه الضوابط، وهذا ما أكدوه في بيعاتهم لرسول الله صلى الله عليه وسلم "على السمع والطاعة، والصبر على الأثرة، وأن لا ينازعوا الأمر أهله، إلا أن يروا كفراً بواحاً عندهم من الله فيه برهان"([17]) وتقدُّم قريش أمر انعقد عليه إجماع المسلمين.
3- من قال بالإجماع على حديث: "الأئمة من قريش":
قال النووي: وعلى هذا انعقد الإجماع في زمن الصحابة، فكذلك بعدهم، ومن خالف فيه من أهل البدع أو عرّض بخلاف من غيرهم، فهو محجوج بإجماع الصحابة والتابعين، ومن بعدهم بالأحايث الصحيحة، قال القاضي عياض: اشتراط كونه قرشياً، هو مذهب العلماء كافة، قال واحتج به أبو بكر وعمر على الأنصار رضي الله عنهم أجمعين يوم السقيفة فلم ينكره أحد، قال القاضي: وقد عدها العلماء في مسائل الإجماع ولم يُنقل عن السلف فيها قول يخالف ما ذكرنا، وكذلك من بعدهم في جميع الأعصار([18]).
وقال ابن حزم تعليقاً على حديث "الأئمة من قريش": وهذه الرواية جاءت مجيء التواتر؛ رواها أنس وجابر، وجابر بن سمرة، وعبادة بن الصامت، ومعاوية وابن عمر رضي الله عنهم وتعدد طرقها يعطيها قوة الرواية المتواترة، وقال ابن حجر: قد جمعت طرقه عن نحو أربعين صحابياً كما سبق، وقال الباقلاني: (ويجب أن يعلم أن الإمامة لا تصلح إلا لمن تجتمع فيه شرائط منها: (أن يكون قرشياً) وهذا عمل به المسلمون قرنا بعد قرن، وانعقد الإجماع على اعتبار ذلك قبل أن يقع الخلاف بين المسلمين([19]) وبعد أن تبين عمل الأنصار والمهاجرين بهذا الحديث ومن بعدهم عامة الصحابة والتابعين، فإن الأئمة الأربعة قالوا به أيضاً.
روي ذلك عن أبي حنيفة النعمان بن ثابت([20]) وقال الإمام مالك بن أنس: ( ولا يكون الإمام إلا قرشياً، وغيره لا حكم له إلا أن يدعو إلى الإمام القرشي)([21]) وروي ذلك عن محمد بن إدريس الشافعي([22]) وقال أحمد بن حنبل: والخليفة يجب أن: ( يعرف للعرب حقها وفضلها وسابقتها، ويحبهم لحديث النبي صلى الله عليه وسلم: "حبهم إيمان وبغضهم نفاق" ولا يقول بقول الشعوبية، وأراذل الموالي الذين لا يحبون العرب ولا يقرون لهم بفضل، فإن لهم بدعاً ونفاقاً وخلافاً)([23]) وقال: (الخلافة في قريش ما بقي من الناس اثنانليس لأحد من الناس أن ينازعهم فيها ولا يخرج عليهم ولا نقر لغيرهم إلى قيام الساعة) وقال ابن حزم: (لا يستحق الخلافة إلا قرشي)([24]) وممن قال بذلك من أعلام المسلمين الإيجي والماوردي وأبو حامد الغزالي وابن خلدون([25]).
ومن المعاصرين محمد رشيد رضا، قال: أما الإجماع على اشتراط القرشية فقد ثبت بالنقل والعقل، رواه ثقات المحدثين واستدل به المتكلمون وفقهاء مذاهب السنة كلهم وجرى عليه العمل بتسليم الأنصار وإذعانهم لقريش ثم إذعان السواد الأعظم من الأمة عدة قرون)([26]) فاشتراط النسب القرشي ثابت بالشرع عن طريقين: السنّة والإجماع([27]).
وممن يرى الإمامة في قريش من غير أهل السنة والجماعة، الإثنا عشرية، إلا أنهم خالفوا المسلمين فزعموا أنها لا تكون إلا في علي وأولاده رضي الله عنهم وأنها تسلسلت من أمير المؤمنين علي إلى الحسن ثم إلى الحسين ثم إلى أبنائهم ثم إلى محمد بن الحسن العسكري المنتظر)([28]) وواضح أنّ هذا في بنيات خيالهم فقط، إذ أن هؤلاء الإثنى عشر لم يستلم الخلافة منهم إلا علي والحسن رضي الله عنهما ولم تجتمع عليهم الأمة، وأسماء أئمة المسلمين وخلفائهم معلومة لدى الصغير والكبير ولدى المسلمين والكافرين وليس للمسلمين أئمة سوى الراشدين وعلى الترتيب الذي جعلهم به المهاجرون والأنصار، ثم من تبعهم بإحسان من الخلفاء اللاحقين، ممن اجتمعت عليهم الأمة، فالنبي صلى الله عليه وسلم قال: "كلهم من قريش" ولم يقل من بني هاشم أو بني تيم أو غيرهم... وقال صلى الله عليه وسلم: "كلّهم تجتمع عليهم الأمّة"([29]) ولو كانوا مختصين بعليّ وأولاده رضي الله عنه لذكر ما يميزون به، فلو امتازوا بكونهم من بني هاشم فقط لذكروا بذلك، لكنه جعلهم من قريش مطلقًا لا يختصون بقبيلة منها، فكانوا من تيم وعدي وعبد شمس وهاشم([30]) وحين قال صلى الله عليه وسلم " لا يزال الإسلام عزيزًا إلى اثني عشر خليفة كلهم من قريش" فلما رجع إلى منزله أتته قريش فقالوا: "ثم يكون ماذا؟ قال: الهرج"([31]) قال ابن حجر: فهؤلاء هم الخلفاء الراشدون الأربعة، وثمانية من بني أميَّة([32]).
ويرجح هذا قوله صلى الله عليه وسلم: " كلّهم تجتمع عليهم الأمّة " والمراد باجتماعهم انقيادهم لبيعته والذي اجتمعت عليه الأمة هم: الخلفاء الثلاثة رضي الله عنهم ثم علي رضي الله عنه ثم اجتمعوا على معاوية رضي الله عنه ثم اجتمعوا على يزيد، ولما مات يزيد اختلفوا إلى أن اجتمعوا على عبد الملك بعد قتل ابن الزبير رضي الله عنه ثم على أولاد عبد الملك الأربعة: الوليد فسليمان فيزيد فهشام، وتخلل بين سليمان ويزيد عمر بن عبد العزيز فهؤلاء سبعة بعد الخلفاء الراشدين والثاني عشر الوليد بن يزيد بن عبد الملك، اجتمعوا عليه بعد عمّه هشام، فولي نحو أربع سنين، ثم قتل فانتشرت الفتن بعد ذلك وتغيرت الأحوال من يومئذ ولم يتفق أن اجتمع الناس على خليفة بعد ذلك.
فخلفاء بني أمية تولوا على جميع أرض الإسلام، وكانت الدولة في زمنهم عربية وعلى الكتاب والسنة، وكان الخليفة يدعى باسمه، عبد الملك والوليد وسليمان لا يعرفون الألقاب التي اتخذها الآخرون من بعدهم، وكان أحدهم هو الذي يصلي إماما بالصلوات الخمس، وفي المسجد يعقد الرايات ويؤمر الأمراء، ويسكن داره لا يسكن الحصون، ولا يحتجبون عن الرعية، فكانوا في صدر الإسلام وفي القرونالمفضلة.
وممن يرى تقديم قريش: الراوندية وهم أتباع أبي هريرة الراوندي من فرقة الكيسانية إلا أنهم يعتقدون أنها لا تصح إلا في ولد العباس بن عبد المطلب ثم أولاد أبي جعفر المنصور الخليفة العباسي الثاني([33]).
وأتباع زيد بن علي كان من مذهبهم جواز إمامة المفضول مع وجود الأفضل، وهم يرون أن الخلافة في علي ثم ولده من فاطمة رضي الله عنها سواء كان حسنياً أو حسينياً([34]) وهناك بعض الفرق الغالية التي تتعلق بآل البيت ترى أن الخلافة لا تتجاوز واحداً منهم وعامتهم يحصرونها في ذرية علي بن أبي طالب رضي الله عنه ولا سيما من أبناء فاطمة رضي الله عنها([35]).
وهناك من يرى عدم اشتراط القرشية في الخلافة: أول هؤلاء الخوارج وهم كل من خرج على الإمام الحق الذي اتفقت الجماعة عليه، سواء كان في زمن الخلفاء الراشدين رضي الله عنهم أو من جاء بعدهم([36]) ويأتي في مقدمتهم الذين خرجوا على أمير المؤمنين علي رضي الله عنه والخوارج أجازوا أن تكون الإمامة في قريش وأجازوا أن لا يكون في العالم إمام أصلاً، وإن احتيج إليه فيجوز أن يكون عبداً أو حراً أو نبطياً أو قرشياً([37]) وبعض المعتزلة يجيزون الإمامة في غير قريش إلا أنهم لا يجيزون تقديم النبطي على القرشي أما جمهور المعتزلة فيشترط النسب القرشي.
وممن قال بعدم اشتراط القرشية من الكتاب المعاصرين: العقاد في الديمقراطية في الإسلام([38]) والخربوطلي في الإسلام والخلافة([39]) وصلاح الدين دبوس في الخليفة توليته وعزله([40]) ومحمد عمارة في المعتزلة وأصول الحكم، وإبراهيم بيضون في "الأنصار والرسول صلى الله عليه وسلم" وفيه يقول: وما لبث المهاجرون أن سيطروا على الموقف في ظل شعارهم الأئمة من قريش.. وانفض جمع الأنصار([41]) وقال عمارة روى الطبري وغيره خبر السقيفة بطرق متعددة خالية كلها من ذكر الاحتجاج بالخبر المروي "الأئمة من قريش" فهو رأي لأبي بكر رضي الله عنه وليس حديثاً رواه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم!([42]) وواضح أن هؤلاء لم يستقصوا البحث حول هذه المسألة فأصدروا الأحكام جزافاً، فخالفوا بذلك النصوص الصحيحة والوقائع التي عاشتها الأمة في أجيالها السالفة.
ولعل الجهل بهذا الحديث الذي تبينت طرقه ورواته وتعددت نصوصه ومصادره، يبين عمق الصلة بين التاريخ الإسلامي والحديث النبوي الشريف، فلو اعتمد الكاتب على كتب الحديث لما جعل من تارخ الطبري مصدراً للحكم على إثبات الحديث أو نفيه، وعلى هذا يتضح بطلان وضعف هذا الرأي الذي لا يستند إلى دليل نقلي ولا إلى شاهد عقلي، والنقل الصحيح أثبت هذا الحديث، وواقع الأمة التي قدمت قريشاً يؤكد عملها به ومن ثم لا حجة بأقوال الشواذ عن إجماع الأمة من الخوارج والروافض، أو ممن ينكر النص الصحيح ويقول بهواه، أو ممن لا يمتلك شيئاً عن علوم الحديث وقواعده العلمية الدقيقة، فيصدر الأحكام بلا زمام ولا خطام! أو تأكيداً لأهواء مسبقة أو لجهل متراكم في فقه تاريخ الأمة.
ومما سبق يتضح أن للأنصار تصوراً تاماً عن مسألة الخلافة وأنها لم تكن مجهولة عندهم، وأن حديث "الأئمة من قريش" كان يرويه كثير منهم، وأن الذين تحدثوا يوم السقيفة لم يكن لديهم علم به، فلما علموا به، ورواه لهم أبو بكر الصدّيق رضي الله عنه سكتوا عما كانوا يطالبون به([ولهذا لم يراجع الصديق رضي الله عنه أحد من الأنصار رضي الله عنهم عندما استشهد به، فأمر الخلافة تم بالتشاور والاحتكام إلى النصوص الشرعية والعقلية التي أثبتت أحقية قريش بها، ولم يسمع عن أحد من الأنصار بعد بيعة السقيفة، أنه دعا لنفسه بالخلافة، مما يؤكد اقتناع الأنصار رضي الله عنه وتصديقهم لما تم التوصل إليه من نتائج الحوار والشورى.
فلم يعد مقبولاً أن تُجهل كل هذه الحقائق أو تُتجاهل، وينكر وجود الأحاديث الصحيحة سنداً ومتناً، أو يزعم أنها شعار رفعته قريش لاستلاب الخلافة من الأنصار رضي الله عنهم فيغمز برابطة الأخوة بينهم ويُطعن في وحدة الأمة، وتقدم المسوغات الزائفة، لهدم الأساس الذي بنيت عليه وحدتها، في دعوات مغرضة تشوبها السمات الشعوبية التي يعميها حقدها على العرب خاصة وعلى المسلمين عامة عن كل حق وحقيقة.
قال الإمام أحمد بن حنبل: إن على الخليفة أن "يعرف للعرب حقهم وفضلهم وسابقتهم، ويحبهم، ولا يقول بقول الشعوبية وأراذل الموالي، الذين لا يحبون العرب، ولا يقرون لهم بفضل"([44]) فنسبة نصوص الحديث الصحيحة هذه إلى أبي بكر رضي الله عنه أو القول بأنها شعار لقريش نسبة باطلة وفرية باردة، وأقوال مردودة، تفتقد المصداقية العلمية، وتخالف واقع الحياة الذي كان عليه المسلمون في العصر الراشدي وصدر الإسلام، ذلك العصر الذي قام على جهود المهاجرين والأنصار رضي الله عنهم ومن تبعهم بإحسان من أبناء أمتهم.
فبيعة السقيفة تمت على علم وهدي نبوي صحيح قائم على معاني قوله صلى الله عليه وسلم: (الأئمة من قريش) وعلى إجماع المهاجرين والأنصار رضي الله عنهم، الذي مثل الأساس الذي انطلقت منه الأمة انطلاقتها الكبرى بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم في الفتوح والدعوة والبناء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
خوخه



عدد المساهمات : 225
تاريخ التسجيل : 02/02/2012

مُساهمةموضوع: رد: اخى رباعى المرح وحسينى فلسطينى ناقشونى : الإمامة وغصبها وتحريف القرآن   الثلاثاء فبراير 07, 2012 11:53 am

ابو بكر رضى الله عنه وعمر وعثمان وعلي رضى الله عنهم اجمعين من قريش وكذالك الخلفاء لخرين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
حسيني فلسطيني



عدد المساهمات : 83
تاريخ التسجيل : 02/02/2012

مُساهمةموضوع: الحمد لله   الثلاثاء فبراير 07, 2012 1:40 pm

اللهم صلي على محمد وال محمد

انت نسختي موضوع عن النت ووضعتيه ولم تقرأي ما فيه المهم ان تنشري موضوع ليسطع اسمك بالمنتدى
هذا كله انا ذكرته ان الائمه اثنا عشر من قريش
موضوعك طبعا ذكر به هذا ان الائمه من قريش ولكن مع التدليس الواضح (تدليس الوهابيه)
وذكرت ايضا من ضمن ذلك (ابو بكر وعمر وعثمان وعلي)
مع العلم انه الوحيد القرشي بينهم علي بن ابي طالب عليه السلام
ومع ذلك لنتعتبر ذلك انا اريد منكم اكمال باقي الائمه على اعتبار ان ابو بكر وعثمان منهم وعلي عليه السلام باقي ثمانيه فمن هم اريد جوابا من هم الائمه
وايضا هناك اعترف من ابو بكر انه ليس من الائمه وانه اخذ الخلافه غصبا الدليل هو :

الطبراني - المعجم الكبير - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 62 )
41 - عن حميد بن عبد الرحمن بن عوف ، عن أبيه ،
قال : دخلت على أبي بكر : أما إني لا آسى على شيء ، إلا على ثلاث فعلتهن ، وددت أني لم أفعلهن ، وثلاث لم أفعلهن وددت أني فعلتهن ، وثلاث وددت أني سألت رسول الله (ص) عنهن ، فأما الثلاث اللاتي وددت أني لم أفعلهن : فوددت أني لم أكن كشفت بيت فاطمة وتركته ، وأن أغلق علي الحرب ، ووددت أني يوم سقيفة بني ساعدة كنت قذفت الأمر في عنق أحد الرجلين : أبي عبيدة أو عمر ، فكان أمير المؤمنين ، وكنت وزيرا ، ووددت أني حيث كنت وجهت خالد بن الوليد إلى أهل الردة ، أقمت بذي القصة فإن ظفر المسلمون ظفروا ، وإلا كنت ردءا أو مددا ، وأما اللاتي وددت أني فعلتها : فوددت أني يوم أتيت بالأشعث أسيرا ضربت عنقه ، فإنه يخيل إلي أنه يكون شر الإطار إليه ، ووددت أني يوم أتيت بالفجاة السلمي لم أكن أحرقه ، وقتلته سريحا ، أو أطلقته نجيحا ، ووددت أني حيث وجهت خالد بن الوليد إلى الشام وجهت عمر إلى العراق فأكون قد بسطت يدي يميني وشمالي في سبيل الله عز وجل ، وأما الثلاث اللاتي وددت أني سألت رسول الله (ص) : عنهن ، فوددت أني كنت سألته فيمن هذا الأمر فلا ينازعه أهله ، ووددت أني كنت سألته هل للأنصار في هذا الأمر سبب ، ووددت أني سألته عن العمة وبنت الأخ ، فإن في نفسي منهما حاجة .






المتقي الهندي - كنز العمال - الجزء : ( 5 ) - رقم الصفحة : ( 631 )
14113- عن عبد الرحمن بن عوف أن أبا بكر الصديق قال له في مرض موته ‏:‏ إني لا آسي ‏‏ على شيء إلا على ثلاث فعلتهن وددت أني لم أفعلهن وثلاث لم أفعلهن وددت أني فعلتهن وثلاث وددت أني سألت رسول الله (ص) عنهن ، فأما اللاتي فعلتها وددت أني لم أفعلها فوددت أني لم أكن أكشف بيت فاطمة وتركته وإن كانوا قد غلقوه

( ‏آسى‏:‏ أي لا أحزن ، والأسى مفتوح مقصور‏:‏ المداواة والعلاج ، وهو أيضا الحزن‏.‏ المختار من صحاح اللغة ‏(‏12‏)‏‏.‏ ب‏)
‏(‏ غلقوه ‏:‏ أغلق الباب ‏.‏ فهو مغلق‏ .‏ والاسم الغلق ‏.‏ وغلق الأبواب ، شدد للكثرة، وربما قالوا‏:‏ أغلق الأبواب‏





إبن عبد ربه - العقد الفريد - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 29 / 51 )
- قال أبو صالح‏:‏ اخبرنا محمد بن وضاح قال ‏:‏ حدثني محمد بن رمح بن المهاجر التجيبي قال ‏:‏ حدثني الليث بن سعد عن علوان عن صالح بن كيسان عن حميد إبن‏ عبد الرحمن بن عوف عن أبيه أنه دخل على أبي بكر (ر) في مرضه الذي توفي فيه فأصابه مُفيقا ........ ، فقال‏ :‏ أجل اني لا اسى على شيء من الدنيا الا على ثلاث فعلتهن وودت اني تركتهن وثلاث تركتهن ووددت اني فعلتهن وثلاث وددت اني سالت رسول اللّه (ص) عنهن‏ ،‏ فاما الثلاث التي فعلتهن ووددت إني تركتهن ‏:‏ فوددت إني لم أكشف بيت فاطمة عن شيء وإن كانوا أغلقوه على الحرب ووددت اني لم أكن حرقت الفجاءة السلمي وإني قتلته سريحا أو خليته نجيحا ووددت إني يوم سقيفة بني ساعدة قد رميت الأمر في عنق أحد الرجلين فكان أحدهما أميرا وكنت له وزيرا .






المسعودي - مروج الذهب - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 301 ) - طبعة دار الأندلس بيروت
- ومن كلامه إنه لما إحتضر ، قال: ما آسى على شيء إلاعلى ثلاث فعلتها وددت اني تركتها ، وثلاث تركتها وددت إني فعلتها ، وثلاث وددت إني سألت رسول اللّه (ص) عنها ، فأما الثلاث التي فعلتها ووددت إني تركتها ، فوددت انّي لم أكن فتشت بيت فاطمة ، وذكر في ذلك كلاما كثيرا ووددت انّي لم أكن حرقت الفجاءة وأطلقته نجيحا أو قتلته صريحا ، ووددت إني يوم سقيفة بني ساعدة قذفت الأمر في عنق أحد الرجلين فكان أميرا وكنت وزيرا ، والثلاث التي تركتها وودت اني فعلتها





إبن حجر - لسان الميزان - الجزء : ( 4 ) - رقم الصفحة : ( 189 )
- ثم قال عبد الرحمن له ما أرى بك باسا والحمد لله فلا تأس على الدنيا فوالله ان علمناك الا كنت صالحا مصلحا فقال اني لا آسى على شئ الاّ على ثلاث وددت إنى لم أفعلهن وددت إني لم أكشف بيت فاطمة وتركته وإن أغلق على الحرب وددت إني يوم السقيفة كنت قذفت الامر في عنق أبي عبيدة أو عمر فكان اميرا وكنت وزيرا وددت اني كنت حيث وجهت خالد بن الوليد إلى أهل الردة اقمت بذى القصة فان ظفر المسلمون ظفروا والا كنت بصدد اللقاء أو مددا ، وثلاث تركتها وددت انى كنت فعلتها فوددت انى يوم اتيت بالاشعث اسيرا ضربت عنقه.






الذهبي - تاريخ الإسلام - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 118 )
- ثم قال : أما إني لا آسى على شيء إلا على ثلاث فعلتهن ، وثلاث لم أفعلهن ، وثلاث وددت أني سألت رسول الله (ص) عنهن : وددت أني لم أكن كشفت بيت فاطمة وأن أغلق علي الحرب ، وددت أني يوم سقيفة بني ساعدة كنت قذفت الأمر في عنق عمر أو أبي عبيدة ، وددت أني كنت وجهت خالد بن الوليد إلى أهل الردة وأقمت بذي القصة ، فإن ظفر المسلمون وإلا كنت لهم.





إبن تيمية - منهاج السنة - الجزء : ( 8 ) - رقم الصفحة : ( 291 )
- نحن نعلم يقينا أن أبا بكر لم يقدم على علي والزبير بشيء من الأذى ، بل ولا على سعد بن عبادة المتخلف عن بيعته أولا وآخرا، وغاية ما يقال: إنه كبس البيت لينظر هل فيه شيء من مال الله الذي يقسمه ، وأن يعطيه لمستحقه ، ثم رأى أنه لو تركه لهم لجاز ، فإنه يجوز أن يعطيهم من مال الفيء .

فهنا ومن كتبكم دليل قاطع ان ابو بكر اغتصب الخلافه من علي وهاجم بيت الزهراء عليهما السلام وقام باحراقه

فيا اخت خوخه لا داعي للتدليس اقراي الموضوع قبل ان تنشريه في المنتدى وهناك قضايا اخرى عرضت بالموضع ولم تعلقي عليها فارجوا ان اسمع ما لدليك
وعندي المزيد انشاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
رباعي المرح



عدد المساهمات : 117
تاريخ التسجيل : 29/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: اخى رباعى المرح وحسينى فلسطينى ناقشونى : الإمامة وغصبها وتحريف القرآن   الثلاثاء فبراير 07, 2012 9:55 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على محمد و ال محمد

السلام عليكم ،، أخواني و أخواتي ،، تعرف الاخت ورده بأني لا أحب الكلام الكثير و أرجو أن تطرحوا شبه واحده و نناقشها بدليل أو حديث أو حديثين ،، أما نسخ و لصق ،، وطرح عشرات الاحاديث ،، بنسبه لي سوف نتشعب كثيرا،، ثانيا يجب أن يكون هناك قوانين حتى يعلم كل طرف حدوده و واجباته،، ما رأيكم بأن نفتح موضوع جديد و طرح قوانين للمناظره بعدما نتفق على جميع البنود ، من ثم نتناظر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فدا محمد

avatar

عدد المساهمات : 54
تاريخ التسجيل : 26/01/2012
العمر : 43

مُساهمةموضوع: رد: اخى رباعى المرح وحسينى فلسطينى ناقشونى : الإمامة وغصبها وتحريف القرآن   الخميس فبراير 09, 2012 2:47 am

اقتباس :


حسيني فلسطيني كتب:

اللهم صلي على سيدنا محمد وال محمد

اختي كل الاحترام لك لحسن خلقك ولاحترامك النقاش واتمنى كل من يناقش ان يكون من مستواك العلمي بالنقاش والله لا نتعب ابدا اذا ان النقاش ليست بحلبه مصارعه انا احب ان اناقش نقاشا علميا

مع العلم ان قلتي بانك سوف تراجعي كتبكم وتدققين بما سنقول
فانا ارجوك كل الرجاء ان تدققي بما سيتم طرحه واي شي لن يكون واضح او طلب اخر ان مستعد لتوضيح اكتر ان لم يتم استيعاب شيء

واشكرك اخى على ذوقك واخلاقك وقبولك دعوتى للحوار
وأسأل الله عز وجل ان يهدينا للحق


حسيني فلسطيني كتب:

اخواني ردي مثبت بكامل الدلائل من كتب اهل السنه وعلى راسها البخاري ومسلم

اولا الامامه :
الامامه اختي الكريمه هي اصل من اصول الدين الحنيف ولا يقوم الدين دون اامه ينقلون للام اللاحقة الدين الحنيف
الحديث :

(مسند احمد - الإمام احمد بن حنبل - ج 3 - ص 129
أنس بن مالك أحدثك حديثا ما أحدثه كل أحد ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قام على باب البيت ونحن فيه فقال الأئمة من قريش ان لهم عليكم حقا ولكم عليهم حقا مثل ذلك ما ان استرحموا فرحموا وان عاهدوا وفوا وان حكموا عدلوا فمن لم يفعل ذلك منهم فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين)

(المصنف - ابن أبي شيبة الكوفي - ج 7 - ص 545
عن أنس قال : أتانا رسول الله صلى الله عليه وسلم ونحن في بيت رجل من الأنصار فأخذ بعضادتي الباب ثم قال : " الأئمة من قريش " .)

(كتاب السنة - عمرو بن أبي عاصم - ص 517
119 - حديث صحيح ، ورجاله ثقات رجال الشيخين غير القاسم وهو مجهول كما سبق بيانه في الذي قبله . 1120 - ثنا أبو بكر ، ثنا وكيع ، ثنا الأعمش ، ثنا سهل أبو الأسود ( 1 ) ، عن بكير الجزري عن أنس بن مالك قال : قال أتانا رسول الله صلى الله عليه وسلم ونحن في بيت رجل من الأنصار فأخذ بعضاوتي الباب فقال : الأئمة من قريش . 1120 - حديث صحيح ، ورجاله ثقات ، غير بكير وهو ابن وهب الجزري ففيه ضعف . لكن تابعه جمع خرجت طرقهم في " الإرواء " ( 520 ) وبعضها صحيح ، كما تراه محققا هناك مع ذكر شواهد له من لفظه ، وقد ساق له المصنف بعده شواهد أخرى بالمعنى بعضها في " الصحيحين " أو أحدهما كما يأتي .)

اخى هدانا الله واياك الى الحق انا مصدقة مائة بالمائة ان الأئمة من قريش
لكن اخى الم نتفق ان نحكم العقل فى بحثنا ( افلا يتدبرون - افلا يعقلون ...)

لابد ان يكون ديننا يصدقه العقل لا يكون دين يستهين بعقلى
أويطلب منى التصديق الأعمى بحجة ان الهداية فى التصديق
خلينا اخى واقعيين هناك مئات الألوف من العقائد والمذاهب
كلها تتدعى انها على حق وكلها تطلب منا التصديق الأعمى الغير مبنى على حجة !!!
فلماذا يؤجر احدنا ويأثم الآخر وكلانا اتبعنا نفس المنهج التصديق الأعمى !!!
اعتقد ان الله عز وجل فى ديننا حينما دعى الى التفكر فى والتدبر والتعقل
إنما تحدى كل الأديان
لأن دين يقولك فكر تصل تدبر تُهدى اعقل واستخدم عقلك
هو دين منصف يحترم عقول البشر خاصة مع تزاحم الأديان والمذاهب
فأنا اعتقد ان العقل فى ظل كل هذه العقائد التى تدافع عن نفسها وتطعن فى غيرها
هو عامل قوى للوصول للحق
فالإله فى كل الأديان منصف وحتما لا يحاسب الطفل الصغير المخالف للمنهج الربانى لعدم نضجه
كما لن يحاسب المجنون لعدم وعيه فبالعقل نحاسب وبدونه يرفع التكليف .
اعذرنى على الإطالة لكن اتمنى منك لا تأخذك العصبية فى الرد بلا عقل ولا منطق

فأرجوك احترم عقلى فى الحوار كما سأحترم عقلك
أنت تقول تعليقك على الأخت خوخة بعيد عن العقل تماماً ولكن حوار تحزب وتعصب للحق الذى ترى انك عليه
فكيف تقول ان ابى بكر وعمر وعثمان ليسوا من قريش ؟!!
اخى اجعل ردك منطقى
فكيف تقول ليسوا من قريش ؟!!!
بإذاً فمن هم صنمى قريش فى عقيدتك Question Exclamation
ايا اخى لا اريد ان اؤمن بعقيدة عميانى
اريد ان اؤمن على بصيرة كمنهج رسول الله صلى الله عليه وسلم واله وصحبه الأطهار والتابعين
وعلى منهج اتباعه ليس من العدل ان يطلب منى الله ان اتبعه عميانى واصدقه
وكل العقائد حولى تطلب نفس الشيىء
اريد ان ابصر الحق بازغاً كبزوغ الشمس حتى اتبعه
( قل هذه سبيلي أدعو إلى الله على [size=24]بصيرةأنا ومن اتبعني وسبحان الله وما أنا من المشركين )
[/size]

اقتباس :
اذا هناك اامه فمن هؤلاء الائمه الاثنا عشر ؟

فلنوضح اولهم هنا

كما يروي البخاري بسنده عن عبد الرحمن بن أبي ليلى ، قال : ( إن النبي صلى الله عليه وآله وسلم خرج علينا فقلنا : يا رسول الله ، قد علمنا كيف نسلم عليك ، فكيف نصلي عليك ؟ قال : قولوا اللهم صل على محمد وآل محمد ، كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد ) ( 4 ) .

اما من ناحية الرواية فأقول لك صدقت والحديث فى صحيح البخارى :

عن عَبْدَ الرَّحْمَنِ بْنَ أَبِي لَيْلَى قَالَ لَقِيَنِي كَعْبُ بْنُ عُجْرَةَ فَقَالَ أَلَا أُهْدِي لَكَ هَدِيَّةً سَمِعْتُهَا مِنْ النَّبِيِّ -صلى الله عليه وسلم- فَقُلْتُ بَلَى فَأَهْدِهَا لِي فَقَالَ سَأَلْنَا رَسُولَ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- فَقُلْنَا يَا رَسُولَ اللَّهِ كَيْفَ الصَّلَاةُ عَلَيْكُمْ أَهْلَ الْبَيْتِ فَإِنَّ اللَّهَ قَدْ عَلَّمَنَا كَيْفَ نُسَلِّمُ عَلَيْكُمْ قَالَ: ((قُولُوا اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ كَمَا صَلَّيْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ وَعَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ اللَّهُمَّ بَارِكْ عَلَى مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ كَمَا بَارَكْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ وَعَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ))

لكن ما دليلك على ان الصلاة على آل البيت دليل على إمامة
لو الأمر هكذا فأقول لك : إذا ستدخل فى الإمامة أمة محمد كاملة وليس أئمة قريش !!!
واسمع قوله تعالى :

(( ( خذ من أموالهم صدقة تطهرهم وتزكيهم بها وصل عليهم إن صلاتك سكن لهم والله سميع عليم ( 103 ) ألم يعلموا أن الله هو يقبل التوبة عن عباده ويأخذ الصدقات وأن الله هو التواب الرحيم ( 104 ) )

))[التوبة صــــ 207


اقتباس :

لقد أحاط الرسول صلى الله عليه وآله وسلم عليا " منذ صغره بعناية خاصة ، حيث تولى تربيته وإعداده ، ودأب على الإشادة بمكانته وفضائله في كثير من المواقف

اعتذر لقص عنوان الفقرة وقد ارفقته بالفقرة التالية لأنه موضع نقاش
فقط اردت هنا ان اعلق هلى هذه الجزئية :

واقول لك صدقت والله واكثر من هذا :
فعلاً لم يزل علي بن أبى طالب رضي الله عنه مع رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى بعثه الله نبيًا فى رعايته
ثم اتبعه عليّ فأقر به وصدّقه ولم يزل صبيا


وأنعم الله عز وجل على سيدنا عليّ رضي الله عنه أن الذى رباه هو رسول الله الذى قال فيه الله عز وجل:
(( وَإِنّكَ لَعَلَىَ خُلُقٍ عَظِيمٍ )) [ القلم 4 ]


وايضاً نصره حينما نام بفراشه دون خوف او رهبة امام صناديد قريش الذين اجمعوا على قتل النبي صلى الله عليه وسلم والتخلص منه فنام فى فراشه رغم حداثة سنه شجاعاً مقداماً لا يهاب الموت ومن يجرؤ على البقاء في فراش رسول الله صلى الله عليه وسلم والأعداء أحاطوا بالبيت يتربصون به ليقتلوه؟ من يفعل هذا ويستطيع البقاء في هذا البيت وهو يعلم أن الأعداء لا يفرّقون بينه وبين الرسول الله صلى الله عليه وسلم في مضجعه؟ وجاهزين للإنقضاض عليه
حتى تفاجئوا بسيدنا على رضى الله عنه وارضاه فسألوه عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فقالوا :أين صاحبك؟ قال: لا أدري، أمرتموه بالخروج فخرج.
وضاق القوم بتلك الإجابة الجريئة وغاظهم خروج رسول الله من بين أظهرهم فانتهروا عليًا الذى ولم يضعف ولم يخبر عن مكان رسول الله صلى الله عليه وسلم


ثم انطلق اميناً مأموناً في مكة بشجاعة لا يهاب قريش فى تحدى جرىء يجوب شوارعها باحثًا عن أصحاب الودائع التي خلّفه رسول الله من أجل ردها إلى أصحابها من تجار مكة وظل يرد هذه الأمانات حتى برئت منها ذمة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم

ثم هاجر الى الله ورسوله بمكه

وفي السنة الثانية من الهجرة تزوج عليّ بن أبي طالب من السيدة فاطمة الزهراء سيدة نساء العالمين الكاملة بنت الكاملة ولم يكمل من النساء الا اربع ورد صحابته ابى بكر وعمر الذين طلباها رضى الله عنهم وارضاهم اجمعين

وشهد عليّ بن أبي طالب رضي الله عنه المشاهد مع النبيّ صلى الله عليه وسلم وله مواقف كثيرة تدل على شجاعته وفروسيته الفائقة كما ابلى المؤمنون من صحابة رسول الله - صلى الله عليه وآله وصحبه طهار وسلم - فى الإسلام بلاءاً حسنا فمنهم من استشهد ومنهم من بقى


ومن مواقفه الشجاعة عندما قاتل عمرو بن ود الذى اشفق عليه وعلى شبابه وصباه وكان شاباً جميلاً إستكثر عليه المشركون الموت وطلب مبارزة غيره وقال له والله ما أحب أن أقتلك فقال له عليّ: لكني والله أحب أن أقتلك فغضب وثار من جرأته هذه وهو فى ريعانه ثم تنازلا وتجاولا فقتله عليّ رضي الله عنه وأرضاه فكان نعم التربية تربية بيت النبوة ابا الحسنين رضى الله عنهم اجمعين .


اقتباس :

إمامة علي بن أبي طالب عليه السلام
حتى قام بتنصيبه رسميا " حسب اعتقاد الشيعة ليكون خليفة وإماما " للأمة بعده . ومن أشهر وأهم ما يقدمه الشيعة من أدلة على ذلك ما يلي : 1 - بلاغ الغدير بعد أن أدى الرسول صلى الله عليه وآله وسلم حجه الأخير في السنة الحادية عشرة للهجرة ، والتي عرفت ب‍ ( حجة الوداع ) وحضرها معه ما لا يقل عن تسعين ألفا " حسب ‹ صفحة 48 › أقل ما روي في ذلك ، وقبل أن تتفرق هذه الجموع الغفيرة نزل على رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم عند مكان خارج مكة يدعى غدير خم - وهو المكان الذي تتفرق منه الطرق إلى المدينة ، والشام ، والعراق ، ومصر - قوله تعالى : ( يا أيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك وإن لم تفعل فما بلغت رسالته والله يعصمك من الناس ) [ المائدة / 67 ] . وقد نزلت هذه الآية في الثامن عشر من ذي الحجة والتي يظهر منها أن الله سبحانه وتعالى يأمر نبيه بإعلان بلاغ على أثر ذلك بالتوقف ، وخطب فيهم : ( أيها الناس ، إني أوشك أن أدعى فأجيب ، وإني مسؤول وأنتم مسؤولون ، فماذا أنتم قائلون ؟ قالوا : نشهد أنك قد بلغت ونصحت وجاهدت ، فجزاك الله خيرا " . قال : ألستم تشهدون أن لا إله إلا الله ، وأن محمدا " عبده ورسوله ، وأن جنته حق ، وناره حق ، وأن الموت حق ، وأن الساعة آتية لا ريب فيها ، وأن الله يبعث من في القبور ؟ قالوا : بلى نشهد بذلك . قال : اللهم اشهد ، ثم قال : أيها الناس ، ألا تسمعون ؟ قالوا : نعم . قال : فإني فرط على الحوض فانظروني كيف تخلفوني في الثقلين . فنادى مناد : وما الثقلان يا رسول الله ؟ قال : الثقل الأكبر كتاب الله ، والآخر الأصغر عترتي ، وإن اللطيف الخبير نبأني أنهما لن يتفرقا حتى يردا علي الحوض ، فلا تقدموهما فتهلكوا ، ولا تقصروا عنهما فتهلكوا . ثم أخذ بيد علي فرفعها ، وعرفه القوم أجمعون فقال : أيها الناس ، من أولى بالمؤمنين من أنفسهم ؟ قالوا : الله ورسوله أعلم . قال : إن الله مولاي ، وأنا مولى المؤمنين ، وأنا أولى بهم من أنفسهم ، فمن كنت مولاه فعلي مولاه - قالها ثلاث مرات - اللهم وال من والاه ، وعاد من عاداه ، وأحب من أحبه ، وأبغض من أبغضه ، ‹ صفحة 49 › وانصر من نصره ، واخذل من خذله ، وأدر الحق معه حيث دار ، ألا فليبلغ الشاهد الغائب )
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

‹ هامش ص 48 › ( 1 ) الرازي : التفسير الكبير ، الواحدي : أسباب النزول . ‹ هامش ص 49 › ( 1 ) هذه الخطبة بالنص الذي أوردناه هي مجمل ما أخرجه العشرات من رجال الحديث بألفاظ متعددة ، فراجع صحيح الترمذي ، ج 6 ص 298 ، وسنن ابن ماجة ، ج 1 ص 43 ، ومسند أحمد ج 4 ص 281 ، وصواعق ابن حجر ص 25 ، وخصائص أمير المؤمنين النسائي ص 93 .

اذا ثبت هنا بالادلة موضوع الامامه واهمية الامامه ومسؤولياتها

وهنا باب النقاش :
اخى ما اتيت به من مصادر فيها رجال واضعون وعلماء الرجال ضعفوها
فأهل السنة وضعوا قواعد متينة في تبيان الحديث الصحيح من الضعيف وغيره من مراتب الحديث
وذلك ان هذا الأمر دين يترتب عليه اخرتنا ولذلك ننظر عمن نأخذ ديننا
ولا اريد ان ادخل معك هنا فى جدل تضعيف راوى فلعلك تقول ضعف لأنه روى الحق
لذلك لن اناقشك فى تضعيف الرواة من قبلنا وإلا اكون غير منصفة لك

فمثلاً : لا يجوز اقولك ان التفسير الكبير للواحدى : وهو علي بن أحمد الواحدي النيسابوري أبو الحسن
متشيع لأنه سيكون تضعيفى له مجرد كونه شيعى ولو فرضنا انى على خطأ فأنت على حق
لذلك سأناقشك مناقشة عقلية ومنصفة مما مدح به الرجل : النيسابورى متشيع لسيدنا على غير متعرض للشيخين
وهو إمام صدوق ولكنه يصحح في مستدركه أحاديث ساقطة فى فضل سيدنا على فيكثر من ذلك !!!


ليس من باب القاء القول على عواهنه سأعطيك دليل :

فمثلاً اجتمعت الأمة على أن الضبي كذاب وقوله في أن المصطفى صلى الله عليه وسلم ولد مسرورا مختونا
وقال أن عليا وصى فكيف نقل الحاكم النيسابورى هذا وهو يعرف شأن الضبى بالإجماع


واعتقد قد انصفه اهل السنة فقالوا :الحاكم أجل قدرا وأعظم خطرا وأكبر ذكرا من أن يذكر في الضعفاء
لكن قيل في الأعتذار عنه أنه عند تصنيفه للمستدرك كان في أواخر عمره وذكر بعضهم أنه حصل له تغير وغفلة في آخر عمره فلا يمحى عمله والله اعلى واعلم وخاصة انه لم يطعن فى امهات المؤمنين ولا بالشيخين ابى بكر وعمر ولا حتى بعثمان
لكن اخذ عليه فبوله رويات ضعيفه يعلم ضعفها لتشيعة مغالاة فى سيدنا على رضى الله عنه وارضاه


تقريب اكثر :من مغالات النيسابورى هذه أنه ذكر جماعة في كتاب الضعفاء له وقطع بترك الرواية عنهم ومنع من الاحتجاج بهم
ثم أخرج هو نفسه أحاديث بعضهم في مستدركه وصححها من ذلك :

أنه أخرج حديثا لعبد الرحمن بن زيد بن أسلم وكان قد ذكره في الضعفاء فقال أنه روى عن أبيه أحاديث موضوعة



لا تخفى على من تأملها من أهل الصنعة أن الحمل فيها عليه

[size=24]ثم نقل عنه احاديث فى مستدركه وقال في آخر الكتاب فهؤلاء الذين ذكرتهم في هذا الكتاب ثبت عندي صدقهم لأنني لا استحل الجرح إلا مبينا ولا أجيزه تقليدا !!!

وهو الذي اختار لطالب العلم أن لا يكتب حديث هؤلاء أصلا



لذلك سأسلم فرضاً ان هذه الروايات ضعفها اهل عقيدتى لغرض نفى منزلة ربانية لسيدنا على رضى الله عنه وارضاه
فسأنحى عنى تضعيف علمائى
وارغب بالفعل ان لا يفوتنى دينى او اعذب لتدليس مدلس فوالله انى اريد ان اضع قدمى على طريق الحق واموت بعدها فليست الدنيا فى نظرى بمقر فهى زائلة وغداً الخلد
لذا فأنا اريدك ان تأخذ بيدى وتقنعنى بعقيدتك من كتبك وننحى عننا تضعيف اهل التدليس فى عقيدتى كما تظن
فهلا اقنعتنى بعقيدتك من كتبك !!!
يعنى انا علشان ادخل التشيع لابد ان أؤمن بما فى كتبك وليس بما فى كتبى فلا تثبت عقيدتك من كتبى انا اريد ان اؤمن بدين الشيعة من كتبهم


اعطيك مثال وانت انسان لبيب كرمك الله بالعقل :


كيف يثبت لى الخوئى مثلاً ان بعض الأحاديث الوارده فى تحريف القرآن تدل على ان بعضها صدر عن المعصومين
فكيف ان كان دليله جملة احاديث من كتاب السيارى الذى اتفق علماء رجالك انه فاسد مذهبه
هل يعقل تقنعنى بما فى عقائد الخوارج مثلاً لأتبع التشيع !!!؟
فتخيل انى اقتنعت بفساد مذهبى وان تضعيفهم للرجال وتصحيهم للحديث افتراء
وانا لا اريد ان اتبع الكبراء فيضلونى السبيل
واريد ان ادخل مذهب الجعفرية فكيف يقنعنى الخوئى بمسألة التحريف من كتب السيارى مذهب فاسد ؟
او من رجل صرح بنفسه ان كتب الرجال قالت انه كذاب !!!


[/size]



اقتباس :

ثانيا المظلوميه :

من المعروف والثابت قطعيا والذي لا يختلف عليه سنيا او شيعيا عن ظلم اهل البيت عليهمالسلام من اولهم حتى اخرهم والكل يعلم بان اهل البيت جميعا ماتوا قتلا .....
والمتهم بظلم اهل البيت هم شيعة الامام علي عليه السلام فهنا لا اعلم كيف يكونوا شيعته وهم من خذلوهم
لنرى بالدلائل ما الذي حصل لال البيت وعلى يد من حصل.....

الطبراني - المعجم الكبير - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 62 )
41 - عن حميد بن عبد الرحمن بن عوف ، عن أبيه
قال : دخلت على أبي بكر : أما إني لا آسى على شيء ، إلا على ثلاث فعلتهن ، وددت أني لم أفعلهن ، وثلاث لم أفعلهن وددت أني فعلتهن ، وثلاث وددت أني سألت رسول الله (ص) عنهن ، فأما الثلاث اللاتي وددت أني لم أفعلهن : فوددت أني لم أكن كشفت بيت فاطمة وتركته ، وأن أغلق علي الحرب ، ووددت أني يوم سقيفة بني ساعدة كنت قذفت الأمر في عنق أحد الرجلين : أبي عبيدة أو عمر ، فكان أمير المؤمنين ، وكنت وزيرا ، ووددت أني حيث كنت وجهت خالد بن الوليد إلى أهل الردة ، أقمت بذي القصة فإن ظفر المسلمون ظفروا ، وإلا كنت ردءا أو مددا ، وأما اللاتي وددت أني فعلتها : فوددت أني يوم أتيت بالأشعث أسيرا ضربت عنقه ، فإنه يخيل إلي أنه يكون شر الإطار إليه ، ووددت أني يوم أتيت بالفجاة السلمي لم أكن أحرقه ، وقتلته سريحا ، أو أطلقته نجيحا ، ووددت أني حيث وجهت خالد بن الوليد إلى الشام وجهت عمر إلى العراق فأكون قد بسطت يدي يميني وشمالي في سبيل الله عز وجل ، وأما الثلاث اللاتي وددت أني سألت رسول الله (ص) : عنهن ، فوددت أني كنت سألته فيمن هذا الأمر فلا ينازعه أهله ، ووددت أني كنت سألته هل للأنصار في هذا الأمر سبب ، ووددت أني سألته عن العمة وبنت الأخ ، فإن في نفسي منهما حاجة .

المتقي الهندي - كنز العمال - الجزء : ( 5 ) - رقم الصفحة : ( 631 )
14113- عن عبد الرحمن بن عوف أن أبا بكر الصديق قال له في مرض موته ‏:‏ إني لا آسي ‏‏ على شيء إلا على ثلاث فعلتهن وددت أني لم أفعلهن وثلاث لم أفعلهن وددت أني فعلتهن وثلاث وددت أني سألت رسول الله (ص) عنهن ، فأما اللاتي فعلتها وددت أني لم أفعلها فوددت أني لم أكن أكشف بيت فاطمة وتركته وإن كانوا قد غلقوه

( ‏آسى‏:‏ أي لا أحزن ، والأسى مفتوح مقصور‏:‏ المداواة والعلاج ، وهو أيضا الحزن‏.‏ المختار من صحاح اللغة ‏(‏12‏)‏‏.‏ ب‏)
‏(‏ غلقوه ‏:‏ أغلق الباب ‏.‏ فهو مغلق‏ .‏ والاسم الغلق ‏.‏ وغلق الأبواب ، شدد للكثرة، وربما قالوا‏:‏ أغلق الأبواب‏


اخى هدانى الله عز وجل واياك الى طريق الحق وأسأله ان يجعل حب الحق واتباعه احب الينا من الانتصار للمذهب :

انت تقول : من المعروف والثابت قطعيا والذي لا يختلف عليه سنيا او شيعيا عن ظلم اهل البيت عليهمالسلام من اولهم حتى اخرهم والكل يعلم بان اهل البيت جميعا ماتوا قتلا .....

هذا قد يكون ثابت لديك لكن ليس ثابت لدى اهل السنة فهم يروهم قتلى ولكن ليسوا اموات
( ولا تحسبن الذين قتلوا فى سبيل الله اموات بل احياء عند ربهم يرزقون )
ومن يقتل فى سبيل الله ليس مظلوماً
وإلا لقلنا بمظلومية كل من استشهد مع رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم
هذا بالنسبة لمظلومية القتل
فلنأتى للمظلومية الأخرى وهى ثابته لديكم ولم تثبت لدى الطرف الآخر الا بروايات ضعيفه
وكما قلت سأقتنع بأنها ضعفت لإضلال الخلق عن الحق فلا يجوز ان تثبت المظلومية من كتبى لأنى
ببساطه اقول لك سأتبرأ منها فلا تعيدنى اليها لأنها فى نظرك مذهب فاسد فهو ليس بحجه

ولكن رغم ذلك لن ادخل فى مسألة تضعيف عقيدتى للحديث بتوسع ولكن سأعطيك نبزة
الحديث :



اقتباس :
قال : دخلت على أبي بكر : أما إني لا آسى على شيء ، إلا على ثلاث فعلتهن ، وددت أني لم أفعلهن ، وثلاث لم أفعلهن وددت أني فعلتهن ، وثلاث وددت أني سألت رسول الله (ص) عنهن ، فأما الثلاث اللاتي وددت أني لم أفعلهن : فوددت أني لم أكن كشفت بيت فاطمة وتركته ، وأن أغلق علي الحرب ، ووددت أني يوم سقيفة بني ساعدة كنت قذفت الأمر في عنق أحد الرجلين : أبي عبيدة أو عمر ، فكان أمير المؤمنين ، وكنت وزيرا ، ووددت أني حيث كنت وجهت خالد بن الوليد إلى أهل الردة ، أقمت بذي القصة فإن ظفر المسلمون ظفروا ، وإلا كنت ردءا أو مددا ، وأما اللاتي وددت أني فعلتها : فوددت أني يوم أتيت بالأشعث أسيرا ضربت عنقه ، فإنه يخيل إلي أنه يكون شر الإطار إليه ، ووددت أني يوم أتيت بالفجاة السلمي لم أكن أحرقه ، وقتلته سريحا ، أو أطلقته نجيحا ، ووددت أني حيث وجهت خالد بن الوليد إلى الشام وجهت عمر إلى العراق فأكون قد بسطت يدي يميني وشمالي في سبيل الله عز وجل ، وأما الثلاث اللاتي وددت أني سألت رسول الله (ص) : عنهن ، فوددت أني كنت سألته فيمن هذا الأمر فلا ينازعه أهله ، ووددت أني كنت سألته هل للأنصار في هذا الأمر سبب ، ووددت أني سألته عن العمة وبنت الأخ ، فإن في نفسي منهما حاجة scratch



نجد ان الحديث من جميع طرقه عن عبد الرحمن بن عوف
ونلاحظ ايضاً لو كنت وضعت لنا السند انه منقول فى كل الروايات عن
علوان بن داود البجلي
وهو راو ضعيف أطبق أئمة السنة على تضعيفه لغرض كما فرضنا
وقيل فيه الكثير سأغنيك عن نقله فحكمهم عليه بالضعف لن نأخذ به
فقط سأشير الى حكم العقل وليس حكم المذهب


ثبت إاضطراب علوان بن داودفى إسناد حديثه :

فمرة يرويه عن حميد بن عبدالرحمن بن حميد عن صالح بن كيسان عن حميد بن عبدالرحمن بن عوف عن ابيه.

ومرة يرويه مباشرة عن صالح بن كيسان عن حميد بن عبدالرحمن عن أبيه.

ومرة يرويه مرسلا أي عن صالح بن كيسان عن حميد بن عبدالرحمن دون أن يرويه عن أبيه.

ومرة يرويه كاملاً ومرة يرويه ناقصاً
وهذا ليس عمل اهل الحديث النقال حيث ينبغى الثبات على الرواية سنداً اى قال فلان عن فلان ومتنا اى الحديث نفسه
ولأوفر عليك السؤال :
قد نجد فى كتب الفريق الآخر احاديث رويت ناقصة بعض الكلمات
ولكن دائماً يختلف رواتها ( السند )
فرويت عن طريق اكثر من واحد وكل محدث حدث بما سمع فالذى نقل عن عمر غير الذى نقل عن غيره من الصحابة

لكن لا يوجد رجل واحد يروى رواية واحده مرة بالنقص ومرة بالزيادة فى المتن و بالسند مجتمعين !!!


ثانياً : الحديث به علل فى المتن تفضح كذبه بل وتفضح مذهبه
ولا اقول تفضح مذهبه لمجرد تشيعه
ولكن قصدى فضحت كذبه مغالاة فى سيدنا على رضى الله عنه وارضاه :
اولاً كيف بدا مذهبه :

كان ابى بكر هو اول خليفة - واختار الخليفة الثانى رغم ندمه بالحديث
على مكاشفة دار فاطمة لإجبارهم على المبايعة !!!
اى انه من البديهى يعرف من صاحب الحق بالولاية
ثم يقول : فوددت أني كنت سألته فيمن هذا الأمر فلا ينازعه أهله
فهل لم يكن يعلم
والحديث يشير ان لولاية المسلمين اهل وليسوا هم اهلها ( فلا ينازعه اهله )
فمن اهله الذين يشير اليهم إلا سيدنا على الذى كشفت داره لسلب الإمامة

ضعف الحديث بالمتن أشد

الحديث يقول :
( ووددت أني سألته عن العمة وبنت الأخ ، فإن في نفسي منهما حاجة )

واحد فى مرض وفاته واختار من يلى بعده ونادم على ما فعل وفى نفسه حاجه !!!!
لو فرضت هذا معك ...

فإن إجابة السؤال موجوده بالفعل فى كتاب الله فلماذا يحتاج يسأل رسول الله صلى الله عليه وسلم :

(حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالاتُكُمْ وَبَنَاتُ الأَخِ وَبَنَاتُ الأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ الَّلاتِي أَرْضَعْنَكُمْ .................... )



!!!!!!!!!!!


اقتباس :

مستدرك الحاكم - كتاب معرفة الصحابة - رقم الحديث: ( 4818 )
4805 - عن أم الفضل بنت الحارث أنها دخلت على رسول الله (ص) فقالت يا رسول الله إني رأيت حلما منكرا الليلة ! قال وما هو ؟ قالت إنه شديد قال وما هو ؟ قالت رأيت كأن قطعة من جسدك قطعت ووضعت في حجري فقال رسول الله (ص) رأيت خيراً تلد فاطمة إن شاء الله غلاماً فيكون في حجرك فولدت فاطمة الحسين فكان في حجري كما قال رسول الله (ص) ، فدخلت يوما إلى رسول الله (ص) فوضعته في حجره ثم حانت مني التفاتة فإذا عينا رسول الله (ص) تهريقان من الدموع ، قالت فقلت يا نبي الله بأبي أنت وأمي مالك ؟! قال : أتاني جبريل عليه الصلاة والسلام فأخبرني أن أمتي ستقتل ابني هذا ، فقلت هذا !! فقال نعم وأتاني بتربة من تربته حمراء ، هذا حديث صحيح على شرط الشيخين ولم يخرجاه .

بالنسبة لقول الحاكم على شرط الشيخان ولم يخرجاه
فمن الإنصاف معرفة منهجهم جميعاً ونقارن هل هم على نفس الشروط :
ما هو شرط الشيخين البخارى ومسلم :
اشترط البخارى في أحاديث : المعاصرة واللقيا
اى المعاصرة و اللقيا بين رجال السند ( يعني ضرورة أن يكون كل منهم قد التقى بمن روى عنه وثبت ذلك اللقاء , بينما اكتفى الامام مسلم بشرط المعاصرة يعني وجودهما في عصر وان لم يثبت لقاء فقد يروى رجل عن صحابى او تابعى عاصره ثم يسافر بلد اخرى فيروى عنه)

وهناك فى المستدرك أحاديث يصححها وليست على شرط أحدهما ويقول عنها: صحيح الإسناد.

وهناك أحاديث يستدركها على الشيخين رغم أنهما خرجاها ولكن خفي عنه ذلك.

وهناك أحاديث يحكم عليها بأنها على شرط الشيخين أو أحدهما أو يصححها وهي حسنة لأنه لا يفرق بين الصحيح والحسن ، فالحسن عنده قسم من الصحيح ، كابن خزيمة وابن حبان.

بل وهناك أحاديث يحكم عليها بأنها على شرط الشيخين أو أحدهما أو يصححها وهي ضعيفة !!! وليس فيها الشروط

و أحاديث النيسابورى الموضوعة الضعيفة تقارب 100 حديث جمعها الذهبي رحمه الله في مصنف مستقل.


وإن جزمنا بحديث الحاكم تماماً ليس فيه دلالة على المظلومية الواقعة من الصحابة بل يشير الى
مقتل الحسين بين شيعته بالعراق !!!



اقتباس :
أحمد بن حنبل - فضائل الصحابة - ومن فضائل علي ( ع )
1118 - حدثنا أحمد بن إسرائيل قال : رأيت في كتاب أحمد بن محمد بن حنبل رحمه الله بخط يده : نا أسود بن عامر أبو عبد الرحمن قثنا الربيع بن منذر ، عن أبيه قال : كان حسين بن علي يقول : من دمعتا عيناه فينا دمعة ، أو قطرت عيناه فينا قطرة ، أثواه الله عز وجل الجنة.
مسند أحمد - أول مسند البصريين - حديث أبي برزة الأسلمي - رقم الحديث : ( 18944 )

وهذا ليس فيه دليل على ظلم صحابة رسول الله لآل البيت :
ولكن ردا ً :وقسماً بالله يا اخى ان قلوبنا لاتدمع فقط على الحسين وكذلك فراق رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم
فكلما قرأنا بكتب السيرة وكأننا معهم نستشعر صدمة فقدهم والله انا لنذرف الدموع عليهم ونجهش بالبكاء

ولكنى لا نقول الا ما يرضى ربى إنا لله وإنا اليه راجعون
ونحن قوم لا نعزى بالأموات ولا نبشر بالأحياء بل نستبشر بالشهاده لنلقى الأحبة فى دار الخلد ولذلك ضحكت فاطمة الزهراء رضى الله عنها عندما بشرت انها اول الناس لحاقاً بأبيها
والله ثم والله ثم والله لو أنى عاصرته لوضعت رقبتى بينه وبين سيوف الغادرين
( قل لا اسألكم عليه اجراً إلا المودة فى القربى )


اخى بقى لكلامك بقية ولكن اكثرت على فى الاحاديث وهذا يستدعى البحث فيها
وانا لا اريد ان اجيبك بقص ولصق فى الموضوع واريد ان اجعله حوار عقل وتدبر وتفكر
لأنى إذا ما تبينت انى على باطل فسأتركه فوراً بإذن الله فليست الحياة بالنسبة لى بدار مقام
وانا اسعى لخلاص الآخرة ولو وجدت الحق ليس فى مذهب غير مذهبى لإتبعته
بل لو وجدت الحق فى دين آخر
واثق ان الله عز وجل لن يضيعنى وانا ابحث عنه


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
حسيني فلسطيني



عدد المساهمات : 83
تاريخ التسجيل : 02/02/2012

مُساهمةموضوع: الحمد لله   الخميس فبراير 09, 2012 9:55 am

اللهم صلي على محمد وال محمد

اختي الكريمة اولا انا شاكر لك على حسن اخلاقك وادبك الجميل

اختي الكريمه هلا عدت وقرات ما كتبنا انا وانت وتدقيقن باكثر تعمق وتضعي العاطفة جانبا وتجعلي العقل هو من يعمل بجديه في ما سبق وبين سطوره

الا ترى ان هناك امور بين السطور قد دفنت لكي لا احد يعلمها
الا تري ان تدوين الحديث عند اهل السنه بدأ بعد 150 عاما من موت النبي الاعظم عليه السلام واله اي في عصر بني اميه اشد اعداء ال البيت وهم من قتلوهم واحد تلو الاخر
اختي انت ذكرت ان ال البيت استشهدوا وهم عند الله احياء انا اكن لك كل الاحترام لهذا الحديث
سؤالي على يد من استشهدوا ومن كان الامر بقتلهم ولماذا قتلوا
والايه القرانيه بهم صريحه

قوله تعالى
(1 ـ قوله تعالى : ﴿ قل لا أسالكم عليه أجراً إلا المودة في القربى ﴾ الشورى

هذه هي آية المودة التي أكدت أغلب كتب التفسير وكثير من مصادر الحديث والسيرة والتاريخ نزولها في قربى النبي صلى الله عليه وآله وسلم : علي والزهراء والحسن والحسين وذريتهم الطاهرين عليهم السلام .

روى السيوطي وغيره في تفسير هذه الآية بالاسناد إلى ابن عباس ، قال: لما نزلت هذه الآية ﴿ قُل لا أسألُكُم عَليه أجراً إلاّ المودَّةَ في القُربى ﴾ قالوا : يارسول الله ، من قرابتك هؤلاء الذين وجّبت علينا مودتهم ؟ قال صلى الله عليه وآله وسلم : «علي وفاطمة وولداهما »

وهذه الآية تدلّ على وجوب المودة لاَهل البيت الذين نصّ الحديث على تحديدهم ، وقد استدلّ الفخر الرازي على ذلك بثلاثة وجوه ، فبعد أن روى الحديث عن الزمخشري قال : فثبت أن هؤلاء الاَربعة أقارب النبي صلى الله عليه وآله وسلم ، واذا ثبت هذا وجب أن يكونوا مخصوصين بمزيدٍ من التعظيم ، ويدلّ عليه وجوه :

الاَول : قوله تعالى : ﴿ إلاّ المودَّةَ في القُربَى ﴾.

الثاني : لاشك أنّ النبي صلى الله عليه وآله وسلم يحبّ فاطمة عليها السلام ، قال صلى الله عليه وآله وسلم : «فاطمة بضعة مني ، يؤذيني ما يؤذيها» وثبت بالنقل المتواتر عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم أنه كان يحبّ علياً والحسن والحسين، واذا ثبت ذلك وجب على كلّ الاَمة مثله، لقوله تعالى: ﴿ واتَّبعُوهُ لَعلَّكُم تَهتَدُونَ ﴾ (3)، ولقوله : ﴿ فَليَحذَرِ الَّذينَ يُخالِفُونَ عَن أمرِهِ ﴾

الثالث:إنّ الدعاء للآل منصب عظيم، ولذلك جُعل هذا الدعاء خاتمة التشهّد في الصلاة، وهوقوله : «اللهم ّصلِّ على محمد وآل محمد وهذا التعظيم لم يوجد في حق غيرالآل، فكلّ ذلك يدل على أن حب محمد وآل محمد واجب.

وقال الشافعي:

يا راكباً قف بالمُحصّب من منى * واهتف بساكن خِيفها والناهضِ
سَحَراً إذا فاض الحجيجُ إلى منى * فيضاً كما نَظم الفراتِ الفائضِ
إن كان رفضاً حبّ آل محمدٍ * فليشهد الثقلان أني رافضي


وأشار الشافعي إلى نزول آية المودة في أهل البيت عليهم السلام بقوله : يا أهل بيت رسول الله حبكم فرضٌ من الله في القرآن أنزله

فكما ذكر من اعظم من هؤلاء الذين نصلي عليهم خمسه مرات فرضا بصلاتنا وما هو قدرهم عند الله ورسوله ومن هو اعلم منهم من الثقلين ومن هو اولى منهم بخلافة معلمهم ومعلم البشريه سيدنا محمد
اختي اوقفي على ما سبق بتامل اني والله لارى بوجهك النور والهدى

شيء اخر

من الذي ضعف كتب حديث النسائي والترمذي وابن ماجه ومسند احمد الذين سردوا الحديث بكتبهم
لماذا ياخذون عنهم في احاديث غير هذا الحديث بما انهم موضوعون وليسوا ثقات
هل من وضعهم اعلم منهم وهل هو من الثقات
فهنا هي مشكلة اهل السنه ليس نحن محدثيهم موضوعين وليسوا ثقات وعلمائهم كذلك اذا عن من اخذ
وماذا يفعل من هو على المذهب الحنبلي المذكور عندك فيما سبق انه ضعيف الحديث
ماذا افعل بين اربعه ائمه عند اهل السنه لا يتفقد احداهم مع الاخر بمساله من الصح منهم ومن الخطا وهم اعل سنه ونفس الدين والاربعه يقولون ان دينهم ماخوذ عن الرسول الاعظم عليه السلام واله فهل كان النبي يذكر المسالة باربعه جوانب وهؤلاء الائمه اخذ كل واحدا منهم واحدة ام ان واحد منهم صحيح ام الاربعه خطا
اختي هناك تعقيدات بالمذاهب الاربعه عندكم اذ لا اتفاق بينهم بمساله


هذا كله على عكس المذهب الجعفري ما يقوله جعفر الصادق عليه السلام يقوله باقي الائمه والعلماء لا يوجد اختلاف في المذهب هو مذهب واحد فقطوماخوذ من ال البيت الذين لا تقبل صلاتنا اليوميه دون الصلاه عليهم في اخر الصلاه المعروفه بالصلاه الابراهيميه

اختي توقفي عند هذا الحديث عندكم

والله اعلم انه لا يضح من هذه الالفاظ إلا رواية مسلم التي تقول

صحيح مسلم ج4/ص1873
قال قام رسول الله صلى الله عليه وسلم يوما فينا خطيبا بماء يدعى خما بين مكة والمدينة فحمد الله وأثنى عليه ووعظ وذكر ثم قال أما بعد ألا أيها الناس فإنما أنا بشر يوشك أن يأتي رسول ربي فأجيب وأنا تارك فيكم ثقلين أولهما كتاب الله فيه الهدى والنور فخذوا بكتاب الله واستمسكوا به فحث على كتاب الله ورغب فيه ثم قال وأهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي فقال له حصين ومن أهل بيته يا زيد أليس نساؤه من أهل بيته قال نساؤه من أهل بيته ولكن أهل بيته من حرم الصدقة بعده قال ومن هم قال هم آل علي وآل عقيل وآل جعفر وآل عباس قال كل هؤلاء حرم الصدقة قال نعم.

قال شيخ الاسلام في منهاج السنة النبوية ج7/ص318
والذي رواه مسلم انه بغدير خم قال إني تارك فيكم الثقلين كتاب الله فذكر كتاب الله وحض عليه ثم قال وعثرتي أهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي ثلاثا وهذا مما انفرد به مسلم ولم يروه البخاري وقد رواه الترمذي وزاد فيه وانهما لن يفترقا حتى يردا علي الحوض

اختي لا اريد الاطاله اكثر من هذا لعدم الملل

هناك موضوع اخر في النقاش لم تتطرقي له وهو تحريف القران

والاهم كيف اناقشك بكتب الشيعه لاقنعك بها اولا هل انت على داريه بعلم اهل البيت
ثانيا هل عندك كتب لاهل البيت للتدقيق بها
هل تعرفي علماء ومحدثي اهل البيت
اذا كنت على علم بكل ما سبق سابدء بنقاشك من كتبنا انشاء الله
ولك مني كل الاحترام والتقدير
واسال الله ورسوله واهل بيته ان تعرفي طريق الحق وتتبيعيه وان يحشرك مع نبيه وال بيته عليهم السلام

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فدا محمد

avatar

عدد المساهمات : 54
تاريخ التسجيل : 26/01/2012
العمر : 43

مُساهمةموضوع: رد: اخى رباعى المرح وحسينى فلسطينى ناقشونى : الإمامة وغصبها وتحريف القرآن   الجمعة فبراير 10, 2012 6:21 pm

رباعي المرح كتب:
بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على محمد و ال محمد

السلام عليكم ،، أخواني و أخواتي ،، تعرف الاخت ورده بأني لا أحب الكلام الكثير و أرجو أن تطرحوا شبه واحده و نناقشها بدليل أو حديث أو حديثين ،، أما نسخ و لصق ،، وطرح عشرات الاحاديث ،، بنسبه لي سوف نتشعب كثيرا،، ثانيا يجب أن يكون هناك قوانين حتى يعلم كل طرف حدوده و واجباته،، ما رأيكم بأن نفتح موضوع جديد و طرح قوانين للمناظره بعدما نتفق على جميع البنود ، من ثم نتناظر.


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اخى رباعى
عذراً وضعت ردى لأخى فلسطينى حسينى واضطررت للخروج فلم استطع الرد عليك
انا تحت امرك اخى اكتب الموضوع وضع شروط الحوار وبإذن المولى العلى القدير معكم فى الحوار
وسألتزم بإذن الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فدا محمد

avatar

عدد المساهمات : 54
تاريخ التسجيل : 26/01/2012
العمر : 43

مُساهمةموضوع: رد: اخى رباعى المرح وحسينى فلسطينى ناقشونى : الإمامة وغصبها وتحريف القرآن   الجمعة فبراير 10, 2012 9:00 pm



[quote="حسيني فلسطيني"]اللهم صلي على محمد وال محمد

اختي الكريمة اولا انا شاكر لك على حسن اخلاقك وادبك الجميل

اختي الكريمه هلا عدت وقرات ما كتبنا انا وانت وتدقيقن باكثر تعمق وتضعي العاطفة جانبا وتجعلي العقل هو من يعمل بجديه في ما سبق وبين سطوره

الا ترى ان هناك امور بين السطور قد دفنت لكي لا احد يعلمها
الا تري ان تدوين الحديث عند اهل السنه بدأ بعد 150 عاما من موت النبي الاعظم عليه السلام واله اي في عصر بني اميه اشد اعداء ال البيت وهم من قتلوهم واحد تلو الاخر
اختي انت ذكرت ان ال البيت استشهدوا وهم عند الله احياء انا اكن لك كل الاحترام لهذا الحديث
سؤالي على يد من استشهدوا ومن كان الامر بقتلهم ولماذا قتلوا

[quote]

حياك الله اخى
لا والله ما دفنت لك سطور
فموضوعنا اصلاً هنا فى ثلاثة الإمامة - والمظلومية -ومسالة التحريف


أما إن كنت تريد ان تعرف إجابة سؤالك فقد اجبته من قبل ولكن هنا الإجابة اكثر تفصيلاً فى رد مستقل

مسألة كتابة الحديث مثال : الصادقه لعمرو بن العاص :
بني عبد الله بن عمرو بن العاص توارثوا هذه الصحيفة الثمنية حتى استقرت عند حفيده (عمرو بن شعيب بن محمّد بن عبد الله بن عمرو) ا لمتوفي سنة 120 هجرية أو 118 هجرية، وكان يروي عنها قراءة أو حفظا من أصلها
ونقل حفيده شعيب بن محمد ، فأكثر عنه ، وخدمه ولزمه ، وتربى في حجره ، لأن أباه محمد مات في حياة والده وطبعا من كان ينقل منه لا يأخذ الصحيفة وانما يحدث الناس بما فيها وينقلون عنه

اقتباس :
وحدث بما سمع عن عبد الله أيضا : مولاه إسماعيل ، ومولاه سالم ، وأنس بن مالك ، وأبو أمامة بن سهل ، وجبير بن نفير ، وسعيد بن المسيب ، وعروة ، وأبو سلمة بن عبد الرحمن ، وزر بن حبيش ، وحميد بن عبد الرحمن بن عوف ، وخيثمة بن عبد الرحمن الجعفي ، وأبو العباس السائب بن فروخ الشاعر ، والسائب الثقفي والد عطاء ، وطاوس ، والشعبي ، وعكرمة وعطاء ، والقاسم ، ومجاهد ، ويزيد بن الشخير ، وأبو المليح بن أسامة ، والحسن البصري ، وأبو الجوزاء أوس الربعي ، وعيسى بن طلحة ، وابن أخيه إبراهيم بن محمد بن طلحة ، وبشر بن شغاف.

وجنادة بن أبي أمية ، وربيعة بن سيف ، وريحان بن يزيد العامري ، وسالم بن أبي الجعد ، وأبو السفر سعيد بن يحمد ، وسلمان الأغر ، وشفعة السمعي ، وشفي بن ماتع ، وشهر بن حوشب ، وطلق بن حبيب ، وعبد الله بن باباه ، وعبد الله بن بريدة ، وعبد الله . بن رباح الأنصاري ، وعبد الله بن صفوان بن أمية ، وابن أبي مليكة ، وعبد الله بن فيروز الديلمي ، وأبو عبد الرحمن الحبلي ، وعبد الرحمن بن جبير ، وعبد الرحمن بن حجيرة ، وعبد الرحمن بن رافع قاضي إفريقية ، وعبد الرحمن بن شماسة ، وعبد الرحمن بن عبد رب الكعبة ، وعبدة بن أبي لبابة ولم يدركه ، وعطاء بن يسار ، وعطاء العامري ، وعقبة بن أوس ، وعقبة بن مسلم ، وعمارة بن عمرو بن حزم ، وعمر بن الحكم بن رافع ، وأبو عياض عمرو بن الأسود العنسي ، وعمرو بن أوس الثقفي ، وعمرو بن حريش الزبيدي ، وعمرو بن دينار.

وعمرو بن ميمون الأودي ، وعمران بن عبد المعافري ، وعيسى بن هلال الصدفي ، والقاسم بن ربيعة الغطفاني ، والقاسم بن مخيمرة ، وقزعة بن يحيى ، وكثير بن مرة ، ومحمد بن هدية الصدفي ، وأبو الخير اليزني ، ومسافع بن شيبة الحجبي ، ومسروق بن الأجدع ، وأبو يحيى مصدع ، وناعم مولى أم سلمة ، ونافع بن عاصم بن عروة بن مسعود الطائفي ، وأخوه يعقوب ، وأبو العريان الهيثم النخعي ، والوليد بن عبدة ، ووهب بن جابر الخيواني ، ووهب بن منبه ويحيى بن حكيم بن صفوان بن أمية ، ويوسف بن ماهك ، وأبو أيوب المراغي ، وأبو بردة بن أبي موسى ، وأبو حازم الأعرج ولم يلقه ، وأبو حرب بن أبي الأسود وأبو راشد الحبراني وأبو الزبير المكي وأبو زرعة بن عمرو بن حريز ، وأبو سالم الجيشاني ، وأبو فراس مولى والده عمرو ، وأبو قبيل المعافري ، وأبو كبشة السلولي ، وأبو كثير الزبيدي ، وأبو المليح بن أسامة ، وخلق سواهم .

ورغم ذلك فما اتانا برواية (عمرو بن شعيب عن أبيه عن جده)، ومجموعة مع المكرر في مسند أحمد والسنن الاربع (436) حديثا فقط !!! وذلك لنفس المؤامرة التى اشرت اليها فى اخفاء ما تركه ائمة الهدى من حفدة آل البيت ذلك ان اليهود تربصوا بعد وفاة رسول الله - صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم - بالمسلمين للقضاء على الإسلام
ولكن وقف لهم ابى بكر وحارب المرتدين منهم الذين سبق ان سجل لهم القرآن موقفهم :
( وَقَالَتْ طَائِفَةٌ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ آمِنُوا بِالَّذِي أُنْزِلَ عَلَى الَّذِينَ آمَنُوا وَجْهَ النَّهَارِ وَاكْفُرُوا آخِرَهُ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ )
وحارب من منع الزكاة وقال كنا ندفعها للرسول فى حياته لأن الله امره فقط بأخذها ولم يأمر من تبعه :
( خذ من أموالهم صدقة تطهرهم وتزكيهم بها ..) واوشكوا على اسقاط ركن من اركان الإسلام ثم قاتل مدعى النبوة حتى لا يخلطوا على الناس بعد وفاة رسول الله ثم اكمل بعث خالد بن الوليد الذى ارسله رسول الله- صلى الله عليه وآله وسلم - فى حياته - وحفظ القرآن بمشورة من سيدنا عمر بعد ان اختلف الناس بالقرآت واصبح هناك مصحف واحد كان مع عمر بعد وفاة ابى بكر ثم تابع عمر فتوحات الإسلام وبعد ان قتله المجوسى للقضاء على الإسلام الذى بات لهم صعباً بسبب صحابة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فجاء عثمان خيب طموحهم فأخذالمصحف من بيت حفصة بنت عمر ونسخه اكثر من نسخه ووزعه على الأمصار فبعد ان كان المصحف كتاب واحد فى بيت يسهل تتبعه للقضاء عليه توزع على الأمصار وضاع حلم اليهود فى القضاء على القرآن فما ضاعت منه آية واحده وهو المصحف الذى صلى به سيدنا على فى ولايته بالناس وفيه اقرار به
ولكن لم ينتبه المسلمون لتتبع اليهود لكتب الحديث فضاع منها وما بقى كان ممن وصل للتابعين ممن حفظ بالصدر او كتب عنهم وكان من يصله حديث يحفظه بسنده ممن اخذه والتابعين لهم كانوا يسجلون السند ومعنى ان الحديث نقل بعد 150 سنه من وفاة الرسول صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم انه حفظ لأنه لا يتعدى ثلاثة اخذو الحديث عن الرسول
تابعى التابعى عن التابعى عن الصحابى عن رسول الله فسهل معرفة الحديث متناً وسنداً
كيف وصل البخارى الحديث من تابعى التابعين :
لكثرة الكذب على رسول الله ما بقى كان ممن حفظ الحديث الذى سمعه من تابعى التابعين اما الكتب لم تنسخ كالقرآن واختفت .
اشترط البخارى فى نقل الحديث اللقاء والمعاصرة وسافر بلاد عده كلما سمع برجل توافر عنده حديث وثبتت فيه الشروط ذهب للنقل عنه

ذهب يوماً لرجل لأخذ الحديث عنه وجده يشير الى ناقته كى تأتيه وهو قابض يده كأن فيها شيئا فلما اقبلت كانت يده فاغه فتركه ولم ينقل عنه لأنه كذب على ناقته

ولولا فضل الله بما جمع البخارى ومسلم لضاعت كيفية الصلاة والزكاة وغيرها كثير من اسلامنا ولكن خيب الله جهدهم بعد معاناتهم فى القضاء على الإسلام .ووصلنا بفضل الله ما اراده الله عز وجل ان يصل لنا :
الصلاة : كم صلاة باليوم - عدد ركعاتها - سننها
الزكاة : نصابها - ومتى تحق
الصوم : وقت الصيام والإفطار والنية والدعاء عند الإفطار
الصدقه والإحسان للجار وفضائل اخرى
والنواهى من الكبائر : الشرك وعقوق الوالدين والسحر وقتل المسلم
وغيرها من المحرمات الأخرى كثير ....
اى بفضل الله ما ضاع ليس من اصول الدين وكثير من الحديث نجده مكرراً فلعل ما غاب من التكرار

وقد نص على ضياع بعض الحديث : ابن تيمية وابن حجر..
ولا يمكن القول ابداً بضياع فروض
فلسنا مطالبين الا بما اتانا الله عز وجل ولو طالبنا بما لم يصل لنا لكان ظلمنا والله عز وجل من اسمائه العدل
وحثنا فى القرآن بالعدل حتى فيمن نبغضهم :
( ولا يجرمنكم شنآن قوم على الا تعدلوا اعدلوا اقرب للتقوى )

اما كنب النسائى وغيره فقط جهدوا فى جمع الأحاديث التى لم يجمعها البخارى ومسلم وذلك حرصاً على حديث رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم

وطبعاً لتخفيف الشروط نقلوا عن من صدق ولم يصدق وظهرت كتب الرجال منتهجه اسس جرح وتعديل ظهرت فى جمع البخارى لحديثه فكان يقول فلان حافظ فلان سيىء الحفظ فلان كذاب فلان يختلط عليه فظهر مع كتابة الحديث
كنب تحكم على قائليها من معرفتهم
وبذك امكننا من الحكم على الحديث ممن نقبله وممن نرده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فدا محمد

avatar

عدد المساهمات : 54
تاريخ التسجيل : 26/01/2012
العمر : 43

مُساهمةموضوع: رد: اخى رباعى المرح وحسينى فلسطينى ناقشونى : الإمامة وغصبها وتحريف القرآن   السبت فبراير 11, 2012 1:33 am

حسيني فلسطيني كتب:
اللهم صلي على محمد وال محمد

الا تري ان تدوين الحديث عند اهل السنه بدأ بعد 150 عاما من موت النبي الاعظم عليه السلام واله اي في عصر بني اميه اشد اعداء ال البيت وهم من قتلوهم واحد تلو الاخر
اختي انت ذكرت ان ال البيت استشهدوا وهم عند الله احياء انا اكن لك كل الاحترام لهذا الحديث
سؤالي على يد من استشهدوا ومن كان الامر بقتلهم ولماذا قتلوا
والايه القرانيه بهم صريحه

قوله تعالى
(1 ـ قوله تعالى : ﴿ قل لا أسالكم عليه أجراً إلا المودة في القربى ﴾ الشورى

هذه هي آية المودة التي أكدت أغلب كتب التفسير وكثير من مصادر الحديث والسيرة والتاريخ نزولها في قربى النبي صلى الله عليه وآله وسلم : علي والزهراء والحسن والحسين وذريتهم الطاهرين عليهم السلام .

روى السيوطي وغيره في تفسير هذه الآية بالاسناد إلى ابن عباس ، قال: لما نزلت هذه الآية ﴿ قُل لا أسألُكُم عَليه أجراً إلاّ المودَّةَ في القُربى ﴾ قالوا : يارسول الله ، من قرابتك هؤلاء الذين وجّبت علينا مودتهم ؟ قال صلى الله عليه وآله وسلم : «علي وفاطمة وولداهما »

وهذه الآية تدلّ على وجوب المودة لاَهل البيت الذين نصّ الحديث على تحديدهم ، وقد استدلّ الفخر الرازي على ذلك بثلاثة وجوه ، فبعد أن روى الحديث عن الزمخشري قال : فثبت أن هؤلاء الاَربعة أقارب النبي صلى الله عليه وآله وسلم ، واذا ثبت هذا وجب أن يكونوا مخصوصين بمزيدٍ من التعظيم ، ويدلّ عليه وجوه :

الاَول : قوله تعالى : ﴿ إلاّ المودَّةَ في القُربَى ﴾.

الثاني : لاشك أنّ النبي صلى الله عليه وآله وسلم يحبّ فاطمة عليها السلام ، قال صلى الله عليه وآله وسلم : «فاطمة بضعة مني ، يؤذيني ما يؤذيها» وثبت بالنقل المتواتر عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم أنه كان يحبّ علياً والحسن والحسين، واذا ثبت ذلك وجب على كلّ الاَمة مثله، لقوله تعالى: ﴿ واتَّبعُوهُ لَعلَّكُم تَهتَدُونَ ﴾ (3)، ولقوله : ﴿ فَليَحذَرِ الَّذينَ يُخالِفُونَ عَن أمرِهِ ﴾

الثالث:إنّ الدعاء للآل منصب عظيم، ولذلك جُعل هذا الدعاء خاتمة التشهّد في الصلاة، وهوقوله : «اللهم ّصلِّ على محمد وآل محمد وهذا التعظيم لم يوجد في حق غيرالآل، فكلّ ذلك يدل على أن حب محمد وآل محمد واجب.

وقال الشافعي:

يا راكباً قف بالمُحصّب من منى * واهتف بساكن خِيفها والناهضِ
سَحَراً إذا فاض الحجيجُ إلى منى * فيضاً كما نَظم الفراتِ الفائضِ
إن كان رفضاً حبّ آل محمدٍ * فليشهد الثقلان أني رافضي


وأشار الشافعي إلى نزول آية المودة في أهل البيت عليهم السلام بقوله : يا أهل بيت رسول الله حبكم فرضٌ من الله في القرآن أنزله

فكما ذكر من اعظم من هؤلاء الذين نصلي عليهم خمسه مرات فرضا بصلاتنا وما هو قدرهم عند الله ورسوله ومن هو اعلم منهم من الثقلين ومن هو اولى منهم بخلافة معلمهم ومعلم البشريه سيدنا محمد
اختي اوقفي على ما سبق بتامل اني والله لارى بوجهك النور والهدى


اخى هدانى الله واياك الى الحق
وانا ارى بقلبك اخى حب أكيد لآل البيت وكره وغضب شديد على عدوهم

لكن لا اكذبك حديثا لا ادرى هل حبك هذا فعلاً حب صادق
يدفعه التفكر والتدبر لكره عدو الحقيقى
ام حب قلب لم يجد واعظاً فى قوله تعالى :
(( ((قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لا تَغْلُوا فِي دِينِكُمْ غَيْرَ الْحَقِّ وَلا تَتَّبِعُوا أَهْوَاءَ قَوْمٍ قَدْ ضَلُّوا مِنْ قَبْلُ وَأَضَلُّوا كَثِيرًا وَضَلُّوا عَنْ سَوَاءِ السَّبِيلِ ))

فإنى اراك اخى خلطت بين العدو والصديق
وواليت القاتل ونصرت دينه
ولم توالى المقتول ولم تنصر دين على الذى من اجله نام بالفراش
ودين فاطمة الذى بسببه رفعت الأقذار عن ظهر رسول الله
ودين الحسن والحسين الملىء بالرحمة ومن اجله ظل رسول الله ساجداً
حتى ينتهيان من لعبهما
دين محمد بن عبد الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم

هذا اخى الرد المفصل فى القاتل لو كنت موالى للآل فعلاً إقرأ بتأمل شديد بالرابط ادناه
واخبرنى اى مولاه يجب عليا انا ان اتبعها لعلك تهدينى سبيل الرشاد
هدانى الله واياك الى الحق
http://ahmad.subjectdone.com/t870-topic#3077
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اخى رباعى المرح وحسينى فلسطينى ناقشونى : الإمامة وغصبها وتحريف القرآن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشيعة الامامية  :: قسم اهل البيت :: منتدى اهل البيت عليهم السلام-
انتقل الى: