منتديات الشيعة الامامية

ان الكتابات تعبر عن راي كاتبها
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 هكذا باعوا فلسطين ...لايفوتك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
ابو مهيمن

avatar

عدد المساهمات : 434
تاريخ التسجيل : 09/12/2011

مُساهمةموضوع: هكذا باعوا فلسطين ...لايفوتك   الثلاثاء ديسمبر 27, 2011 5:00 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُسلمة

avatar

عدد المساهمات : 445
تاريخ التسجيل : 28/11/2011

مُساهمةموضوع: رد: هكذا باعوا فلسطين ...لايفوتك   الثلاثاء ديسمبر 27, 2011 8:00 am

.
.


ههههههههههههه حقًا أضحكتني

أهم شيء لا أخرج عن رأيها حتى تصيح الساعه ههههههه أستغفر الله

ماهذا الكذب ! كل هذا مقهورين لأنه وحد المملكة العربيه السعوديه !
لا يفعل ذلك إلا زنادقة يريدون تشتت المسلمين.

اللهم انصر إخواننا المسلمين في فلسطين والعراق وسوريا واليمن , اللهم عليك بالمنافقين وبالمشركين أعداء الدين

اللهم رد كيدهم في نحورهم واجعل تدبيرهم تدميرهم يارب العالمين

طيب بما أنك ذكرت اليهود , فأنا سأهديك هدايا بسيطة , فلتفرح بها Smile











وتقولون بأنهم ليسوا زنادقه !

استغلوا عواطفكم و دموعهم على آل البيت دموع التماسيح ليسقطوا بالمُسلمين والعرب ,

وإلا فأي إسلامٍ يدعوا إلى اللطم والتعذيب وسفك الدماء !

تمكنوا منكم يا اهل العراق , تمكنوا من اسقاط دولتكم بدعوى حُب آل البيت ويخفون وراء ذلك الفتك بالعرب والمسلمين

أنظر إلى هذه الحلقة ,

لتعلم أن المهدي الذي كفرتمونا واستحللتم دماءنا وأموالنا من أجله هو خرافة اخترعوها لتمزيق وتشتيت صفوف المُسلمين

http://www.youtube.com/watch?v=9bOMQ-Nx9qM

نسأل الله أن يعز الإسلام والمسلمين ويذل الشرك والمشركين .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابو مهيمن

avatar

عدد المساهمات : 434
تاريخ التسجيل : 09/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: هكذا باعوا فلسطين ...لايفوتك   الثلاثاء ديسمبر 27, 2011 11:23 am

اضحكي على عقلكي وارضي غرورك ونقصكي بهذا فلن يغير من الامر شيء ...واطعني بالوثيقه التي باع فيها ولي امركم فلسطين الحبيبه ...بحفنه من الدولارات
وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُسلمة

avatar

عدد المساهمات : 445
تاريخ التسجيل : 28/11/2011

مُساهمةموضوع: رد: هكذا باعوا فلسطين ...لايفوتك   الأربعاء ديسمبر 28, 2011 5:15 am

...

حسنًا لو نفرض أنه باع فلسطين كما تقول , وأنا ليس لي بالسياسة شيء .

طيب هل والى اليهود ! و زار اليهود وظمهم وضحك معهم واتفق معهم كما فعل الخبيث احمد نجاد !

والله هناك صور أسوأ من التي أتيت بها , ولكن استحي أن أضعها هُنا لقُبحها .

ولكن انت ابحث وسترى .

وهيا دافع عن عملاء اليهود الذين دمروكم و زعزعوا امن بلادكم , وأعينهم الآن على نجد

اللهم رد كيدهم في نحورهم وأحفظ بلادنا من كل سوء

ولكن اريد أن اسألك قبل ذلك , هل ترى المسلمين في فلسطين عندما يُقتلون شُهداء وسيدخلون الجنة !؟

لا أعتقد بأنك ستجيب كالعادة , أو أنك ستستخدم التقية (النفاق)

أنا سؤريك عملاء ايران واليهود



حسبنا الله ونعم الوكيل .


هيا قُل شيء عن الصور ون الفيديو , لماذا لا تتكلم وترد الشبه أو أنها حقيقة ؟!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابو مهيمن

avatar

عدد المساهمات : 434
تاريخ التسجيل : 09/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: هكذا باعوا فلسطين ...لايفوتك   الأربعاء ديسمبر 28, 2011 6:04 am



روحي اتشطفي بماء باجه (بالمصري كوارع )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُسلمة

avatar

عدد المساهمات : 445
تاريخ التسجيل : 28/11/2011

مُساهمةموضوع: رد: هكذا باعوا فلسطين ...لايفوتك   الخميس ديسمبر 29, 2011 5:08 am

.......


لماذا أنت هكذا يا ابا مهيمن ؟!

أنا قلت تكلم عن الصور , وتكلم عن اعتقادكم في أن المُسلمين الذين يستشهدون في فلسطين ترونهم كفار !

غريب أنت والله , فالكُل يرى العجائب مما تضعه !

ومن هو ذا الذي يتكلم في نسب آل سعود !

شخص أصلاً لا ندري ماعقيدته , أظنه مسيحي والله أعلم ,

لو كان أصلهم يهود , لكانوا عبثوا وأفسدوا في الأرض المباركة الطاهرة

لكنهم هم خُدام للمسجد الحرام والنبوي الشريف , والآن لازالت هناك توسعه للمسجد الحرام

فأين اليهود وأين آل سعود الله يرحم حالك بس .

........

ماذا تقول في صور نجاد مع اليهود وصور الخميني و معمميكم !؟

ماذا تقول في تكفيرهم للمستشهدين في فلسطين , ودعوتهم أن الله ينصر اليهود على المُسلمين !؟

هل تقبل بذلك ؟!

أم لك رأي آخر ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابو مهيمن

avatar

عدد المساهمات : 434
تاريخ التسجيل : 09/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: هكذا باعوا فلسطين ...لايفوتك   الخميس ديسمبر 29, 2011 1:45 pm

اقتباس :
ماذا تقول في تكفيرهم للمستشهدين في فلسطين , ودعوتهم أن الله ينصر اليهود على المُسلمين !؟
من هذا الغبي الذي يقول ذلك اكيد هذا يهودي وليس مسلم ...انت ذكرتي الخميني ...لقد كان يسميهم الشيطان الاكبر
اما نجاد وغيره فهذه سياسه دوله ...كان الاولى بك ان تناقشي حول ماذكرته لاان تشتتي الموضوع ..والملك عبد الله ليس هو المقصود ....ثم يجب ان نقول الذي لنا والذي علينا ..مثلا عندنا بعض الذين يلبسون العمامه وضعوا يدهم بيد المحتل ..وهؤلاء لاوزن لهم لافي عقيدتي ولامذهبي ..اما المراجع مثل السيد السيستاني طلبوا مقابلته ورفض اي مقابله ولم يضع يده بيد المحتلين اليهود....الانسان له عقل يميز يجب ان يسمع من الاخر لايصر نفسه في زاوية ضيقه ويسمع من طرف واحد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُسلمة

avatar

عدد المساهمات : 445
تاريخ التسجيل : 28/11/2011

مُساهمةموضوع: رد: هكذا باعوا فلسطين ...لايفوتك   الجمعة ديسمبر 30, 2011 10:35 am

......

اقتباس :
ذكرتي الخميني ...لقد كان يسميهم الشيطان الاكبر

ألا تعرف التقية ياهذا !؟

أنت أعلم منا بها لأنك أنت صاحبها ؟!

أنظر من هو الخميني








سأضع موضوع مُستقل لفضح ذلك الزنديق , بإذنه تعالى .

اقتباس :
اما نجاد وغيره فهذه سياسه دوله

سِياسة دولة مع اليهود !


اقتباس :
...كان الاولى بك ان تناقشي حول ماذكرته لاان تشتتي الموضوع ..والملك عبد الله ليس هو المقصود

لم تذكر شيء فقط وضعت وثيقة وقد قلت لك بأن ليس لي علاقة بالسياسة , ولا أعلم أصدق ذلك أم كذب .

وتأتي بعدها وتضع فيديو يقول ان آل سعود أصلهم يهود ! الحمد لله الذي عافانا

فلا تأتي تتكلم في أمور سياسية , وتنسى أمور دينك الذي هو نجاتك في الدنيا والآخرة ,.



اقتباس :
..اما المراجع مثل السيد السيستاني طلبوا مقابلته ورفض اي مقابله ولم يضع يده بيد المحتلين اليهود....الانسان له عقل يميز يجب ان يسمع من الاخر لايصر نفسه في زاوية ضيقه ويسمع من طرف واحد

السيستاني هذا فاجر ملعون , يكفي بأنه أضحك عليكم الغرب !

أحمد الله على نعمة الإسلام ونعمة العقل .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابو مهيمن

avatar

عدد المساهمات : 434
تاريخ التسجيل : 09/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: هكذا باعوا فلسطين ...لايفوتك   الجمعة ديسمبر 30, 2011 11:41 am

انت حتى لاتميزين بين المسيح واليهود
ثانيا انا اظهرت الوثيقه وبدل ان تقولي لااعلم بصحتها هجمتي واظهرتي مقاطع عن نجاد ..الم يعمل الرسول معاهدات مع اليهود ويستقبلهم...وهذه الصور استطيع ان اضع صور ال سعود مكانها بالفوتوشوب
ثالثا انا لااسمح لكي ابدا بسب السيستاني مطلقا واريد دليل على فجره وشرب الخمر كما يفعل ال سعود مع الاميركان
وقد عدتي الى طريقة السب واللعن والانتقاص من الاخرين وهذا خروج عن ادب الحوار ..ولن تجريني الى ذلك
وهذا اسلوب رخيص للهرب من الاتهام وقلة الحيله
مارايك بهذه الصوره مثلا


واعتبري النقاش بيني وبينك قد انتهى في هذا الموضوع لخروجك عن الموضوع وشكرا لاخلاقك العاليه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُسلمة

avatar

عدد المساهمات : 445
تاريخ التسجيل : 28/11/2011

مُساهمةموضوع: رد: هكذا باعوا فلسطين ...لايفوتك   السبت ديسمبر 31, 2011 9:53 am



.......

لا تقارن الملك عبد الله بنجاد اللعين الذي له أكثر من صورة مع اليهود الكلاب .
ولتعلم أن اليهود أشد كُرهًا للمُسلمين من النصارى .

( لتجدن أشد الناس عداوة للذين آمنوا اليهود والذين أشركوا ولتجدن أقربهم مودة للذين آمنوا الذين قالوا إنا نصارى ذلك بأن منهم قسيسين ورهبانا وأنهم لا يستكبرون ( 82 ) )

وأنا أراهم سعيدين بالخميني وبنجاد ! فهل هم مُسلمين ياتُرى أم مُنافقين !
..............

ثمًا أنا وضعت صور للخميني !؟

لماذا لم تتكلم عنها !؟

الخميني الذي مات مُتكشفًا عريانا , نسأل الله السلامة والعافية .

الذي له فتاوى شااااااذة هو والسيستاني الذي ضحك عليه الغرب وتدافع عنه وتقول لا أسمح لك أن تتكلمي عنه !
وعندما أضع له فتاوى ومقاطع تدل على شذوذه لا تدافع عنه وترد الشبهه !

فهذا يدل على أنك راضي بما يقوله السيستاني اللعين مع علمك بحقارت فتواه وأنها محرمة ولا يقبلها عقل سليم !


أما قولك بأن الرسول صلى الله عليه وسلم عمل معاهدات مع اليهود , فهم نقضوا تلك العهود , لأنهم يكرهون الإسلام والمُسلمين !

وإن كُنت تقرأ القرآن فقد وصف الله تعالى صفاتهم .

وإقرأ سورة البقرة لتعلم من هم اليهود .


سُبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابو مهيمن

avatar

عدد المساهمات : 434
تاريخ التسجيل : 09/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: هكذا باعوا فلسطين ...لايفوتك   السبت ديسمبر 31, 2011 1:08 pm

لابد انك عمياء لم تري الصوره الكبيره لخادم اليهود (حفيد مردخاي )
وتقولين ان الخميني مات عريانا وهل ستموتين بملابسك ام يعروكي ..والله انك تثيرين الشفقه
ثم مالك والسيد السيستاني ..هو تاج على راسك وراس اللي خلفوكي ..ما انت وفتاوي السيستاني عندما تجدين عالما بقدر علمه عندها تكلمي ...وعندما تعرفين معنى الاستبراء ومعنى الاستنجاء تالي وتكلمي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُسلمة

avatar

عدد المساهمات : 445
تاريخ التسجيل : 28/11/2011

مُساهمةموضوع: رد: هكذا باعوا فلسطين ...لايفوتك   الأحد يناير 01, 2012 10:53 am

.............


السكستاني ابن القرعة !

أنت تفتخر بذلك الأطرم !

ذلك اللعين الذي أفتى بكل قبيح ومُشين !؟

ذَلك الذي ضحك عليه الصغير والكبير والمسلم والكافر والعاقل والمجنون !

خسئت أنت وهو , لا ألومه ذلك اللعين , فقد وجد بهائم كأنت وشاكلتك تتبعونه بلا عقول !

تهدونه نساؤكم وتعطونه فلوسكم وتتبركون ببوله وغائطه !

أنت لو لديك ذرة من الكرامة لما افتخرت بذلك الملعون .

والله أنك مسكين , أهنت نفسك و بعت عرضك وشرفك


قبحكم الله ياشر الدواب !


الحمد لله أنني سُنية , اتبع الكتاب والسنة , ولا أتبع علماء زنادقة مثلكم .




من أقوال شيخ الإسلام رحمه الله في الرافضة

هم أعظم ذوي الأهواء جهلاً وظلما

هم دائما يوالون الكفار من المشركين واليهود والنصارى ويعاونوهم على قتال المسلمين

أصل كل فتنة وبلية هم الشيعة

الرافضة إذا تمكّنوا لا يتّـقون

اتفق أهل العلم بالنقل والرواية والإسناد على أنّ الرافضة أكذب الطوائف

الرافضة شرار الزائغين الذين يبتغون الفتنة

الفتنة فإنّما ظهرت في الإسلام من الشيعة ، فإنهم أساس كل فـتـنة وشـر

الرفض أعظم باب ودهليز إلى الكفر والإلحاد

الرافضة ليس لهم سعي إلاّ في هدم الإسلام

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابو مهيمن

avatar

عدد المساهمات : 434
تاريخ التسجيل : 09/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: هكذا باعوا فلسطين ...لايفوتك   الأحد يناير 01, 2012 12:28 pm

انظروا ايها الاخوه والاخوات الى عاهرة السنه كيف انها تظهر معدنها الحقيقي ومعدن فاسق الاسلام ابن تيميه الذي كفر كل المذاهب
انظروا الى ردودها اللااخلاقيه ..عندما لاتجد ردا بدليل ..انها تتلذذ بمواضيع الجنس اكثر من مواضيع العقائد والاخلاق تبحث عن المتعه ولم تجد من يتمتع بها لانها مسترجله و تلقم ثديها لزميل العمل كما افتى شيوخها العوران ..وتسب السيد اية الله العظمى علي السيستاني
لانه افتى بنجاسة المني ..الذي يقذفونه على صدرها بعد الانتهاء من الرضاعه...هكذا هم عندما يسحقون يلجاون الى السب والشتم
فرجائي من الاخوه والاخوات مقاطعتها وعدم الرد على مواضيعها واذا اراد احد الرد فلينزل مايريد قوله في موضوع جديد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُسلمة

avatar

عدد المساهمات : 445
تاريخ التسجيل : 28/11/2011

مُساهمةموضوع: رد: هكذا باعوا فلسطين ...لايفوتك   الخميس يناير 05, 2012 9:58 am


.
.

اقتباس :
معدنها الحقيقي ومعدن فاسق الاسلام ابن تيميه الذي كفر كل المذاهب

الصراخ على قدر الألم , الحمد لله لقد أثبت صدق كلام شيخ الإسلام ابن تيمية (:

اقتباس :
انظروا الى ردودها اللااخلاقيه ..عندما لاتجد ردا بدليل

تركت الأخلاق والدليل لك Very Happy
لا أعلم تضحك على نفسك أم على أصحاب العقول المُعطلة مثلك ! lol!

اقتباس :
وتسب السيد اية الله العظمى علي السيستاني

آية الشيطان العظمى ياهذا , لأن كُل فتواه من الشيطان وليست من كتاب الله Very Happy


اقتباس :
لانه افتى بنجاسة المني

يعني إنت والسيستاني مخلوقين من نجاسه , يانجس Very Happy


اقتباس :
فرجائي من الاخوه والاخوات مقاطعتها وعدم الرد على مواضيعها واذا اراد احد الرد فلينزل مايريد قوله في موضوع جديد

كيف يعني إذا رديت عليك , إنت تفتح موضوع وترد , وإذا رديت ع الموضوع تفتح موضوع ثاني وهكذا ههههههههههههههههه

لا تلومون الروافض

فقط أدعوا لهم بالشفاء (:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابو مهيمن

avatar

عدد المساهمات : 434
تاريخ التسجيل : 09/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: هكذا باعوا فلسطين ...لايفوتك   الخميس يناير 05, 2012 12:10 pm

ماشي سارد عليكي بطريقتكي
هذا نموذج

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُسلمة

avatar

عدد المساهمات : 445
تاريخ التسجيل : 28/11/2011

مُساهمةموضوع: رد: هكذا باعوا فلسطين ...لايفوتك   الخميس يناير 05, 2012 2:33 pm


.................

طَرِيقة تُظهر المَزِيد من غباءك وجهلك Very Happy

ذلك الملعون المفروض أن تدعي عليه , لأنه زنديق كما قُلتَ انت ! أم تراجعت في كلامك !

ثُمًا هم لم يَكذُوا فهكذا وصلتهم الأخبار , أم تضنون أن لدينا تقِية مثلكم ! Very Happy

طيب سؤال بسيط :

هل أبو بكر الصديق وعمر بن الخطاب رضي الله عنهما كافرين أم مُؤمنين ؟!

سَترون التقية (الكذب) الآن

ترقبُوا معي Very Happy
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابو مهيمن

avatar

عدد المساهمات : 434
تاريخ التسجيل : 09/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: هكذا باعوا فلسطين ...لايفوتك   الجمعة يناير 06, 2012 12:42 pm

كنت اتصور انكم اناس تبحثون عن الدليل والعلميه والمنهجيه في البحث ولكن تبين انكم لاترون اصابعكم ..وكنت احاول ان نتقارب ومعرفة الحقيقه ولكنكم تلجاون للسخريه واللعن وتكذيب كل شيء وحت كتبكم كذبتوها ...وتبين انه ليس لديكم اي استدلال عقلي وعلمي ..وبعد ان قطعتم كل سبل الحوار العلمي والمنهجي ..فلامدارات للمشاعر بعد ذلك
وللاجابه على سؤالك اقول
ان ابو بكر وعمر وعائشه في نار جهنم خالدين فيها ان شاء الله
لسبب واحد فقط
قول رسول الله لفاطمه :من ابغضك فقد ابغضني ومن ابغضني فقد ابغض الله
ولك البحث بمافعلوا هؤلاء بفاطمه وعلي ....بدون تشنج وبدون تعصب فقط ابحثي عن الحقيقه عند ناس محايدين ولاتعتمدي على مايقوله المعاصرين
فقط ارجو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُسلمة

avatar

عدد المساهمات : 445
تاريخ التسجيل : 28/11/2011

مُساهمةموضوع: رد: هكذا باعوا فلسطين ...لايفوتك   السبت يناير 07, 2012 1:49 am


اقتباس :
ان ابو بكر وعمر وعائشه في نار جهنم خالدين فيها ان شاء الله


قال الله تعالى :" السابقون الأولون من المُهاجرين والأنصار والذين اتبعوهم بإحسان رضي الله عنهم ورضوا عنه

وأعد لهم جنات تجري تحتها الأنهار ذلك الفوز العظيم "

أنت كذبت قول الله , وكفرت بالله , فأنت في جهنم بإذن الله (:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابو مهيمن

avatar

عدد المساهمات : 434
تاريخ التسجيل : 09/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: هكذا باعوا فلسطين ...لايفوتك   السبت يناير 07, 2012 6:39 am

ان تفسير هذه الايه هو كالاتي وارجو من الجميع القراءه بتامل وسنرى ان كنت تفهمين هذا الكلام ام التعنت والجدال والشتيمه!!!

قوله تعالى: ( السابقون الأوّلون من المهاجرين والأنصار والّذين اتّبعوهم بإحسان رضي الله عنهم ورضوا عنه وأعدّ لهم جنّـات تجري تحتها الأنهار خالدين فيها أبداً ذلك الفوز العظيم ).

فنرى أنّ الآية قد قيّدت المرضيّ عنهم من المهاجرين والأنصار بقيدين، الأوّل: السبق ; الثاني: كونه أوّل السابقين، أي الأوّلية في السبق، ومن المقرّر في موضعه تاريخياً ـ برغم الدعاوي الأُخرى ـ أنّ أوّل السابقين إلى الإسلام هو عليّ بن أبي طالب (عليه السلام)، ومن ثمّ حاولت الدعاوي الأُخرى الاستعاضة لتطبيق الآية بأنّ عليّـاً أوّل من أسلم من الأحداث، وأنّ خديجة أوّل من أسلم من النساء ...

ولكنّ السبق والأوّلية في الآية غير مقيّدتين بحيثية السنّ أو الجنس، هذا من جانب، ومن جانب آخر نرى أنّ استعمال القرآن الكريم للسبق هو بمعنىً خاصّ كما تطالعنا به سورة الواقعة، وهذا كديدَن الاستعمال القرآني في العديد من عناوين الألفاظ كالصدّيقين والاصطفاء والتطهير..

فالمعنى الذي في سورة الواقعة ( السابقون السابقون * أُولئك المقرّبون ) هو خصوص " المقرّب "، وقد أكّدت الآية على عنوان "السبق " بالتكرار للإشادة به، و " المقرّب " قد أُريد به معنىً خاصّ في سورة المطفّفين: ( كلاّ إنّ كتاب الأبرار لفي علّيّـين * وما أدراك ما علّيّـون * كتابٌ مرقومٌ * يشـهده المقرّبون )، فعرّف المقرّب بأنّه الذي يشهد كتاب الأبرار، وشهادة الأعمال من خصائص الرسول (صلى الله عليه وآله وسلم)كما ذكرت ذلك الآيات كما في سورة التوبة..

وهذا يعطينا مؤدّى أنّ " المقرَّب " ليس من درجة الأبرار من أنماط المؤمنين، بل فوقهم شاهد لِما يعملونه، وشهادة الأعمال لا ريب أنّها نحو من الغيب الذي لا يطلعه الله إلاّ لمن ارتضى من رسول، فهي نحو من العلم اللدُنّي الإلهي المخصّص بالمقرّبين، فهم نحو من الّذين أُوتوا مناصب إلهية غيبية جعلها لهم.
ويعطي ذلك التقسيم في سورة الواقعة لمن يحشر من البشر إلى ثلاثة أقسام: السابقون، وأصحاب الميمنة، وأصحاب المشأمة ; ولا ريب في دخول الأنبياء والرسل والأوصياء في القسم الأوّل، وهو يقتضي عدم مشـاركة غيرهم لهم في الدرجـة، فالباقـون هـم في القسـمين الأخيـرين، فـ " السبق " في الاستعمال القرآني هو في من حاز العصمة والطهارة الذاتية من الذنوب، فالسبق ها هنا هو في الدرجات لا السبق الزمني، مع أنّ أوّل السابقين زمناً من المهاجرين هو عليّ بن أبي طالب (عليه السلام)..

ومن ذلك يظهر المراد من أوّل السابقِين من الأنصار، فإنّ المطهّر من الذنب من الأنصار ـ أي الذي لم يهاجر ـ هما الحسـنان، فإنّهما اللذان نزلت فيهما وفي أبويهما آية التطهير كما هو مقرّر في موضعه من سبب نزول الآية في أخبار الفريقين.

وكذلك يظهر المراد من الّذين اتّبعوهم بإحسان، أنّهم المطهَّرون من الذنب من الذرّية النبوية، ويطالعك بهذا المعنى ـ مضافاً إلى أنّه مقتضى معنى " السبق " في الاستعمال القرآني ـ أنّ مقام الإحسان في القرآن لا ينطبق على غير المعصوم من الزلل والخطأ، إذ لم يُسند الإحسان إلى فعل مخصوص، بل جُعل وصفاً لكلّ معصوم من الذنب، لاحظ قوله تعالى: ( ومن ذرّيّته داود وسليمان وأيّوب ويوسف وموسى وهارون وكذلك نجزي المحسنين )..

وقوله تعالى: ( ولمّا بلغ أشدّه آتيناه حكماً وعلماً وكذلك نجزي المحسنين )..

وقوله تعالى: ( ولمّا بلغ أشدّه واستوى آتيناه حكماً وعلماً وكذلك نجزي المحسنين )..

وقوله تعالى: ( سلام على قوم نوح في العالمين * إنّا كذلك نجزي المحسنين )..

وقوله تعـالى: (قد صـدّقت الرؤيا إنّا كذلك نجـزي المحسـنين)..

وقوله تعالى: ( سـلام على إبراهيـم * كذلك نجـزي المحسـنين )..

وقوله تعالى: ( سلام على موسى وهارون * إنّا كذلك نجزي المحسـنين )..

وقوله تعالى: ( سلام على إل ياسين * إنّا كذلك نجزي المحسـنين )..

فترى أنّ الذي يوصف بالإحسان ـ من غير تقييد في فعل خاصّ كأداء دية أو مهر أو تسريح بإحسان للمطلّقة، بل بالإحسان في كلّ أفعاله ـ قد ادّخر الله تعالى له جزاءً دنيوياً وأُخروياً من سنخ الذي ذكرته الآيات السابقة، من جعل النبوّة في الذرّيّة، وإتيان الحكم والعلم اللدُنّي الإلهي، وتقدير السلامة والأمن في النشآت المختلفة.
وقد وُصف المحسنُ والمحسنون بأنّ رحمة الله قريب منهم، وأنّ الله يحبّهم، وأنّ الله لَمَعَهم معيّة خاصّة غير معيّته القيومية على كلّ مخلوق، فالآية لم تكتفِ بوصف القسم الثالث بأنّهم تابعون للأوّلين السابقين، بل ضيّقت الدائرة إلى كون تبعيّتهم بإحسان، والإحسان والمحسن مقام فوق مقام العدل والعدالة.

وكذلك الحال في القسمين الأوّل والثاني، فإنّه لم يَبقَ على دائرته الوسيعة، فضُيّق بحدود " السابقين "، وهذه الدائرة لم تبقَ على حالها، بل ضُيّقت إلى دائرة " أوّل السابقين "، فلا بُـدّ ـ والحال هذه ـ من تمحيص وفهم دلالة الكلام، ألا ترى أنّ سورة المدّثّر ـ وهي رابع سورة نزلت على النبيّ (صلى الله عليه وآله وسلم) في مكّة ـ أنّها تقسّم الموجودين حينذاك إلى أربعة أقسام، هي: المؤمنون، وأهل الكتاب، والمشركون، والّذين في قلوبهم مرض ; فلو كان المرادُ هو مَن سبق بإظهار الإسلام من المهاجرين، فأين هم الّذين في قلوبهم مرض، ويسـتترون بالإسلام عن إظهاره؟!

فبكلّ ذلك، مع ما ذكرنا من النقاط العامة، يقع المراد في الآية الكريمة.

ثمّ إنّه لا يخفى أنّ الآية هي من سورة التوبة، وقد استعرضت السورة نماذج عديدة سيّئة ممّن عايش النبيّ (صلى الله عليه وآله وسلم) ولقيه، فمثلا فيها: ( ويحلفون بالله ما قالوا ولقد قالوا كلمة الكفر وكفروا بعد إسلامهم وهمّوا بما لم ينالوا ) فإنّها نزلت في غزوة تبوك، وبعد الغزوة وفي طريق العودة دُبّرت مؤامرة لاغتيال النبيّ (صلى الله عليه وآله وسلم) على العقبة، وقد تقدّم نقل حديث حذيفة ـ الذي رواه مسلم في صفات المنافقين ـ في منافقي أهل العقبة وأنّهم من الصحابة الخاصة!

ونموذج ثان تفصح عنه سورة التوبة، قال تعالى: ( ومِن أهل المدينة مردوا على النفاق لا تعلمهم نحن نعلمهم سنعذّبهم مرّتين ثمّ يُردّون إلى عذاب عظيم )..

ومن البيّن أنّ السورة تشير إلى نمط من المنافقين لم يظهر نفاقهم إلى العيان، أي كانوا في غاية التستّر، ولا ريب أنّ الأباعد الّذين يلقون النبيّ الأكرم (صلى الله عليه وآله وسلم) لا يحتاجون إلى هذه الشدّة من التستّر، كما أنّ هؤلاء كانوا من الخطورة بمكان حتّى إنّهم احتاجوا إلى هذه الشدّة من التستّر، كما إنّهم مردوا واحترفوا النفاق بحيث لا يمكن اصطياد حركاتهم الظاهرة!

هذا، فضلا عن النماذج الأُخرى التي تستعرضها سورة التوبة، مِن الأعراب وممّن حول المدينة وغيرهم، فإذا كانت السورة تقسّم مَن



1- سورة التوبة .

2- مثل قوله تعالى: (إنّما يستأذنك الّذين لا يؤمنون بالله واليوم الآخر وارتابت قلوبهم فهم في ريبهم يتردّدون) سورة التوبة .

وقوله تعالى: (يحذر المنافقون أن تنزّل عليهم سورة تنبّئهم بما في قلوبهم قل استهزئوا إنّ الله مخرجٌ ما تحذرون) سورة التوبة .

وقوله تعالى: (المنافقون والمنافقات بعضهم من بعض يأمرون بالمنكر)سورة التوبة .

وقوله تعالى: (وآخرون مرجون لأمر الله إمّا يعذّبهم وإمّا يتوب عليهم...)سورة التوبة .

وقوله تعالى: (ومنهم من يقول ائذن لي ولا تفتنّي ألا في الفتنة سقطوا...)سورة التوبة .

وقوله تعالى: (ومنهم من عاهد الله لئن آتانا من فضله لنصّدّقنّ ولنكوننّ من الصالحين...) سورة التوبة .

وقوله تعالى: (ومنهم من يلمزك في الصدقات...) سورة التوبة .

وقوله تعالى: (الّذين يلمزون المطّوّعين من المؤمنين في الصدقات...)سورة التوبة .

وقوله تعالى: (ومنهم الّذين يؤذون النبيّ...) سورة التوبة .

وقوله تعالى: (وآخرون اعترفوا بذنوبهم خلطوا عملا صالحاً وآخر سيّئاً...) سورة التوبة .



صحب النبيّ (صلى الله عليه وآله وسلم) ممّن كان يتعامل معه يومياً أو لازموه إلى فئات عديدة صالحة وطالحة، فكيف يعمّم الصلاح إلى الكلّ؟! فلا يكون التعميم إلاّ بأن يؤمن ببعض الكتاب ويكفر ببعض، أو يتعامى عن النظر إلى جميع آيات السورة الواحدة، أو تصمّ الآذان عن سماعها جميعاً!

وهذا التقسيم ـ كما نبّهنا سابقاً ـ دليل على عدم إطلاق " المهاجر " على كلّ مكّيّ أسلم وانتقل إلى المدينة، وعلى عدم إطلاق " الأنصاري " على كلّ مدنيّ أسلم، بل يطلق كلٌّ منهما مع توافر قيود عديدة أُخرى.

ولاحظ أُسلوب هذه الآيات التي تستعرض النماذج الأُخرى، فإنّه أُسلوب لا يُرى فيه الهوادة والمهادنة، كقوله تعالى: ( يا أيّها النبيّ جاهد الكفّار والمنافقين واغلظ عليهم ومأواهم جهنّم وبئس المصير ).

وقوله تعالى: ( يا أيّها الّذين آمنوا قاتلوا الّذين يلونكم من الكفّار وليجدوا فيكم غلظة واعلموا أنّ الله مع المتّقين * وإذا ما أُنزلت سورة فمنهم من يقول أيّكم زادته هذه إيماناً فأمّا الّذين آمنوا فزادتهم إيماناً وهم يستبشرون * وأمّا الّذين في قلوبهم مرض فزادتهم رجساً إلى رجسهم وماتوا وهم كافرون * أَوَ لا يرون أنّهم يفتنون في كلّ عام مرّة أو مرّتين ثمّ لا يتوبون ولا هم يذّكّرون * وإذا ما أُنزلت سورة نظر بعضهم إلى بعض هل يراكم من أحد ثمّ انصرفوا صرف الله قلوبهم بأنّهم قوم لا يفقهون )..

فترى أنّ في سورة التوبة قد نزل الأمر بجهاد المنافقين على حدّ جهاد الكفّار سواء، وأفرد بالخطاب به النبيّ (صلى الله عليه وآله وسلم)، ونزل الأمر بمجاهدة الكفّار الّذين يلون المؤمنين ـ أي القريبين منهم ـ وجعلت الآياتُ الّذين في قلوبهم مرض من الكفّار، وقد عرفتَ أنّ الّذين في قلوبهم مرض هم من الخاصة التي أظهرت الإسلام في أوائل البعثة كما صرّحت بذلك سورة المدّثّر، أمّا سورة التوبة فقد نزلت في غزوة تبوك، أي في أُخريات حياة النبيّ (صلى الله عليه وآله وسلم)..

وقد نزل قبل ذلك في سورة الأحزاب التهديدُ بمجاهدة المنافقين والّذين في قلوبهم مرض من دون الأمر به، قال تعالى: ( لئن لم ينته المنافقون والّذين في قلوبهم مرض والمرجِفون في المدينة لنغرينّك بهم ثمّ لا يجاورونك فيها إلاّ قليلا * ملعونين أينما ثقفوا أُخذوا وقُتّلوا تقتيلا * سُـنّة الله في الّذين خلوا من قبل ولن تجد لسُـنّة الله تبديلا ).

فسورة التوبة متميّزة من بين السور الأُخرى في ملاحقة فلول أقسام المنافقين والّذين في قلوبهم مرض، إلى درجة نزول الأمر بجهاد المنافقين على حدّ جهاد الكفر سواء، ومن ذلك يظهر ملاحقة القرآنِ الّذين في قلوبهم مرض، وهم ممّن احترف النفاق ومرد عليه، من أوائل البعثة حتّى آخر نزولِ القرآن في المدينة.

وقد تقدّمت رواية البخاري في صحيحه في الباب الواحد والعشرين من كتاب الفتن، عن حذيفة بن اليمان، قال: إنّ المنافقين اليوم شرٌّ منهم على عهد النبيّ (صلى الله عليه وسلم)، كانوا يومئذ يسرّون واليوم يجهرون! فعلى من ينطبق ما يصفه حذيفة؟! ولماذا كانوا على عهد رسول الله (صلى الله عليه وسلم) متستّرين وبعده خرجوا من تستّرهم وأصبحوا هم الظاهرين وصار الجوّ العامّ على مشرعتهم؟!

ولذلك سمّيت سورة التوبة بالفاضحة كما عن سعيد بن جبير، قال: قلت لابن عبّـاس: سورة التوبة؟ فقال: التوبة؟! بل هي الفاضحة، ما زالت تنزل " ومنهم.. " حتّى ظننّا أن لن يبقى منّا أحد إلاّ ذُكر فيها!.

وسمّيت بذلك لأنّها فضحت المنافقين بإظهار نفاقهم، ومنهم أهل العقبة الّذين همّوا بما لم ينالوا وقالوا كلمة الكفر، وعرفهم حذيفة وعمّار في الواقعة المعروفة في كتب السير والتفاسير.

وتسمّى بالمبعثرة، وذلك عن ابن عبّـاس، لأنّها تبعثر عن أسرار المنافقين، أي تبحث عنها.

وتسمّى البحوث، فعن أبي أيّوب الأنصاري أنّه سمّاها بذلك، لأنّها تتضمّن ذِكر المنافقين والبحث عن سرائرهم.

وتسمّى بالحافرة، فعن الحسن، لأنّها حفرت عن قلوب المنافقين ما كانوا يسترونه.

ومن الواضح أنّه لم تكن هذه الفئة وغيرها من المنافقين من قبيل عبـد الله بن أبي سلول وجماعته، ممّن كان ظاهر النفاق والشقاق وشاهر بهما، وإنّما فضحت سورة التوبة المتسـتّرين الّذين كانوا في شدّة خفاء، ولا ريب أنّهم كانوا ذوي خطب ووقع في مجريات الأُمور، ويرون أنّ حجر العثرة الأساس أمام مخطّطاتهم هو وجود الرسول (صلى الله عليه وآله وسلم)، ولذلك شدّد القرآن على أهمّيّة ملاحقتهم.

وتسمّى المثيرة ; لأنّها أثارت مخازيهم ومقابحهم.

فلها عشرة أسماء كما ذكر المفسّرون.

ومع كلّ ما تضمّنته سورة التوبة، وما كان سبب النزول الرئيسي لها، ومع ما تبيّن من دلالة " الأوّلين، السابقين، والاتّباع بالإحسان " بتحديدها لدائرة خاصّة جدّاً، كيف يُتجرّأ على نسبة التعميم في مفاد الآية المتقدّمة؟!

وممّا ذكرنا يظهر الحال في مفاد الآية الخامسة من تعداد الآيات التي يستدلّ بها، وهي قوله تعالى في سورة التوبة نفسها: ( لقد تاب الله على النبيّ والمهاجرين والأنصار الّذين اتّبعوه في ساعة العسرة من بعدما كاد يزيغ قلوب فريق منهم ثمّ تاب عليهم إنّه بهم رؤوف رحيم )فإنّ " المهاجر " ـ كما تقدّم ـ لا يطلق على كلّ مـكّيّ أسلم وانتقل إلى المدينة وكان في ركاب النبيّ (صلى الله عليه وآله وسلم)، كما دلّت على ذلك سورة التوبة
بتقسيمها مَن كان مع النبيّ (صلى الله عليه وآله وسلم) إلى فئات عديدة صالحة وطالحة.

وكذا الحال في عنوان " الأنصاري "، فهو ليس كلّ مدنيّ أسلم وكان في ركاب النبيّ (صلى الله عليه وآله وسلم)، مع أنّ الآية المذكورة في تفسيرها الوارد عن أهل البيت (عليهم السلام)، دالّة على تكفير ذنب وخطيئة صدرت منهم، وأنّ التوبة على الله تعالى بلحاظ ذلك



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُسلمة

avatar

عدد المساهمات : 445
تاريخ التسجيل : 28/11/2011

مُساهمةموضوع: رد: هكذا باعوا فلسطين ...لايفوتك   السبت يناير 07, 2012 12:59 pm

...............

أولاً : أنت تقُول بأنك تتبع آل البيت , فهل هذا تفسير آل البيت ؟! من أين أتيت بهذا التفسير ؟!

ثَانيًا :جعلتم الآية تدل على العصمة حتى تُخرجُوا أبو بكر الصديق وعمر رضي الله عنهما منها !؟

إسأل طفل صغير , إسأل مُشرك , أو يهودي أو أيًا يكون : هل هذه الآية تَدُل على العِصمة !؟


رثالثًا : أما قولك عن المحسنين بأنها مُختصة بالأنبياء , فلماذا كانت منزلةً في الإسلام ؟!
لماذا هُناك إسلام وإيمان وإحسان ؟!

أوليس الإحسان أن تعبد الله كأنك تراه وإن لم تَكُن تراه فإنه يراك !

وما قولك في هذا ؟!

[ح س ن]. (مصدر أحْسَنَ).
النحل آية 90إِنَّ الله يَأْمُرُ بالعَدْلِ والإحْسَان (قرآن) : إِعْطَاءُ الحَسَنَةِ وَفِعْلُ الخَيْرِ.
الأحقاف 15وَوَصَّيْنَا الإِنْسَانَ بِوَالِدَيْهِ إِحْسَاناً (قرآن).


رابعًا : الأنصار : الحسن والحُسين ؟!!!!!!!!!!!!!!!!!

إِذًا يعني الحسن و الحسين يُحبون أبو بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم ؟!

( والذين تبوءوا الدار والإيمان من قبلهم يحبون من هاجر إليهم ولا يجدون في صدورهم حاجة مما أوتوا ويؤثرون على أنفسهم ولو كان بهم خصاصة ومن يوق شح نفسه فأولئك هم المفلحون ( 9 ) )

خامسًا : ماغاية أبو بكر الصديق وعمر بن الخطاب من النفاق مع أن المشركين كانت لهم العزة في مكة وكان المُسلمين مُستضعفين ؟!


وكُلنا يعلم أن المُنافقين لم يظهروا إلا بعد هجرة المُسلمين و ظهور قوة المُسلمين !؟



فهيا فسر لنا ذلك !؟

وأجب على اسئلتنا !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابو مهيمن

avatar

عدد المساهمات : 434
تاريخ التسجيل : 09/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: هكذا باعوا فلسطين ...لايفوتك   الإثنين يناير 09, 2012 5:07 am

اقتباس :
أولاً : أنت تقُول بأنك تتبع آل البيت , فهل هذا تفسير آل البيت ؟! من أين أتيت بهذا التفسير ؟!

وهل انتم ممن ياخذ بتفسير اهل البيت؟؟؟؟؟
اما موضوع العصمه فهذا بحث اخر ...نجعل له عنوان خاص..وكذلك الامامه
ثانيا انا اعطيتك تفسير للايه ولم اذكر اسماء ...فلاتشتتين المواضيع ..فلكل كلمه او اسم يجب ان يكون موضوع بحث ومحاوره
ثالثا المره الوحيده التي لم تلفظي فيها كلمه شتم وسب ..احسنتي ! فالسب والشتم ليس من شيمة الابطال
رابعا اعتقد انك لم تقراي كل التفسير وانما كنت تبحثين بين الاسطر عن هفوه او سقطه ..واتمنى منك من كل قلبي ان يكون الحوار ليس للجدال وكانها معركه بين اطفال لابد للمضروب ان ياخذ الضربه الاخيره له ..يجب ان يكون الحوار لمعرفة الصواب والحقيقه بعيدا عن التعصب الاعمى

فلنترك التفسير الاول واليك هذا التفسير
(والسابقون الأولون من المهاجرين والأنصار والذين اتبعوهم بإحسان رضى الله عنهم ورضوا عنه وأعد لهم جنات تجرى تحتها الأنهار خالدين فيها أبدا ذلك الفوز العظيم (100). القراءة: قرأ يعقوب: (والأنصار) بالرفع، وهي قراءة عمر بن الخطاب، والحسن، وقتادة، والقراءة المشهورة: (والأنصار) بالجر. وقرأ ابن كثير وحده (من تحتها) بزيادة (من) وكذلك هو في مصاحف مكة. وقرأ الباقون (تحتها) بغير (من)، وعليه سائر المصاحف، والمعنى واحد. الحجة: من قرأ بالرفع، عطفه على قوله (السابقون). ومن قرأ بالجر، عطفه على (المهاجرين). وأما قوله: (والذين اتبعوهم بإحسان) فيجوز أن يكون معطوفا على (الأنصار) في رفعه وجره، ويجوز أن يكون معطوفا على (السابقون) وأن يكون معطوفا على (الأنصار) أولى لقربه منه. الاعراب: السابقون: مبتدأ، والأولون: صفته من المهاجرين تبيين لهم، والذين اتبعوهم: إن حملته على (السابقون) كان مرفوعا، وان حملته على (الأنصار) كان مجرورا. وخبر الأسماء كلها (رضي الله عنهم ورضوا عنه) واعد لهم: عطف على (رضي) فالوقف على قوله (خالدين فيها ابدا). النزول: قيل: نزلت هذه الآية فيمن صلى إلى القبلتين، عن سعيد بن المسيب، والحسن، وابن سيرين، وقتادة. وقيل: نزلت فيمن بايع بيعة الرضوان، وهي بيعة الحديبية، عن الشعبي، قال: ومن أسلم بعد ذلك وهاجر، فليس من المهاجرين الأولين. وقيل: هم أهل بدر، عن عطاء بن رياح. وقيل: هم الذين أسلموا قبل الهجرة، عن الجبائي. المعنى: لما تقدم ذكر المنافقين والكفار، عقبه سبحانه بذكر السابقين إلى الإيمان، فقال: (والسابقون الأولون) أي: السابقون إلى الإيمان، وإلى الطاعات. وإنما مدحهم بالسبق لأن السابق إلى الشئ يتبعه غيره، فيكون متبوعا، وغيره تابع له، فهو إمام فيه، وداع له إلى الخير بسبقه إليه، وكذلك من سبق إلى الشر يكون أسوأ حالا لهذه لعلة (من المهاجرين) الذين هاجروا من مكة إلى المدينة، وإلى الحبشة (والأنصار) أي: ومن الأنصار الذين سبقوا نظراءهم من أهل المدينة إلى الإسلام. ومن قرأ (والأنصار) بالرفع، لم يجعلهم من السابقين، وجعل السبق للمهاجرين خاصة (والذين اتبعوهم بإحسان) أي: بأفعال الخير، والدخول في الإسلام بعدهم، وسلوك منهاجهم، ويدخل في ذلك من يجئ بعدهم إلى يوم القيامة.
(رضي الله عنهم ورضوا عنه) أخبر سبحانه أنه رضي عنهم أفعالهم، ورضوا عن الله سبحانه، لما أجزل لهم من الثواب على طاعاتهم، وإيمانهم به، ويقينهم (وأعد لهم جنات تجري تحتها الأنهار خالدين فيها أبدا) أي: يبقون ببقاء الله منعمين (ذلك الفوز العظيم) أي: الفلاح العظيم الذي يصغر في جنبه كل نعيم. وفي هذه الآية دلالة على فضل السابقين، ومزيتهم على غيرهم، لما لحقهم من أنواع المشقة في نصرة الدين، فمنها: مفارقة العشائر والأقربين، ومنها: مباينة المألوف من الدين، ومنها: نصرة الإسلام، وقلة العدد، وكثرة العدو، ومنها: السبق إلى الإيمان، والدعاء إليه. واختلف في أول من أسلم من المهاجرين، فقيل: ان أول من آمن خديجة بنت خويلد، ثم علي بن أبي طالب عليه السلام، وهو قول ابن عباس، وجابربن عبد الله، وأنس، وزيد بن أرقم، ومجاهد، وقتادة، وابن إسحاق، وغيرهم. قال انس: بعث النبي صلى الله عليه وآله وسلم يوم الإثنين، وصلى علي عليه السلام، وأسلم يوم الثلاثاء. وقال مجاهد، وابن إسحاق: إنه أسلم وهو ابن عشر سنين، وكان مع رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، أخذه من أبي طالب، وضمه إلى نفسه يربيه في حجره، وكان معه حتى بعث نبيا. وقال الكلبي: إنه أسلم وله تسع سنين. وقيل: اثنتا عشرة سنة، عن أبي الأسود. قال السيد أبو طالب الهروي: وهو الصحيح. وفي تفسير الثعلبي: روى إسماعيل بن أياس بن عفيف، عن أبيه، عن جده عفيف، قال: كنت امرأ تاجرا، فقدمت مكة أيام الحج، فنزلت على العباس بن عبد المطلب، وكان العباس لي صديقا، وكان يختلف إلى اليمن، يشتري العطر، فيبيعه أيام الموسم. فبينما أنا والعباس بمنى، إذ جاء رجل شاب حين حلقت الشمس في السماء، فرمى ببصره إلى السماء، ثم استقبل الكعبة، فقام مستقبلها، فلم يلبث حتى جاء غلام، فقام عن يمينه، فلم يلبث أن جاءت امرأة، فقامت خلفهما. فركع الشاب، فركع الغلام والمرأة، فخر الشاب ساجدا، فسجدا معه. فرفع الشاب، فرفع الغلام والمرأة، فقلت: يا عباس ! أمر عظيم ! فقال: أمر عظيم ! فقلت: ويحك ما هذا ؟ فقال: هذا ابن أخي محمد بن عبد الله بن عبد المطلب، يزعم أن الله بعثه رسولا، وأن كنوز كسرى وقيصر ستفتح عليه، وهذا الغلام علي بن أبي طالب، وهذه المرأة خديجة بنت خويلد وزوجة محمد، تابعاه على دينه. وأيم الله
ما على ظهر الأرض كلها أحد على هذا الدين غير هؤلاء ! فقال عفيف الكندي بعد ما أسلم ورسخ الإسلام في قلبه: يا ليتني كنت رابعا. وروي أن أبا طالب قال لعلي عليه السلام: أي بني ! ما هذا الدين الذي أنت عليه ؟ قال: يا أبه آمنت بالله ورسوله، وصدقته فيما جاء به، وصليت معه لله. فقال له: إن محمدا صلى الله عليه وآله وسلم لا يدعو إلا إلى خير فالزمه. وروى عبد الله بن موسى، عن العلاء بن صالح، عن المنهال بن عمرو، عن عبادة بن عبد الله، قال: سمعت عليا عليه السلام يقول: أنا عبد الله، وأخو رسوله، وأنا الصديق الأكبر، لا يقولها بعدي الا كذاب مفتر، صليت قبل الناس بسبع سنين. وفي مسند السيد أبي طالب الهروي مرفوعا إلى أبي أيوب، عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال: صلت الملائكة علي، وعلى علي، سبع سنين، وذلك أنه لم يصل فيها أحد غيري وغيره. وقيل: إن أول من أسلم بعد خديجة أبو بكر، عن إبراهيم النخعي. وقيل: أول من أسلم بعدها زيد بن حارثة، عن الزهري، وسليمان بن يسار، وعروة بن الزبير. وروى الحاكم أبو القاسم الحسكاني بإسناده مرفوعا إلى عبد الرحمن بن عوف، في قوله سبحانه: (والسابقون الأولون) قال: هم عشرة من قريش، أولهم إسلاما علي بن أبي طالب عليه السلام.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُسلمة

avatar

عدد المساهمات : 445
تاريخ التسجيل : 28/11/2011

مُساهمةموضوع: رد: هكذا باعوا فلسطين ...لايفوتك   الثلاثاء يناير 10, 2012 3:20 am

................


اقتباس :
وهل انتم ممن ياخذ بتفسير اهل البيت؟؟؟؟؟

نحن نأخذ بتفسير آل البيت والصحابة رضوان الله عليهم .

ولو لاحظت في تفاسيرنا فيها أقوال آل البيت

لكن أنا سألتك عنهم لأنكم أنتم لا تأخذون إلا عنهم , فاستفسرت هل هذا تفسير آل البيت !!

.......

المهم

عجبًا والله !

التفسير الثاني مناقض تمامًا للآول !

هل الدين عندك لعبة , خذي هذا وأتركي هذا !!!

التفسير الثاني أقرب لتقبله من الأول .

المعروف أن أول من أسلم من النساء خديجة رضي الله عنها ومن الرجال أبو بكر الصديق رضي الله عنه

ومن الصبيان علي رضي الله عنه

أيضًا قلت بأنها نزلت فيمن بايع بيعة الرضوان وهذا صحيح في تفاسيرنا أيضًا

وقد قال تعالى : لقد رضي الله عن المؤمنين إذ يبايعونك تحت الشجرة فعلم ما في قلوبهم فأنزل السكينة عليهم وأثابهم فتحا قريبا } (الفتح:18)

وقيل بأنهم من صلى إلى القبلتين

قال أبو منصور البغدادي التميمي: أصحابنا مجمعون على أن أفضلهم الخلفاء الأربعة، ثم الستة الباقون إلى تمام العشرة، ثم البدريون ثم أصحاب أحد ثم أهل بيعة الرضوان بالحديبية.

فالحمد لله

هذا إعتراف منك بأنها في أبو بكر وعمر وعثمان منهم رضي الله عنهم


................

إِذًا أنت لعنت من رضي الله عنهم وأعد لهم جنات !

فهل ستتوب بعد هذا الإعتراف

أم أنك ستستكبر وتُكذب الله !؟

.........

أو ربما تأتينا بتفسير ثالث مناقض لما أتيت به !

وإن كُنت ستستكبر فأجب على سؤالي

ماغاية أبو بكر الصديق وعمر بن الخطاب من النفاق مع أن المشركين كانت لهم العزة في مكة وكان المُسلمين مُستضعفين ؟!


وكُلنا يعلم أن المُنافقين لم يظهروا إلا بعد هجرة المُسلمين و ظهور قوة المُسلمين !؟


.............................

سُبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابو مهيمن

avatar

عدد المساهمات : 434
تاريخ التسجيل : 09/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: هكذا باعوا فلسطين ...لايفوتك   الثلاثاء يناير 10, 2012 4:00 am

اقتباس :
وقد قال تعالى : لقد رضي الله عن المؤمنين إذ يبايعونك تحت الشجرة فعلم ما في قلوبهم فأنزل السكينة عليهم وأثابهم فتحا قريبا } (الفتح:18)
هذا الرضا محدد بالمكان والزمان

ثانيا اذكري لي اولا فضائل ابو بكر من الحديث والايات التي في كتبكم ونناقشها ونرى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُسلمة

avatar

عدد المساهمات : 445
تاريخ التسجيل : 28/11/2011

مُساهمةموضوع: رد: هكذا باعوا فلسطين ...لايفوتك   الأربعاء يناير 11, 2012 2:52 am


...............

اقتباس :
هذا الرضا محدد بالمكان والزمان

أنتم تحددون كل آية في القرآن لعلي رضي الله عنه وذريته

هل القرآن نزل لعلي فقط ؟!!

ماهذا الكذب والزور والإفتراء على الله !

..............

اقتباس :
ثانيا اذكري لي اولا فضائل ابو بكر من الحديث والايات التي في كتبكم ونناقشها ونرى

فضائل أبو بكر الصديق رضي الله عنه لا تعد ولا تُحصى

هو إمام المُسلمين بعد الرسول صلى الله عليه وسلم.

هو أول من أسلم من الرجال

هو اول حبيب للرسول من الرجال

و هو الذي صدق الرسول في الإسراء والمعراج

وهو صاحب الرسُول صلى الله عليه وسلم في الغار وخليله

" قال تعالى " ثاني اثنين إذ هما في الغار إذ يقول لصاحبه لا تحزن إن الله معنا فأنزل الله سكينته عليه "

فهذا أكبر شرف لأبو بكر رضي الله عنه .

هو الذي " أعطى واتقى , وصدق بالحُسنى "

هو " الأتقى , الذي يُؤتي ماله يتزكى , وما لأحد عنده من نعمة تُجزى , إلا ابتغاء وجه ربه الأعلى , ولسوف يرضى "

هو الذي يدخل من أبواب الجنة الثمانية كيفما يشاء

هو الصِّديق

الرفيق

الرقيق

الشفيق

العتيق

الوثيق الصلة بالله

وهناك الكثير من فضائله ولكن أكتفي بهذا حتى تناقش ثم أُكمل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابو مهيمن

avatar

عدد المساهمات : 434
تاريخ التسجيل : 09/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: هكذا باعوا فلسطين ...لايفوتك   الأربعاء يناير 11, 2012 2:29 pm

اقتباس :
هو أول من أسلم من الرجال

1- لم يثبت أن أول من اسلم ـ من الشيوخ ـ هو أبو بكر، بل الوارد خلاف ذلك، فقد روى الطبري في تاريخه (2: 215) بسند صحيح عن ابن سعد، قال: قلت لأبي: أكان أبو بكر أوّلكم إسلاماً؟! قال: لا. ولقد اسلم قبله أكثر من خمسين، ولكن كان أفضلنا إسلاماً، (انتهى).
والمتابع عند ذكر المناقب والفضائل التي صرّح بها عمر في ترشيحه لأبي بكر في بيعة السقيقة أنه لم يذكر هذه المنقبة ، فإنها لو كانت صحيحة وواقعية لكان الاحتجاج بها أمضى من السكين في الجزور، إلا أنها لم تذكر ولم يُشر إليها لعدم واقعيتها ووجودها.
2- حتى لو سلم أنه أول من أسلم من الشيوخ فإن الأمور بخواتيمها وأن لا يلبس الإنسان إيمانه بظلم ونحن نعتقد أن قبوله لتسنم منصب الخلافة مع وجود النص على علي (عليه السلام) ظلم لنفسه وللدين

اقتباس :
هو اول حبيب للرسول من الرجال

متى جعله حبيب عندما كان ابو بكر يعبد الاصنام ام عندما كان يشرب الخمر ام بعد شربه الخمر بعد تحريمه ام بعد ذلك ؟؟؟متى ؟؟؟

اقتباس :
و هو الذي صدق الرسول في الإسراء والمعراج

وهل كذّبه كل المسلمين ماعدا ابو بكر حتى تكون مزيه ينفرد بها

اقتباس :
وهو صاحب الرسُول صلى الله عليه وسلم في الغار وخليله

اثبتنا انه لم يكن في الغار عن طريق الطبري والقرطبي وابن حبان في مكان اخر

اقتباس :
" قال تعالى " ثاني اثنين إذ هما في الغار إذ يقول لصاحبه لا تحزن إن الله معنا فأنزل الله سكينته عليه "

ساشرح لكي الايه ولكي ان تختاري ان تجعلي ابو بكرفي الغار او لا

هذه الآية ليس فيها مدح لمن رافق النبي (ص) في الغار بل فيها ذم واضح لمن رافق النبي (ص) فالسكينة في هذه الواقعة نزلت فقط على الرسول ( فَأَنزَلَ اللّهُ سَكِينَتَهُ عَلَيْهِ )، والملائكة جنود الله نزلوا لتأييد الرسول فقط ( وَأَيَّدَهُ بِجُنُودٍ لَّمْ تَرَوْهَاوهذا يعني إخراج المرافق للرسول (ص) من ربقة الإيمان لان السكينة قد نزلت على بعض المسلمين أو المؤمنين في مواضع أخرى كان فيها كثير من المسلمين مع الرسول (ص) ولم يخصص الرسول (ص) بها وبهذا علمنا انه لم يكن في الغار من يستحق التأييد بالسكينة والجنود غير الرسول (ص) وهذه نصوص قرآنية تبين لكي كيف أن السكينة كانت تنزل على الرسول والمؤمنين الذين معه وكيف ان الجنود ينزلون تأييداً للرسول والمؤمنين الذين معه ولم تخصص بالرسول (ص):
(( ثُمَّ أَنَزلَ اللّهُ سَكِينَتَهُ عَلَى رَسُولِهِ وَعَلَى الْمُؤْمِنِينَ وَأَنزَلَ جُنُوداً لَّمْ تَرَوْهَا وَعذَّبَ الَّذِينَ كَفَرُواْ وَذَلِكَ جَزَاء الْكَافِرِينَ )) [التوبة : 26]
((إِذْ جَعَلَ الَّذِينَ كَفَرُوا فِي قُلُوبِهِمُ الْحَمِيَّةَ حَمِيَّةَ الْجَاهِلِيَّةِ فَأَنزَلَ اللَّهُ سَكِينَتَهُ عَلَى رَسُولِهِ وَعَلَى الْمُؤْمِنِينَ وَأَلْزَمَهُمْ كَلِمَةَ التَّقْوَى وَكَانُوا أَحَقَّ بِهَا وَأَهْلَهَا وَكَانَ اللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيماً)) [الفتح : 26]
تدبري هذا الأمر جيدا : في هذه المواضع لما كان هناك مؤمنين مع رسول الله (ص) وهم بعض من كانوا معه (بعض من كانوا معه وليس كلهم) نزلت عليهم السكينة لأنهم يستحقونها فلو كان الذي في الغار مؤمنا لكان لزاما ان تنزل عليه السكينة كما نزلت على المؤمنين مع رسول الله في مواضع أخرى
اما ان كان هناك من يعتقد ان قول الرسول لمرافقه (لاَ تَحْزَنْ إِنَّ اللّهَ مَعَنَا) هو مدح للمرافق فهذا شطط من القول فانظر الى قوله تعالى ( أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ يَعْلَمُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَا يَكُونُ مِن نَّجْوَى ثَلَاثَةٍ إِلَّا هُوَ رَابِعُهُمْ وَلَا خَمْسَةٍ إِلَّا هُوَ سَادِسُهُمْ وَلَا أَدْنَى مِن ذَلِكَ وَلَا أَكْثَرَ إِلَّا هُوَ مَعَهُمْ أَيْنَ مَا كَانُوا ثُمَّ يُنَبِّئُهُم بِمَا عَمِلُوا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّ اللَّهَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ) [المجادلة : 7] وهذا يبين لكي ان الله مع الكل سواء التفتوا أو لم يلتفتوا (وَلَا أَدْنَى مِن ذَلِكَ وَلَا أَكْثَرَ إِلَّا هُوَ مَعَهُمْ) وهذه حقيقة ثابتة يعرفها المؤمنون الموقنون وبالتالي يتبين ان ذلك الشخص في الغار كان غافلا وقول لاتحزن نهي وتوبيخ ولهذا ذكره الرسول بهذه الحقيقة لعله يعيها، ولكن تكملة الآية تبين انه لم يعي هذه الحقيقة ولم يلتفت من غفلته ولهذا لم تنزل عليه السكينة بل نزلت على الرسول فقط وأيضا اختص التأييد بالجنود الرسول فقط في بيان واضح انه لم يكن هناك مؤمن في الغار غيره صلى الله عليه واله
اما وصفه بأنه صاحبه فهذا لا أظن أن عاقلا يعتبره مدحا بعد كل ما تقدم فالرسول صاحب قومه الذين كفروا به ( أَوَلَمْ يَتَفَكَّرُواْ مَا بِصَاحِبِهِم مِّن جِنَّةٍ إِنْ هُوَ إِلاَّ نَذِيرٌ مُّبِينٌ ) [الأعراف : 184]
وقد عبر القرآن في غير موضع عن الكافر بأنه صاحب المؤمن الذي كان ينصحه
( وَكَانَ لَهُ ثَمَرٌ فَقَالَ لِصَاحِبِهِ وَهُوَ يُحَاوِرُهُ أَنَا أَكْثَرُ مِنكَ مَالاً وَأَعَزُّ نَفَراً ) [الكهف : 34]
( قَالَ لَهُ صَاحِبُهُ وَهُوَ يُحَاوِرُهُ أَكَفَرْتَ بِالَّذِي خَلَقَكَ مِن تُرَابٍ ثُمَّ مِن نُّطْفَةٍ ثُمَّ سَوَّاكَ رَجُلاً) [الكهف : 37]
ففي أحسن الأحوال إن لم تكن تلك النصيحة التي في الغار ( إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لاَ تَحْزَنْ إِنَّ اللّهَ مَعَنَا) كهذه التي في الآيات المتقدمة باعتبار ان كلاهما نصيحة للصاحب وتذكير له بالله ومحاولة لانتزاعه من الغفلة التي هو فيها فانها لن تكون بأي حال من الأحوال دليل على مدح للصاحب فضلا عن ان تكون منقبة له كما يدعي بعضهم.

اقتباس :
هو " الأتقى , الذي يُؤتي ماله يتزكى , وما لأحد عنده من نعمة تُجزى , إلا ابتغاء وجه ربه الأعلى , ولسوف يرضى "

إنّ الآيات في مجال بيان نتيجة التقوى ومزاولتها في اجتناب النار وعذابها فهي مطلقة بمنطوقها وإن اختلفت الآراء في تأويلها وتطبيقها .
اما السنة فعلى رأيين في شأن نزولها , إذ اكثرهم يرى أنّها نزلت في أبي بكر ، وبعضهم يصرّح بأنّ مورد نزولها كان أبا الدحداح n]تفسير الرازي ـ تفسير البيان للآلوسي ـ تفسير القرطبي وغيرها من التفاسير ] وأمّا الشيعة فلا ترى صحة نزولها في حق أبي بكر لما يلي
أوّلاً : إنّ الروايات المزعومة متعارضة مع الأحاديث الواردة التي تقول بأنها نزلت في حق الرسول الأعظم «صلى الله عليه وآله » أو أمير المؤمنين عليه السلام , أو حتى التي تشير بأن شأن النزول كان في مورد أبي الدحداح .
ثانياً : إنّ القول بثروة أبي بكر قول بلا دليل ، بل تردّه القرائن والأدلّة الحافّة بالموضوع فمثلاً أنّ أباه ـ أبا قحافة ـ كان شديد الفقر حتى كان يؤجر نفسه للناس في أمور خسيسة [ مسامرة الأوائل / 88 ـ الأغاني 8/329 و 4/450 ط إحياء التراث ]
فهل يعقل وجود هذه الحالة مع ثراء الابن ، أليس الأولى للولد أن يكون بارّاً لأبيه قبل الآخرين ؟!!! ؛ أو مثلاً تنقل المصادر الحديثيّة المعتبرة عندهم بأنّه هو قد خرج ذات يوم مع عمر من البيت جوعاً طلباً للأكل [ صحيح مسلم 3/1609 كتاب الاشربة ح 3799 ـ إعلام النبوة للماوردي / 220 ب 20 ]
فهل هذا يجتمع مع ثروته المبالغ فيها عند البعض ؟!!! ؛ وأيضاً فإنّ التقوّل بإغناء رسول الله «صلى الله عليه وآله » بماله ، زخرف وباطل ، لأنّ النبي «صلى الله عليه وآله » قد استغنى بماله ومال كفيله وعمّه أبي طالب ومال خديجة «عليها السلام» في مكة ، ولمّا هاجر إلى المدينة فتحت عليه الفتوح والغنائم ، ففي أيّ مقطع من الزمن كان «صلى الله عليه وآله » يحتاج إلى ثروة أبي بكر ؟!!!

اقتباس :
هو الذي يدخل من أبواب الجنة الثمانية كيفما يشاء

فهذا الحديث جاء عن طريق ابو هريره

قام عمر وعثمان وعلي وعائشة بتكذيب ابوهريره فان أبا هريرة صحب رسول الله صلى الله عليه وآله نحواً من ثلاث سنين وقد اكثر الرواية عنه فلما اتى من الرواية عنه ما لم يأت بمثله من صحبه من جلة الصحابة والسابقين الاولين اليه اتهموه وانكروا عليه وقالوا كيف سمعت هذا وحدك؟ ومن سمعه معك؟ قال: وكانت عائشة اشدهم انكاراً عليه لتطاول الأيام بها وبه وكان عمر ايضا شديداً على من اكثر الرواية أو أتى بخبر في الحكم لا شاهد له عليه

اقتباس :
هو الصِّديق

وردت عدة روايات في كتب الفريقين في تفسير قوله تعالى : (( وَالَّذي جَاء بالصّدْق وَصَدَّقَ به أوْلَئكَ هم الْمتَّقونَ )) (الزمر : 33), أنّ الذي جاء بالصدق هو رسول الله (ص) , والذي صدق به هو علي (ع) [تاريخ دمشق لابن عساكر 2/419، وشواهد التنزيل للحاكم الحسكاني الحنفي 2/178 ح 810 ] .
وقوله تعالى : (( اتَّقواْ اللّهَ وَكونواْ مَعَ الصَّادقينَ )) (التوبة : 119) , أن (( من الصادقين )) هو علي (ع) [ شواهد التنزيل 1/360 ح 351، والدر المنثور للسيوطي 3/29، وفتح القدير للشوكاني 2/415 ] .
وقوله تعالى : (( اولئك الذين أَنْعَمَ اللّه عَلَيْهم مّنَ النَّبيّينَ وَالصّدّيقينَ وَالشّهَدَاء )) (النساء : 69) , ان من الصديقين علي (ع) [ شواهد التنزيل 1/154 ح 208 ] .
وعليه ثبت أن علياً (ع) هو الصادق والمصدق والصديق .
ولكن أعداءه (ع) ـ وبالخصوص بني أميه ـ لم يتحملوا هذه المنقبة لعلي (ع) فأخذوا يفترون أحاديث على رسول الله (ص) كذباً وزوراً ويثبتون هذه المنقبة لابي بكر منها : ( ان الله جعل أبا بكر في السماء صادقاً وفي الارضيين صديقاً ) [ مسند الفردوس للديلمي ] .
ولكن السيوطي جعل هذا الحديث من الموضوعات في كتابه [ ذيل اللآلي ـ كتاب المناقب : 53 ] .
ومما تقدم يظهر ان تسمية أبي بكر بالصديق لم تكن في زمن النبي (ص) , بل وحتى في زمانه , وإلا لاستفاد من هذه المنقبة في إثبات خلافته بعد رسول الله (ص) , واثبات صحة تصرفه في فدك , بل جاءت التسمية له بعد وفاته.

اقتباس :
العتيق

بهذه عندك حق فان اسمه عتيق ابن ابي قحافه

وازيدك بعدبس لاتزعلين

وهناك أحداث جليلة جرت بعد وفاة النبي (صلى الله عليه وآله ) في عقد البيعة له من قبل عمر بن الخطاب في سقيفة بني ساعدة من دون نص من النبي (صلى الله عليه وآله ) أو مشورة للصحابة الكبار كعلي (عليه السلام) والعباس عم النبي (صلى الله عليه وآله ) وسلمان وعمار وأبي ذر والمقداد والزبير وغيرهم ممن تخلفوا عن هذه البيعة ولم يشهدوها ...
وأيضا أخذه لـ (فدك) نحلة النبي (صلى الله عليه وآله ) للزهراء (عليها السلام) حتى توفيت الزهراء (سلام الله علیها)وهي واجدة (غاضبة) عليه (كما يذكر البخاري في صحيحه) ، وقد قال النبي (صلى الله عليه وآله ) في حديث معروف : (ان الله يغضب لغضب فاطمة ويرضى لرضاها).
ومخالفاته الكثيرة للكتاب والسنة كمنعه لتدوين الحديث وقتله مانعي الزكاة وتركه اقامة الحدود. إلى غير ذلك من الحقائق والوقائع التي تجعل الرجل في مقام المؤاخذة والسؤال ، وإلى درجة أن عمر و هو أول من بايعه قد استنكر مبايعته أو دعا لقتل من عاد إلى مثل تلك البيعة كما يذكر البخاري عنه : ((ان بيعة أبي بكر فلته وقى الله شرها)). وفي رواية: ((فمن عاد لمثلها اقتلوه)).

ارجو ان تاخذي حبة ضغط بعد ان تتاكدي من هذه الحقائق ..وبعد ان انتهينا من ابو بكر ..اذكريلي الايات والاحاديث التي جاءت بحق عمر بن الخطاب ولااظنك تفعلين ..لكي نناقشها بهدوء وموضوعيه

واقولها لكي المره الالف اني لااقصد المبارزه وانما لكي تعرفوا الحقيقه التي تسدون اذانكم عن سماعها












الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
هكذا باعوا فلسطين ...لايفوتك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشيعة الامامية  :: قسم اهل البيت :: منتدى الحوار العام-
انتقل الى: