منتديات الشيعة الامامية

ان الكتابات تعبر عن راي كاتبها
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 روايات رافضية تنسف العصمة المزعومة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ورده السنه



عدد المساهمات : 623
تاريخ التسجيل : 10/10/2011

مُساهمةموضوع: روايات رافضية تنسف العصمة المزعومة    الأحد ديسمبر 25, 2011 5:30 am

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته



وقبل سرد روايات الرافضة التي تنسف العصمة عندهم احب ان اعرف العصمة عند اهل السنة و الجماعة واعرف العصمة عند الروافض هداهم الله الى الحق

** مفهوم عصمة الأنبياء بين الشيعة والسنة .

أهل السنة : يقولون أن العصمة لا تكون إلا للأنبياء ، وهذه العصمة تكون من الكبائر ، ومن أي خطأ في مسألة التبليغ ، لكن قد تقع منهم الصغائر وقد ينسون ، إلا أنهم سرعان ما يتوبون ، ويغفر الله لهم ، ولا يقرهم الله على مثل هذه الأخطاء ، وأيضا هم لا يرتكبون الذنوب عمدأ ..

- أما الرافضة : فيقولون أن العصمة للنبي وللإمام مطلقة ، فلا يجوز عليهم الخطأ ولا النسيان ولا الصغيرة في أي فترة من فترات حياتهم !!! ، وحجتهم في ذلك هو أن ذلك حتمي حتى يصح لنا الاقتداء بهم ،

انظر عقائد المظفر ص 51

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابو مهيمن

avatar

عدد المساهمات : 434
تاريخ التسجيل : 09/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: روايات رافضية تنسف العصمة المزعومة    الأحد يناير 22, 2012 10:27 am

كذبت والله كما كذب جدك مسيلمه..فانت لم تقراي كتاب عقائد الاماميه للمظفر وقد ادلست
واليك والى رواد المنتدى انسخ لكم النص الكامل لما ورد في كتاب عقائد الاماميه ليتبين الخطا من الصواب


ـ عقيدتنا في عصمة الأنبياء

ونعتقد: أنّ الأنبياء معصومون قاطبة، وكذلك الأئمة عليهم جميعاً التحيات الزاكيات، وخالَفَنا في ذلك بعض المسلمين، فلم يوجبوا العصمة في الأنبياء(1)ِ، فضلاً عن الأئمة.

والعصمة: هي التنزُّه عن الذنوب والمعاصي صغائرها وكبائرها، وعن الخطأ والنسيان(2)، وإن لم يمتنع عقلاً على النبي أن يصدر منه ذلك، بل

_
___________

(1) انظر: شرح المقاصد: 5|50، الغنية في اصول الدين: 161.

وذكر السيد المرتضى في تنزيه الانبياء ما نصه: (وجوّز أصحاب الحديث والحشوية على الأنبياء الكبائر قبل النبوّة، ومنهم من جوّزها في حال النبوّة سوى الكذب فيما يتعلّق بأداء الشريعة، ومنهم من جوّزها كذلك ـ في حال النبوّة ـ بشرط الاستسرار دون الاِعلان، ومنهم من جوّزها على الأحوال كلها. ومنعت المعتزلة من وقوع الكبائر والصغائر المستخفة من الانبياء عليهم السلام قبل النبوّة وفي حالها، وجوّزت في الحالين وقوع ما لا يستخف من الصغائر، ثم اختلفوا؛ فمنهم من جوّز على النبي صلّى الله عليه وآله الاِقدام على المعصية الصغيرة على سبيل العمد، ومنهم من منع ذلك وقال إنّهم لا يقدمون على الذنوب التي يعلمونها ذنوباً بل على سبيل التأويل، وحكي عن النظام وجعفر بن مبشر وجماعة ممّن تبعهما أنّ ذنوبهم لا تكون إلاّ على سبيل السهو والغفلة، وأنّهم مؤاخذون بذلك وإن كان موضوعاً عن أممهم بقوّة معرفتهم وعلوّ مرتبتهم). تنزيه الأنبياء: المقدمة.

(2) معنى العصمة في أصل اللغة هي: ما اعتصم به الانسان من الشيء؛ كأنّه امتنع به عن الوقوع فيما يكره، وليس هو جنساً من أجناس الفعل، ومنه قولهم: إعتصم فلان بالجبل، إذا امتنع به، ومنه سميت العصم، وهي وعول الجبال؛ لامتناعها بها.

وقال في لسان العرب: (إنّ العصمة هي الحفظ، يقال: عصمته فانعصم،، واعتصمت بالله، إذا امتنعت بلطفه من المعصية).

والعصمة من الله تعالى هي: التوفيق الذي يسلم به الانسان ممّا يكره إذا أتى بالطاعة، وذلك مثل إعطائنا رجلاً غريقاً حبلاً ليتشبّث به فيسلم، وقد بيّن الله تعالى هذا المعنى في


=


--------------------------------------------------------------------------------
الصفحة 64
--------------------------------------------------------------------------------

يجب أن يكون منزَّهاً حتى عمّا ينافي المروءة، كالتبذل بين الناس من أكل في الطريق أو ضحك عال، وكل عمل يستهجن فعله عند العرف العام.

والدليل على وجوب العصمة؛ أنّه لو جاز أن يفعل النبي المعصية، أو يخطأ وينسى، وصدر منه شيء من هذا القبيل، فإمّا أن يجب اتّباعه في فعله الصادر منه عصياناً أو خطأً أو لا يجب، فإن وجب اتّباعه فقد جوّزنا فعل المعاصي برخصة من الله تعالى، بل أوجبنا ذلك(1)، وهذا باطل بضرورة الدين والعقل.

وان لم يجب اتّباعه فذلك ينافي النبوَّة التي لا بدّ أن تقترن بوجوب الطاعة أبداً.

على أن كل شيء يقع منه من فعل أو قول فنحن نحتمل فيه المعصية أو الخطأ، فلا يجب اتّباعه في شيءٍ من الأشياء، فتذهب فائدة البعثة، بل يصبح النبي كسائر الناس، ليس لكلامهم ولا لعملهم تلك القيمة العالية التي يعتمد عليها دائماً، كما لا تبقى طاعة حتمية للأوامره، ولا ثقة مطلقة بأقواله وأفعاله(2).


____________


=

كتابه بقوله: (وَاعْتَصِموُا بِحَبْلِ اللهِ جَميعاً) آل عمران 3: 103. حبل الله هو دينه.

وورد عن الامام زين العابدين عليه السلام أنه لما سئل عن معنى المعصوم قال: «هو المعتصم بحبل الله، وحبل الله هو القرآن لا يفترقان إلى يوم القيامة، والامام يهدي إلى القرآن، والقرآن يهدي إلى الامام، وذلك قول الله عز وجل: (إن هذا القرءآن يهدي للتي هي أقوم) الاسراء 17: 9».

بحار الأنوار: 25/ 194، راجع أوائل المقالات من مصنفات الشيخ المفيد: 4/ 34. لسان العرب: 12/ 403 ـ مادة (عصم).

(1) ومن البديهي أن إطاعة الرسول واجبة بأمر الله؛ حيث قال تعالى: (وَمَا أَرْسَلْنا مِنْ رَسُوْلٍ إلاَّ لِيُطَاعَ بِإِذْنِ اللهِ) النساء 4: 64.

(2) حيث في مثل ذلك ما ينافي الآيات الواردة في القرآن الكريم التي تحثّ على إطاعة


=


--------------------------------------------------------------------------------
الصفحة 65
--------------------------------------------------------------------------------

وهذا الدليل على العصمة يجري عيناً في الامام؛ لان المفروض فيه أنه منصوب من الله تعالى لهداية البشر خليفة للنبي، على ما سيأتي في فصل الاِمامة.


____________


=

الرسول صلّى الله عليه وآله وهي كثيرة؛ منها: قوله تعالى: (وَمَنْ يُطِع اللهَ ورَسولَهُ يُدْخِلْهُ جنتٍ تَجْري مِن تَحْتِها الأنْهَـرُ) النساء 4: 13. وقوله تعالى: (وَمَنْ يُطِع الله وَالرَّسوُل فَأوُلِئكَ مَعَ الّذِينَ أَنْعَمَ اللهُ عَلَيْهِم) النساء 4: 69، وقوله تعالى: (مَنْ يُطِع الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللهَ) النساء 4: 80، وقوله تعالى: (لَقَدْ كَانَ لَكُمْ في رَسُولِ اللهِ أُسوَةٌ حسَنَةٌ لِمَنْ كَانَ يَرْجُوا الله وَاليَوْمَ الآخِر وَذَكَرَ اللهَ كَثيراً) الاحزاب 33: 21، وقوله تعالى: (ومَنْ يُطِع اللهَ وَرَسُولَه فَقَدْ فَازَ فَوزاً عَظِيماً) الاحزاب 33: 71 وغيرها الكثير من الآيات.


وهذا رابط الكتاب
http://shiaweb.org/shia/aqaed_al-emamia/index.html

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ورده السنه



عدد المساهمات : 623
تاريخ التسجيل : 10/10/2011

مُساهمةموضوع: رد: روايات رافضية تنسف العصمة المزعومة    الأحد يناير 22, 2012 3:09 pm

والله انت الكذاب والمدلس
هذا الموضوع كاملا هنا ومن كتبكم
وبعدين جواب علي الاسئله التي تطرح لك
http://ahmad.subjectdone.com/t779-topic
والله انكم لاتملكون ادله علي ولاية علي ولا شيء وانكم متناقضين في مذهبكم وانا الحق مع اهل السنه

وانكم اتباع الشيطان وليس اهل البيت رضوان الله عليهم وانكم عارفين انفسكم بس الكبر والعياذا بالله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابو مهيمن

avatar

عدد المساهمات : 434
تاريخ التسجيل : 09/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: روايات رافضية تنسف العصمة المزعومة    الإثنين يناير 23, 2012 5:02 pm

يوما بعد اخر تثبتون جهلكم وكذبكم وغبائكم ...انت تستدلين بكتاب عقائد الاماميه وكتبت رايك !!! ولوفعلا قرات هذا الكتاب لوجدت كل الاجوبه التي تبحثين عنها وراي الشيعه في العقائد هو راي الشيخ المظفر ..ليكون طرحك علمي ومنطقي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
حسيني فلسطيني



عدد المساهمات : 83
تاريخ التسجيل : 02/02/2012

مُساهمةموضوع: ههههههههههههه   الجمعة فبراير 03, 2012 12:31 pm

اللهم صلي على محمد وال محمد

تقولي انه ليس لدينا دلائل اي شي على اساس يا وردة السنه انت اتيت بموضوع مليء بالدلائل هذا كلام لا اضيع وقتي بقرائته اصلا ...

انا بالنسبة الي لا اريد هذا النبي غير المعصوم والذي يخطء بالصغائر وهو وحي من السماء ... اذا كان النبيي يخط بالصغائر وينسى فانا بما انني ليس نبيا جائز لي ان اخطء في الكبائر ههههههههههههههههههههه
انتم تهاجمون الانبياء بجهلكم بقدر وقيمة الانبياء الربانيه فلا اعلم كيف سأخذ ديني عن نبي يخطئ وينسى وشانه شان باقي الخلق ممن هم ليسوا ممن يوحى اليهم هههههههههههههههههه
الرجاء ممن اراد ان يتكلم ان يزن الكلام بعقله قبل ان يخرجه فيرى الناس مدى جهله وغبائه وضعف شخصيته وكم هو تبعيه لغيره ممن يسمون انفسهم بالعلماء ازالهم الله من هذه الائمه زوان قارون وماله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ورده السنه



عدد المساهمات : 623
تاريخ التسجيل : 10/10/2011

مُساهمةموضوع: رد: روايات رافضية تنسف العصمة المزعومة    الجمعة فبراير 03, 2012 12:47 pm

هداني الله واياك
انت تري ان مذهبكم صحيح
اوبعدين جواب علي الاسئله التي تطرح لك

http://ahmad.subjectdone.com/t779-topic

سوال بسيط جدا كل الكلام الذي قلته لم يقنعني يااخي

وهذه من كتبكم انا لم اجيب شيء من عندي يااخي حسيني فلسطيني

ا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
حسيني فلسطيني



عدد المساهمات : 83
تاريخ التسجيل : 02/02/2012

مُساهمةموضوع: الحمد لله   الجمعة فبراير 03, 2012 12:53 pm

ا ختي اين السؤال فانا لا افتح اي رابط خارجي الرجاء وضع السؤال هنا امامي واذا كان معه دلائل تنسخ واذا كان بدون دلائل يوضع السؤال وحده وانا جاهز لاي سؤال
واعدك بان يكون الرد موجودا بمشيئة الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ورده السنه



عدد المساهمات : 623
تاريخ التسجيل : 10/10/2011

مُساهمةموضوع: رد: روايات رافضية تنسف العصمة المزعومة    الجمعة فبراير 03, 2012 1:07 pm

اولا اشكرك علي حسن خلقك
سوال هو انتم تقولون ان لائمه رضوان الله عليهم جمعني واياك معم في الفردوس الاعلي

انهم معصومين وانهم لايسهون ولا يمكن ان يقع منهم الخطا بارك الله فيك
فانا عندنا روايات من كتبكم وكتبنا
انه يجهلون حكم شرعي بسيط وهو مهم
ومعرورف عندكم ان النبي عليه السلام العلم وعلي بابها
هذه الاحاديث وهي موجده من كتبكم
راح اكتفي باحدثين
741] 17 ـ وبإسناده عن أحمد بن محمد بن عيسى، عن محمد بن إسماعيل بن بزيع قال: سألت الرضا ( عليه السلام ) عن المذي؟ فأمرني بالوضوء منه، ثم أعدت عليه في سنة أخرى، فأمرني بالوضوء منه، وقال: إن عليا ( عليه السلام ) أمر المقداد بن الأسود أن يسأل النبي ( صلى الله عليه وآله ) واستحيى أن يسأله، فقال: فيه الوضوء.
التهذيب 1: 18|42، والاستبصار 1: 92|295.
كتاب وسائل الشيعة ج 1 ص 281 ـ 300

[733] 9 ـ وعن الحسين بن سعيد، عن محمد بن إسماعيل، عن أبي الحسن ( عليه السلام )، قال: سألته عن المذي؟ فأمرني بالوضوء منه، ثم أعدت عليه سنة أخرى، فأمرني بالوضوء منه، وقال: إن عليا ( عليه السلام ) أمر المقداد أن يسأل رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) واستحيى أن يسأله، فقال: فيه الوضوء: قلت: وإن لم أتوضأ، قال: لا بأس.
9 ـ التهذيب 1: 18|43 ولاحظ الإستبصار 1: 92|295.
سوال يااخي الفاضل هو اتمني ان يسع صدرك الطيب علي
اين الامام المعصوم من علم الكتاب واين مدينة العلم ومفاتيحها وهل المعصوم لايعرف حكم فقهى ويستحى من السؤال عليه ؟؟
هذه المسالة هي في الطاهرة التي هي شرطة لصحة الصلاة اي انها من الامور التي لا يجب ان يجهلها الامام
اذا الامام المعصوم عندكم جاهل و يستحي ان يسال عن امر شرعي
وعندي ادله اخري

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
حسيني فلسطيني



عدد المساهمات : 83
تاريخ التسجيل : 02/02/2012

مُساهمةموضوع: الحمد لله   الجمعة فبراير 03, 2012 1:34 pm

اختي الكريمه والله اني لارى في وجهك مع اني لم اره مباشرة الطيبه والعفهواراك من اهل العلم
اختي الكريمه هذان الحديثان غير صحيحان نهائيا وعاريان عن الصحه فهناك الكثير من الاحاديث الموضوعه
فكتاب الحديث عندنا واهمها هو الكافي ولا نسميه صحيح الكافي لانه ليس كل ما بداخله صحيح الكتاب الصحيح عندنا الذي لا وجود للخطئ فيه هو القران الكريم على عكسكم بصحيح البخاري وصحيح مسلم اختي انا في الاصل قبل خمسة سنوات كنت سنيا ولا وجود للشيعه بفلسطين وانا مطلع على الصحاح وعلى باق كتب الحديث مثل الترمذي وابن ماجه والنسائي وعلى العقيدة في كتب السنه والفقه واطلعت عليها في كتب الشيعه فرايت انه شتان ما بين الثرى والثريا علم اهل البيت مكتمل ولا نقصان فيه واهم قواعد الشيعه بان تعرض اي حديث موجود في الكافي او غيره على عقلك والقران فاذا توافقا فهو صحيح واذا تعارضا فهو غير صحيح ولا ياخذ به
والاحاديث التي عرضتها علينا الان لا تتوافق مع قوله تعال (ليذهب عنكم الرجس اهل البيت ويطهركم تتطهيرا)

فلا اعلم اختي الكر يبمه ان تقبلي ان يهان الرسل بقولكم الرسول يخئ وينسى ويسحر الخ كما قلتم عن سيدنا محمد عليه السلام يانه سحر فاذا كان الرسول قد سحر وبقي 6 اشهر لا يعرف ماذا يفعل ويخل له انه فعل الشيء ولم يفعله ما ادراني ماذا زاد على الدين وماذا انقص منه وهل نزل عليه الوحي في السته اشهر وتلا عليه ايات ونساها كما في الصحيحان البخاري ومسلم فهذا كلام لا يقبله عاقل ولا يتوافق مع القران اذا قال سبحانه (والله يعصمك من الناس) واليس من يسحر هو الناس وقوله (ان هو الا وحي يوحى)

اسالك بالله العلي العظيم وان تجيبي بصدق وعقلانيه ... قول يسالك الله عنه يوم القيامه ويسجل اما بميزان حسانتك او ميزان سيئاتك اتقبلين ان تاخذين دينك من نبي غير معصوم وينسى ويسحر ام لا وارجوا الاجابه
وهذا الكلام لا لاقنعك باتباع المذهب الجعفري فهذا بينك وبين الله سبحانه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
خوخه



عدد المساهمات : 225
تاريخ التسجيل : 02/02/2012

مُساهمةموضوع: رد: روايات رافضية تنسف العصمة المزعومة    الأحد فبراير 05, 2012 9:15 am

حسيني فلسطيني كتب:
اختي الكريمه والله اني لارى في وجهك مع اني لم اره مباشرة الطيبه والعفهواراك )

فلا اعلم اختي الكر يبمه ان تقبلي ان يهان الرسل بقولكم الرسول يخئ وينسى ويسحر الخ كما قلتم عن سيدنا محمد عليه السلام يانه سحر فاذا كان الرسول قد سحر وبقي 6 اشهر لا يعرف ماذا يفعل ويخل له انه فعل الشيء ولم يفعله ما ادراني ماذا زاد على الدين وماذا انقص منه وهل نزل عليه الوحي في السته اشهر وتلا عليه ايات ونساها كما في الصحيحان البخاري ومسلم فهذا كلام لا يقبله عاقل ولا يتوافق مع القران اذا قال سبحانه (والله يعصمك من الناس) واليس من يسحر هو الناس وقوله (ان هو الا وحي يوحى)

اسالك بالله العلي العظيم وان تجيبي بصدق وعقلانيه ... قول يسالك الله عنه يوم القيامه ويسجل اما بميزان حسانتك او ميزان سيئاتك اتقبلين ان تاخذين دينك من نبي غير معصوم وينسى ويسحر ام لا وارجوا الاجابه
وهذا الكلام لا لاقنعك باتباع المذهب الجعفري فهذا بينك وبين الله سبحانه
لقد عصم الله رسوله صلى الله عليه وسلم من الناس فالعصمة التي وردت في القرآن هي عصمت الرسول من الناس فلا يعتدي عليه احدا بالقتل وهذا ثابت بقوله تعالى (يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ وَإِنْ لَمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ وَاللَّهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاسِ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الْكَافِرِينَ)

وجاء في جامع البيان عن تأويل آي القرآن :حَدَّثَنَا هَنَّادٌ ، وَابْنُ وَكِيعٍ ، قَالا : ثنا جَرِيرٌ ، عَنْ ثَعْلَبَةَ ، عَنْ جَعْفَرٍ ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ جُبَيْرٍ ، قَالَ : لَمَّا نَزَلَتْ : يَأَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ وَإِنْ لَمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ وَاللَّهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاسِ سورة المائدة آية 67 ، قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " لا تَحْرُسُونِي ، إِنَّ رَبِّي قَدْ عَصَمَنِي هل فهمت معن الايه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
حسيني فلسطيني



عدد المساهمات : 83
تاريخ التسجيل : 02/02/2012

مُساهمةموضوع: الحمد لله   الأحد فبراير 05, 2012 10:49 am

اللهم صلي على محمد وال محمد
الى خوخه الوهابيه
ههههههههههههههههههههههه
مع العلم انه حرام ان انزل من مستواي العلمي واقوم بالرد عليك

ما علاقة العصمة بالقتل ؟
ما وجه الشبه بينهما ؟
مشكلتك ان في راسك مخ وهابي ولا اقول عقل لان العقل شيء انتم تفتقدونه اما مخ فكل مخلوق له مخ حتى هذا المخلوق الذي يسمى الوهابي ....
ههههههههههههههههههههههههههه
فكيف اذا مات الرسول من اثر السم الذي وضع له بطعامه بعد سنه من سمه لان السم كان بطيئا اي ان الرسول مات شهيدا مقتولا بالسم فالعصمه لا علاقة لها بالقتل
هههههههههههههههههههههه
شيء ومضحك انكم من هذه الامه هههههههههههههههههههه
العصمه هي العصمه من الخطء والسحر والكبائر والصغائر والنسيان الى غير ذلك
فائمة ال البيت كلهم معصومين وكلهم قتلوا على ايدي اهل السنه لعن الله من قتل او تعاون او ساند او دافع عن قاتلي وظالمي ال البيت ...
ا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
خوخه



عدد المساهمات : 225
تاريخ التسجيل : 02/02/2012

مُساهمةموضوع: رد: روايات رافضية تنسف العصمة المزعومة    الأحد فبراير 05, 2012 1:51 pm

ايى مستوى انت بهيمه ماء تصدق ان ارسول صلى الله عليه وسلم يسحر او يسهو وتصدق ان المهدى قاعد فى اسرداب يصرف احولكم من مئات اسنين ولاء عندكم دليل واحد غير قصص ورويات تصلحل افلم وتقول ان اهل اسنه هم الذين قتلو الامه من قتل الحسين؟؟؟وقال الإمام الحسين رضي الله عنه في دعائه على شيعته: ( اللهم إن مَتَّعْتَهم إلى حين فَفَرِّقْهم فِرَقاً ، واجعلهم طرائق قِدَداً ، ولا تُرْضِ الوُلاةَ عنهم أبداً، فإنهم دَعَوْنا لِينصرونا، ثم عَدَوا علينا فقتلونا ) الإرشاد للمفيد ص 241.

وقد خاطبهم مرة أخرى ودعا عليهم ، فكان مما قال: ( لكنكم استسرعتم (1) إلى بيعتنا كطيرة الدباء، وتهافَتُّم كتَهَافُت الفرش (2)، ثم نقضتموها، سِفَهاً (3) وبُعداً وسُحقاً لطواغيت هذه الأمة، وبقية الأحزاب، وَنَبَذةِ الكتاب، ثم أنتم هؤلاء تتخاذلون عنا، وتقتلوننا، ألا لعنة الله على الظالمين ) (4) الاحتجاج 2/24.

وهذه النصوص تبين لنا مَن هم قَتَلَةُ الحُسين الحقيقيون، إنهم شيعته أهل الكوفة، أيْ: أجدادُنا، فلماذا نُحَمِّلُ أهل السنة مسؤولية مقتل الحسين رضي الله عنه ؟!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ورده السنه



عدد المساهمات : 623
تاريخ التسجيل : 10/10/2011

مُساهمةموضوع: رد: روايات رافضية تنسف العصمة المزعومة    الأحد فبراير 05, 2012 3:50 pm

بارك الله فيك اختي خوخه

يااخي الفاضل حسيني هداني الله واياك وجمعني واياك مع الرسول والحسين رضي الله في الجنه قول امين
هذه من كتبكم انه دعا عليكم فهل تنكرون كتبكم

ياخي الفاضل سوال وجوابني بسعة صدرك
هل الائمه امروركم بالضرب واللطم اجب بنعم او لا فقط

يعطيك العافيه لماذا انتم تضربون انفسكم واطفالكم المهم جميع الطقوس الذين تفعلونها لماذا المعمين لايفعلونها

وانت تفعلونه
وفي المقابل هم يتمتعون بناتكم ودنسوا شرفكم وانتم لا تدنسون شرف بناتهم في المقابل عندكم ان لائمه رضوان الله عليهم رغبوكم في المتعه فهل المعمين افضل من لائمه رضوان الله عليهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
حسيني فلسطيني



عدد المساهمات : 83
تاريخ التسجيل : 02/02/2012

مُساهمةموضوع: الحمد لله   الإثنين فبراير 06, 2012 2:51 am

اللس سهم صلي على محمد وال محمد

اولا من اين هذه النصوص فانا لم ارى اسم كتاب يدل عليها ولا رقم ولا صفحة ولا سند فهذه النصوص بما انها تفتقد لما ذكرت فانها من تاليفكم والا اعطيني كل ما ذكرت

ثانيا اللطم ليس طقوس لا يوجد بالدين شيء اسمه طقوس اللطم هو احياء لثورة الحسين على الظلم في قلوب المؤومنين لكي تستمر ثورة الحسين على الظلم

ثالثا المتعه من حرمها عمر بن الخطاب راجعي كتبكم على زمن الرسول صلى الله عليه وسلم كان المسلمين يتمتعون وبقي الحال على زمن ابو بكر حتى جاء عمر فحرمه (هنا تبين ان عمر اعلم من رسول الله اذا حرم شيء قد احله الله ورسوله)
ولكن الى الان لم يجبني احد عن اصول الدين عندكم اهل السنه؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
خوخه



عدد المساهمات : 225
تاريخ التسجيل : 02/02/2012

مُساهمةموضوع: رد: روايات رافضية تنسف العصمة المزعومة    الثلاثاء فبراير 07, 2012 10:11 am


ياحسيني اهل فلسطين احب اناس الى قلبى والله ثم والله لو ان الحق معك لن اتراداد فى اتباعه وانا لم اطلب من الى ان تبحث عنه ولا تكابر هداكالله واليك المصادر من اشيعه .كتابالاحتجاج <ج2>لشيخ الطبرسي<21 > وص 28>

وما روي عن خذلان الشيعة للحسين

أخرج (الحسين) إلى الناس كتاباً فيه : «أمّا بعد : فقد أتانا خبر فظيع ، قتل مسلم بن عقيل وهانئ بن عروة وعبدالله بن يقطر، وقد خذلنا شيعتنا، فمن أحبّ منكم الانصراف فلينصرف في غير حرجِ ، فليس عليه ذمام » . اعلام الورى

دعاء الامام الحسين رضي الله عنه على الشيعة

الامام الحسين عليهم التي تلاحقهم وتصيبهم لقد دعا الامام الحسين رضي الله عنه على شيعته قائلاً : " اللهم إن متعتهم إلى حين ففرقهم فرقاً ( أي شيعاً وأحزاباً ) واجعلهم طرائق قددا ، و لا ترض الولاة عنهم أبدا ، فإنهم دعونا لينصرونا ، ثم عدوا علينا فقتلونا " { الإرشاد للمفيد 241 ، إعلام الورى للطبرسي 949، كشف الغمة

تعريف بقاتلي الحسين :
شمر بن ذي الجوشن الشيعي




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
خوخه



عدد المساهمات : 225
تاريخ التسجيل : 02/02/2012

مُساهمةموضوع: رد: روايات رافضية تنسف العصمة المزعومة    الثلاثاء فبراير 07, 2012 10:16 am

شمر بن ذي الجوشن ـ واسمه شرحبيل ـ بن قرط الضبابي الكلابي، أبو السابغة، من كبار قتلة ومبغضي الحسين عليه السّلام، كان في أول أمره من ذوي الرّئاسة في هوازن موصوفاً بالشجاعة وشهد يوم صفين مع عليّ عليه السّلام، سمعه أبو إسحاق السبيعي يقول بعد الصلاة: اللهمّ إنك تعلم أني شريف فاغفر لي!!! فقال له: كيف يغفر الله لك وقد أعنت على قتل ابن رسول الله ؟! فقال: ويحك كيف نصنع، إن أُمراءنا هؤلاء أمرونا بأمرٍ فلم نخالفهم! ولو خالفناهم كنّا شرّاً من هذه الحُمر. ثمّ أنه لمّا قام المختار طلب الشمر، فخرج من الكوفة وسار إلى الكلتانية ـ قرية من قرى خوزستان ـ ففَجَأه جمع من رجال المختار، فبرز لهم الشمر قبل أن يتمكّن من لبس ثيابه فطاعنهم قليلاً وتمكّن منه أبو عَمرة فقتله وأُلقيت جثته للكلاب. الكامل في التاريخ 92:4، ميزان الاعتدال 449:1، لسان الميزان 152:3، جمهرة الأنساب 72، سفينة البحار 714:1، الأعلام 175:3 ـ 176
ابن الأثير 4 / 55 - البداية والنهاية 7 / 270

هنا شعر لاحد الشيعة الذين قتلوا الحسين رضي الله عنه

و قال زحر بن قيس الشيعي :

فصلى الإلاه على احمد رسول المليك تمام النعم
‏ رسول نبي و من بعده‏ خليفتنا القائم المدعم‏
عنيت عليا وصي النبي‏ يجالد عنه غواة الامم

و زحر هذا شهد مع علي (ع) الجمل و صفين كما شهد صفين معه شبعث بن ربعي و شمر بن ذي الجوشن الضبابي ثم حاربوا الحسين عليه السلام يوم كربلاء فكانت لهم خاتمة سوء نعوذ بالله من سوء الخاتمة.
في رحاب ائمة اهل‏البيت(ع) ج 1 ص 9 السيد محسن الامين الحسيني العاملي

شبث بن ربعي
5687 - شبث ( شيث ) بن ربعي :
كاتب الحسين ( عليه السلام ) ، وطلب منه القدوم إلى الكوفة وكان من المحاربين ، ولقد خاطبه الحسين ( عليه السلام ) يوم عاشوراء فنادى :
يا شبث بن ربعي ، ويا حجار بن أبجر ، ويا قيس بن الاشعث ، ويا يزيد بن
الحارث ، ألم تكتبوا لي أن أينعت الثمار واخضر الجناب ، وإنما تقدم على جند لك
مجندة . . إلخ ، ذكره الشيخ المفيد في الارشاد في أواسط ( فصل وكان خروج مسلم ابن عقيل - رحمة الله عليه - بالكوفة يوم الثلاثاء ) .

واضيف ان شبث من الذين ثاروا على الخليفة عثمان بن عفان

زينب وتحميلها الشيعة ما حدث

خطبة زينب بنت علي بن ابي طالب
يقول الامام زين العابدين عليه السلام "ان هؤلاء يبكون علينا فمن قتلنا غيرهم "

خطبة زينب بنت علي بن ابي طالب بحضرة أهل الكوفة... في ذلك اليوم تقريعا لهم وتأنيبا عن حذيم بن شريك الاسدي(2) قال لما اتي علي بن الحسين زين العابدين بالنسوة من كربلاء، وكان مريضا، واذا نساء اهل الكوفة ينتدبن مشققات الجيوب، والرجال معهن يبكون. فقال زين العابدين عليه السلام - بصوت ضئيل وقد نهكته العلة -: ان هؤلاء يبكون علينا فمن قتلنا غيرهم، فاومت زينب بنت علي بن أبي طالب عليهما السلام إلى الناس بالسكوت. قال حذيم الاسدي: لم اروالله خفرة قط انطق منها، كأنها تنطق وتفرغ على لسان علي عليه السلام، وقد اشارت إلى الناس بان انصتوا فارتدت الانفاس وسكنت الاجراس، ثم قالت - بعد حمد الله تعالى والصلاة على رسوله صلى الله عليه وآله - اما بعد يا اهل الكوفة يا اهل الختل(3) والغدر، والخذل ! ! الا فلا رقأت العبرة(4) ولا هدأت الزفرة، انما مثلكم كمثل التي نقضت غزلها من بعد قوة انكاثا(1) تتخذون ايمانكم دخلا بينكم(2) هل فيكم الا الصلف(3) والعجب، والشنف(4) والكذب، وملق الاماء وغمز الاعداء(5) او كمرعى على دمنة(6) او كفضة على ملحودة(7) الا بئس ما قدمت لكم انفسكم ان سخط الله عليكم وفي العذاب انتم خالدون، اتبكون اخي؟ ! اجل والله فابكوا فانكم احرى بالبكاء فابكوا كثيرا، واضحكوا قليلا، فقد ابليتم بعارها، ومنيتم بشنارها(Cool ولن ترحضوا ابدا(9) وانى ترحضون قتل سليل خاتم النبوة ومعدن الرسالة، وسيد شباب اهل الجنة، وملاذ حربكم، ومعاذ حزبكم ومقر سلمكم، واسى كلمكم(10) ومفزع نازلتكم، والمرجع اليه عند مقاتلتكم ومدرة حججكم(11) ومنار محجتكم، الاساء ما قدمت لكم انفسكم، وساء ما تزرون ليوم بعثكم، فتعسا تعسا ! ونكسا نكسا ! لقد خاب السعي، وتبت الايدي، وخسرت الصفة، وبؤتم بغضب من الله، وضربت عليكم الذلة والمسكنة، اتدرون ويلكم اي كبد لمحمد صلى الله عليه وآله فرثتم؟ ! واي عهد نكثتم؟ ! واي كريمة له ابرزتم؟ ! واي حرمة له هتكتم؟ ! واي دم له سفكتم؟ ! لقد جئتم شيئا ادا تكاد السماوات يتفطرن منه وتنشق الارض وتخر الجبال هدا ! لقد جئتم بها شوهاء صلعاء، عنقاء، سوداء، فقماء خرقاء(12) كطلاع الارض، او ملا السماء(13) ___________________________________
(1) اى: حلته واقسدته بعد ابرام. (2) اى: خيانة وخديعة. (3) الصلف: الذى يمتح بما ليس عنده. (4) الشنف: البعض بغير حق. (5) الغمز: الطعن والعيب. (6) الدمنة: المزبلة. (7) الفضة: الجص. والملحودة: القبر. (Cool الشنار: العار. (9) اى لن تغسلوها. (10) اى: دواء جرحكم. (11) المدرة زعيم القوم ولسانهم المتكلم عنهم. (12) الشوهاء: القبيحة. والفقهاء اذا كانت ثناياها العليا إلى الخارج فلا تقع على السفلى. والخرقاء: الحمقاء. (13) طلاع الارض: ملؤها.

دعاء الامام الحسين رضي الله عنه على الشيعة

الامام الحسين عليهم التي تلاحقهم وتصيبهم لقد دعا الامام الحسين رضي الله عنه على شيعته قائلاً : " اللهم إن متعتهم إلى حين ففرقهم فرقاً ( أي شيعاً وأحزاباً ) واجعلهم طرائق قددا ، و لا ترض الولاة عنهم أبدا ، فإنهم دعونا لينصرونا ، ثم عدوا علينا فقتلونا " { الإرشاد للمفيد 241 ، إعلام الورى للطبرسي 949، كشف الغمة

ا يا حسيني علي رضى الله عنه لم عراف الحق اتبعه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
رباعي المرح



عدد المساهمات : 117
تاريخ التسجيل : 29/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: روايات رافضية تنسف العصمة المزعومة    الثلاثاء فبراير 07, 2012 10:13 pm

للأسف أنتم مثل الاسطوانه المشروخه،، أولا ما علاقه شمر الملعون و غيره من هذا الموضوع؟؟؟

هل تعلمين ما معنى كلمة "شيعه"؟؟ ثانيا ألم يخرج معاويه على الامام علي عليه السلام و هو خليفه المسلمين ،، ألم تخرج عائشه و طلحه و زبير و الكثير من بايعوه ؟؟؟ ننتظر الاجابه(مختصر المفيد).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
روايات رافضية تنسف العصمة المزعومة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشيعة الامامية  :: قسم اهل البيت :: منتدى اهل البيت عليهم السلام-
انتقل الى: