منتديات الشيعة الامامية

ان الكتابات تعبر عن راي كاتبها
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 مذهب الوهابيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو مهيمن

avatar

عدد المساهمات : 434
تاريخ التسجيل : 09/12/2011

مُساهمةموضوع: مذهب الوهابيه   الأربعاء ديسمبر 14, 2011 7:14 am

ان اول من نثر في ارض الاسلام المقدسة تلك البذور السامة والجراثيم المهلكة، هو احمد بن تيمية في اخريات القرن السابع من الهجرة، ولما احس اهل ذلك القرن ـ بفضل كفائتهم ـ ان جميع تعاليمه ومبادئه شر وبلاء على الاسلام والمسلمين يجر عليهم الويلات، واي شر وبلاء اعظم من تكفير قاطبة المسلمين على اختلاف نزعاتهم! اخذ وحبس برهة ثم قتل.

ولكن بقيت تلك البذور دفينة تراب، وكمينة بلاء وعذاب، حتى انطوت ثلاثة قرون، بل اكثر، فنبغ، بل نزع محمد بن عبد الوهاب فنبش تلك الدفائن، واستخرج هاتيك الكوامن، وسقى تلك الجراثيم المائتة بل المميتة، والبذور المهلكة؛ فسقاها بمياه من تزويق لسانه وزخرف بيانه، فأثمرت ولكن بقطف النفوس وقطع الرؤوس وهلاك الاسلام والمسلمين، وراجت تلك السلعة الكاسدة والاوهام الفاسدة، على امراء نجد واتخذوها ظهيراً لما اعتادوا عليه من شن الغارات، ومداومة الحروب والغزوات من بعضهم على بعض وقد نهاهم الفرقان المبين والسنة النبوية عن تلك العادات الوحشية، والاخلاق الجاهلية، بملء فمه وجوامع كلمه؛ وقد عقد بينهم الاخوة الاسلامية، والمودة الايمانية وقال: «مال المؤمن على المؤمن حرام كحرمة دمه وعرضه»(34) وقال جل من قائل: «ولاتقولوا لمن القى إليكم السلام لست مؤمناً»(34) ، أراد الله سبحانه ان يجعلهم فيما بينهم إخواناً وعلى العدو اعواناً، اراد ان يكونوا يداً واحدة للاستظهار على الاغيار من اعداء الاسلام، فنقض ابن عبد الوهاب تلك القاعدة الاساسية

____________

(34) مضمون الحديث ورد في الكافي 2 / 268 ح 2، من لا يحضره الفقيه 4 / 300 ح 909، مستدرك الوسائل 9 / 136 ح 10478، المؤمن: 72 ح 199.

(35) النساء: 94.

والدعامة الاسلامية، وعكس الاية فصار يكفر المسلمين ويضرب بعضهم ببعض، وما انجلت تلك الغبرة إلا وهم آلة بأيدي الاعداء ينقضون دعائم الدين، ويقتلون بهم المسلمين، ويصلون ما امر الله بقطعه، ويقطعون ما امر الله بوصله، فإذا طولبوا بالدليل والبرهان؛ وجاء حديث السنة والقرآن؛ فالجواب الشافي عند السيف والسنان، والنصف مع البغي والعدوان، والحق مع القوة والسطوة، والعدل والسواء، في الغلبة والاستيلاء.

نعم، ليس للقوم فيما وقفنا عليه من كتب اوائلهم وأواخرهم، وحاضرهم وغابرهم حجة عليها مسحة من العلم او روعة من البيان، وطلاء من الحقيقة، سوى قولهم: ان المسلمين في زيارتهم للقبور وطوافهم حولها واستغاثتهم بها وتوسل الزائر بالملحود في تلك المقابر قد صاروا كالمشركين الذين كانوا يعبدون الاصنام، واصبحوا يعبدون غير الله ليقربهم الى الله تعالى كما حكى الله سبحانه في كتابه الكريم حيث يقول عنهم: «ما نعبدهم إلا ليقربونا الى الله زلفى»(36) فلم يقبل الله منهم تلك المعذرة، ولا اخرجهم ذلك الزعم عن حدود الشرك والضلالة.

هذه هي ام شبهاتهم، واس احتجاجاتهم، واقوى براهينهم ودلالاتهم، وإليها ترجع جميع مؤاخذاتهم على غيرهم من طوائف المسلمين من مسألة الشفاعة والتوسل، والتبرك والزيارة، وتشيد القبور، الى كثير من امثال ذلك مما يزعمون انه عبادة لغيرالله، وهو على حد الشرك بالله، تعالى الله عما يقول الظالمون علواً كبيراً.

وأنا اقول: لعمر الله والحق ما اكبر جهلهم! واضل في تلك المزاعم عقلهم! وليت شعري من اين صح ذلك القياس والتشبيه؟! تشبيه المسلمين بالمشركين وقياسهم بهم مع وضوح الفرق في البين، فإن المشركين كانوا يعبدون الاصنام لتقربهم الى الله زلفى كما هو صريح الاية، والمسلمون لا يعبدون القبور ولا اربابها، بل يعبدون الله وحده لاشريك له عند تلك القبور. والقياس الصحيح

____________

(36) الزمر:3.

والتشبيه الوجيه، قياس زائري القبور والطائفين حولها بالطائفين حول الكعبة البيت الحرام وبين الصفا والمروة: «ان الصفا والمروة من شعائر الله فمن حج البيت او اعتمر فلا جناح عليه ان يطوف بهما»(37) ، فالطائف حول البيت، والساعي بين الصفا والمروة لم يعبد الكعبة وأحجارها، ولا الصفا والمروة ومنارها؛ وإنما يعبد الله سبحانه في تلك البقاع المقدسة، وحول تلك الهياكل الشريفة التي شرفها الله ودعا الى عباده فيها؛ وهكذا زائر القبور.

هذا هو القياس الصحيح والميزان العدل، اما القياس بالميزان الاول ففيه عين بل عيون، لابل هو خبط وجنون، أليس من الجنون قياس من يعبد الله موحداً له بمن يعبد الاصنام مشركاً لها مع الله جل شاًنه ؟!

وكشف النقاب عن محيا هذه الحقيقة الستيرة، بحيث تبدو للناظيرين ناصعة مستنيرة، موقوف على بيان حقيقة العبادة وكنه معناها، ولو على سبيل ا‎لإيجاز حسب اقتضاء هذه العجالة التي جرى بها اللسان متدافعاً تدافع الآتي من غير وقفة ولا أناة ولا مراجعة ولامهل.

إن حقيقة العبادة ومصاص معناها، وكنه روحها ومغزاها بعد كونها مأخوذة بحسب الاشتقاق من العبد والعبودية، وليس العبد في الحقيقة وطباق نفس الامر والواقع ما ملكته بالاغتنام او الشراء او غيرهما من الاسباب، ولا السيد والمولى من تولى عليك بالغلبة والقهر، أو المصانعة والخداع، إنما السيّد من أنعم عليك بنعمة الحياة، وخلع عليك بعد العدم خلعة الوجود، ورباك في بواطن الاصلاب وبطون الارحام ستيراً، لاتراك سوى عينه؛ ولاترعاك سوى عنايته، فذاك هو الرب والمالك والسيد حقيقة من غير تسامح في المعنى؛ ولا تجوز في اللفظ، وانت ذلك العبد المملوك بحقيقة العبودية، المربوب بنعمة الايجاد والتكوين، والصنع والخلق، وقد اقتضت تلك العبودية، حسب النواميس العقلية، والاعتبار والروية، المعزى إليها بقوله عز شأنه: «وما خلقت الجن

____________

(37) البقرة:158.

والانس إلا ليعبدون»(38) .

فالعبادة معناها كلفظها مشتقّة من العبودية، وهي شأن من شؤونها وأثر من آثارها، فإن العبودية قضت على العبد حفظاً لاستدامة تلك النعمة، بل النعم الجمّة وامتدادها أبدياً أن يقف العبد موقف الإذعان والاعتراف بها لوليّها ومولاها، فكما أنّه في موطن الحقّ والواقع عدماً صرفاً وعجزاً محضاً ولا يملك لنفسه نفعاً ولا ضرّاً؛ ولا موتاً ولا حياة، كذلك يكون في موطن الخارج والظاهر ماثلاً بين يدي مولاه في غاية الخضوع والذلّة، والعجز والحاجة.

فالعبادة حقيقة هي التظاهر بتلك العبودية الحقيقية باستعمال اقصى مراتب الخضوع في الظاهر بجميع القوى والمشاعر مقروناً باستحضار تلك الجوهرة المكتنونة، والدرّة الثمينة ـ جوهرة العبودية ـ وأني اخضع وأخشع، وأسجد وأعبد، ذلك المنعم الذي انعم عليًّ بنعمة الحياة، وأسبغ عليًّ جلابيب الوجود، فصرت بتلك النعم مغموراً؛ بعد أن أتى عليَّ حين من الدهر لم أكن فيه شيئاً مذكوراً.

اذاً فالعبادة على الحقيقة هي كون العبد في مقام الاعتراف والإذعان بالعبودية مقروناً بما يليق بها من استعمال ما يدلّ على اقصى مراتب الخضوع، والذلّة بالسجود والركوع، والهرولة والطواف، وغير ذلك ممّا وصفته الشرائع، وأوعزت إليه الأديان من معلوم الحكمة ومجهولها، ومبهم الحقيقة أو معقولها.

تلك هي العبادة الحقيقية، غايته أنّ عامّة الناس قصرت أفكارهم عن اجتناء ذلك اللبّ واقتصروا على القشور من العبادة، اللّهمّ إلاّ أن يكون ذلك مرتكزاً في اعماق نفوسهم على الإجمال في المقصود، دون التفصيل والاستحضار والشهود، وكيف كان الحال، فهل تحسّ أنّ أحداً من زوّار القبور والمتوسّلين بأربابها يقصد أنّ القبر الذي يطوف حوله، أو صاحبه الملحود فيه هو صانعه وخالقه، وأنّه بزيارته يريد أن يتظاهر بالعبوديّة له فتكون عبادة له ؟! أو أنّ أحداً من الزائرين يقول للقبر ـ أو لمن فيه ـ: يا خالقي ويا رازقي ويا معبودي؟ !


كلا ثم كلا ما احسب ان احداً يخطر على باله شيء من تلك المعاني مهما كان من الجهل والهمجية، كيف وهو يعتقد ان صاحب القبر بشر مثله عاش ومات واصبح رميماً رفاتاً. نعم، يعتقد ان روحه باقية عند الله‎ ـ جل شأنه ـ فهو بها يسمع ويرى (ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتاً بل أحيآء عند ربهم يرزقون)(39) ونظراً الى تلك الحياة يخاطبه ويسلم عليه ويتوسل الى الله سبحانه به ويطلب الشفاعة منه.

وبعد هذا كله فهل تجد من الحق والانصاف تشبيه الزائرين بعبدة الاصنام وهذه منابرهم ومنائرهم ومشاعرهم تضج في الاوقات الخمس بل في اكثر الاوقات بشهادة ان لا اله الا الله ويلهجون بأنه لا معبود الا الله؟! فهل ذلك القول الا قول مجادل بالباطل يريد ان يدحض به الحق، ويلقح شرر الفساد في الارض، ويريق دماء المسلمين ظلماً وعدواناً؟! ومما ذكرنا من معنى العبادة وحقيقة معناها يتضح انه لا شيء من تلك العناوين الممنوعة عند الوهابية، من الشفاعة والوسيلة، والتبرك والاستغاثة والزيارة وامثالها، له مسيس بالعبادة بوجه من الوجوه، هذا مضافاً إلى صدوره من النبي واصحابه والتابعين الواردة في صحيح الاخبار من صحيحي البخاري ومسلم وغيرها، وقد استوفى جملة منها جدنا كاشف الغطاء ـ رفع الله درجته ـ في رسالته التي مثلها الطبع في العام الغابرالمسماة بمنهج الرشاد كما سبق ذكرها قريباً فلا حاجة الى إعادتها وفيها مقنع وكفاية من ارادها فليراجعها.

وانما جل الغرض تنبيه الوهابين وغيرهم من المسلمين على موضع الزلة ومدخل الشبهة وخطل الراي، وان الصريمة والغريمة اليوم؛ والواجب، بل الاهم من كل واجب هو وحدة المسلمين وتكاتفهم، فإن الجميع موحدون فحبذا لو أصبحوا والجميع متحدون، ولا يحسبوا ان بقاء سلطتهم ونعيمهم بأن يضرب بعضهم بعضاً ويتعادى بعضهم على بعض، بل هذا ادعى لفشلهم وقرب اجلهم.

____________

(39) آل عمران: 169.


وليعلم الوهابيون علماً جازماً حاسماً لكل وهم وشبهة ان اليد التي اصبحت تضرب بهم المسلمين اليوم سوف تضربهم بغيرها غداً فلينتبهوا ولينتهوا قبل ان يقعوا في حفائر السياسة السحيقة، ومهاويها العميقة، والى الله سبحانه نضرع راغبين اليه وحده في ان يجمع الكلمة ويؤلف شمل الامة ويوقظهم من سنة هذه الغفلة التي اوشكت ان تكون حتفاً قاضياً عليهم أجمع؛ والى الله تصير الامور، ومنه البعث وإليه النشور.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُسلمة

avatar

عدد المساهمات : 445
تاريخ التسجيل : 28/11/2011

مُساهمةموضوع: رد: مذهب الوهابيه   الجمعة ديسمبر 16, 2011 9:31 am

.
.

لم أتوقع أنك تكره الإسلام هكذا يازنــــــــــــــــــديق

اقتباس :
نعم، ليس للقوم فيما وقفنا عليه من كتب اوائلهم وأواخرهم، وحاضرهم وغابرهم حجة عليها مسحة من العلم او روعة من البيان، وطلاء من الحقيقة، سوى قولهم: ان المسلمين في زيارتهم للقبور وطوافهم حولها واستغاثتهم بها وتوسل الزائر بالملحود في تلك المقابر قد صاروا كالمشركين الذين كانوا يعبدون الاصنام، واصبحوا يعبدون غير الله ليقربهم الى الله تعالى كما حكى الله سبحانه في كتابه الكريم حيث يقول عنهم: «ما نعبدهم إلا ليقربونا الى الله زلفى»(36) فلم يقبل الله منهم تلك المعذرة، ولا اخرجهم ذلك الزعم عن حدود الشرك والضلالة.

نعم أيها الجاهل الكاذب

هو شرك ومعصية بإثبات من القرآن والسنة المُؤيدة

لقد جلبنا لك الأدلة , لكنك ترفض الحق , وتريد أن تبقى مع عباد القبور الأذلة !

اقتباس :
وأنا اقول: لعمر الله والحق ما اكبر جهلهم! واضل في تلك المزاعم عقلهم! وليت شعري من اين صح ذلك القياس والتشبيه؟! تشبيه المسلمين بالمشركين وقياسهم بهم مع وضوح الفرق في البين، فإن المشركين كانوا يعبدون الاصنام لتقربهم الى الله زلفى كما هو صريح الاية، والمسلمون لا يعبدون القبور ولا اربابها، بل يعبدون الله وحده لاشريك له عند تلك القبور. والقياس الصحيح

وأنا أقول بأنك جاهل بالإسلام , ولا تعرف حق عبادة الرحمن , ووجوب صرف كل أنواع العبادة لله المنان

أنت أيها الجبان , يامن تدعوا إلى عبادة الأوثان , بطريق مكشوف ظاهرًا بيانًا عيان , لمن له عقل ويريد الفوز بالجنان

تدعون للشرك بعبادة تلك القبور ,! بزعمكم أنهم أموات أحياء ولكن لاتشعرون !

يامن تدعون إلى دعوى الجاهلية , وتدّعون أنكم تحبون الله والرسول عليه الصلاة والسلام , كذبتم وخستم

فقد حرم الله ذلك ورسوله قال :" لعن الله اليهود والنصارى اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد "

وفوق ذلك نراكم تنعقون كالحمير , وتدعون للشرك العظيم !

كذابون مفترون , يدّعون بأنهم مسلمون !

اقتباس :
والتشبيه الوجيه، قياس زائري القبور والطائفين حولها بالطائفين حول الكعبة البيت الحرام وبين الصفا والمروة: «ان الصفا والمروة من شعائر الله فمن حج البيت او اعتمر فلا جناح عليه ان يطوف بهما»(37) ، فالطائف حول البيت، والساعي بين الصفا والمروة لم يعبد الكعبة وأحجارها، ولا الصفا والمروة ومنارها؛ وإنما يعبد الله سبحانه في تلك البقاع المقدسة، وحول تلك الهياكل الشريفة التي شرفها الله ودعا الى عباده فيها؛ وهكذا زائر القبور.

هذا هو القياس الصحيح والميزان العدل، اما القياس بالميزان الاول ففيه عين بل عيون، لابل هو خبط وجنون، أليس من الجنون قياس من يعبد الله موحداً له بمن يعبد الاصنام مشركاً لها مع الله جل شاًنه ؟!

أقول لك بأنك أبله جاهل , لا تعرف الحق من الباطل ! قد عمي بصرك عن رؤية الصواب فذهبت للباطل ورأيته مستقيم الصراط !

عَجبًا لعقلك الصغير , وفهمك السقيم , كَيف تقيس شَعائر الله المأمور بها , بعبادة القبور المنهي عنها !


وكل ماقلته عن العبادة , فدليل على أنك متخلف لا تفقه في الدين حاجه !

فقط تنبح مثل الكلاب , لتحلل المنهي عنه في الكتاب !

فأنت والله شر الدواب لأنك لم تعرف حق الله العلي العظيم التواب !

اقتباس :
وليعلم الوهابيون علماً جازماً حاسماً لكل وهم وشبهة ان اليد التي اصبحت تضرب بهم المسلمين اليوم سوف تضربهم بغيرها غداً فلينتبهوا ولينتهوا قبل ان يقعوا في حفائر السياسة السحيقة، ومهاويها العميقة، والى الله سبحانه نضرع راغبين اليه وحده في ان يجمع الكلمة ويؤلف شمل الامة ويوقظهم من سنة هذه الغفلة التي اوشكت ان تكون حتفاً قاضياً عليهم أجمع؛ والى الله تصير الامور، ومنه البعث وإليه النشور.

نسأل الله أن يديم علينا الأمن والأمان وأن يجيرنا من الحرب والإعدام

وأنا أقول للرافضة , أن من أدخل الأمريكان في دولة العراق إلا أنتم

بتخطيط من إيران المجوس , و تحالف من معمميكم الأوغاد , حتى يقضوا على المسلمين الموحدين !

وها هم الرافضة ينبحون في البحرين , بدعوى انهم يريدون حقوق وكرامة الإنسان !

وفي سوريا , يدافعون عن بشار اللعين , ليسفك دم أولئك الأبرياء المساكين !

لعنكم الله يا أصحاب الفتنة , ورد كيدكم في نحوركم وجعل تدبيركم تدميركم يارب العالمين .


سُبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا انت أستغفرك وأتوب إليك .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابو مهيمن

avatar

عدد المساهمات : 434
تاريخ التسجيل : 09/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: مذهب الوهابيه   الجمعة ديسمبر 16, 2011 10:45 am

اذا كان كذلك فلماذا بنيتم مسجدا على قبر الرسول ص
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُسلمة

avatar

عدد المساهمات : 445
تاريخ التسجيل : 28/11/2011

مُساهمةموضوع: رد: مذهب الوهابيه   السبت ديسمبر 17, 2011 10:21 am

.
.

مَسجد على قبر الرسول صلى الله عليه وسلم !؟

أي مسجد ؟!

أتقصد المسجد النبوي ؟!

قُل نعم حتى أضحك عليك

أو قل لا حتى أبين جهلك أو كذبك (:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابو مهيمن

avatar

عدد المساهمات : 434
تاريخ التسجيل : 09/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: مذهب الوهابيه   السبت ديسمبر 17, 2011 1:00 pm

ياغاليه هذا راينا بالوهابيه فهل انت وهابيه ؟؟؟؟ ثم اني لاارى ماتكتبين سوى اتهام الناس بالزندقه والكفر والجهل
نحن نعتمد على احاديث وانتم تعتمدون على احاديث وكلها من كتب الحديث فهل تجبريني ان اقبل رايك بالقوه والترهيب فاذا كان رايك الصواب اشرحي لي ولكن لاتاتين بحديث
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُسلمة

avatar

عدد المساهمات : 445
تاريخ التسجيل : 28/11/2011

مُساهمةموضوع: رد: مذهب الوهابيه   الأحد ديسمبر 18, 2011 7:14 am

.
.

لا حول ولا قوة إلا بالله

في كل رد لك تتحدث عن التكفير

وقد قلت لك أننا لا نكفر إلا من كفرهم الله تعالى في كتابه , مثل من قال بتحريف القرآن

المهم

أنتم تقصدون الوهابية أتباع محمد بن عبد الوهاب وهم نحن ونتشرف بذلك أن نتبع رجل قال ربي الله و شرعنا كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم .

وكل ماقام به من إقتلاع البدع من السعودية هُو مايرضاه الله تعالى ورسوله عليه الصلاة والسلام .

آخذًا شرعه من الكتاب والسنة .

رحمه الله وجعل مثواه الجنة .

.....

أما ما أتيت به من كلام في الوهابية , فمن كتبه فهو شخص جاهل , لم يعرف حق الله تعالى , ويدعوا إلى البدع والضلال

من عبادة القبور والتوسل بالأموات , فأي إسلامٍ هذا !

بل تلك دعوى جاهلية تدعوا لأمور شركية ,.

بعد أن أنارنا الله تعالى وهدانا إلى الحق ووضحه وبين لنا الباطل وحذر منه في الكتاب والسنة ,.

يأتي ذلك الجاهل ويدعوا إلى الضلال , وإلى الشرك بالرحمن , بدعوى أنه يُحب الصالحين الأخيار !

أهذا قول رجل مسلم يُحب الله !

كذب والله كذب والله


لكن المُسلم الحق , من اتبع دين الله وأخذ بما جاء في كتاب الله وسنة محمد صلى الله عليه وسلم .

وكانت عقيدته صحيحة سليمة , خالية من الشرك والبدع

فكما قال صلى الله عليه وسلم :" كل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار "

كفاكم تَعصب لتلك القُبور , فالله علام الغيوب , سميع بصير , عليم خبير , لا يحتاج لواسطة

فمن توسل بالأموات , فوالله لم يعرف حق رب الأرض والسماوات .

....

أما قولك عن الأحاديث , فصحيح , انتم لا تأخذون بأحاديثنا ولا نحن نأخذ بأحاديثكم

مع أن أحاديثنا صحيحة متواترة , بشهادة أئمة المُسلمين بإستثناء الروافض المتشيعين ! ,

لكن لو أنك تعلمت الحديث وتعلمت السند , لوجدت أن أحاديثكم مكذوبه أو ضعيفة أو موضوعة !

وأنتم أصلا لا تأخذون شرعكم من سنة الرسول فقط , بل تأخذونها من آل البيت أيضًا !

قال تعالى :" فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول "

لم يقل إلى أهل البيت ! فعجبًا والله عجبًا ! تُكذبون كلام الله وتأخذن الشرع من غير الكتاب والسنة !

اسأل الله لكم الهدايه

سُبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا انت أستغفرك وأتوب إليك .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابو مهيمن

avatar

عدد المساهمات : 434
تاريخ التسجيل : 09/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: مذهب الوهابيه   الأحد ديسمبر 18, 2011 8:31 am

وكلّ يدّعي وصلا بليلى … وليلى لا تقرّ لهم بذاكا
اذا حدث امر يخص بيتكم فمن تسالين حتى تعرفين الحقيقه ابوك وامك او تذهبين الى ابنةعم صديقتك وتسالينها؟؟؟
الجواب معروف
فنحن ناخذ حديث رسول الله من ابن عن ابيه عن جده رسول الله فهؤلاء الائمه الائمه الاثنى عشر هم نعتبرهم سلسله ذهبيه اتصالها مباشر بالرسول الاكرم ...فعندما يقول رجل مثلا سمعت الامام الفلاني قال كذا ...فان هناك يسمى علم الرجال ..يبحث في مصداقية الرجال الذين ينقلون الحديث وايضا يعرض الحديث على القران اذا طابق فناخذ به واذا خالف نضرب به عرض الجدار
وهنيئا لك مذهب الوهابيه الذي ظهر قبل مئتي سنه في بدايات حكم السعود .
واتركي لنا زيارة القبور والتوسل لانها وصلت لنا عن طريق الروايات واقوال الائمه الامام محمد بن الحسن العسكري بن علي الهادي بن محمد الجواد بن علي الرضا بن موسى الكاظم بن جعفر الصادق بن محمد الباقر بن علي السجاد بن الحسين الشهيد واخوه الحسن المجتبى اولاد علي بن ابي طالب وامهم فاطمة الزهراء بنت رسول الله محمد صلى الله عليه واله ...فمن عنده مثل هذه السلسله الذهبيه ولايفتخر بها وياخذ اقوالهم وافعالهم حجة عليه وهي نفسها اقوال وافعال الرسو ل الكريم

والسلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُسلمة

avatar

عدد المساهمات : 445
تاريخ التسجيل : 28/11/2011

مُساهمةموضوع: رد: مذهب الوهابيه   الثلاثاء ديسمبر 20, 2011 2:01 am

.
.

نعم والله

هنيئًا لي اتباع محمد بن عبد الوهاب المُتبع لأهل السنة والجماعة الآخذ شرعه من كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم .

أما قولك عن الأحاديث , وأنها أفعال الرسول صلى الله عليه وسلم .

لا أعلم هل لا تعرف مذهبك أم ماذا ؟!

أنتم تأخذون شرعكم من علي رضي الله عنه ومن الحسن والحسين رضي الله عنهما

وليس من رسول الله صلى الله عليه وسلم فقط .

مثال : قال علي رض الله عنه " كذا كذا " فأنتم تأخذون بقوله وليس فيه صلة للرسول صلى الله عليه وسلم .

طيب , بما أنكم لا تأخذون بأحاديثنا ونحن لا نأخذ بأحاديثكم .

فما رأيك أن نرد ذلك إلا كتاب الله تعالى !

أريد دليل واحد يُجيز التوسل ودعاء غير الله من القرآن .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابو مهيمن

avatar

عدد المساهمات : 434
تاريخ التسجيل : 09/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: مذهب الوهابيه   الثلاثاء ديسمبر 20, 2011 11:30 am

اقتباس :
مثال : قال علي رض الله عنه " كذا كذا " فأنتم تأخذون بقوله وليس فيه صلة للرسول صلى الله عليه وسلم .
ان الامام علي الامام المعصوم المفترض الطاعه وهو نفس الرسول بنص الايه
فمَنْ حَآجَّكَ فِيهِ مِن بَعْدِ مَا جَاءكَ مِنَ الْعِلْمِ فَقُلْ تَعَالَوْاْ نَدْعُ أَبْنَاءنَا وَأَبْنَاءكُمْ وَنِسَاءنَا وَنِسَاءكُمْ وَأَنفُسَنَا وأَنفُسَكُمْ ثُمَّ نَبْتَهِلْ فَنَجْعَل لَّعْنَةُ اللّهِ عَلَى الْكَاذِبِينَ (61) سورة آل عمران
عندما اخرج معه علي وفاطمه والحسنان
وقال النبي (اني تارك فيكم الثقلين كتاب الله وعترتي........
فقول المعصوم وفعله هو حجة علينا وهو نفسه وعينه فعل الرسول وقوله فالائمه ياخذون من منبع واحد
اقتباس :
أريد دليل واحد يُجيز التوسل ودعاء غير الله من القرآن .
((يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وابتغوا اليه الوسيلة وجاهدوا في سبيله لعلكم تفلحون)) [المائدة: 35].
((ولو انهم اذ ظلموا انفسهم جاؤوك فاستغفروا الله واستغفر لهم الرسول لوجدوا الله تواباً رحيماً)) [النساء: 64].
((اولئك الذين يدعون يبتغون الى ربهم الوسيلة أيهم أقرب ويرجون رحمته ويخافون عذابه ان عذاب ربك كان محذوراً)) [الاسراء: 57].
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مذهب الوهابيه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشيعة الامامية  :: قسم اهل البيت :: قسم الدفاع عن المذهب الجعفري :: منتدى رد الشبهات-
انتقل الى: