منتديات الشيعة الامامية

ان الكتابات تعبر عن راي كاتبها
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 أيها الشيعي ... ايتها الشيعية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ورده السنه



عدد المساهمات : 623
تاريخ التسجيل : 10/10/2011

مُساهمةموضوع: أيها الشيعي ... ايتها الشيعية    السبت ديسمبر 10, 2011 3:13 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

http://www.youtube.com/watch?v=CQLZIPmOoVs&feature=related

http://www.youtube.com/watch?v=pnbsLOAWTE4&feature=related
تم بحمد الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
طبعي انا غير البشر



عدد المساهمات : 5
تاريخ التسجيل : 09/12/2011
العمر : 20

مُساهمةموضوع: رد: أيها الشيعي ... ايتها الشيعية    السبت ديسمبر 10, 2011 7:22 am

جزااااااااك الله خيييييير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابو مهيمن

avatar

عدد المساهمات : 434
تاريخ التسجيل : 09/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: أيها الشيعي ... ايتها الشيعية    الأحد ديسمبر 11, 2011 6:43 am

الأولى: إن أولئك المتقربين إلى الله بالأصنام إنما كانوا يعبدونها، ومن خلال عبادتهم هذه لها كانوا يتقربون بها إلى الله، وهذا المعنى صريح في قوله تعالى: (( مَا نَعبُدُهُم إِلَّا لِيُقَرِّبُونَا إِلَى اللَّهِ زُلفَى )) (الزمر:3).
وأما دعوى أن عبادتهم كانت هي بالتقرب بها إلى الله فهي مغالطة، وإنما كان التقرب إلى الله بها هو من خلال عبادتهم لا العكس، والفرق واضح بين الأمرين. فهم كانوا يقولون في عبادتها هذه حين يطوفون في البيت: لبيك لبيك لا شريك لك، إلا شريك هو لك تملكه وما ملك. (أنظر صحيح مسلم 4/28 ، السنن الكبرى للبيهقي 5/45).
فهل ترين أنَّ المتوسلين بالنبي (صلى الله عليه وآله وسلم) وأهل بيته الأطهار (عليهم السلام) يقولون مثل هذا القول أو يعتقدون مثل هذا الاعتقاد؟!
لذا نرجو الانتباه لما يثار من المغالطة في هذا الجانب حين يفسر البعض أن مطلق التقرب إلى الله بالوسائط ـ سواء أكانت أصناماً أم غيرها ـ هو من الشرك وعبادة لتلك الأشياء، ويستند في ذلك إلى الآية المتقدمة وما شابهها.. فهذا جهل محض بالمعاني الواردة في القرآن الكريم أولاً، وكذلك فهم مغلوط لما يراد من آيات الذكر الحكيم. فليس مطلق التقرب إلى الله بالوسائط هو شرك وعبادة لتلك الوسائط، بل أن الشرك والكفر هو عبادة تلك الأشياء ومن ثم التقرب بها إلى إلله وهذا صريح وظاهر من الآية المتقدمة. وهذا المعنى لا تجدينه عند أي شخص يتوسل إلى الله بالنبي (صلى الله عليه وآله وسلم) والأئمة الأطهار (عليهم السلام)، فالمتوسلون يعتقدون أن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) والأئمة (عليهم السلام) عباد مكرمون عند الله مرزقون مربوبون له سبحانه وتعالى.
الثانية: لقد جوّز الشرع التوسل بالنبي (صلى الله عليه وآله وسلم) حيّاً وميّتاً، وقد دلَّ على هذا المعنى أدلة صحيحة متضافرة روتها كتب الفريقين.
فقد روى أحمد في مسنده (138:4)، وابن ماجة في سنه (1: 441)، والنسائي في (السنن الكبرى 6: 169)، والترمذي في (أبواب الدعاء من جامعة) بسنده عن عثمان بن حنيف: أنَّ رجلاً ضرير البصر أتى النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) فقال: أدع الله أن يعافيني. قال: (إن شئت دعوت، وإن شئت صبرت، فهو خير لك).قال: فأدعه. قال: فأمره أن يتوضأ فيحسن وضوءه، ويدعوا بهذا الدعاء: (اللّهم إني أسألك وأتوجّه إليك بنبيّك، نبي الرحمة، يا محمد! إني أتوجّه بك إلى ربّي في حاجتي هذه لتقضى لي، اللّهم فشفّعه فيَّ).قال الترمذي: هذا حديث حسن صحيح.
قال الطبراني بعد ذكر طرق الحديث: إنَّ الحديث صحيح، هذا كلام الحافظ المنذري.
وكذا نقل تصحيح الطبراني ووافق: الحافظ الهيثمي في باب صلاة الحاجة في (مجمع الزوائد)،ووافق على تصحيح الحديث أيضاَ: النووي في باب أذكار صلاة الحاجة من كتب الأذكار، والحافظ ـ أبن حجر ـ في أمالي الأذكار، والحافظ السيوطي في الخصائص الكبرى، وابن تيمية في غير موضع من كتبه، ونقل تصححيه عن الترمذي والحاكم الحافظ أبي عبد الله المقدسي ـ صاحب المختارة ـ .
وقد ذكر الحافظ الغماري المالكي ـ من علماء أهل السنة في المغرب ـ استفادة التوسل من هذا الحديث الشريف من أثني عشر وجهاً وذكر في ذلك كتابه الأثير الذي أسماه: (الرد المحكم المتين)، فليراجع ثمة.
نقول: وقد ثبت عند الإمامية من طرق متضافرة وأدلة وافية عن أئمتهم المعصومين (عليهم السلام) جواز التوسل بالنبي (صلى الله عليه وآله وسلم) وعموم الأئمة المعصومين (عليهم السلام)، وهي موجودة على نفس الموقع الذي ذكرتم تعليقكم عليه..
فعلى حسب قول من يماثل بين المشركين والمتوسلين بالنبي وآله، فإن الآية ستنطبق أيضاً على من توسل بالنبي (صلى الله عليه وآله وسلم) في حياته وأنه سيكون كالمشركين لأن نقطة التشابه حسب ما زعم هؤلاء هو التوسل بغير الله وهو لا يفرق فيه بين حياة من توسل به أو مماته.
ولكن هذا كما عرفت مخالف للأحاديث ومخالف لإجماع المسلمين ومخالف لعقيدتهم أنفسهم وليس سببه الإّ الفهم المغلوط لآيات القرآن الكريم ، ووسوسة النفس الأمّارة بالسوء تجاه الحط من منزلة الأنبياء وأئمة أهل البيت ( عليهم السلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُسلمة

avatar

عدد المساهمات : 445
تاريخ التسجيل : 28/11/2011

مُساهمةموضوع: رد: أيها الشيعي ... ايتها الشيعية    الأحد ديسمبر 11, 2011 1:35 pm



بسم الله الرحمن الرحيم

أولا الأحاديث مردودة عليك وسأوضح ذلك بإذن الله

ثانيًا : عندما تقول أننا نتوسل بهم لمنزلتهم عند الله .

سؤال : هل الله أمرنا بالتوسل بهم ؟ وهل نحتاج إلى واسطه بيننا وبين الله ؟!

ثالثًا : إن كان التوسل جائزًا , لماذا لم يتوسل الصحابة بالنبي صلى الله عليه وسلم بعد موته ؟!

رابعًا : قد وضح لنا الرسول صلى الله عليه وسلم الأمور التي تحصل بها الشفاعة , مثل كثرة السجود وطلب الوسيلة للرسول بعد الأذان والإقتداء بسنته غيرها .

ولكنه لم يقل توسلوا بي بعد مماتي حتى تحصل لكم الوسيلة , بل أنكر ذلك الفعل ,.

خامسًا : قال تعالى :" إِن الذين تدعون من دون الله عباد أمثالكم فادعوهم فاليستجيبوا لكم إن كُنتم صادقين "

هل الرسول صلى الله عليه وسلم عبد لله ؟! هل علي عبدُ لله ؟! بالتأكيد

إِذا هم داخلين في تلك الآية .

فَليس لك حجة بعد هذه الآية ,

وإن كُنت ستضرب بقول الله تعالى عرض الحائط وتأخذ بقول علماؤك ,

فهذا شيء يمس عقيدتك , وستندم والله .

ولو كان التوسل جائز , لفعلناه قبلك , فنحن نحب الرسول وعلي والصحابة أجمعين .

لكن الله حرمه , فلن نعصي الله بإدّعائنا أننا سنتقرب له , بل هُو بعد عنه والله .

فكر وتُب قبل أن تندم .

سُبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابو مهيمن

avatar

عدد المساهمات : 434
تاريخ التسجيل : 09/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: أيها الشيعي ... ايتها الشيعية    الإثنين ديسمبر 12, 2011 6:56 am

الاحاديث المذكوره من كتب السنه فلك ان تطعني بتلك الكتب اولا واحتفظي بالنصائح لك والتمس منك ان تقرئي عن التوسل في هذا الكتاب
aqaed.com/book/137/
لان المنتدى حاليا لايقبل بانزال الروابط كاملة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُسلمة

avatar

عدد المساهمات : 445
تاريخ التسجيل : 28/11/2011

مُساهمةموضوع: رد: أيها الشيعي ... ايتها الشيعية    الإثنين ديسمبر 12, 2011 4:45 pm

.
.

أولاً أنت لم ترد على اسلتي كالعادة ,.

فأنا أطلبك للمرة الثانية أن ترد .

أما الأحاديييث التي تزعمها فلا أرى إلا حديثًا واحد , و غدًا سأرد عليك فيه بإذن الله

وأيضًا الآية أليست بكافية أن تُحرم التوسل بغير الله تعالى ؟!

أجب على الأسئلة التي وضعتها .

لا أريد وضع روابط , أريد أن أناقشك أنت

أنتظرك .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابو مهيمن

avatar

عدد المساهمات : 434
تاريخ التسجيل : 09/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: أيها الشيعي ... ايتها الشيعية    الثلاثاء ديسمبر 13, 2011 7:59 am

لماذا تريدين مناقشتي بالذات قلت لك هذه عقيدتي وشرحتها لك ...انت ماعندك شغل غيري
انت تعتقدين بكلام شيوخك وانا اعتقد بكلام شيوخي ولنا عقول نميز بها وانا اعتمد النصوص من القران والسنه الشريفه والتي جاءت على لسان ابناء الرسول مباشرة ولن اغير عقيدتي ...فاتركيني بحالي
وابحثي عن معتقداتك وعن من تاخذينها ..لان امامي احاديث كثيره وردت عن السيده عائشه تمس شخص الرسول ولااريد ان اظهرها احتراما للرسول في زوجته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مسلم يشعر بالخيبة



عدد المساهمات : 132
تاريخ التسجيل : 26/02/2012

مُساهمةموضوع: رد: أيها الشيعي ... ايتها الشيعية    الخميس مارس 01, 2012 9:54 am

الاخ ابو مهيمن اجاب بهذا الجواب
انت تعتقدين بكلام شيوخك وانا اعتقد بكلام شيوخي ولنا عقول نميز بها وانا اعتمد النصوص من القران والسنه الشريفه والتي جاءت على لسان ابناء الرسول مباشرة ولن اغير عقيدتي ...فاتركيني بحالي

انا اقول للاخ ابو مهيمن دعها هي مقتنعة بكلام شيوخها ولكن دعنا نناقشها بما يقوله شيوخها -- ثم نعرضه على القران والعقل والسنة لتعرف بنفسها كيف غرر بها
فنحن لا نريد من السني ان يكون شيعيا ولا نريده ان يترك الكلام عنا فانه مهما قال لن يزيدنا الا رفعة وما تزايد اعداد الشيعة في العالم الا دليل - والاجمل ان كل من استبصر للحق يرلف كتابا يفضح فيه كيف كان يغرر به وكيف تضلل عليه الحقيه ليبقى اعمى عبر كلمات هدفا اللعب بعواطف الانسان مثل قولهم سب الصحابة وام المؤمنين والمتعة والتقية وهم لا يعرفون ما يقولون
كن صبورا يا اخي سدد الله كتاباتك ووفقك لنصرة الدين الاسلامي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
خوخه



عدد المساهمات : 225
تاريخ التسجيل : 02/02/2012

مُساهمةموضوع: رد: أيها الشيعي ... ايتها الشيعية    الأربعاء مارس 07, 2012 3:17 pm

مسلم يشعر بالخيبة كتب:
الاخ ابو مهيمن اجاب بهذا الجواب
انت تعتقدين بكلام شيوخك وانا اعتقد بكلام شيوخي ولنا عقول نميز بها وانا اعتمد النصوص من القران والسنه الشريفه والتي جاءت على لسان ابناء الرسول مباشرة ولن اغير عقيدتي ...فاتركيني بحالي

انا اقول للاخ ابو مهيمن دعها هي مقتنعة بكلام شيوخها ولكن دعنا نناقشها بما يقوله شيوخها -- ثم نعرضه على القران والعقل والسنة لتعرف بنفسها كيف غرر بها
فنحن لا نريد من السني ان يكون شيعيا ولا نريده ان يترك الكلام عنا فانه مهما قال لن يزيدنا الا رفعة وما تزايد اعداد الشيعة في العالم الا دليل - والاجمل ان كل من استبصر للحق يرلف كتابا يفضح فيه كيف كان يغرر به وكيف تضلل عليه الحقيه ليبقى اعمى عبر كلمات هدفا اللعب بعواطف الانسان مثل قولهم سب الصحابة وام المؤمنين والمتعة والتقية وهم لا يعرفون ما يقولون
كن صبورا يا اخي سدد الله كتاباتك ووفقك لنصرة الدين الاسلامي
خذلكم الله في كل مكان انتم ماتفعلون الا اتضليل الجهال من اهل اسنه وتحرفون لاناس دينهم بسم ال البيت ارسول الله صلى الله عليه وسلم وكون اناس يحبون ال محمد صلي الله عليه وسلم وهم جهال ميعرفون دينهم في منطق عمها الجهل والخرفات وتقصو عليهم ويبدء المعمم في حشي روسهم بكذب على اهل اسنه .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مسلم يشعر بالخيبة



عدد المساهمات : 132
تاريخ التسجيل : 26/02/2012

مُساهمةموضوع: رد: أيها الشيعي ... ايتها الشيعية    الأربعاء مارس 07, 2012 3:27 pm

لا تنزعجين تعالي نناقشك بكذب شيوخك اتقبلين -- المشكله احبك ما احب ازعلك - اعرف تحبين اكتب لك وترتاحين للحديث الجنسي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
محب الحسين 111

avatar

عدد المساهمات : 27
تاريخ التسجيل : 07/03/2012

مُساهمةموضوع: رد: أيها الشيعي ... ايتها الشيعية    الخميس مارس 08, 2012 2:20 pm

مسلم يشعر بالخيبة كتب:
لا تنزعجين تعالي نناقشك بكذب شيوخك اتقبلين -- المشكله احبك ما احب ازعلك - اعرف تحبين اكتب لك وترتاحين للحديث الجنسي


هاه ياخنيــث ههههههههههههههههه انا اعرف انك تنبسط وتحكك فتحتك الشرجيه ههه لما اقولك ياخنـــيث . وتحكها باصبعك ههههه بس المشكله ان اصبعك صغير وفتحتك وسيعه ههههههههههه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أيها الشيعي ... ايتها الشيعية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشيعة الامامية  :: قسم اهل البيت :: قسم الدفاع عن المذهب الجعفري :: منتدى رد الشبهات-
انتقل الى: