منتديات الشيعة الامامية

ان الكتابات تعبر عن راي كاتبها
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 دعوة للمناظرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
كاتب الموضوعرسالة
اسماعيل محمد سلامه



عدد المساهمات : 92
تاريخ التسجيل : 02/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: دعوة للمناظرة    الثلاثاء ديسمبر 13, 2011 3:56 pm




الحمد لله قد خرجت من هذه المناظرة باعتراف من السيد اسماعيل محمد سلامة بان ( دعوة غير الله شرك )
وبرر بعدة شبهات تم الرد عليها ثم بعد ذلك هرب
اي انهم مشركون بالله وما تحجج به تم الرد عليه ببطلانه ولم يثبت جواز ذلك
الحمد لله هذا ما وفقني الله اليه
اللهم ارنا الحق حقاً وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلاً وارزقنا اجتنابه
اللهم اهدي من ضل من اخواننا الشيعه انك انت الهادي الى سواء السبيل
والحمد لله رب العالمين

يا اخي يا اخ الاسلام هذا الكلام الذي تدعيه ليس باخلاق مسلم فانت لم تعي حتى معنى الدعوى الله سبحانه

وتعالى وانني لم ابرر ما قلته بشبهات لانني لم اقل شيء من عندي بل كله كلام الله وان لم تفهمه فهذه

مشكلتك ولا تدعي بانها شبهات واقول لك يا اخي واكرر كلمة اخي لاننا مسلمون ( وانما المسلمون اخوة )

وقولك بانهم مشركون فانت ولا غيرك محل للافتاء في هذه المسالة فانا لم اتهمك بالشرك ولا بالكفر وهذا غير

جائر في دين الله اما انني قد هربت فها انا ارد عليك ( فلا تدعي ما ليس بك )

واقول لك بصراحة ان امي وابي واخواني وكل عشيرتي يتبعون المذهب كما تقولون المذهب السني ولكني

والحمد لله وبعد عناء طويل واجتهاد في كتاب الله وسنة نبيه اهتديت بفضل الله على مذهب اهل البيت وهذا

توفيق من الله عز وجل وقد راجعت في ذلك كافة كتب السنة من الحديث اي الكتب التسعة ولم اجد فيها ما

يخالف عقيدة ومدسة اهل البيت فعليكم اولا الرجوع الى كتب الحديث المعتمدة عند اهل السنة والجماعة

لكي تتعلموا ما هو الاسلام

كان واجب علي الرد


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
احمد منصور



عدد المساهمات : 58
تاريخ التسجيل : 09/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: دعوة للمناظرة    الثلاثاء ديسمبر 13, 2011 4:15 pm

اسماعيل محمد سلامه كتب:



الحمد لله قد خرجت من هذه المناظرة باعتراف من السيد اسماعيل محمد سلامة بان ( دعوة غير الله شرك )
وبرر بعدة شبهات تم الرد عليها ثم بعد ذلك هرب
اي انهم مشركون بالله وما تحجج به تم الرد عليه ببطلانه ولم يثبت جواز ذلك
الحمد لله هذا ما وفقني الله اليه
اللهم ارنا الحق حقاً وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلاً وارزقنا اجتنابه
اللهم اهدي من ضل من اخواننا الشيعه انك انت الهادي الى سواء السبيل
والحمد لله رب العالمين

يا اخي يا اخ الاسلام هذا الكلام الذي تدعيه ليس باخلاق مسلم فانت لم تعي حتى معنى الدعوى الله سبحانه

وتعالى وانني لم ابرر ما قلته بشبهات لانني لم اقل شيء من عندي بل كله كلام الله وان لم تفهمه فهذه

مشكلتك ولا تدعي بانها شبهات واقول لك يا اخي واكرر كلمة اخي لاننا مسلمون ( وانما المسلمون اخوة )

وقولك بانهم مشركون فانت ولا غيرك محل للافتاء في هذه المسالة فانا لم اتهمك بالشرك ولا بالكفر وهذا غير

جائر في دين الله اما انني قد هربت فها انا ارد عليك ( فلا تدعي ما ليس بك )

واقول لك بصراحة ان امي وابي واخواني وكل عشيرتي يتبعون المذهب كما تقولون المذهب السني ولكني

والحمد لله وبعد عناء طويل واجتهاد في كتاب الله وسنة نبيه اهتديت بفضل الله على مذهب اهل البيت وهذا

توفيق من الله عز وجل وقد راجعت في ذلك كافة كتب السنة من الحديث اي الكتب التسعة ولم اجد فيها ما

يخالف عقيدة ومدسة اهل البيت فعليكم اولا الرجوع الى كتب الحديث المعتمدة عند اهل السنة والجماعة

لكي تتعلموا ما هو الاسلام

كان واجب علي الرد



ا 1 - ان كنت تقول لي اخي فانا في كل رد اكتب لك اخي الكريم
2 - انا قلت لك هربت لانك كتبت والسلام عليكم فاعتقدت انك لن تجيب بعدها
3- الحمد لله ان اهلك على مذهب اهل السنه والجماعة واسال الله ان يهديك لما فيه خير لك
4- وبما انك متبع لمذهب ال البيت سلام الله عليهم فهل اهل البيت عليهم السلام كانوا يدعون الرسول عليه واله الصلاة والسلام بعد مماته او بعلي كرم الله وجهه او غيرهم بعد مماتهم ؟
5- انا قلت شبهات لانه اشتبه عليك الاستدلال بهذه الايه لانها لا تدل على الجواز بدعاء غير الله
6- انا قلت انكم مشركون بسبب انكم تدعون غير الله وانت قلت ذلك قلت بان دعوه غير الله شرك
7- بما انك راجعت كتب اهل السنة فلم تجد فيها خلاف لمذهب ال البيت عليهم السلام فهذا اثبات على ان الخلاف عند من يخالفهم اليس كذلك ؟
8 - وبما انك متبع لمذهب ال البيت سلام الله عليهم فهل اهل البيت عليهم السلام كانوا يدعون الرسول عليه واله الصلاة والسلام بعد مماته او بعلي كرم الله وجهه او غيرهم بعد مماتهم ؟

ارجوا الاجابه على الفقرتين الاخيره ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُسلمة

avatar

عدد المساهمات : 445
تاريخ التسجيل : 28/11/2011

مُساهمةموضوع: رد: دعوة للمناظرة    الجمعة ديسمبر 16, 2011 12:43 am

.
.

لا أعلم لماذا لم ترد على أسئلتي ؟! هل هي صعبة أم أن بصرك معمي عنها !

ولكن لا بأس سأترك لك الحوار مع أخي أحمد و لكن ننتظر ردك و أن تُكمل معنا النقاش

حتى تُثبت علينا الحجة بأن مذهبنا باطل ومذهبك هو الصحيح Very Happy
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابو مهيمن

avatar

عدد المساهمات : 434
تاريخ التسجيل : 09/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: دعوة للمناظرة    الجمعة ديسمبر 23, 2011 7:40 am

تريدين حجه هذه من كتب اهل السنه فمن انتم اذن
http://ahmad.subjectdone.com/t731-topic
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
موالي



عدد المساهمات : 215
تاريخ التسجيل : 03/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: دعوة للمناظرة    الجمعة ديسمبر 23, 2011 8:20 am

[quote="احمد منصور"الحمد لله قد خرجت من هذه المناظرة باعتراف من السيد اسماعيل محمد سلامة بان ( دعوة غير الله شرك )
وبرر بعدة شبهات تم الرد عليها ثم بعد ذلك هرب
اي انهم مشركون بالله وما تحجج به تم الرد عليه ببطلانه ولم يثبت جواز ذلك
الحمد لله هذا ما وفقني الله اليه
اللهم ارنا الحق حقاً وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلاً وارزقنا اجتنابه
اللهم اهدي من ضل من اخواننا الشيعه انك انت الهادي الى سواء السبيل
والحمد لله رب العالمين [/quote]

هكذا هو عقل السني نراة يصنع أنتصار وهمي لنسفة وسريع ما يطبل ويزمر لنفسة مدعياً انة انتصر

ولكن حين نسألة انتصرت في ماذا نرى علامات الدهشة على وجه

على اي شيء جعلتنا مشركين بالله وعلى اي شيء جعلتنا ضالين عن دين الله ؟؟؟ هل من عقلك النير ام من سماجتك في الفهم وعقم استدلالك في هذا ؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
موالي



عدد المساهمات : 215
تاريخ التسجيل : 03/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: دعوة للمناظرة    الجمعة ديسمبر 23, 2011 8:27 am

احمد منصور كتب:

5- انا قلت شبهات لانه اشتبه عليك الاستدلال بهذه الايه لانها لا تدل على الجواز بدعاء غير الله ؟

لا بأس اتفق معك في هذا فهذا معتقد الإمامية في ان دعاء غير الله شرك بالله وكفر يخرج من الملة

احمد منصور كتب:

6- انا قلت انكم مشركون بسبب انكم تدعون غير الله وانت قلت ذلك قلت بان دعوه غير الله شرك

جميل اثبت قولك هذا أريد دليل على ان الشيعة الإمامية تدعوا غير الله ,, وأريد دليل صحيح لا أريد همجية وسذاجة

فحين تقول اننا نقول يا علي يا حسين هوا دعاء اقولك هذا جهل وحماقة منك فالياء هنا للمخاطبة وليست للدعاء

فانت في منزلك تقول يا أبي لتنادي أباك وحين تنادي ابنك تقول يا ولدي مثلاُ لو أردت حاجة من أبنك تقول لة يا ولدي إذهب إلى البقالة واجلب لنا كذا وكذا

فلماذا لم تطلب من ربك ان يجلب لك حاجاتك فهل ربك عاجز عن فعل هذا ام غير قادر على ذالك ؟؟؟

فهل انت حين تطلب من ابنك بإستخدامك ياء المخاطبة وطلبت منة حاجات أصبحت تدعوة مع الله وأن ابنك جعلتة شريك لله في دعوتك هذه ؟؟ بحجة انك طلبت حاجتك من ابنك ولم تطلبها من ربك


فهذا هو حال الشيعة الإمامية يطلبون الحاجات من أئمتهم لعظمة منزلتهم من ربهم ولا يطلبونها لتنفيظ الحاجات من حد ذاتهم وغنما مجرد وسيلة بينهم وبين خالقهم


فالدعاء المقصود في هذه الآيات بإجماع جميع التفاسير هو العبادة فهل الشيعة تعبد الإئمة ؟ أريد الدليل لا خوار فتبين



احمد منصور كتب:

7- بما انك راجعت كتب اهل السنة فلم تجد فيها خلاف لمذهب ال البيت عليهم السلام فهذا اثبات على ان الخلاف عند من يخالفهم اليس كذلك ؟

السني بحد ثاتة ييخالف كتبة وحين يجد عبارة صحيحة صريحة تخالف كتبة يأولها على حسب عقلة ومعتقدة لكي تناسب اهوائه وهذا للأسف ماهو الصحيح عندكم


احمد منصور كتب:

8 - وبما انك متبع لمذهب ال البيت سلام الله عليهم فهل اهل البيت عليهم السلام كانوا يدعون الرسول عليه واله الصلاة والسلام بعد مماته او بعلي كرم الله وجهه او غيرهم بعد مماتهم ؟

عرف لي الدعاء وماهو الدعاء المقصود في هذه الآية وما هو الدعاء الذي تقصدة في مطلبك

انتظر


عدل سابقا من قبل موالي في الجمعة ديسمبر 23, 2011 8:51 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
موالي



عدد المساهمات : 215
تاريخ التسجيل : 03/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: دعوة للمناظرة    الجمعة ديسمبر 23, 2011 8:46 am

مُسلمة كتب:
.
.1- ماهو الدليل الذي استشهدتم به على جواز التوسل بالأموات


الدليل مالم يأتي الشرع بتحريمة فهو جائز فالله سبحانة وتعالى يقول لنبية في القرآن الكريم {وَلَوْ أَنَّهُمْ إِذْ ظَلَمُوا أَنْفُسَهُمْ جَاءُوكَ فَاسْتَغْفَرُوا اللَّهَ وَاسْتَغْفَرَ لَهُمُ الرَّسُولُ لَوَجَدُوا اللَّهَ تَوَّابًا رَحِيمًا )}

فالآية هنا لم تحدد سواء أثناء حياة النبي أو مماتة وإنما عامة ,, ولكن لنرى فهم الصحابة لطلب الحاجات من النبي



فى(صحيح الترغيب والترهيب) للألبانى
عن عثمان بن حنيف -رضى الله عنه- أن أعمى أتى النبى -صلى الله عليه وسلم-فقال"يا يا رسول الله ادع الله ان يكشف لى عن بصرى قال " أو أدعك " فقال :"يا رسول الله إنى قد شق على ذهاب بصرى ",قال:"فانطلق فتوضأ فصل ركعتين "ثم قل "اللهم إنى أسألك وأتوجه اليك بنبيك محمد نبى الرحمة ,يا محمد إنى أتوجه بك الى ربى فى حاجتى هذه لتقضى لى اللهم فشفعه فى"

ففي هذا الحديث النبي دعاء له ولم يكن النبي هو المشافي وإنما كان النبي فقط وسيلة له لشفائه
وهذا ما يعتقدة الشيعة عامة فالشيعة لا تقول ان الائمة يشفون من ذاتهم وإنما هم وسيلة لله بهم

فهل تملكين نص صريح من القرآن أو من السنة في حرمة التوسل من النبي بعد موتة ؟؟


فالنبي هنا يذكر ما يحدث بعد موتة

فأولاً الأنبياء أحياء بعد موتهم يصلون في قبورهم كما صح في الاحاديث عندكم

3425 - قال أبو يعلى : حدثنا أبو الجهم الأزرق بن علي حدثنا يحيى بن أبي بكير حدثنا المستلم بن سعيد عن الحجاج عن ثابت البناني : عن أنس بن مالك : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( الأنبياء أحياء في قبورهم يصلون ).
3425 -[قوي] أخرجه البيهقي في حياة الأنبياء في قبورهم [ص /23 طبعة مكتبة الإيمان]، من طريق أبي يعلى به...
___________________
إن الأنبياء أحياء في قبورهم الراوي: - المحدث: الشوكاني - المصدر: نيل الأوطار - الصفحة أو الرقم: 3/305
خلاصة حكم المحدث: ثابت
 9 - الأنبياء أحياء في قبورهم يصلون
الراوي: أنس بن مالك المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 621
خلاصة حكم المحدث: إسناده قوي
 10 - الأنبياء أحياء في قبورهم يصلون
الراوي: أنس بن مالك المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 2790
خلاصة حكم المحدث: صحيح
 11 - الأنبياء أحياء في قبورهم يصلون
الراوي: - المحدث: الألباني - المصدر: التوسل - الصفحة أو الرقم: 59
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
 12 - الأنبياء أحياء في قبورهم يصلون .
الراوي: - المحدث: الألباني - المصدر: أحكام الجنائز - الصفحة أو الرقم: 272
خلاصة حكم المحدث: إسناده جيد.


========================================

وايضاً رد الصلاة من لسان النبي

‏حدثنا ‏ ‏محمد بن عوف ‏ ‏حدثنا ‏ ‏المقرئ ‏ ‏حدثنا ‏ ‏حيوة ‏ ‏عن ‏ ‏أبي صخر حميد بن زياد ‏ ‏عن ‏ ‏يزيد بن عبد الله بن قسيط ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏
‏أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏ما من أحد يسلم علي إلا رد الله علي روحي حتى أرد عليه السلام ‏

فهل من يستطيع رد السلام عاجز عن دعاء الله لنا ؟؟



مُسلمة كتب:
.

2- هل آل البيت والصحابة رضوان الله عليهم توسلوا بالنبي صلى الله عليه وسلم بعد موته !؟


أجبنا في الاعلى

مُسلمة كتب:
.

3- ماذا تقول في قوله تعالى :" إن الذين تدعون من دون الله عباد أمثالكم فادعوهم فاليستجيبوا لكم إن كنتم صادقين "

قال الله [ عباد ] ونعلم أن آل البيت عباد لله , فحرم دعاؤهم , فماذا تقول في ذلك ؟

أتمنى أن تُجيب .

تفسير همجي فمعنى الآية في كلمة عباد اي الأصنام وليس عباد مثلهم بشر

تفسير القرطبي

قوله تعالى إن الذين تدعون من دون الله عباد أمثالكم حاجهم في عبادة الأصنام . تدعون : تعبدون . وقيل : تدعونها آلهة . " من دون الله " أي من غير الله . وسميت الأوثان عبادا لأنها مملوكة لله مسخرة . الحسن : المعنى أن الأصنام مخلوقة أمثالكم .

" فادعوهم " ولما اعتقد المشركون أن الأصنام تضر وتنفع أجراها مجرى الناس فقال : " فادعوهم " ولم يقل فادعوهن . وقال : " عباد " ، وقال : " إن الذين " ولم يقل إن التي . ومعنى " فادعوهم " أي فاطلبوا منهم النفع والضر .

فليستجيبوا لكم إن كنتم صادقين أن عبادة الأصنام تنفع . وقال ابن عباس : معنى فادعوهم فاعبدوهم .

http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=1510&idto=1510&bk_no=48&ID=933


فهل أهل البيت عندك يا سنية بمنزلة الأصنام ؟؟ عجباً لهذا الحب المزعوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُسلمة

avatar

عدد المساهمات : 445
تاريخ التسجيل : 28/11/2011

مُساهمةموضوع: رد: دعوة للمناظرة    السبت ديسمبر 24, 2011 1:47 pm

.
.


{وَلَوْ أَنَّهُمْ إِذْ ظَلَمُوا أَنْفُسَهُمْ جَاءُوكَ فَاسْتَغْفَرُوا اللَّهَ وَاسْتَغْفَرَ لَهُمُ الرَّسُولُ لَوَجَدُوا اللَّهَ تَوَّابًا رَحِيمًا )}

الآية نزلت في حياة الرسول صلى الله عليه وسلم , ولم يذهب أي شخص بعد موته صلوات ربي وسلامه عليه يطلب ان يستغفر له .

يعني هذه أبدًا ليست بدليل .

أما الحديث

فأنت كذبت , الألباني لم يورده , لأن مكتبة الألباني لدي .

ولكن سأرد عليه

قول الاعمى في دعاءه اللهم اني اسالك واتوسل بنبيك محمد انما المراد به اتوسل اليك بدعاء نبيك اي على حذف المضاف

وهذا امر معروف في اللغة كقوله تعالى ( واسال القرية التي كنا فيها والعير التي كنا فيها ) اي اهل القرية واصحاب العير

ونحن والمخالفون لنا متفقون على ذلك اي على تقدير مضاف محذوف وهو مثل ما راينا في دعاء عمر وتوسله بالعباس

فاما ان يكون تقدير : اني اتوجه إليك بـ ( جاه) نبيك ويا محمد اني توجهت ب (ذات) ك او (مكانت) ك الى ربي كما

يزعم المخالف واما ان يكون تقدير اني اتوجه اليك بـ دعاء نبيك ويامحمد اني توجهت بـ (دعاء) ك الى ربي

كما هو قولنا ولابد من ترجيح احد التقديرين من دليل يدل عليه فاما تقدير المخالف ( بجاهه) فليس له عليه دليل لا من الحديث ولا من غيره

اذ ليس في سياق الكلام ولا سياقه عندهم شي من القران او من السنة او من فعل الصحابة يدل على التوسل بجاه النبي

فبقي تقديرهم غير مرجح فقط من الاعتبار اما تقديرنا فيقوم عليه ادلة كثيرة ومنها الاية التي ذكرت قبل قليل.

اما بالنسبة لهذه العبارة التي وردت في الرواية : ((اللهم فشفعه في وشفعني فيه ))

فاقول على هذه العبارة ينبني عليها عدة امور :
اولا :انه لوحمل حديث الضرير على ظاهره وهو التوسل بالذات لكان معطلا لقوله فيما بعد ( اللهم فشفعه في وشفعني فيه )

وهذا لايجوز كما لايخفى فوجب التوفيق بين هذه الجملة والتي قبلها وليس ذلك الا على ماحملناه ان التوسل كان بالدعاء

فثبت المراد وبطل الاستدلال به على التوسل بالذات والحمدلله.

ثانيا: ان في الدعاء الذي علمه الرسول عليه السلام للأعمى ان يقول: (اللهم فشفعه في ) وهذا يستحيل حمله على التوسل بذاته او جاهه او حقه

اذ ان المعنى : اللهم اقبل شفاعته في ، اي اقبل دعاءه في ان ترد علي بصري والشفاعة لغة الدعاء وهو المراد بالشفاعة الثابته له عليه السلام ولغيره من الانبياء والصاحين يوم القيامه

وهذا يتبين ان الشفاعة اخص من الدعاء اذ لاتكون الا اذا كان هناك اثنان احدهما يطلبان امر فيكون احدهما شفيعا للأخر

بخلاف الطالب الواحد الذي لم يشفع غيره قال في لسان العرب : ( الشفاعة كلام الشفيع للملك في حاجة يسالها لغيره والشافع الطالب لغيره يتشفع به الى المطلوب يقال تشفعت بفلان الى فلان فشفعني فيه )

فثبت بهذا الوجه ايضا ان توسل الاعمى انما كان بدعاء النبي عليه اللسم لابذاته .

ثالثا: ان مما علم النبي الاعمى ان يقول ( وشفعني فيه ) اي اقبل شفاعتي اي دعائي في ان تقبل شفاعته اي دعاءه في ان ترد علي بصري هذا الذي لايمكن ان يفهم من هذه الجملة سواه .

رابعا: نجد ان الاعمى انما طلب من الرسول صلى الله عليه واله وسلم ان يدعوا له لا ان يعلمه دعاء

فاذا كان قوله عليه السلام له: وان شئت دعوت ) جوابا على طلبه تعين الدعاء له ولابد وهذا المعنى هو الذي يتفق مع اخر الحديث وهو ( اللهم فشفعه في وشفعني فيه)

خامسا: لو كان قصد الاعمى التوسل بذات النبي او بجاهه او بحقه لما كان ثمة حاجة به الى ان ياتي النبي عليه السلام

ويطلب منه الدعاء له بل كان يقعد في بيته ويدعو ربه بان يقول مثلا: اللهم اني اسالك بجاه نبيك ومنزلته عندك ان تشفيني وتجعلني بصيرا)

ولكنه لم يفعل ؟ لماذا ؟ لانه عربي يفهم معنى التوسل في لغة العرب حق الفهم ويعرف انه ليس كلمة يقولها صاحب الحاجة يذكر فيها اسم المتوسل به

بل لابد ان يشتمل على المجيء الى من يعتقد فيه الصلاح والعلم بالكتاب واسنة وطلب الدعاء له .

سادسا: ان النبي وعده بالدعاء مع نصحه له ببيان ما هو الافضل له وهو قوله: أن شئت دعوت وان شئت صبرت فهو خير لك )

وهذا الامر الثاني هو كما اشار اليه النبي عليه الصلاة والسلام في الحديث الذي رواه عن ربه تبارك وتعالى انه قال : اذا ابتليت عبدي بحبيبتيه ــ اي عينيه ــ فصبر عوضته منهما الجنة )

سابعا: اصرار الاعمى على الدعاء وهو قوله ( فادع) فهذا يقتضي ان الرسول دعا له لانه عليه السلام خير من وفى بما وعد وقد وعده بالدعاء له ان شاء وقد ثبت المراد .

ثامنا: في هذه العبارة( اللهم فشفعه في وشفعني فيه ) نجد ان شفاعة الرسول صلى الله عليه واله وسلم في الاعمى مفهومه ولكن شفاعة الاعمى في الرسول عليه السلام كيف تكون ؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!

اما قول الرافضة: ان الخصوصية لاتثبت الا بدليل

فاقول وبالله التوفيق: باب الخصوصيات لاتدخل فيه القياسات فإنه وضح ان توسل الاعمى كان بذاته لله فعليه ان يقف عنده ولا يزيد عليه




ليس لديكم إلا هذا الدليل وهو مردود عليكم , وبهذا يكون التوسل حرام

اقتباس :
‏حدثنا ‏ ‏محمد بن عوف ‏ ‏حدثنا ‏ ‏المقرئ ‏ ‏حدثنا ‏ ‏حيوة ‏ ‏عن ‏ ‏أبي صخر حميد بن زياد ‏ ‏عن ‏ ‏يزيد بن عبد الله بن قسيط ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏
‏أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏ما من أحد يسلم علي إلا رد الله علي روحي حتى أرد عليه السلام ‏

فهل من يستطيع رد السلام عاجز عن دعاء الله لنا ؟؟

ومادخل السلام على رسول الله بالتوسل ؟!

وأنا أقول لك , هل هُناك دليل على جواز التوسل بالنبي صلى الله عليه وسلم ؟!

اقتباس :
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( الأنبياء أحياء في قبورهم يصلون ).

هل قال الرسول صلى الله عليه وسلم توسلوا بي بعد موتي ؟!

اقتباس :
معنى فادعوهم فاعبدوهم

أوليس التوسل عبادة ؟!

اقتباس :
فهل أهل البيت عندك يا سنية بمنزلة الأصنام ؟؟ عجباً لهذا الحب المزعوم

رضي الله عنهم

نحن نتحدث في الفعل وهو صرف نوع من أنواع العبادة لغير الله , سواء كان بشرًا أو صنمًا , هو صرف لعبادة لا يستحقها إلا الله .

بل أنا أقول كيف تدّعي حُبك لله , وأنت قد ساويت بينه وبين خلقه ! وصرفت العبادة التي لا يستحقها إلا الله لمخلوق لله !

أهذا هو حُب الله ؟!

كذبتم والله


سُبحان الله وبحمده , سُبحان الله العظيم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مسلم يشعر بالخيبة



عدد المساهمات : 132
تاريخ التسجيل : 26/02/2012

مُساهمةموضوع: رد: دعوة للمناظرة    الإثنين فبراير 27, 2012 10:19 am

السلام عليكم

شكرا لكم جميعا على هذا الحوار ولكني اعتقد انكم لن تصلوا الى نتيجة لانكم تختلفون في الاساس الذي من اجله تتحاورون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مسلم يشعر بالخيبة



عدد المساهمات : 132
تاريخ التسجيل : 26/02/2012

مُساهمةموضوع: رد: دعوة للمناظرة    الإثنين فبراير 27, 2012 10:25 am


الاخ مسلمة اشكرك على هذا الموضوع النافع لكني اسالك هل ان الانسان لما يقول اللهم بحق الخليفة ابا بكر او عمر او علي او عثمان هل ان ذلك يعد شرك في الله لان هؤلاء لا كرامة لهم عند الله ام امك تقصد ان الله ادرى بعباده واقرب اليهم من حبل الوريد فلا يحتاج الى واسطه --
هذا ما لم افهمه من الحوار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عوض الشناوي



عدد المساهمات : 84
تاريخ التسجيل : 24/02/2012

مُساهمةموضوع: رد: دعوة للمناظرة    الثلاثاء فبراير 28, 2012 2:49 am

ا


السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي احمد منصور
اريد الاتصال بك وارجوا قراءه مداخلاتي




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
دعوة للمناظرة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 2انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشيعة الامامية  :: قسم اهل البيت :: منتدى الحوار العام-
انتقل الى: