منتديات الشيعة الامامية

ان الكتابات تعبر عن راي كاتبها
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 الرد على شبهة [إرضاع الكبير] عند السنة .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
مُسلمة

avatar

عدد المساهمات : 445
تاريخ التسجيل : 28/11/2011

مُساهمةموضوع: الرد على شبهة [إرضاع الكبير] عند السنة .   الجمعة ديسمبر 09, 2011 10:23 am




بسم الله الرحمن الرحيم


لما رأيته من بعض الروافض وهو التشدق و لوي ألسنتهم بما لا يفقهون فيه

أحببت أن أوضح هذه المسألة وهي
d]رضاع الكبير ]



و عموما اعرف ان الاخوة كلهم يعرفون الرد و لكن اكتب هذا فقط من باب تجميع الاراء و عساها تكون نافعة للاخوة الجدد


اولا :

الحديث الاول الذي نذكره و الذي احل فيه النبي رضاعة الكبير هو حديث سهلة بنت سهيل زوجة ابي حذيفة بن عتبة



1- كيف تتم رضاعة الكبير؟؟ وهل يري بذلك عورة المرأة ؟؟


الاجابة علي هذا السؤال تذكرني بالنكتة مصرية التي تقول ( ان رجلا اراد شرب اللبن البقري ساخنا فاشعل النار في البقرة )

فهل يشترط لمن يشرب اللبن البقري او الجاموسي انه ينزل تحت الجاموسة ليشرب مباشرة من ثديها؟؟!!!

عفوا اعتذر عن هذا المثال و لكن ما بالك اذا كنت تتعامل مع الشيعة

عموما نقول ان مباشرته للمرأة غير وارد و انما يتم حلب اللبن و يشربه دون ان يري عورتها , وما ثبت بخصوص رضاعة

سالم و هو كبير من قبل التي ربته سهلة بنت سهيل هو انها حلبت لبنها في وعاء وأعطته ليشرب من الوعاء و هذا

ثابت في طبقات ابن سعد ترجمة سهلة بنت سهيل .


2- لماذا جاء الاسلام برضاعة الكبير؟؟؟

الناظر لحديث سهلة سيعرف لماذا ؟

لان سهلة نفسها تقول ان سالم كان يدخل عليهم ( اي انه كان ابنها بالتبني ) فلما حرّم الاسلام هذا التبني كان

لابد من مرحلة انتقاليه

كذلك سهلة هي التي قامت بتربية سالم فكان عندها مثل ولدها و عز عليها فراقه


3- هل معني ذلك ان الامر كان خاصا بسهلة ؟؟

انقسمت الارآء علي ثلاث :

منهم من رأي ان الامر كان خاص بسهلة فقط

منهم من راي ان الامر كان لمن كان له مثل حالها و للراي الاول و الثاني ذهبت ام سلمة و سائر زوجات النبي

منهم من راي ان الامر مطلق ( و الي هذا ذهبت ام المؤمنين عائشة )


4- هل تحل رضاعة الكبير الان ؟؟؟

لا تحل و الدليل انها لا تحل بعد الحولين ما قاله :

علي ابن ابي طالب
ابن عباس
ابن مسعود
جابر
ابن عمر
ابي هريرة
ام سلمة
سعيد بن المسيب
عطاء
الشافعي
مالك ( رغم انه اخرج الحديث في الموطأ )
احمد
اسحاق
الثوري

اما ابو حنيفة فخالف و رده تلامذته ( ابو يوسف و محمد ) و علي رأي ابو يوسف و محمد الذي هو التحريم يدور مذهب الاحناف .


فهل معني ذلك ان عائشة ام المؤمنين رضي الله عنها كانت تدعو لامر حرام؟؟!!

نقول بالطبع لا

و لكن حدث نسخ لهذا الامر

و الكل اجمع في الثلاثة اراء المذكورة آنفا ان هذا الامر بتحليل رضاعة الكبير كان لفترة عارضة الا السيدة عائشة

فاذا اثبتنا ان السيدة عائشة نفسها اعترفت بهذا النسخ فلا مجال اذن لحجج الشيعة

كيف نثبت ذلك؟؟

نقول اثبات ذلك عقلا و نقلا هو من البخاري

فقد بوّب البخاري رحمة الله عليه بابا اسمه



ثانيا : باب من قال لا رضاعة بعد الحولين

هل اسم الباب واضح؟؟؟

1- لماذا لا تجوز الرضاعة بعد الحولين؟؟؟

لان النبي صلي اله عليه و سلم قال ( انما الرضاعة من المجاعة ) اي ان الرضاعة التي تحيب هي ما كانت في فترة

ضغر الطفل كي يكون هذا اللبن سبب في بناء لحمه فتكون المرضعة قد انبتت من لبنها لحم الطفل كما الام تنبت

من رحمها لحم الطفل فتكون المرضعة كالام في هذا الحين .


2- هل لهذا الدليل شواهد ام انه مجرد استنتاج ؟؟؟

الشاهد من حديث ابن مسعود حين قال ( لا رضاع الا ما شد العظم و انبت اللحم ) و من حديث ام سلمة

( لا يحرم من الرضاع الا ما فتق الامعاء ) .


3- هل جزم احد ان هذا الحديث ناسخ للحديث الذي قبله ؟؟

نعم و منهم المحب الطبري في الاحكام .


4- و لكن كيف تستدل ان عائشة رضي الله عنها قد علمت بهذا النسخ ؟؟؟

اقول لان بمنتهي البساطة هذا الحديث هو من رواية عائشة رضي الله عنها

و اليكم الحديث : اخرج البخاري بسنده عن عائشة رضي الله عنها ان النبي دخل عليها و عندها رجل فكانما قد تغير

وجهه فقالت انه اخي فقال انظرن ما اخوانكن انما الرضاعة من المجاعة

فان قال الشيعة ان ربما المراد بذلك الامر هو ( عدد الرضعات و ليس السن ) لاجبناهم ان هذا يستحيل فان احاديث

اعداد الرضعات التي تحرم التي روتها هي عائشة رضي الله عنها و هي تعلمها جيدا

كذلك لفظ الحديث لا يدل علي العدد و انما يدل علي السن ( انما الرضاعة من المجاعة ) اي في السن الذي يكون

سد الجوع فيه هو اللبن الذي يرضعه الرضيع

كذلك بوّب البخاري الحديث كما ذكرنا في باب من قال انه لا تجوز الرضاعة بعد الحولين .


السؤال الاخير للشيعة : و ما يدريك ان هذا الحديث هو الذي نسخ الذي قبله و لم لا يكون العكس؟؟ اي لم لا يكون

هذا الحديث هو الاول و حديث سهلة هو الناسخ ؟؟؟

نقول هذا من فرط الغباء ان يظن الشيعة كذلك و ذلك لان الاصل في الرضاعة كان التحريم فلابد ان يأتي حديث يحلل

ذلك التحريم و هو حديث سهلة ثم اذا كان نسخ يكون بعد حديث سهلة لا قبله .

و هذا ما نفهمه من الحديث ان عائشة رضي الله عنها كانت تظن بجوازه فنبهها النبي صلي الله عليه و سلم الي نسخه

و علي هذا فاننا نقول ان الاجماع من امهات المؤمنين و الصحابة رضي الله عنهم و التابعيين و الائمة ان رضاعة الكبير

منسوخة


و انها ما احلها الله الا رحمة بالامة في امر احتجاب النساء عن ابنائهم الذين قاموا بتربيتهم لما نزل امر النهي عن

التبني ثم نسخت .





جزى الله كاتبه كل خير


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ورده السنه



عدد المساهمات : 623
تاريخ التسجيل : 10/10/2011

مُساهمةموضوع: رد: الرد على شبهة [إرضاع الكبير] عند السنة .   الجمعة ديسمبر 09, 2011 11:01 am

بارك الله فيك ونفع بك الاسلام والمسلمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُسلمة

avatar

عدد المساهمات : 445
تاريخ التسجيل : 28/11/2011

مُساهمةموضوع: رد: الرد على شبهة [إرضاع الكبير] عند السنة .   الجمعة ديسمبر 09, 2011 5:06 pm



اللهم آمين , وفيك بارك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابو مهيمن

avatar

عدد المساهمات : 434
تاريخ التسجيل : 09/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: الرد على شبهة [إرضاع الكبير] عند السنة .   الإثنين ديسمبر 12, 2011 9:30 am

هههههههههههههههههههههههههه
ماهذا الكلام الفارغ ......والله مصيبه
لو افترضنا ان الحديث صحيح عن الرسول وما ينطق عن الهوى فاين الحديث الناسخ والعله التي من اجلها نسخ الحديث
ثانيا
لو دخل عليكي زوجك مثلا ووجد عندك رجلا وسالكي من هذا تقولين له هذا اخي ويسكت فاي ديوث هذا ....انكم تفترون على الرسول بالكذب وهو سيد الكون ويعرف كل اصحابه فمن اين اتى ذلك الرجل ...انكم والله حتى تطعنون في عائشه وكيف انها تدخل رجال الى بيتها بدون علم زوجها

هذا الرد منقول

توى ارضاع الكبير / مقالة و صور فتوى ارضاع الكبير وايضاً فيديو ارضاع الكبير والرد على الفتوى من العلماء والشيوخ الكبار نسأل الله الهداية
فتوى إرضاع الكبير..بلوى جديدة وخير محتمل
د.أيمن محمد الجندى

مرة أخرى.. بلوى جديدة، فتوى جديدة، فتنة جديدة.. لكنها تشتمل أيضا على خير محتمل.. الفتوى جاءت هذه المرة من قلب الأزهر.. رئيس قسم الحديث أباح -سامحه الله- للمرأة العاملة أن تقوم بإرضاع زميلها في العمل بالتقام الثدي مباشرة!! مؤكدا أنه يمكنها بعدها أن تخلع الحجاب وتكشف شعرها أمام من أرضعته، مطالبًا بتوثيق هذا الإرضاع رسميًا، ومعتبرا أنه مفيد للإسلام.. ومن يعترض فإن اعتراضه ليس عليه وإنما على رسول الله صلى الله عليه وسلم؛ لأن الدليل على مشروعية ذلك حديث مذكور في البخاري ومسلم، ملخصه أن أبا حذيفة كان قد تبنى سالما قبل أن يبطل التبني، فصار يدخل البيت وزوجة أبي حذيفة لا تحتجب عنه لأنه ابنها، فلما أبطل الله تعالى التبني صار سالم -وقد كبر- أجنبيا عن "سهلة" امرأة أبي حذيفة التي جاءت تشتكي إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال لها: "أرْضِعيه تَحْرُمِي عَلَيه".
مسكنات وقتية
بالطبع رد الكثيرون الفتوى على اعتبارأنها كانت حالة خاصة في ظروف معينة يستحيل تكرارها، لكنني بصراحة أومن أن هذه الردود مسكنات وقتية وتطييب خواطر.. الأصل في الحديث نفسه.. من الطبيعي أن يفرز مثل هذا الحديث مثل هذه الفتوى.. ومادمنا نتعامل مع كتب الحديث بكل هذه الرهبة والإفراط في التقديس فمن الطبيعي أن تتحول ثقافتنا إلى شرح وشرح للشرح وشرح لشرح الشرح.
البخاري ومسلم مع عظيم الاحترام لهما عمل بشري مهما بلغت دقته وأمانته.. ومتن هذا الحديث يثير الاستغراب من عدة نواح؛ فالقرآن الكريم حدد وقت الرضاعة بما لا يتجاوز العامين: "والوالدات يرضعن أولادهن حولين كاملين لمن أراد أن يتم الرضاعة"، والرسول كان أشد حياء من العذراء في خدرها، كما أن الإسلام بطبيعته دين عالي الذوق والرهافة والحساسية.
المشكلة أنك لو غامرت بإعلان ريبتك في صحة هذا الحديث فسيتهمونك على الفور بمعاداة الدين وهدم السنة.. وكأن الإسلام العظيم جاء لإرضاع الكبير وغمس الذبابة في كوب الماء وفقأ موسى لعين ملك الموت!!.. سيقولون لك إن رفضك حديثا واحدا في البخاري كرفضك له كله؟.. فيهذه الحالة كيف ستصلي العصر يا حلو والقرآن لم يحدد عدد الركعات؟ والخلاصةأنها صفقة تأخذها كلها أو تتركها كلها والاختيار لك.Take it or leave it..
مغالطات محرجة
هكذا يرهبونك فتضطر للصمت محرجا، لكن دعني أصارحك أن تلك الصيغة تنطوي على مغالطات جسيمة؛ فمقاصد الإسلام الكبرى هي التوحيد لله "اعبدوا الله ما لكم من إله غيره" والعدل مع الآخرين "إن الله يأمر بالعدل والإحسان وإيتاء ذي القربى وينهى عن الفحشاء والمنكر والبغي".. لمثل هذه القيم اتصلت السماء بالأرض ونزل أمين الوحي جبريل على قلب الرسول عليه الصلاة والسلام.. لا لإرضاع الكبير وغمس الذبابة وفقأ عين ملك الموت. أما تقديم السنة النبوية على اعتبارأنك مضطر للاختياربين قبول البخاري كله أو رفضه كله فعنت وغبن.. يقول شيخنا الغزالي في كتابه القيم "السنة النبوية بين أهل الفقه وأهل الحديث": إن السنة ليست كلها سواء، فمنها متواتر له حكم القرآن الكريم، وفيها الصحيح المشهور الذي يفسر كتاب الله.. وفيها ما يصح سندا ويضعف متنا، وضرب مثالا بين أمثلة كثيرة يمتلئ بها الكتاب برفض السيدة عائشة حديث عذاب الميت ببكاء أهله (وهو المثبت في الصحاح) لتعارضه مع قول الله تعالى (ولا تزر وازرة وزر أخرى).
السنة بين أهل الفقه وأهل الحديث
بسبب هذا الكتاب تعرض شيخنا الجليل محمد الغزالي لتهمة شنيعة وهي التشكيك في السنة النبوية!!. لم يشفع له تاريخه الناصع ودفاعه الحار عن دين الله.. هكذا يحدث دائما للمجددين.. نظرية"الغرف المغلقة" تصلح لتفسير كل شيء.. الثقافات المغلقة على نفسها والتي لا تمتلك شجاعة النقد والتجديد تتحول إلى كيانات لا نهائية تدور في حلقات مفرغة تؤمن أنها امتلكت الصواب وكل من يخالفها كافر ضال.. وفيالوقت نفسه تدور ثقافات أخرى في غرف أخرى في حلقات مفرغة مماثلة ويستمر الحال على ما هو عليه حتى تمتلك إحدى تلك الثقافات شجاعة النقد والتجديد.
الشيخ الغزالي امتلك شجاعة نقد بعض أحاديث البخاري ومسلم.. لا يمكن اتهامه طبعا بعدم التخصص أو الجهلالشرعي.. لكن تهمة الضلال ومعاداة السنة جاهزة.. وقدحصدها على كل حال من أصحاب الغرف المغلقة.
أهمية كتابه لا ترجع في اعتقادي لمادته العلمية القيمة فحسب، بل لأنه دعوة ملحَّـة لثقافة التسامح بين المتدينين.. وهي ثقافة نفتقدهاللأسف.. لقدمرر لنا هذا الكتاب رسالة مهمة جدا، وهي أن بعض ما نتصوره غير قابل للمناقشة هو قابل للمناقشة و(نص).. خلاففكري وليس عقائديا كما يريدون أن يصورونه.
إن الحقائق الرئيسية في المنهج الإسلامي لم تعد تحتل المساحة المناسبة لها عند مسلمي اليوم.. في الماضي كان البدوي يخاطب الفرس أيام الفتح الأول قائلا: جئنا لنخرج الناس من عبادة العباد إلى عبادة الله الواحد، واليوم صار اهتمام المتدينين بمسائل فرعية من قبيل نقض الوضوء للمس المرأة أكثر مما يشغله إجراء انتخابات مزورة!.
السند والمتن
إن الحكم الديني لا يؤخذ من حديث واحد مفصول عن غيره.. وإنما يضم الحديث إلى الحديث، ثم تقارن أحاديث المجموعة بما دل عليه القرآن الكريم، فإن القرآن هو الذي تعمل الأحاديث في نطاقه لا تعدوه "إنا أنزلنا إليك الكتاب بالحق لتحكم بين الناس بما أراك الله".. وعلماءالسنة وضعوا خمسة شروط لقبول الأحاديث النبوية، ثلاثة في السند (راو واع * تقي ذو ضمير * اطراد هاتين الصفتين في سلسلة الرواة) واثنين في المتن (عدم الشذوذ بمعنى ألا يخالف ما هو أوثق، والثاني هو غياب العلة القادحة).. هذه الشروط كافية جدا لدقة النقل وقبول الآثار والمهم هو إحسان التطبيق.
والسنة ليست كلها سواء فمنها متواتر له حكم القرآن الكريم، وفيها الصحيح المشهور الذي يفسر كتاب الله.. ولكن الحديث قد يصح سندا ويضعف متنا مثلما رفضت السيدة عائشة حديث عذاب الميت ببكاء أهله (وهو المثبت في الصحاح) لتعارضه مع قول الله تعالى (ولا تزر وازرةوزر أخرى)، ورفض أبو حنيفة حديث "لا يقتل مسلم في كافر" برغم صحة سنده لتعارضه مع النص القرآني "النفس بالنفس" فقدم ظاهر القرآن على حديث الآحاد.. خصوصاأن هذه الأحاديث كلها لا علاقة لها بكفر أو إيمان ولا ترتبط بعقيدة ولا تتصل بعمل.
أمثلة من كتب الصحاح
يقول الشيخ إن هناك أحاديث صحيحة السند غير أن متونها تجعله يقف أمامها واجما للبحث عن مخرج؛ فحديث مسلم "كل ذي ناب من السباع فأكله حرام" يتعارض مع القرآن الكريم "قل لا أجد فيما أوحي إليَّ محرما على طاعميطعمه إلا أن يكون ميتة أو دما مسفوحا أو لحم خنزير فإنه رجس أو فسقا أهل لغير الله به"، ورواية نافع في الحرب بغير إنذار لأنها تتناقض مع قوله تعالى "وإما تخافنمن قوم خيانة فانبذ إليهم على سواء، إن الله لا يحب الخائنين"، وأحاديث الجبر تخالف الكتاب والسنة، بل هي تطويح للوحي كله فنحن بجهدنا ننجو أو نهلك مثل حديث مسلم: "إن أحدكم ليعمل بعمل أهل الجنة حتى ما يكون بينه وبينها إلا ذراع فيسبق عليه الكتاب فيعمل عمل أهل النار فيدخلها".
حديث فقأ موسى لعين ملك الموت برغم صحة سنده يثير الريبة؛ إذ يفيد أن موسى عليه السلام يكره الموت ولا يحب لقاء الله، وهذا بالطبع مرفوض، ثم هل الملائكة تعرض لهم العاهات كما تعرض للبشر؟ وبرغم ذلك اعتبر شارح هذا الحديث منكريه من الملاحدة!!.. يقولالشيخ إن وصم منكر الحديث بالإلحاد استطالة في أعراض المسلمين؛ ففي متنه علة قادحة تنزل به عن مرتبة الصحة حتى لو كان في الكتب الصحاح.
وبين ر****ي مسلم والبخاري في كتابة الرزق والأجل على الجنين تفاوت واضح.. يقول الشيخ إن أي مسلم يذهب إلى الله تعالى بإيمان واضح وعمل صالح لن يضيره الجهل بأحد الحديثين أو كليهما معا، ويستغرب الشيخ ما رواه ثابت عن أنس أن رجلا اتهم بأم ولد رسول الله فأمر علي بضرب عنقه، وهو الأمر الذي كاد يحدث لولا أن وجده علي مجبوبا أي مقطوع الذكر!!... يقول الشيخ أنه يستحيل أن يحكم على رجل بالقتل في تهمة لم يحقق فيها أويسمع له فيها دفاعا.. والظاهرأنه نجا من القتل بسبب عاهته ويتساءل: هل لو كان سليما أبيح دمه؟!! هذا أمر تأباه أصول الإسلام وفروعه كلها.
كما يستغرب الشيخ الحديث الذي يحبذ صلاة المرأة في غرفتها لتعارضه مع الواقع العملي لشهود النساء صلاة الجماعة معه طيلة عشر سنين.. ولقوله صلى الله عليه وسلم "لا تمنعوا إماء الله مساجد الله"، ولاستبقاء الخلافة الراشدة صفوف النساء في المساجد بعد وفاة الرسول الكريم.. ابنحزم أراح نفسه وأراح غيره *حسب تعبير شيخنا* حينما كذب أحاديث منع النساء من الصلاة في المساجد وعدها من الباطل.. يقول شيخنا إن الحديث يعتبر شاذا إذا خالف راويه الثقةُ الأوثقَ منه.
وأحيانا يكون الحديث صحيحا سندا ومتنا ولكنه قيل في ظروف تاريخية فحديث "خاب قوم ولوا أمرهم امرأة" كان حينما كانت فارس تتهاوى وتتقلص فإن الوثنية السياسية جعلت الملك ميراثا لفتاة لا تدري شيئا، فكان هذا الحديث وصفا للأوضاع كلها دون أن يعني هذا انتقاصا من قدرة المرأة على الحكم السليم فالقرآن قص علينا قصة ملكة سبأ التي قادت قومها إلى الإيمان والفلاح بحكمتها وذكائها ويستحيل أن يرسل حكما في حديث يناقض ما نزل عليه من وحي، يؤكد الشيخ أن هذا ليس حكما عاما، فإنجلترا بلغت عصرها الذهبي أيام الملكة فيكتوريا.. وأنديراغاندي حققت لقومها ما يصبون حينما شطرت الكيان الإسلامي لشطرين.. الكفاءة هي المهمة في رئاسة الدولة.
خير محتمل
انتهى كلام الشيخ ويبقى تعقيب صغير:
بالطبع ليس من الضرورة أن يكون الشيخ مصيبا في رأيه.. إنه مجرد رأي يؤخذ بعين الاعتبار وجزاه الله خيرا على اجتهاده، مصيبا كان أم مخطئا.. في اعتقادي أن ميزة الشيخ الغزالي الكبرى هي صدقه وشجاعته، لقد امتلك شجاعة النقد فيما يعتبره البعض خطا أحمر لا يجوز مجرد الاقتراب منه.
ورب ضارة نافعة، ولعل هذه الفتوى الجائرة تنطوي على خير كثير وتدفعنا لكسر "التابو" وامتلاك شجاعة النقد والتجديد. النقد طبعا للعلماء فقط *من وزن الشيخ الغزالي- وليس لكل من هب ودب يقبل حديثا راق له ويرفض آخر.. إن ديننا متين كما أخبر المصطفى.. وغايات الدين الكبرى لا خلاف عليها، وبالتأكيد لن يضيره قبول أو رفض مثل هذه الأحاديث التي يعتبر وضعها في واجهة المتجر -وطرحها وكأنها الإسلام- عدم أمانة علمية.
في النهاية هذا رأيي لا أزعم أني أمتلك الصواب.. إن كان صوابا فالحمد لله وإن كان خطأ أضعه تحت قدميوأذعن لله.. فالأمربسيط جدا ولا يستحق معارك على الإطلاق، إن كان قالها * صلى الله عليه وسلم * فقد صدق.
طبيب وكاتب من زوار "إسلام أون لاين.نت"

صور هزلية عن فتوى إرضاع الكبير



فيديو رد على فتوى ارضاع الكبير

شاهد الفيديو فيديو فتوى ارضاع الكبير
1
الرد العلمي المؤصل على فتوى رضاع الكبير 1 - فيديو اسلامي
2
الرد العلمي المؤصل على فتوى رضاع الكبير 2 - فيديو اسلامي
3
الرد العلمي المؤصل على فتوى رضاع الكبير 3 - فيديو اسلامي
4
الرد العلمي المؤصل على فتوى رضاع الكبير 4 - فيديو اسلامي


الموقع الذي اخذنا منه الموضوع لمشاهدة الفيديوهات
jsoftj.com/t124887.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُسلمة

avatar

عدد المساهمات : 445
تاريخ التسجيل : 28/11/2011

مُساهمةموضوع: رد: الرد على شبهة [إرضاع الكبير] عند السنة .   الإثنين ديسمبر 12, 2011 11:51 am

.
.
بسم الله الرحمن الرحيم

اقتباس :
هههههههههههههههههههههههههه
ماهذا الكلام الفارغ ......والله مصيبه

وأنا أقول لك أن المُصيبة في عقلك Very Happy

اقتباس :
لو دخل عليكي زوجك مثلا ووجد عندك رجلا وسالكي من هذا تقولين له هذا اخي ويسكت فاي ديوث هذا ....انكم تفترون على الرسول بالكذب وهو سيد الكون ويعرف كل اصحابه فمن اين اتى ذلك الرجل ...انكم والله حتى تطعنون في عائشه وكيف انها تدخل رجال الى بيتها بدون علم زوجها

ألم أقل لك أن المُصيبة في عقلك ! لا أعلم كيف تفكرون وكيف تفهمون !


بداية : أيها الرافضي , عندما دخل الرسول صلى الله عليه وسلم على عائشة , هل قال في الحديث أن الرجل كان يرضع !؟ بالطبع لا

ثانيًا : سألها الرسول صلى الله عليه وسلم ليتثبت من الأمر ولغيرته على أهله .

ثالثًا : قالت له أنه أخاها من الرضاعة , إِذًا هُو أخوها من الرضاعة , قد أرضعته أمها .

رابعًا : قول الرسول صلى الله عليه وسلم [ إنما الرضاعة من المجاعة ] ,

ليوضح صحة الرضاعة و أن الرضاعة لاتكون إلا لمن يجوع ولا يجد إلا الحليب وهو الطفل الرضيع .


خامسًا : عائشة رضي الله عنها معلوم أنها لم تلد , فكيف تقول أنها ترضع !؟ أي غباء هذا !

هل رأيت أن المصيبة في عقلك (:

فالحمد لله الذي عافانا مما ابتلاك به .

والكلام الذي وضعته لا يعنني أبدًا , إن كان لديك دليلاً من الكتاب والسنة فأهلا وسهلاً

أما كلام الرافضي إنما يتكلم بجهل و حقد على أهل السنة ويريد أن يبث الشبه علينا

ولن يصدقه إلا أمثالك (:

المُهم

قُلت لي أين الحديث المناسخ ؟!

لا أعلم هل بصرك معمي عن بعض الكلام ويبصر بعض الكلام أم ماذا ؟!


طيب , قلت الحديث الناسخ َ!

أنت ذكرته في حديث عائشة رضي الله عنها عندما قال صلى الله عليه وسلم :" الرضاعة من المجاعة "

الكبير يستطيع أن يسد جوعه بالأكل , أما الصغير فهو الذي يجوع ويحتاج للرضاعه ولا يستطيع الأكل إذا الرضاعة تكون للطفل الرضيع

أفهمت يا رافضي !


وحديث ابن مسعود حين قال ( لا رضاع الا ما شد العظم و انبت اللحم )

و من حديث ام سلمة ( لا يحرم من الرضاع الا ما فتق الامعاء ) .

أما الصورة التي وضعتها فتدل على جهالت وغباء الذي رسمها وهو بالتأكيد شيعي رافضي وجهالت من ينقلها وسوء خلقه

فأزلها إن كُنت تخاف الله !

.....
وبعد أن وضحت لك

هل تأكدت أن المُصيبة في عقلك ! Very Happy

الحمد لله الذي عافانا مما ابتلاكم به وفضلنا على كثير من عباده تفضيلا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ورده السنه



عدد المساهمات : 623
تاريخ التسجيل : 10/10/2011

مُساهمةموضوع: رد: الرد على شبهة [إرضاع الكبير] عند السنة .   الإثنين ديسمبر 12, 2011 9:05 pm

يااخي هذه من كتبكم فما رايك
نحن في انتظار المناظراه احمد منصور نراكم هناك
سوال هل انتم تقرون كتبكم
هذا بحث احد الاخوان في الله


السلام عليكم


محمد بن الحسن بإسناده ، عن محمد بن الحسن الصفار (1)، عن أحمد بن الحسن بن علي بن فضال (2)، عن ابن أبي عمير (3)، عن جميل بن دراج (4)، عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال : إذا رضع الرجل من لبن امرأة حرم عليه كل شيء من ولدها ، وإن كان من غير الرجل الذي كانت أرضعته بلبنه ، وإذا رضع من لبن رجل حرم عليه كل شيء من ولده ، وإن كان من غير المرأة التي أرضعته

وبعد تدقيقي على هذه الحديث ( اعلاه ) وعلى الشيخ الذي ينقله ورواة هذه الحديث
تبين لي ان جميع رواة هذه الحديث هم اهل الثقة
وكذلك الشيخ الذي نقل هذه الحديث هو من ابرز علماء الشيعة

والسبب الرئيسي الذي دفعني على بحث عن رواة هذه الحديث
هو شبهة الشيعة حول رضاع الرجل عند السنة
لكنهم مساكين لم يعرفوا ان رضاع الكبير ثابت من كتبهم المعتمدة ورواته موثوقون

لكن الان اقحمهم بهذه الحديث وثقة رواته




كتاب : وسائل الشيعة
صاحب الكتاب : محمد بن حسن الحر العاملي
باب : باب انه لا يحل للمرتضع اولاد المرضعة نسبا ولا رضاعا مع اتحاد الفحل ولا أولاد الفحل مطلقا .

الحديث :25941

نص الحديث :
محمد بن الحسن بإسناده ، عن محمد بن الحسن الصفار (1)، عن أحمد بن الحسن بن علي بن فضال (2)، عن ابن أبي عمير (3)، عن جميل بن دراج (4)، عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال : إذا رضع الرجل من لبن امرأة حرم عليه كل شيء من ولدها ، وإن كان من غير الرجل الذي كانت أرضعته بلبنه ، وإذا رضع من لبن رجل حرم عليه كل شيء من ولده ، وإن كان من غير المرأة التي أرضعته .

اولا : تعريف بصاحب كتاب تحرير الوسائل

اسمه وكنيته ونسبه

الشيخ أبو جعفر ، محمد بن الشيخ الحسن بن علي الحر العاملي ويرجع نسبه إلى رياح بن يربوع بن حنظلة بن مالك بن زيد مناة التميمي، وفي نسبه الشهيد الحر بن يزيد الرياحي ، المستشهد مع الإمام الحسين يوم عاشوراء.


من أقوال العلماء فيه

قال الشيخ محمد الأردبيلي في جامع الرواة: (الشيخ الإمام العلاّمة، المحقّق المدقّق، جليل القدر، رفيع المنزلة، عظيم الشأن، عالم فاضل، كامل متبحّر في العلوم، لا تحصى فضائله ومناقبه).
قال الشيخ عباس القمي في الكنى والألقاب: (شيخ المحدِّثين، وأفضل المتبحّرين، العالم الفقيه النبيه، المحدّث المتبحّر، الورع الثقة الجليل، أبو المكارم والفضائل ، صاحب المصنَّفات المفيدة).
قال السيد علي خان في السلافة: (تصانيفه في جبهات الأيّام غُرَر ، وكلماته في عقود السطور دُرَر ... ، يُحيي بفضله مآثر أسلافه ، وينتشي مصطبحاً ومُغتبقاً برحيق الأدب وسُلافه ، وله شعر مُستعذَب الجَنى ، بديع المُجتلى والمُجتنى ) .


ثانيا : ناتي الى ترجمة رواة هذه الحديث

الراوي الاول من هذه الحديث (1) هو : محمد بن حسن الصفار

رأي العلماء في حقه
يقول النجاشي في حقه بأنه من الوجوه اللامعة بين الشيعة في مدينة قم وهو شخصية موثقة و ذو أهمية بالغة تقدم رواياته على كثير من الروايات الأخرى و له مؤلفات كثيرة أيضاً.
و يذكر الشيخ الطوسي في الفهرس بأن محمد بن حسن الصفار من أهالي قم له مؤلفات كثيرة و قد أرسل عدة رسائل إلى الإمام الحسن العسكري عليه‏السلام وهي الآن موجودة مع أجوبتها.
ويقول العلامة الحلي في الخلاصة بأن محمد بن حسن بن فروخ من الوجوه البارزة بين الشيعة في مدينة قم وهو من الشخصيات الجليلة والمعتمدة و رواياته أوثق من سائر الروايات.


الراوي الثاني (2) أحمد بن الحسن بن علي بن فضال :

قال النجاشي: " أحمد بن الحسن بن علي بن محمد بن فضال بن عمر بن
أيمن، مولى عكرمة بن ربعي الفياض، أبو الحسين، وقيل أبو عبد الله. يقال: إنه
كان فطحيا، وكان ثقة في الحديث. روى عنه أخوه علي بن الحسن، وغيره من
الكوفيين.
يعرف من كتبه: كتاب الصلاة، كتاب الوضوء. أخبرنا بهما قراءة عليه: أبو
عبد الله أحمد بن عبد الواحد، قال: حدثنا أبو الحسن علي بن محمد القرشي،
قال: حدثنا علي بن الحسن بن فضال، عن أخيه بكتبه، ومات أحمد بن الحسن
سنة ستين ومائتين ".
وقال الشيخ (72): " أحمد بن الحسن بن علي بن محمد بن فضال بن عمر
ابن أيمن، مولى عكرمة بن ربعي الفياض، أبو عبد الله، وقيل أبو الحسين، كان
فطحيا، غير أنه ثقة في الحديث.
وروى عنه أخوه، علي بن الحسن، وغيره من الكوفيين والقميين.

وعده الشيخ في رجاله من أصحاب الهادي عليه السلام (17). ومن
أصحاب العسكري عليه السلام (9)، قائلا فيهما: " أحمد بن الحسن بن علي
ابن فضال ".


الراوي الثالث (3) ابن ابي عمير

محمد بن أبي عمير هو محمد بن زياد وكنيته أبو أحمد الأزدي، إلا أنه أكثر ما يُعرف بكنية أبيه حيث اشتهر بابن أبي عمير.
وهو من أصحاب الإمام الكاظم والرضا والجواد (ع)، حيث كانت وفاته في عام 217 للهجرة. وابن أبي عمير موضع ثقة كل من الشيعة والسنة ومن أصحاب الإجماع وأحد الرواة الأساسيين للأصول الأربعمئة. وهو من أعبد وأزهد أهل زمانه، وقد ذكره الجاحظ عند الحديث عن أفضلية القحطانيين على العدنانيين مفتخراً بذلك.
كان محمد بن أبي عمير دقيقاً للغاية في رواياته، فمع أنه قد سمع الكثير من الروايات عن علماء السنة،.



الراوي الرابع (4) هو جميل دراج

ترجمته :
قال الشيخ في الفهرست (1) : جميل بن درّاج له أصل ، وهو ثقة ، أخبرنا به الحسين بن عبيد الله ، عن محمّد بن علي بن الحسين ، عن محمّد بن الحسن بن الوليد ، عن الصفّار ، عن يعقوب بن يزيد ، عن ابن أبي عمير ، وصفوان ، عن جميل بن درّاج. انتهى.
وقد عدّه رحمه الله في رجاله (2) تارة : من أصحاب الصادق عليه السلام ، بقوله : جميل بن دراج ، مولى النخع ، كوفي.
واُخرى (3) : في أصحاب الكاظم عليه السلام ، بقوله : جميل بن درّاج ، روى عن أبي عبد الله عليه السلام. انتهى.
وقال النجاشي (4) : جميل بن دراج ـ ودرّاج يكنى بـ : أبي الصبيح ـ بن عبد الله أبو علي النخعي ، قال (5) ابن فضّال(6) أبو محمّد : شيخنا ، ووجه الطائفة ، ثقة ، روى عن أبي عبد الله وأبي الحسن عليهما السلام ، أخذ عن زرارة ، وأخوه نوح بن دراج القاضي ، كان أيضاً من أصحابنا. وكان يخفي أمره ،
________________________________________
1 ـ الفهرست 69 : برقم 154 الطبعة الحيدرية [ وفي طبعة المرتضوية : 44 برقم ( 143 ) ، وفي طبعة جامعة مشهد : 80 برقم ( 153 ) ].
2 ـ رجال الشيخ : 163 برقم 39.
3 ـ رجال الشيخ : 346 برقم 4.
4 ـ النجاشي في رجاله : 98 برقم 323 الطبعة المصطفوية [ وفي طبعة جماعة المدرسين : 126 ـ 127 برقم ( 328 ) ، وطبعة بيروت 1/310 ـ 311 برقم ( 326 ) ، وطبعة الهند : 92 ].
5 ـ وفي طبعتي بيروت وجماعة المدرسين : وقال.
6 ـ حكى في مجمع الرجال 2/51 عن رجال النجاشي : وقال ابن فضال أبو محمّد : شيخنا .. ولو قدمت الكنية كان أوضح وأصلح ؛ لأنّ أبا محمّد كنية الحسن بن علي بن فضال ، فتفطن.
ومنها : قوله (4) في تسمية الفقهاء من أصحاب أبي عبد الله عليه السلام : أجمعت العصابة على تصحيح ما يصحّ عن هؤلاء ، وتصديقهم لما يقولون ، وأقرّوا لهم بالفقه ـ من دون أولئك الستة الذين عددناهم ، وسمّيناهم ـ ستّة نفر : جميل بن دراج ، وعبد الله بن مسكان ، وعبد الله بن بكير ، وحماد بن عيسى ،وحماد بن عثمان ، وأبان بن عثمان.
________________________________________

4 ـ في رجال الكشي : 375 حديث 705.
________________________________________

قالوا : وزعم أبو إسحاق الفقيه ـ وهو ثعلبة بن ميمون ـ : أنّ أفقه هؤلاء جميل بن دراج ، وهم [ أحداث ] أصحاب أبي عبد الله عليه السلام. انتهى.

قال [ العلاّمة ] رحمه الله في الخلاصة (7) : جميل بن دراج ـ : بالدال غير المعجمة ، والراء المشددة ، والجيم ـ ودراج يكنى : أبا الصبيح بن عبد الله أبو علي النخعي.
7 ـ الخلاصة : 34 برقم 1. يعني ( ابن داود في رجاله في القسم الأوّل : 92 برقم 342 طبعة جامعة طهران [ وفي الطبعة الحيدرية : 66 برقم ( 346 ) )

و وثّق المترجم جلّ أعلام الجرح والتعديل ، منهم : الشيخ في الفهرست : 69 برقم 154 ، قال : جميل بن دراج ، له أصل ، وهو ثقة ، وإتقان المقال في قسم الصحاح .. وغيرهم كثير.

حصيلة البحث
إنّ المترجم من أشهر مشايخ الرواية ، وممّن اتفقت الكلمة على وثاقته وجلالته ، وأجمع الاصحاب على تصحيح ما يصح عنه ، وقد روى عنه أئمة الحديث ممّن صرّحوا بأنّهم لا يروون إلاّ عن الثقات ، فهو على ما ذكرنا غني عن التوثيق ، والرواية من جهته من الصحاح المتفقة عليها.





فالحمدلله على نعمة العقل


فيا شيعة كيف تدلسون على السنة من انهم اهل رضاع الكبير
مع ان اكبر علمائكم قد اسند بحيدث من رواة موثوقون عن ابي عبدالله


بقلمي : عراقي سني وافتخر






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُسلمة

avatar

عدد المساهمات : 445
تاريخ التسجيل : 28/11/2011

مُساهمةموضوع: رد: الرد على شبهة [إرضاع الكبير] عند السنة .   الإثنين ديسمبر 12, 2011 11:38 pm



وردة السنة : كم أحبك يافتاة Very Happy

لقد لطمته لطمةً قوية على وجهه , lol!

إِذًا هيا يارافضي , ماذا تقول في حديثكم

وهذه أكبر مصيبة وقعت على رأسك , فحلها يافهيم إن استطعت (:

الحمد لله والشكر لله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابو مهيمن

avatar

عدد المساهمات : 434
تاريخ التسجيل : 09/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: الرد على شبهة [إرضاع الكبير] عند السنة .   الثلاثاء ديسمبر 13, 2011 5:30 am

لماذا لم تردي على على الدكتور ايمن محمد الجندي وهو سني والذي كتب الموضوع هل انت عمياء لم ترينه
ياناصبيه
ثم انا لاانكر ان لدينا فتاوي في الرضاعه ولكن للصغير وليس الكبير الذي يلقم الثدي وهذا شيخكم الالباني يشرح لك بالتفصيل كيف يرضع الثدي...تفضلي وتبجحي ثم صفقي لنفسك
youtube.com/watch?v=FbF5GPlwtcc&feature=related
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُسلمة

avatar

عدد المساهمات : 445
تاريخ التسجيل : 28/11/2011

مُساهمةموضوع: رد: الرد على شبهة [إرضاع الكبير] عند السنة .   الثلاثاء ديسمبر 13, 2011 5:57 am

.
.

الصغير scratch

أضحكتي

افتح عيناك جيدًا هكذا Shocked

واقرأ

عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال : إذا رضع الرجل من لبن امرأة حرم عليه كل شيء من ولدها ، وإن كان من غير الرجل الذي كانت أرضعته بلبنه ، وإذا رضع من لبن رجل حرم عليه كل شيء من ولده ، وإن كان من غير المرأة التي أرضعته

لديكم مصيبتين , أنه رجل , وكلنا يعلم أن الرجل ليس طفل , وأيضًا قال : من لبن رجل ؟! Suspect

من لبن رجل scratch

فسرها لنا بالله study

ودافع إن استطعت lol!


أما قول الألباني فقد ذهب إلى أن رضاع الكبير يكون في مثل موقف سالم , أي في موقف حرج مثل التبني وغيرها
وقد وافقه بعض العلماء , ولكن الأغلبيه قالوا بأنه لا يجوز والحكم منسوخ .
أما قولك أنه مباشرة أو غير مباشرة فهو قال أنني أره مباشرة وهذا [ رأي شخصي] لأنه لم يثبت ذلك.
المهم أننا نحن في السعودية كما قال الشيخ ابن باز رحمه الله أنه لا يجوز والحكم منسوخ .

وهذه من الأمور الفرعية التي يختلف فيها العلماء .

أما لو أتينا إلى عقيدتك ففيها من الباطل مالا يخفى عن عين عاقل .

فأثبت صحة مذهبك في المناظره يامن تخشى الحق وتفر منه .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابو مهيمن

avatar

عدد المساهمات : 434
تاريخ التسجيل : 09/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: الرد على شبهة [إرضاع الكبير] عند السنة .   الثلاثاء ديسمبر 13, 2011 7:49 am

يبووووووووووووووووووووووه
انك ممله والله
الرجل عندما كبر وقد رضع المراه وهو صغير وانا شخصيا قد رضعت من خالتي عندما كنت طفلا وقد انقطعت عن اخوالي لاسباب خاصه وقد اصبحت شابا وعدت لهم عرفت هذه القصه وعرفت حينها ان ابنة خالتي وهي بعمري انها اختي من تلك الرضاعه هذا مايقصده علمائنا وليس كما تقولون الان حينما افتى شيخ الازهر بارضاع الموضف زميلته في العمل

الاننتهي من هذه القضيه ....كفى واذا قلت انك ارضعت احدا فانا اسحب كلامي بساحبه كتربلر

والسلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُسلمة

avatar

عدد المساهمات : 445
تاريخ التسجيل : 28/11/2011

مُساهمةموضوع: رد: الرد على شبهة [إرضاع الكبير] عند السنة .   الخميس ديسمبر 15, 2011 8:37 am

.
.

أنا وضحت حكم رضاع الكبير لدينا أنه محرم (:

لكن أنت لم تشرح لي حديثكم

وأعيده من جديد

اقتباس :
عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال : إذا رضع الرجل من لبن امرأة حرم عليه كل شيء من ولدها ، وإن كان من غير الرجل الذي كانت أرضعته بلبنه ، وإذا رضع من لبن رجل حرم عليه كل شيء من ولده ، وإن كان من غير المرأة التي أرضعته

لديكم مصيبتين , أنه رجل , وكلنا يعلم أن الرجل ليس طفل , وأيضًا قال : من لبن رجل ؟!

من لبن رجل ؟؟

فسرها لنا بالله

ودافع إن استطعت

قال مُملةٌ قال

بل إنك لم تستطع الجواب و هو فضيحة لكم ياشيعة , أساسًا كل دينكم فضيحة


سأعفيك من [ إذا رضع الرجل من إمرأة ] أريدك تفسر لي [ إذا رضع من لبن رجل ]

هل أنتم تُرضعون يارجال ؟! scratch

أنتظر جوابك Very Happy
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُسلمة

avatar

عدد المساهمات : 445
تاريخ التسجيل : 28/11/2011

مُساهمةموضوع: رد: الرد على شبهة [إرضاع الكبير] عند السنة .   الخميس ديسمبر 15, 2011 8:38 am



اقتباس :
الاننتهي من هذه القضيه

أنت من فتحها Very Happy

ننتظر جوابك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابو مهيمن

avatar

عدد المساهمات : 434
تاريخ التسجيل : 09/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: الرد على شبهة [إرضاع الكبير] عند السنة .   الخميس ديسمبر 15, 2011 8:55 am

الكلام الذي قاله الدكتور لم تردي عليه
والجواب على الحديث تجدينه في كتب الفقه اذهبي الى موقعنا (مركز الابحاث العقائديه ) وستجدين كل اشكالاتك والرد عليها
اضافه الى ذلك نحن لم نظهر على شاشات التلفاز ونطلب من الموظفه ان تلقم ثديها لزميلها او لسائقها او الطباخ في بيتها
والحديث ليس من جيبي ردي على عائشه التي كانت تدعو اخواتها الى رضاع الرجال لكي يدخلوا عليها
وتقولين نحن...........من انتم ومن الذين دعوا للرضاع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
حتى نفهم هل هم سنه وانتم لا او انتم السنه وهم لا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُسلمة

avatar

عدد المساهمات : 445
تاريخ التسجيل : 28/11/2011

مُساهمةموضوع: رد: الرد على شبهة [إرضاع الكبير] عند السنة .   الخميس ديسمبر 15, 2011 10:45 am

.
.

أيها الجاهل قلت لك أنه محرم عندنا

وأن بعضهم قال بجازه في حال ضرورة كحال سالم , وأما عندنا في السعودية فلا يجوز .

ولكنك تردد كلامك , وتثبت لنا أنك جاهل لا تفهم !

و أعرف هذه الحركات وهي رمي الشبه علينا مع انني جاوبتك عليها , لكنك تفعل ذلك حتى تفر من الجواب على السؤال !

أنا أحضر لك الجواب إلى هنا , لما لا تأتي به أنت !

أم أنه لا يوجد جواب أصلا .

إعترف أحسن لك Very Happy

وأعيد السؤال

ماذا تقصدون [ إذا رضع من لبن رجل ] ؟! هل أنتم ترضعون ؟!


سُبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا انت أستغفرك وأتوب إليك .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابو مهيمن

avatar

عدد المساهمات : 434
تاريخ التسجيل : 09/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: الرد على شبهة [إرضاع الكبير] عند السنة .   الخميس ديسمبر 15, 2011 2:15 pm

لانكم جهله اذكر الاحاديث واناقشها لعلك تفهمين ماهو الفقه

على بن فضال عن ابن ابى عمير عن جميل بن دراج عن ابى عبدالله عليه السلام قال:
إذا رضع الرجل من لبن امراة حرم عليه كل شئ من ولدها وان كان الولد من غير الرجل الذى كان ارضعته بلبنه. وإذا رضع من لبن الرجل حرم عليه كل شئ من ولده وان كان من غير المرأة التي ارضعته .. تهذيب الأحكام للمفيد 7/322
عند الرافضة النبي يرضع من ثدي عمه أبي طالب//.عن أبي عبد الله قال » لما ولد النبي صلى الله عليه وسلم مكث أياما ليس له لبن. فألقاه أبو طالب على ثدي نفسه.
فأنزل الله فيه لبنا فرضع منه أياما حتى وقع أبو طالب على حليمة السعدية فدفعه إليها« (الكافي 1/373 كتاب الحجة. باب مولد النبي صلى الله عليه وسلم ووفاته).
رضاع الكبير..رضاع الرسول لعلي قالت فاطمة بنت أسد كنت مريضة فكان محمد يمص عليا لسانه في فيه فيرضع بإذن الله- بحارالأنوار ج38ص318
عند الرافضة الحسين يرضع من إصبع النبي ولسانه.//عن أبي عبد الله قال (( لم يرضع الحسين من فاطمة عليها السلام ولا من أنثى. كان يؤتى به النبي صلى الله عليه وسلم فيضع إبهامه في فيه. فيمص منها ما يكفيه اليومين والثلاث)) (الكافي 1/386 كتاب الحجة. باب مولد الحسين بن علي).

الرواية الأولى لا علاقة لها بالموضوع مطلقاً، فلا ندري أي علاّمة زمانه حشر أنفه في الفقه فاستنبط هذا الحكم وفهمه من هذه الرواية؟!!
وإن كان قد رأى مصطلحاً لم يفهمه فيمكننا بيان ذلك، فقد تدخل الشبهة حينما يرى من يجهل مصطلحات الشريعة إلى مثل الكلمات التالية (وإذا رضع من لبن الرجل) فيورد هذه الشبهة على اتباع أهل البيت(ع) لمجرد الإيراد سواء كانت مقبولة أو لا! فهو يغض الطرف عن قوله(ع) بعدها (حرم عليه كل شيء من ولده وإن كان من غير المرأة التي أرضعته)! فلو قرأ الرواية جيداً لما وقع في سوء الفهم والاستدلال هذا وأضحك الثكلى عليه وكشف للجميع عن جهله.
هذا ولو نظروا إلى كتبهم كما ننصحهم حينما يحاولون الشغب والاشكال على مدرسة أهل البيت لما بقيت لهم مسألة يشكلون بها علينا.
عموماً أحببنا أن نذكر مثل هذه المصطلحات باستعمال علمائهم ورواياتهم أيضاً ليطمئن قلب المستشكله وتقتنع جيداً، فنقول:
1- ذكر ابن قدامة المقدسي الحنبلي في كتاب (المغني 7/ 472) قوله: كل امرأة أرضعتك أمها أو أرضعتها أمك أو أرضعتك وإياها أمرأة واحدة أو أرتضعت أنت وهي (من لبن رجل واحد) كرجل له أمرأتان لهما منه لبن أرضعتك إحداهما وأرضعتها الأخرى فهي أختك محرمة عليك بالآية. ونقله أيضاً ابن قدامة في (الشرح الكبير 7/ 474).
2- وقال في المغني أيضاً (7/ 476): مسألة: قال (ولبن الرجل محرِّم).
3- وقال ابن رشد في (بداية المجتهد 2/31): المسألة السابقة: وأما هل يصير (الرجل الذي له اللبن): أعني زوج المرأة أبا للمرضع حتى بينهما ومن قبلهما ما يحرم من الآباء والأبناء الذين من النسب وهي التي يسمونها(لبن الفحل)، فإنهم اختلفوا في ذلك فقال مالك وأبو حنيفة والشافعي وأحمد والأوزاعي والثوري: (لبن الفحل يحرم)، وقالت طائفة: (لا يحرم لبن الفحل) وبالأول قال علي وابن عباس وبالقول الثاني قالت عائشة وابن الزبير وابن عمر.
أما الرواية الثانية وهي رواية ارضاع أبي طالب (ع) النبي(ص)، فهذه الرواية لم تثبت، ففيها علي بن أبي حمزة البطائني وهو كذاب.
وقال محقق الكافي العلامة علي أكبر غفاري في تعليقه على هذه الرواية في هامش الكافي (1/ 448): علي بن أبي حمزة سالم البطائني كذاب متهم ملعون روى الكشي في ذمة أخباراً كثيرة.
وقال محقق بحار الأنوار الشيخ الرباني الشيرازي عن الرواية (15/340): والحديث، لا يخلو عن غرابة وفي إسناده جماعة لا يحتج بحديثهم . وهو مروي بسند واحد فقط ونقله صاحب البحار عن الكافي أيضاً وأنكر اليوسفي على من أخرجه ولعن البطائني لوضعه له جازماً .
أما الرواية الثالثة وهي إرضاع النبي الأعظم (ص) لعلي (ع)، فنقول:
الرواية تفرد بذكرها إبن شهر آشوب في المناقب وبلا سند مرسلة عائمة معلقة. مع عدم وجود إستحالة فيها أو غرابة إن حملت على المعجزة والكرامة والاختصاص بأهل البيت كما سنبين ذلك إن شاء الله تعالى في الرد على الرواية الرابعة.
أما الكلام في الرواية الرابعة، فنقول:
هذه الرواية لم تثبت كأخواتها ففيها رجل مجهول.
فلو نظرتي لفعل هذه الشرذمة المهرجة المشاغبة على الحق لرأيت أنهم جاءوا بالرواية الأولى والتي لا علاقة لها بموضوع رضاعة الرجل من الرجل قد ذكروا سندها وجاءوا بها كاملة لأنهم رأوا سندها صحيح تام وأما ما أرادوا أن يثبتوا موضوعهم به وهي هذه الروايات الثلاثة فلم يذكروا لها سنداً مطلقاً وهذا تدليس واضح. لأن الرواية الأولى فيها علي بن أبي حمزة البطائني وهو معروف مشهور لا يخفى حاله حتى على الوهابية.
وأما الرواية الثانية فكما ذكرنا بأنها مرسلة لا سند لها. وأما الرواية الثالثة فسندها واضح أيضاً وهي مرسلة لجهالة الرجل الراوي عن الإمام الصادق (ع):
الكافي: محمد بن يحيى عن علي بن إسماعيل عن محمد بن عمرو الزيات (عن رجل من أصحابنا) عن أبي عبد الله عليه السلام قال: لم يرضع الحسين (ع) من فاطمة (ع) ولا من أنثى كان يؤتى به النبي (ص) فيضع إبهامه في فيه...
بالإضافة إلى أن الراوي الذي قبله وهو علي بن إسماعيل مجهول أيضاً فازداد السند ظلمةً إلى ظلمته.
وأما الكلام في متن هذه الرواية (ويقاس عليها ما قبلها) لتماثل فعل النبي(ص) فيهما، فنقول:
لو سلمنا ثبوته سنداً أو واقعاً فإن الكرامة والمعجزة غير عاجزة عن فعل ذلك بإذنه تعالى فلماذا الاستنكار والاستغراب في هذا الباب.
ثم إن روايات العامة فيها ما يشبه ذلك فقد يكون من خصائص رسول الله (ص) مع أهل بيته.
فقد روى العامة في كتبهم روايات كثيرة تحمل نفس هذا المضمون ومنها:
1- روى الحاكم في مستدركه (3/169) عن أبي هريرة قال: لا أزال أحب هذا الرجل بعدما رأيت رسول الله (ص) يصنع ما يصنع, رأيت الحسن في حجر النبي(ص) وهو يدخل أصابعه في لحية النبي (ص) والنبي (ص) يدخل لسانه في فمه ثم قال: (اللهمَّ إني أحبه فأحبه) وقال الحاكم صحيح الإسناد ووافقه الذهبي.
2- وروى ابن عساكر في (تاريخ مدينة دمشق 13/ 193) هذه الرواية باختلاف يسير: فجعل يدخل يده في لحية رسول الله (ص) وجعل رسول الله (ص) يفتح فمه ويدخل لسانه في فمه ويقول: (اللهمَّ إني أحبه فأحبه وأحب من يحبه ثلاثاً).
3- وأخرج الحاكم (3/178) نفس حديث الحسن (ع) عن الحسين أيضاً فقال: قال لي: أدع لي لكاع فأتى حسين يشتد حتى وقع في حجره ثم أدخل يده في لحية رسول الله (ص) فجعل رسول الله (ص) يفتح فم الحسين فيدخل فاه في فيه ويقول: (اللهمَّ إني أحبه فأحبه). وصححه ووافقه الذهبي.
4- وروى ابن عساكر في (تاريخ دمشق 61/ 22) في كلامه عن موسى (ع) حينما كان طفلاً ورمي في البحر وكيف وجدته آسية عليها السلام: ففتحت التابوت فإذا هي فيه بصبي صغير في مهده فإذا نور بين عينيه وقد جعل الله رزقه في البحر في إبهامه وإذا إبهامه في فيه يمصه لبناً وألقى الله لموسى المحبة في قلب آسية فلم يبق منها عضو ولا شعر ولا بشر إلا وقع فيه الاستبشار فذلك قوله: (( وَأَلْقَيْتُ عَلَيْكَ مَحَبَّةً مِنِّي )) (طـه: من الآية39).

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُسلمة

avatar

عدد المساهمات : 445
تاريخ التسجيل : 28/11/2011

مُساهمةموضوع: رد: الرد على شبهة [إرضاع الكبير] عند السنة .   الجمعة ديسمبر 16, 2011 12:35 am

.
.


إِذا أنتم تنكرون كتبكم الثمانية المعتمدة ههههه مشكلة صراحة Suspect

أنا اسألك أنت , هَل الرجل يَعني طِفل ؟!

اقتباس :
عن أبي عبد الله قال » لما ولد النبي صلى الله عليه وسلم مكث أياما ليس له لبن. فألقاه أبو طالب على ثدي نفسه.
فأنزل الله فيه لبنا فرضع منه أياما حتى وقع أبو طالب على حليمة السعدية فدفعه إليها«


جعلتم أبا طالب أنثى ! confused

لا حول ولا قوة إلا بالله !

طيب إذا كُنتم تكذبون أحاديثكم التي في كتبكم المعتمدة الثمانيه .

إِذًا ماذا تقول عن فتوى الخوئي afro

سؤال 1068: ماهو حكم شرب حليب المرأة سواء كان الشارب زوجها أم شخصا آخر؟

الخوئي: لا بأس بذلك في نفسه.

تعليق التبريزى
بسمه تعالى
لا بأس بالعمل بهذه المسائل صراط النجاة
وهو مجزئ للذمة إن شاء الله تعالى
جواد التبريزي

هل ستتبرأ منه !

أنتظر تعليقك Very Happy

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُسلمة

avatar

عدد المساهمات : 445
تاريخ التسجيل : 28/11/2011

مُساهمةموضوع: رد: الرد على شبهة [إرضاع الكبير] عند السنة .   الجمعة ديسمبر 16, 2011 12:39 am

لحظه نسيت أن أعطيك هديه Smile


الكوراني




يقول يجوز لكنه يرتكب إثم scratch

بالله عليكم أيس مجنون , والذين يتبعونه جهلة مُتخلفون !

الحمدلله الذي عافنا مما ابتلاكم به
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابو مهيمن

avatar

عدد المساهمات : 434
تاريخ التسجيل : 09/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: الرد على شبهة [إرضاع الكبير] عند السنة .   الجمعة ديسمبر 16, 2011 4:02 am

اذا الكوراني يجيز فدعيني ارضع ثديك هذا اذا كنت انثى او ارضع ثدي اختك اذا كنت رجل

وهذا الرد على من طعن في حديث ارضاع الكبير من السنه

/.eltwhed.com/vb/showthread.php?t=9252

سؤال خارجي
لماذا هذا المنتدى لايسمح بانزال الروابط كامله ولماذا انتم الثلاثه فقط تحاورون هل من المعقول لايوجد شيعي واحد في المنتدى له راي
اغلب الظن انكم انتم اصحاب المنتدى فقد انكشفت اللعبه ولا يوجد مظهر واحد على ان المنتدى للشيعه الاماميه هذه واحده من تزوير الحقائق التي داب عليها اجدادكم المنافقين والقاسطين والناكثين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُسلمة

avatar

عدد المساهمات : 445
تاريخ التسجيل : 28/11/2011

مُساهمةموضوع: رد: الرد على شبهة [إرضاع الكبير] عند السنة .   الجمعة ديسمبر 16, 2011 5:51 am

.
.

سؤال : لماذا الشيعة أغبياء ,؟

قلت لك أن الحديث صحيح , ولم أنكر ذلك أيها الجاهل , لكنه فقط أجيز لسالم , وتم نسخ الحكم .
!

والرابط الذي وضعته فيه رد عليك ههههههههه لآ أعلم هل انت تقرأ دون أن تفهم !

........

ثمًا إنني سألتك هل ستتبرأ من الخوئي أم ستأخذ بفتواه ؟!

ولم ترد .

والكوراني يقول , يجوز لكنه يأثم هههههههههههه شي مستحيل Suspect

كل الغباء والجهل والتخلف فيكم ياروافض , و لا يوجد أي شخص يُثبت عكس ذلك lol!

.....

أما قولك عن الروابط , فوالله لست أنا صاحبة المنتدى .

في البداية كنت لا استطيع وضع روابط , لكن بعد فترة سُمح لي , وأتوقع أنها اسبوعين أو اسبوع .

..........

هَيا إذهب يارافضي , لن تقدر على أهل السنة Very Happy

هذا من فضل ربي لأننا على حق ولله الحمد

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
حفيدة عمر

avatar

عدد المساهمات : 77
تاريخ التسجيل : 06/12/2011
الموقع : أطمح في كرم ربي بأن يسكنني الفردوس الأعــلى

مُساهمةموضوع: رد: الرد على شبهة [إرضاع الكبير] عند السنة .   الجمعة ديسمبر 16, 2011 7:09 am

ابو مهيمن كتب:
اذا الكوراني يجيز فدعيني ارضع ثديك هذا اذا كنت انثى او ارضع ثدي اختك اذا كنت رجل

وهذا الرد على من طعن في حديث ارضاع الكبير من السنه

/.eltwhed.com/vb/showthread.php?t=9252

سؤال خارجي
لماذا هذا المنتدى لايسمح بانزال الروابط كامله ولماذا انتم الثلاثه فقط تحاورون هل من المعقول لايوجد شيعي واحد في المنتدى له راي
اغلب الظن انكم انتم اصحاب المنتدى فقد انكشفت اللعبه ولا يوجد مظهر واحد على ان المنتدى للشيعه الاماميه هذه واحده من تزوير الحقائق التي داب عليها اجدادكم المنافقين والقاسطين والناكثين






والله أضحكتني شيء مٌضحك والله الذي لاإله الا هو أنك تتخبط ليس عندك حجـــه

حفظك الله ياورده وهذا خسارة أخرى لك ياأبو مهيمن


أنت تقول هل من المعقول لايوجد شيعي واحد على الأقــل أتدري لماذا ؟؟؟؟

والله لأسباب منهــأ

ليس لك ولهم حجه

فالحجه لمن بيده الحجه وهم أتباع رسول الله صلى الله عليه وسلم

والسبب الآخر لأنهم لايملكون علم فلا عجب ليس هناك حق لمن لاحجة له

فلو كان الحق معكم لكانت الحجه بيدكم



ياعقلاء الشيعه كل هذا التخبط وتظلون حائرووووووووووووون

ياربي فأهدي عوام الشيعه وعقلائهم فإنهم مضللون من معمميهم



والله المستعان على ماتصفوون




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابو مهيمن

avatar

عدد المساهمات : 434
تاريخ التسجيل : 09/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: الرد على شبهة [إرضاع الكبير] عند السنة .   الجمعة ديسمبر 16, 2011 11:22 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُسلمة

avatar

عدد المساهمات : 445
تاريخ التسجيل : 28/11/2011

مُساهمةموضوع: رد: الرد على شبهة [إرضاع الكبير] عند السنة .   السبت ديسمبر 17, 2011 1:55 am

.
.


أولا ألف مبروك لأنه سُمح لكَ بوضع الروابط , لتُثبت لنا جهلك أكثر أكثر afro

ثَنيا أيها الرافضي المِسكين , تأتيني بشيعي رافضي يسب في أحاديث السنة وأنا قد وضحت لك حكم الرضاع عندنا

ولكن لا أجد منك إلا النبح كالكلاب في تلك المسألة التي هي مُحرمة عندنا , لكنها جائزة عندكم !

ولا نستغرب منكم ياأبناء المُتعة !

ثَالثًا تأتيني بهالة سرحان و رجل علان , وأنا مالي دخل بأولئك السفهه امثالك ! يامن تكرهون الإسلام !

وقد سألتك ماذا تقول بفتوى الكوراني والخوئي الحقير ! فلم تجب يامسكين !

لم يجد أي شيء يُمسكه على أهل السنة , قام ياتي بعراقي يسب في أهل السنة و هالة تأتي بشخص لا نعرفه !

وقد أتيتك بفتوى شيخنا رحمه الله ابن باز في ذلك وأنه قال الحكم منسوخ .

حالك يرثى له صراحه , No إبق انعق هكذا يامن خشيت من نقاشنا في مسائل العقيدة Very Happy

وسوف ترى فضيحتك قريبًا في الأسواق lol!


سُبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا انت أستغفرك وأتوب إليه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابو مهيمن

avatar

عدد المساهمات : 434
تاريخ التسجيل : 09/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: الرد على شبهة [إرضاع الكبير] عند السنة .   السبت ديسمبر 17, 2011 5:37 am

هههههههههههههههههههههههههههههههههه
اظن قد طار عقلك وانت تصرين على هذا الموضوع بعدما رايتي الفديو


عدل سابقا من قبل ابو مهيمن في السبت ديسمبر 17, 2011 11:33 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُسلمة

avatar

عدد المساهمات : 445
تاريخ التسجيل : 28/11/2011

مُساهمةموضوع: رد: الرد على شبهة [إرضاع الكبير] عند السنة .   السبت ديسمبر 17, 2011 11:17 am

.
.



إنني أرى ولكل من له عـــــقــــل أنك تتهرب من السؤال , من فتوى الخوئي والكوراني الجبان .

أما الفيديو فإنه ضدك ياجاهل وقد وضحت لك ذلك ياسافل

لكنك لم تجد أي سبيل , سوى الضحك على عقلك الصغير

والسب والشتم الذي يدل على خلقك المُشين وسوء تربيتك يامسكين

(:


سُبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابو مهيمن

avatar

عدد المساهمات : 434
تاريخ التسجيل : 09/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: الرد على شبهة [إرضاع الكبير] عند السنة .   السبت ديسمبر 17, 2011 12:17 pm

اشكرك على هذا الوصف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الرد على شبهة [إرضاع الكبير] عند السنة .
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشيعة الامامية  :: قسم اهل البيت :: منتدى الحوار العام-
انتقل الى: