منتديات الشيعة الامامية

ان الكتابات تعبر عن راي كاتبها
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 تحقيق في حديث رضاع الكبير وصحته عند الشيعة ( بقلم عراقي سني وافتخرا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ورده السنه



عدد المساهمات : 623
تاريخ التسجيل : 10/10/2011

مُساهمةموضوع: تحقيق في حديث رضاع الكبير وصحته عند الشيعة ( بقلم عراقي سني وافتخرا   الخميس ديسمبر 08, 2011 1:31 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم لك الحمد والشكر علي نعمة الايمان ونعمة العقل
كثيرا مايتكلم العضوا موالي يسب الله وكافر بكتابه وهو القران الكريم ويسب رسول الله عليه السلام وقذفه لام المؤمنين انتم تطعون بعلي رضي الله عنه والحسين رضي الله عنه
لان شيعي انا اخاطب صاحب العقل الرشيد لو تكلم احد في ولد عمك وقذف زوجته هل ترضي بذلك لان شرف ولد عمك هو شرفك والله انتم ياعوام الشيعه اصحاب العمايم والمجوس وايران ضحكوا عليكم وقتلوا الغيره في قلوبكم
ليس عائشه بزوجة رسول الله عليه السلام وعلي رضي الله عنه ابن عمه ايراضاه علي لا وربي لن يرضي ذلك
استيقظو ا الى متي مسلمين ارقابكم له
وهذا موضوع بقلم الاخ عراقي سني وافتخر قبل لنزل الموضوع
ابغ اقول لموالي انت تعلم اني انا ورده السنه اني اعرف انك في نفسك انك كذاب ومدلس وتضحك على نفسك يامسكين ادرك نفسك قبل فوات الاوان
تري انت عندك علما بس اهل العمائم مايعرفون قميتك يوم بفرون فرار الاسد من السنه
انا اقدر علمك هذا رابط ان كنت رجلا انقض اخوانك يفرون هنا روح انقذهم مادام عندك علم وفهما والله اني اشفق عليك
http://www.alm3refh.com/vb/
ان كنت شجاعا ادخل راح يعلمون اسود السنه حجمك والله راح تفر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ورده السنه



عدد المساهمات : 623
تاريخ التسجيل : 10/10/2011

مُساهمةموضوع: رد: تحقيق في حديث رضاع الكبير وصحته عند الشيعة ( بقلم عراقي سني وافتخرا   الخميس ديسمبر 08, 2011 1:32 am

السلام عليكم


محمد بن الحسن بإسناده ، عن محمد بن الحسن الصفار (1)، عن أحمد بن الحسن بن علي بن فضال (2)، عن ابن أبي عمير (3)، عن جميل بن دراج (4)، عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال : إذا رضع الرجل من لبن امرأة حرم عليه كل شيء من ولدها ، وإن كان من غير الرجل الذي كانت أرضعته بلبنه ، وإذا رضع من لبن رجل حرم عليه كل شيء من ولده ، وإن كان من غير المرأة التي أرضعته

وبعد تدقيقي على هذه الحديث ( اعلاه ) وعلى الشيخ الذي ينقله ورواة هذه الحديث
تبين لي ان جميع رواة هذه الحديث هم اهل الثقة
وكذلك الشيخ الذي نقل هذه الحديث هو من ابرز علماء الشيعة

والسبب الرئيسي الذي دفعني على بحث عن رواة هذه الحديث
هو شبهة الشيعة حول رضاع الرجل عند السنة
لكنهم مساكين لم يعرفوا ان رضاع الكبير ثابت من كتبهم المعتمدة ورواته موثوقون

لكن الان اقحمهم بهذه الحديث وثقة رواته




كتاب : وسائل الشيعة
صاحب الكتاب : محمد بن حسن الحر العاملي
باب : باب انه لا يحل للمرتضع اولاد المرضعة نسبا ولا رضاعا مع اتحاد الفحل ولا أولاد الفحل مطلقا .

الحديث :25941

نص الحديث :
محمد بن الحسن بإسناده ، عن محمد بن الحسن الصفار (1)، عن أحمد بن الحسن بن علي بن فضال (2)، عن ابن أبي عمير (3)، عن جميل بن دراج (4)، عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال : إذا رضع الرجل من لبن امرأة حرم عليه كل شيء من ولدها ، وإن كان من غير الرجل الذي كانت أرضعته بلبنه ، وإذا رضع من لبن رجل حرم عليه كل شيء من ولده ، وإن كان من غير المرأة التي أرضعته .

اولا : تعريف بصاحب كتاب تحرير الوسائل

اسمه وكنيته ونسبه

الشيخ أبو جعفر ، محمد بن الشيخ الحسن بن علي الحر العاملي ويرجع نسبه إلى رياح بن يربوع بن حنظلة بن مالك بن زيد مناة التميمي، وفي نسبه الشهيد الحر بن يزيد الرياحي ، المستشهد مع الإمام الحسين يوم عاشوراء.


من أقوال العلماء فيه

قال الشيخ محمد الأردبيلي في جامع الرواة: (الشيخ الإمام العلاّمة، المحقّق المدقّق، جليل القدر، رفيع المنزلة، عظيم الشأن، عالم فاضل، كامل متبحّر في العلوم، لا تحصى فضائله ومناقبه).
قال الشيخ عباس القمي في الكنى والألقاب: (شيخ المحدِّثين، وأفضل المتبحّرين، العالم الفقيه النبيه، المحدّث المتبحّر، الورع الثقة الجليل، أبو المكارم والفضائل ، صاحب المصنَّفات المفيدة).
قال السيد علي خان في السلافة: (تصانيفه في جبهات الأيّام غُرَر ، وكلماته في عقود السطور دُرَر ... ، يُحيي بفضله مآثر أسلافه ، وينتشي مصطبحاً ومُغتبقاً برحيق الأدب وسُلافه ، وله شعر مُستعذَب الجَنى ، بديع المُجتلى والمُجتنى ) .


ثانيا : ناتي الى ترجمة رواة هذه الحديث

الراوي الاول من هذه الحديث (1) هو : محمد بن حسن الصفار

رأي العلماء في حقه
يقول النجاشي في حقه بأنه من الوجوه اللامعة بين الشيعة في مدينة قم وهو شخصية موثقة و ذو أهمية بالغة تقدم رواياته على كثير من الروايات الأخرى و له مؤلفات كثيرة أيضاً.
و يذكر الشيخ الطوسي في الفهرس بأن محمد بن حسن الصفار من أهالي قم له مؤلفات كثيرة و قد أرسل عدة رسائل إلى الإمام الحسن العسكري عليه‏السلام وهي الآن موجودة مع أجوبتها.
ويقول العلامة الحلي في الخلاصة بأن محمد بن حسن بن فروخ من الوجوه البارزة بين الشيعة في مدينة قم وهو من الشخصيات الجليلة والمعتمدة و رواياته أوثق من سائر الروايات.


الراوي الثاني (2) أحمد بن الحسن بن علي بن فضال :

قال النجاشي: " أحمد بن الحسن بن علي بن محمد بن فضال بن عمر بن
أيمن، مولى عكرمة بن ربعي الفياض، أبو الحسين، وقيل أبو عبد الله. يقال: إنه
كان فطحيا، وكان ثقة في الحديث. روى عنه أخوه علي بن الحسن، وغيره من
الكوفيين.
يعرف من كتبه: كتاب الصلاة، كتاب الوضوء. أخبرنا بهما قراءة عليه: أبو
عبد الله أحمد بن عبد الواحد، قال: حدثنا أبو الحسن علي بن محمد القرشي،
قال: حدثنا علي بن الحسن بن فضال، عن أخيه بكتبه، ومات أحمد بن الحسن
سنة ستين ومائتين ".
وقال الشيخ (72): " أحمد بن الحسن بن علي بن محمد بن فضال بن عمر
ابن أيمن، مولى عكرمة بن ربعي الفياض، أبو عبد الله، وقيل أبو الحسين، كان
فطحيا، غير أنه ثقة في الحديث.
وروى عنه أخوه، علي بن الحسن، وغيره من الكوفيين والقميين.

وعده الشيخ في رجاله من أصحاب الهادي عليه السلام (17). ومن
أصحاب العسكري عليه السلام (9)، قائلا فيهما: " أحمد بن الحسن بن علي
ابن فضال ".


الراوي الثالث (3) ابن ابي عمير

محمد بن أبي عمير هو محمد بن زياد وكنيته أبو أحمد الأزدي، إلا أنه أكثر ما يُعرف بكنية أبيه حيث اشتهر بابن أبي عمير.
وهو من أصحاب الإمام الكاظم والرضا والجواد (ع)، حيث كانت وفاته في عام 217 للهجرة. وابن أبي عمير موضع ثقة كل من الشيعة والسنة ومن أصحاب الإجماع وأحد الرواة الأساسيين للأصول الأربعمئة. وهو من أعبد وأزهد أهل زمانه، وقد ذكره الجاحظ عند الحديث عن أفضلية القحطانيين على العدنانيين مفتخراً بذلك.
كان محمد بن أبي عمير دقيقاً للغاية في رواياته، فمع أنه قد سمع الكثير من الروايات عن علماء السنة،.



الراوي الرابع (4) هو جميل دراج

ترجمته :
قال الشيخ في الفهرست (1) : جميل بن درّاج له أصل ، وهو ثقة ، أخبرنا به الحسين بن عبيد الله ، عن محمّد بن علي بن الحسين ، عن محمّد بن الحسن بن الوليد ، عن الصفّار ، عن يعقوب بن يزيد ، عن ابن أبي عمير ، وصفوان ، عن جميل بن درّاج. انتهى.
وقد عدّه رحمه الله في رجاله (2) تارة : من أصحاب الصادق عليه السلام ، بقوله : جميل بن دراج ، مولى النخع ، كوفي.
واُخرى (3) : في أصحاب الكاظم عليه السلام ، بقوله : جميل بن درّاج ، روى عن أبي عبد الله عليه السلام. انتهى.
وقال النجاشي (4) : جميل بن دراج ـ ودرّاج يكنى بـ : أبي الصبيح ـ بن عبد الله أبو علي النخعي ، قال (5) ابن فضّال(6) أبو محمّد : شيخنا ، ووجه الطائفة ، ثقة ، روى عن أبي عبد الله وأبي الحسن عليهما السلام ، أخذ عن زرارة ، وأخوه نوح بن دراج القاضي ، كان أيضاً من أصحابنا. وكان يخفي أمره ،
________________________________________
1 ـ الفهرست 69 : برقم 154 الطبعة الحيدرية [ وفي طبعة المرتضوية : 44 برقم ( 143 ) ، وفي طبعة جامعة مشهد : 80 برقم ( 153 ) ].
2 ـ رجال الشيخ : 163 برقم 39.
3 ـ رجال الشيخ : 346 برقم 4.
4 ـ النجاشي في رجاله : 98 برقم 323 الطبعة المصطفوية [ وفي طبعة جماعة المدرسين : 126 ـ 127 برقم ( 328 ) ، وطبعة بيروت 1/310 ـ 311 برقم ( 326 ) ، وطبعة الهند : 92 ].
5 ـ وفي طبعتي بيروت وجماعة المدرسين : وقال.
6 ـ حكى في مجمع الرجال 2/51 عن رجال النجاشي : وقال ابن فضال أبو محمّد : شيخنا .. ولو قدمت الكنية كان أوضح وأصلح ؛ لأنّ أبا محمّد كنية الحسن بن علي بن فضال ، فتفطن.
ومنها : قوله (4) في تسمية الفقهاء من أصحاب أبي عبد الله عليه السلام : أجمعت العصابة على تصحيح ما يصحّ عن هؤلاء ، وتصديقهم لما يقولون ، وأقرّوا لهم بالفقه ـ من دون أولئك الستة الذين عددناهم ، وسمّيناهم ـ ستّة نفر : جميل بن دراج ، وعبد الله بن مسكان ، وعبد الله بن بكير ، وحماد بن عيسى ،وحماد بن عثمان ، وأبان بن عثمان.
________________________________________

4 ـ في رجال الكشي : 375 حديث 705.
________________________________________

قالوا : وزعم أبو إسحاق الفقيه ـ وهو ثعلبة بن ميمون ـ : أنّ أفقه هؤلاء جميل بن دراج ، وهم [ أحداث ] أصحاب أبي عبد الله عليه السلام. انتهى.

قال [ العلاّمة ] رحمه الله في الخلاصة (7) : جميل بن دراج ـ : بالدال غير المعجمة ، والراء المشددة ، والجيم ـ ودراج يكنى : أبا الصبيح بن عبد الله أبو علي النخعي.
7 ـ الخلاصة : 34 برقم 1. يعني ( ابن داود في رجاله في القسم الأوّل : 92 برقم 342 طبعة جامعة طهران [ وفي الطبعة الحيدرية : 66 برقم ( 346 ) )

و وثّق المترجم جلّ أعلام الجرح والتعديل ، منهم : الشيخ في الفهرست : 69 برقم 154 ، قال : جميل بن دراج ، له أصل ، وهو ثقة ، وإتقان المقال في قسم الصحاح .. وغيرهم كثير.

حصيلة البحث
إنّ المترجم من أشهر مشايخ الرواية ، وممّن اتفقت الكلمة على وثاقته وجلالته ، وأجمع الاصحاب على تصحيح ما يصح عنه ، وقد روى عنه أئمة الحديث ممّن صرّحوا بأنّهم لا يروون إلاّ عن الثقات ، فهو على ما ذكرنا غني عن التوثيق ، والرواية من جهته من الصحاح المتفقة عليها.





فالحمدلله على نعمة العقل


فيا شيعة كيف تدلسون على السنة من انهم اهل رضاع الكبير
مع ان اكبر علمائكم قد اسند بحيدث من رواة موثوقون عن ابي عبدالله

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
موالي



عدد المساهمات : 215
تاريخ التسجيل : 03/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: تحقيق في حديث رضاع الكبير وصحته عند الشيعة ( بقلم عراقي سني وافتخرا   الخميس ديسمبر 08, 2011 2:13 am

ورده السنه كتب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم لك الحمد والشكر علي نعمة الايمان ونعمة العقل
كثيرا مايتكلم العضوا موالي يسب الله وكافر بكتابه وهو القران الكريم ويسب رسول الله عليه السلام وقذفه لام المؤمنين انتم تطعون بعلي رضي الله عنه والحسين رضي الله عنه

لا ألومك يا عبدة الاوثان فأنت في كل مرة تكذبين علي واتحداك ان تثبتي اين قولي هذا وتفرين كما يفر سيدكم عمر ابن الخطاب من المشركين خشية القتل

ولكن لا ألومك فانت عبدة لوثن مشلول على العرش لا يتحرك فكيف لا تكذبين


ورده السنه كتب:

يوم بفرون فرار الاسد من السنه
انا اقدر علمك هذا رابط ان كنت رجلا انقض اخوانك يفرون هنا روح انقذهم مادام عندك علم وفهما والله اني اشفق عليك
ان كنت شجاعا ادخل راح يعلمون اسود السنه حجمك والله راح تفر

يالشيعة يفرون من كلاب السنة ههههههههههههههه يا طفلتي انتي طفلة عاهره سخرك بني قومك لتكوني لهم عاهرة وتظهرين ثديك لمتوة لك فقط لا غير اما ان يفر الشيعة من كلاب السنة فاحلامك كثيرة يا طفلة ,, ولكن أسألك لماذا كلابك لا يستطيعون النباح إلا في مزابلهم بل وحتى كلبكم العاوي الجربوع لأكثر من مرة يدعوة الحاج وعد اللامي الذي دعس بقدمة على لحيتة النجسة في فضح كذبة وتدليسة على قناتكم ,, حينما دعاة للحوار على القنوات الشيعية ضل يصرخ ويعوي انا لا اخرج عن صومعة الخمر الخاصة في

هل تعرفين لمذا لأنهم ان خرجوا عن خماراتهم تركوا ثيابهم وخرجوا عراة كما فعل سيدكم ابن العاص

ورده السنه كتب:
ان كنت شجاعا ادخل راح يعلمون اسود السنه حجمك والله راح تفر

أجلبيهم إلى هنا وٍأريك جحجمهم وكيف هم لا يتعدون منزلة الكلاب النابحة وانهم خدم لليهود وعبدة اوثان

فأسألك اي نصر للأوثان التي تعبدونها لا ادري يا كلاب الفرس ,, لسم حمير لليهود بل وأصبتحم كلاب للفرس فكل علمائكم فرس اجدادهم مجوس امثال البخاري النجس الذي جدة بردزبة المجوسي اعطاكم دينة وطعن في نبي الرحمة وجعلكم يهود تسبونة وتقولن نحبة يا كلاب اليهود

أوعدك وعد قاطع انك في هذا الموضوع لن أدس رئسك بالتراب لبيان كذب وزندقة قومك في الكذب وعبادة الاوثان وإنما سأجعلك تذهبين إلى قومك عارية تقولين لهم انجدوني من الموالي فقد سلبني ثيابي من حملة اسفاري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
موالي



عدد المساهمات : 215
تاريخ التسجيل : 03/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: تحقيق في حديث رضاع الكبير وصحته عند الشيعة ( بقلم عراقي سني وافتخرا   الخميس ديسمبر 08, 2011 2:18 am

أورد السلفية المساكين هذه الروايات ليرفعوا عن أنفسهم الحرج ظانين أنها تدل على رضاع الكبير عند الشيعة :

[ 25941 ] 3 ـ محمد بن الحسن بإسناده ، عن محمد بن الحسن الصفار ، عن أحمد بن الحسن بن علي بن فضال ، عن ابن أبي عمير ، عن جميل بن دراج ، عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال : إذا رضع الرجل من لبن امرأة حرم عليه كل شيء من ولدها ، وإن كان من غير الرجل الذي كانت أرضعته بلبنه ، وإذا رضع من لبن رجل حرم عليه كل شيء من ولده ، وإن كان من غير المرأة التي أرضعته . وسائل الشيعة / باب انه لا يحل للمرتضع اولاد المرضعة نسبا ولا رضاعا مع اتحاد الفحل ولا أولاد الفحل مطلقا .
[ 25944 ] 1 ـ محمد بن يعقوب ، عن محمد بن يحيى ، عن أحمد بن محمد ، عن ابن محبوب ، عن ابن سنان ـ يعني عبدالله ـ ، عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) ، قال : سئل وأنا حاضر ، عن امرأة أرضعت غلاما مملوكا لها من لبنها حتى فطمته هل لها أن تبيعه ؟ فقال : لا ، هو ابنها من الرضاعة حرم عليها بيعه واكل ثمنه ، ثمّ قال : أليس رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) قال : يحرم من الرضاع ما يحرم من النسب .
وسائل الشيعة
25947 ] 4 ـ علي بن جعفر في كتابه ، عن أخيه موسى ( عليه السلام ) قال : سألته عن امرأة أرضعت مملوكها ، ما حاله ؟ قال : إذا أرضعته عتق . وسائل الشيعة
--------------------------------------------

الجواب

فهم أم يقولون بأن هذه التي سأورده من رضاع الكبير فيزيد عليهم الحمل وينهدم قولهم بالتخصيص بحادثة سالم أو يقولوا بأنه فعلا المراد بإرضاع الرجل هنا .....المراد به إرضاعه وهو صغير والتعبير عنه بالرجل باعتبار ما سيكون ويعترفوا بجهلهم بلغة العرب
توضيح مهم ... :
البلاغةُ الواضِحَةُ تأليف :علي الجارم و مصطفى أمين جمعه ورتبه وعلق عليه ونسقه الباحث في القرآن والسنة علي بن نايف الشحود - (1 / 137)( ثم انظر إلى قوله تعالى: {ولا يلِدُوا إِلاَّ فاجرا كفارا} تجدْ أنَّ فاجرًا وكفارًا مجازان لأنَّ المولود حين يولد لا يكون فاجرًا ولا كفارًا ، ولكنه قد يكونُ كذلك بعد الطفولة، فأُطْلِقَ المولود الفاجر وأريد به الرَّجلُ الفاجرُ والعلاقة اعتبارُ ما يكون ) وفي - (1 / 138) ( سأُوقدُ ناراً ) نارًا يراد به حطبٌ يئولُ إلى نار فالمجازُ مرسلٌ " اعتبار ما يكونُ ) ونظير ذلك قول تعالى {فَبَشَّرْنَاهُ بِغُلَامٍ حَلِيمٍ} (101) سورة الصافات. البلاغة العالية في آية المداينة - (1 / 88) ( لأن من الأصول المعتمدة في علم البلاغة أن الشيء يجوز تسميته باسم ما يؤول إليه على سبيل المجاز المرسل , الذي علاقته اعتبار ما سيكون ؛ مثل قوله تعالى : ( إِنِّي أَرَانِي أَعْصِرُ خَمْراً ) (يوسف:36) .وهو ما عليه الأمر هنا ) .
فالآية الشريفة تتكلم باعتبار ما سيكون ....فلا يوقد الإنسان نارا ولا يعصر خمرا ومثله البشارة بالمولد الطفل فالمرء لا يولد غلاما كما لا يخفى وهذه الروايات مثلها .
مختصر اختلاف العلماء للطحاوي - (1 / 276) ( وقال الليث يأمر بعض نسائها أن ترضع رجلا خمس رضعات وتخرج معه لأنه صار محرما لها )
ومن روايتهم :
الحادثة الأولى
شرح زاد المستقنع المؤلف : محمد بن محمد المختار الشنقيطي مصدر الكتاب : دروس صوتية قام بتفريغها موقع الشبكة الإسلامية [الكتاب مرقم آليا، ورقم الجزء هو رقم الدرس - 417 درسا]- (412 / 11) ( والأصل في هذا حديث في الصحيح عن النبي صلى الله عليه وسلم: أنه قبل شهادة المرأة على الرضاع، وفرق عليه الصلاة والسلام بين الرجل وامرأته بهذا، فقد جاءت أمة سوداء وقالت: إنها أرضعت رجلاً وامرأته وهو عقبة رضي الله عنه، وامرأته بنت أبي إهاب بن عزيز ، فقال صلى الله عليه وسلم: ( كيف وقد قيل؟ )، وقبل شهادة المرأة الواحدة ) .
الحاوى الكبير ـ الماوردى - (11 / 918) (مَسْأَلَةٌ : قَالَ الشَّافِعِيُّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ : " وَيُوقَفْنَ حَتَّى يَشْهَدْنَ أَنْ قَدْ رَضَعَ الْمَوْلُودُ خَمْسَ رَضَعَاتٍ يَخْلُصْنَ كُلُّهُنَّ إِلَى جَوْفِهِ وَتَسَعُهُنَّ الشَّهَادَةُ عَلَى هَذَا ؛ لِأَنَّهُ ظَاهِرُ عِلْمِهِنَّ ، وَذَكَرَتِ السَّوْدَاءُ أَنَّهَا أَرْضَعَتْ رَجُلًا وَامْرَأَةً تَنَاكَحَا فَسَأَلَ الرَّجُلُ النَّبِيَّ {صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ} عَنْ ذَلِكَ : فَأَعْرَضَ فَقَالَ " وَكَيْفَ وَقَدْ زَعَمَتِ السَّوْدَاءُ أَنَّهَا قَدْ أَرْضَعَتْكُمَا )
مختصر المزني - (1 / 229) ( قال الشافعي) رحمه الله ويوقفن حتى يشهدن أن قد رضع المولود خمس رضعات يخلصن كلهن إلى جوفه وتسعهن الشهادة على هذا لانه ظاهر علمهن وذكرت السوداء أنها أرضعت رجلا وامرأة تناكحا فسأل الرجل النبي صلى الله عليه وسلم عن ذلك )
تهذيب الأسماء - (1 / 901)ح 1073 – ( قوله فى الرضاع من المختصر: شهدت سوداء أنها أرضعت رجلاً وامرأة تناكحا. هذا الرجل عقبة بن الحارث، والمرأة أم يحيى بنت أبى أهاب ).


الحادثة الثانية :
كتاب الحاوى الكبير ـ الماوردى المؤلف / العلامة أبو الحسن الماوردى دار النشر / دار الفكر ـ بيروت عدد الأجزاء / 18 ملحوظة مهمة / الكتاب موافق لطبعة دار الفكر وترقيم الأجزاء والصفحات مذكور داخل صفحات الكتاب - (11 / 911) ( وَاحْتَجَّ مَنِ اعْتَبَرَ شَهَادَةَ امْرَأَتَيْنِ بِمَا رُوِيَ عَنْ عُمَرَ بْنِ الْخَطَّابِ رَضِيَ اللَّهُ تَعَالَى عَنْهُ أَنَّ امْرَأَةً شَهِدَتْ عِنْدَهُ أَنَّهَا أَرْضَعَتْ رَجُلًا وَامْرَأَةً فَقَالَ : اطْلُبُوا لِي مَعَهَا أُخْرَى ، وَلَمْ يَفْسَخِ النِّكَاحَ ، وَلِأَنَّهُنَّ قَدْ أُقِمْنَ مَقَامَ الرِّجَالِ فَاقْتُصِرَ مِنْهُنَّ عَلَى عَدَدَ الرِّجَالِ ).
الحادثة الثالثة :
السنن الكبرى للبيهقي - (10 / 177) (أخبرنا) على بن احمد بن عبدان أنبأ أبو بكر بن محمويه العسكري ثنا عيسى بن غيلان ثنا حاضر بن مطهر ثنا أبو عبيدة مجاعة عن قتادة عن جابر بن زيد عن ابن عباس رضى الله عنهما انه سئل عن امرأة شهدت انها ارضعت امرأة وزوجها فقال استحلفها عند المقام فانها ان كانت كاذبة لم يحل عليها الحول حتى يبيض ثدياها فاستحلفت فحلفت فلم يحل عليها الحول حتى ابيض ثدياها
مجلة البحوث الإسلامية - (37 / 339) ( وذهب الإمام أحمد في رواية عنه إلى قبول شهادة المرأة الواحدة بشرط أن تحلف يمينا ، وهو قول إسحاق ، وقد روي عن ابن عباس أنه قال في امرأة زعمت أنها أرضعت رجلا وأهله فقال : إن كانت مرضية استحلفت وفارق امرأته ، وإن كانت كاذبة لم يحل الحول حتى تبيض ثدياها ( يعني يصيبها برص عقوبة على كذبها ) وقد علق على هذا القول ابن قدامة في كتابه المغني بما يلي : وهذا لا يقتضيه قياس ولا يهتدي إليه رأي ، فالظاهر أنه لا يقوله إلا توقيفا )
الحادثة الرابعة :
معرفة السنن والآثار للبيهقي مصدر الكتاب : موقع جامع الحديث [ الكتاب مرقم آليا غير موافق للمطبوع ] - (13 / 4)ح 4942 - وأخبرنا أبو سعيد ، حدثنا أبو العباس ، أخبرنا الربيع ، أخبرنا الشافعي ، أخبرنا عبد الوهاب الثقفي ، عن يحيى بن سعيد قال : أخبرني مروان بن أبي سعيد بن المعلى الأنصاري ، أن رجلا أرضعته أم ولد رجل من مزينة ، وللمزني امرأة أخرى سوى المرأة التي أرضعت الرجل ، وأنها ولدت من المزني جارية ، فلما بلغ ابن الرجل وبلغت الجارية خطبها ، فقال له الناس . ويلك إنها أختك ، قال مروان : إن ذلك رفع إلى هشام بن إسماعيل ، فكتب فيه إلى عبد الملك بن مروان ، فكتب عبد الملك ، « أن ليس ذلك برضاع »
وهنا تصريح بأن المراد من أرضع الرجل ليس وهو رجل بل عندما كان طفلا ! أو أنه رضاع كبير وهو يزيد الطين بلة على النواصب

الحادثة الخامسة :
سنن سعيد بن منصور مصدر الكتاب : موقع جامع الحديث [ الكتاب مرقم آليا غير موافق للمطبوع ] - (3 / 39)ح 955 - حدثنا سعيد ، نا سفيان ، عن وهب بن عقبة - ولد في زمن عثمان - أن امرأة شهدت على رضاع ، فقالت : أرضعت رجلا وامرأته . فقال عثمان بن عفان : « تحلف عند الكعبة . فلما حملت على ذلك رجعت »
وهناك الكثير من الشواهد والحوادث والأدلة
ـــــ
هل هذا من مالك من قبيل الاجتهاد مقابل النص ؟
المدونة مصدر الكتاب : موقع الإسلام [ الكتاب مشكول ومرقم آليا غير موافق للمطبوع ] - (6 / 364) ( فِي الشَّهَادَةِ عَلَى الرَّضَاعَةِ قُلْتُ : أَرَأَيْتَ امْرَأَةً شَهِدَتْ أَنَّهَا أَرْضَعَتْ رَجُلًا وَامْرَأَتَهُ ، أَيُفَرَّقُ بَيْنَهُمَا بِقَوْلِهَا فِي قَوْلِ مَالِكٍ ؟ قَالَ : قَالَ مَالِكٌ : لَا ، قَالَ مَالِكٌ : وَيُقَالُ لِلزَّوْجِ تَنَزَّهْ عَنْهَا إنْ كُنْتَ تَثِقُ بِنَاحِيَتِهَا ، وَلَا أَرَى أَنْ يُقِيمَ عَلَيْهَا وَلَا يُفَرِّقُ الْقَاضِي بَيْنَهُمَا بِشَهَادَتِهَا وَإِنْ كَانَتْ عَدْلَةٌ )
فالمراد كما هو واضح من شرب طفلا ...واستخدمت عبارة رجل باعتبار التكليف وكونه المخاطب بها ...رواية مملوكها لا دلالة فيها ما يزعمون لأن المملوك يمكن أن يكون طفلا كما لا يخفى ونظير ذلك في كلامنا
تقول لطفلك ـ وقد رأيت رجلا وأشرت إليه ـ يا ولدي هذا الرجل درس معي في أول أبتدائي ... فالطفل لن يفهم أن هذا الرجل درس أول إبتدائي مع أبيه وهو كبير كما لا يخفى



رداً من ابحاث مولانا أسد الله الغالبانار برهانة وجعلة شوكة في كلاب اليهود الآن يا طفلتي أنقلي بحثي هذا إلى العاوي ولا تنسي تأخذي معك شي يستر عورتك بعد ان عريت ك واظهرت حماقتك وجهل أسلافك الكاذبين كلاب اليهود عبدة الاوثان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ورده السنه



عدد المساهمات : 623
تاريخ التسجيل : 10/10/2011

مُساهمةموضوع: رد: تحقيق في حديث رضاع الكبير وصحته عند الشيعة ( بقلم عراقي سني وافتخرا   الخميس ديسمبر 08, 2011 2:32 am

انت مسكين ولاتهزا شعره من كلامي
كل كلامك الذي قلته عن الله تعالي يامسكين سوف يحاسبك الله فيه
فانت لاتملك الا ان تسبب وتشتمم
وانا ارفع منك منزله وقدرا
لا تحسب ان الله غافل عنك فالله يمهل الظالم حتي اذا اخذه اخذه اخذة عزيزه مقتدرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
موالي



عدد المساهمات : 215
تاريخ التسجيل : 03/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: تحقيق في حديث رضاع الكبير وصحته عند الشيعة ( بقلم عراقي سني وافتخرا   الخميس ديسمبر 08, 2011 2:36 am

ورده السنه كتب:
انت مسكين ولاتهزا شعره من كلامي
كل كلامك الذي قلته عن الله تعالي يامسكين سوف يحاسبك الله فيه
فانت لاتملك الا ان تسبب وتشتمم
وانا ارفع منك منزله وقدرا
لا تحسب ان الله غافل عنك فالله يمهل الظالم حتي اذا اخذه اخذه اخذة عزيزه مقتدرا

بأي شيء انت ارفع مني يا عاهرة السنة فأنت عابدة لوثن مشلول على العرش ممسوخ الخلقة كما قال علمائكم لا شمال له ويدية الاثنتين يمين

فأي رب هذا اعوذ بالله من هذا الوثن الذي تعبدونة

وثانياً هل قرئت كلامك يا عاهرة السنة يامن لم يبقى رجل إلا وداعب صدرك ؟؟؟؟

وثانياً بعد ان ألجتمك الغائط الذي جلبتة من جمل عائشة الذي كان يتبرك بة الصحابة في فاك تقوليناسب واشتم


اقول خذي اجابتي إلى صومعة الخمر التي جلبتي الخزعبلات هذه منها واجعلي كلابكم ان كانت تستطيع ان ترد برد علمي عليه لا بنباح وكذب وحماقة على ما هو معتادين علية


ووعتدك لحين تكملة الاسبوع سأراك ترين بعينك كيف هو نجاسة ونجاسة شيوخك وائمة دينك وترين بعينك

كيف شيوخك يمارسون اللواط داخل المسنجد فحينها طبلي على راحتك في مذهبك الملحد لذي يعبد وثن ويقول هذا هو الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تحقيق في حديث رضاع الكبير وصحته عند الشيعة ( بقلم عراقي سني وافتخرا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشيعة الامامية  :: قسم اهل البيت :: منتدى الحوار العام-
انتقل الى: