منتديات الشيعة الامامية

ان الكتابات تعبر عن راي كاتبها
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 الرد على شبهات يرمون بها الروافض أهل السنة ..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مُسلمة

avatar

عدد المساهمات : 445
تاريخ التسجيل : 28/11/2011

مُساهمةموضوع: الرد على شبهات يرمون بها الروافض أهل السنة ..   الأربعاء ديسمبر 07, 2011 12:19 pm




.
.

بِسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله

قَد كثر من الرافضة رمي أهل السنة بشبهات لا حصر لها , ولا عجَب فيمن يتبع علماؤه دون بحث وتأكد وتثبت في الأمر
قال تعالى :" يا أيها الذِّين آمنوا إن جاءكم فاسِق بنبءٍ فتبينُوا أن تُصيبوا قومًا بجهالةٍ فتصبِحوا على مافعلتم نادمين "

لأجل ذلك فتحت هذا الموضوع للرد على تلك الشبهات , و من كانت عنده شبهه فليكتب الحديث وسنرد عليه بإذن الله .

الشروط :

1- الإلتزام بالأدب في الحِوار
2- وضع شبهةٍ واحدة [حديث واحد ] وإذا تم الرد عليه تضعون الحديث الثاني وهكذا .
3- إذا كان هناك إعتراض فَليكتب لنا إعتراضه بدليل من الكتاب أو من السنة ينفي قولنا .
4- التأكد من صحة الأحاديث وأنها موجودة عند أهل السنة صحيحة .




بإنتظاركم ..



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُسلمة

avatar

عدد المساهمات : 445
تاريخ التسجيل : 28/11/2011

مُساهمةموضوع: رد: الرد على شبهات يرمون بها الروافض أهل السنة ..   الأربعاء ديسمبر 07, 2011 12:32 pm




الشبهة [ الرسول يسب ويلعن ]



لجأ بعض المضللون إلى القول بأن النبى صلى الله عليه وسلم كان يتطاول (وحاشا لله أن يكون كذلك) بلسانه على المسلمين فكان يسبهم ويلعنهم وهذا يعد مخالفا لما أمر به أصحابه من عفة الألسن وصيانتها

دليل الشبهة
عن عَائِشَةَ قالت: دخل على رسول اللَّهِ صلى الله عليه وسلم رَجُلَانِ فَكَلَّمَاهُ بِشَيْء لَا أَدْرِي ما هو فَأَغْضَبَاهُ فَلَعَنَهُمَا وَسَبَّهُمَا فلما خَرَجَا قلت:
يا رَسُولَ اللَّهِ من أَصَابَ من الْخَيْرِ شيئا ما أَصَابَهُ هَذَانِ قال وما ذَاكِ قالت قلت: لَعَنْتَهُمَا وَسَبَبْتَهُمَا قال صلى الله عليه وسلم: " أَوَ ما عَلِمْتِ ما شَارَطْتُ عليه رَبِّي قلت اللهم إنما أنا بَشَرٌ فَأَيُّ الْمُسْلِمِينَ لَعَنْتُهُ أو سَبَبْتُهُ فَاجْعَلْهُ له زَكَاةً وَأَجْرًا " ([أ])




الـــــرَّد علـــى الشبهــــــة

بالنظر فى تلك الشبهة فإنه يفوح منها رائحة تعمد الفهم الغير صحيح لسيرته وسلوكه صلى الله عليه وسلم.

الحكم على الحديث
هذا الحديث من الأحاديث الصحيحة فقد بينا فى تأصيله أنه من الأحاديث التى أخرجها الإمام مسلم وكذلك ورد فى عدة روايات أخرى ([1]) ولذا فإن الحديث صحيح


معنى الحديث

تحكى لنا السيدة عائشة أم المؤمنين رضى الله عنها موقفا من عشرات المواقف التى قصتها لنا من حياته صلى الله عليه وسلم وكيف وأنه قد دخل عليه رجلان لم تعرف فيما أتيا له صلى الله عليه وسلم وتقول وأغضباه أى أن الرجلين أتيا بكلامهما أو بفعلهما أمرا أغضب النبى صلى الله عليه وسلم فسمعته يسبهما ويلعنهما فلما خرجا من عنده سألته فى ذلك فقال لها صلى الله عليه وسلم إنه قد عاهد الله تبارك وتعالى بعهد ألا وهو أن أى إنسان سبه النبى صلى الله عليه وسلم أو شتمه من المسلمين فإن ذلك يقع مغفرة من الله على من وقع عليه هذا السب أو الشتم وذلك بشرط كونه مستحقا لهذه المغفرة والرحمة


سبابه ليس كسبابنا


أمر بديهى أن يفكر أى إنسان فى هذا الأمر كيف يكون النبى صلى الله عليه وسلم سبابا أو لعانا ولكن ألا تفكر أولا فى كيف كان سبابه صلى الله عليه وسلم ومتى كان يفعل ذلك.
ولو أن أحدهم فتح كتب السنة أو اطلع على أحد كتب شروح الحديث لعلم أن عادة العرب قديما اعتادت السب بألفاظ لا تعد فى عصرنا هذا سبابا بالمرة ولم يكن الغرض منها السباب بالمفهوم العصرى وإنما كان الغرض منها الحث على فعل أمر أو النهى عنه وكانوا يستعملون ألفاظا معينة لذلك ولنضرب على ذلك أمثلة

تربت يداك
وهو لفظ يقصد به الحث على فعل أمر من الأمور وإن لم يفعله صاحبه أصيب بالفقر مثلا .

ثكلتك أمك
لفظ يقال عندما يسأل السائل سؤالاً غريبا غير معتاد ما كان يجب له أن يسأل مثله
وهذا ما نقل عن عياض رضى الله عنه فى تأويل هذا الحديث النبوى الشريف([2])

الأمثلة من السنة
1- عن أبي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال:
" تُنْكَحُ الْمَرْأَةُ لِأَرْبَع لِمَالِهَا وَلِحَسَبِهَا وَجَمَالِهَا وَلِدِينِهَا فَاظْفَرْ بِذَاتِ الدِّينِ تَرِبَتْ يَدَاكَ " ([3])



وجه الدلالة

بين الحبيب صلى الله عليه وسلم الصفات التى تنكح من أجلها المرأة وأن أهم معول عليه فى الاختيار هو التدين

أما قوله صلى الله عليه وسلم تربت .

قول صاحب فتح البارى:
يقول صاحب فتح الباري:"تربت يداك قصد به لصقتا بالتراب وهي كناية عن الفقر وهو خير بمعنى الدعاء لكن لا يراد به حقيقته وبهذا جزم صاحب العمدة زاد غيره أن صدور ذلك من النبي صلى الله عليه وسلم في حق مسلم لا يستجاب لشرطه ذلك على ربه ([4])
2- عن عِكْرِمَةَ قال صَلَّيْتُ خَلْفَ شَيْخ بِمَكَّةَ فَكَبَّرَ ثِنْتَيْنِ وَعِشْرِينَ تَكْبِيرَةً فقلت لابن عَبَّاس إنه أَحْمَقُ فقال ثَكِلَتْكَ أُمُّكَ سُنَّةُ أبي الْقَاسِمِ صلى الله عليه وسلم ([5])


وجه الدلالة


أن عكرمة صلى هو وعبد الله بن عباس رضى الله عنهما خلف شيخ فى مكة فزاد هذا الشيخ فى عدد التكبيرات فى صلاته فاعترض عليه عكرمة وقال لابن عباس رضى الله عنهما إنه أحمق أى ما كان له أن يفعل ذلك

وأما عن قوله ثكلتك أمك
فيقول صاحب فتح البارى
فكأنه دعا عليه أن يفقد أمه أو أن تفقده أمه لكنهم قد يطلقون ذلك ولا يريدون حقيقته ([6])
ومما سبق يتضح لنا أن الألفاظ التى كانت تستعمل عند العرب لم يكن المقصود منها السباب فى حد ذاته ولم تكن كتلك التى فى عصرنا هذا وحتى الغرض من هذه الألفاظ يختلف عما يحدث الآن
فالغرض من تلفظ العرب بهذه الألفاظ لا يخرج إلا عن كونه زجرا أو حثا أو منعا من أمر من الأمور


شهادة أنس
إن أولى الناس بالشهادة على خلق إنسان ما هم المجاورون والملازمون له فترة من الزمان وهذا أنس بن مالك رضى الله عنه يسجل شهادة تبقى إلى أن تقوم الساعة فى حق خير البرية وإليك بيانها
عن أَنَسِ بن مَالِك قال:
" خَدَمْتُ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم عَشْرَ سِنِينَ والله ما قال لي أُفًّا قَطُّ ولا قال لي لِشَيْء لِمَ فَعَلْتَ كَذَا وَهَلَّا فَعَلْتَ " ([7])

وجه الدلالة

يتضح من هذا الحديث النبوى الشريف أن النبى صلى الله عليه وسلم وعلى طوال فترة عشر سنين لم يعقب على خادمه أنس بن مالك رضى الله عنه بأى تعقيب فيما كان يأتى به من تصرفات وليس من المعقول أن يظل الخادم كل هذه الفترة بلا أخطاء يستحق عليها اللوم ولكن لو كان النبى صلى الله عليه وسلم سبابا كما زعمتم لتحدث أنس بموقف أو موقفين من الأمور التى دارت بينه وبين النبى صلى الله عليه وسلم ولكنه لما تحدث أثنى على مخدومه صلى الله عليه وسلم خير الثناء

البيان الثانى عن انس
" عن أَنَسِ بن مَالِك رضي الله عنه قال لم يَكُنْ النبي صلى الله عليه وسلم سَبَّابًا ولا فَحَّاشًا ولا لَعَّانًا كان يقول لِأَحَدِنَا عِنْدَ الْمَعْتِبَةِ ما له تَرِبَ جَبِينُهُ " ([8])

وجه الدلالة
ها هو أنس بن مالك رضى الله عنه يسجل شهادته مرة أخرى وينفى فيها عن النبى صلى الله عليه وسلم أنه كان سبابا أو فحاشا وكان الله تبارك وتعالى قيد هذه الحقيقة على لسان أنس رضى الله عنه ليسجلها أصحاب السنن لتكون لنا سيفا ندافع به وباستماتة عن الحبيب صلى الله عليه وسلم


لم يسب من سبه

قد ثبت إذا أن النبى صلى الله عليه وسلم قد فعل ما فعل توبيخا وتأديبا للرجلين اللذان كانا عنده ولا بد أن نذكر هنا موقفا منه صلى الله عليه وسلم ينفى عنه أنه كان يسب ويلعن كما يدعى هؤلاء
عن عَائِشَةَ رضي الله عنها أَنَّ يَهُودَ أَتَوْا النبي صلى الله عليه وسلم فَقَالُوا:
السَّامُ عَلَيْكُمْ فقالت عَائِشَةُ:
" عَلَيْكُمْ وَلَعَنَكُمْ الله وَغَضِبَ الله عَلَيْكُمْ قال مَهْلا يا عَائِشَةُ عَلَيْكِ بِالرِّفْقِ وَإِيَّاكِ وَالْعُنْفَ وَالْفُحْشَ قالت أو لم تَسْمَعْ ما قالوا قال أو لم تَسْمَعِي ما قلت رَدَدْتُ عليهم فَيُسْتَجَابُ لي فِيهِمْ ولا يُسْتَجَابُ لهم فِيّ "([9])

وجه الدلالة
يوضح هذا الحديث النبوي الشريف أن بعضا من اليهود مروا على النبى صلى الله عليه وسلم بدلا من أن يحيوه بقولهم السلام عليكم قالوا له السام عليكم أى الموت عليكم فدعت عليهم السيدة عائشة بأن يكون الموت عليهم وأن يصيبهم غضب من الله فنهاها الحبيب صلى الله عليه وسلم عن ذلك وأمرها بالترفق ونهاها عن العنف والفحش وأخبرها بأن ما يقوله هؤلاء لا يؤثر فى الحبيب صلى الله عليه وسلم بل هو مردود عليهم

نهى عن السب

وهذه آخر نقطة أضعها فى الرد على هذه الشبهة ذلك لأني فقط أردت أن أبين أنه صلى الله عليه وسلم نهى عن مساوئ الأخلاق وأنه لم يثبت أنه صلى الله عليه وسلم خالف قوله فعله بل كان التطابق منه صلى الله عليه وسلم فى الظاهر والباطن أمر حتمى فهو قدوة الناس أجمعين إلى جنة رب العالمين ولذا فإنه صلى الله عليه وسلم ينهى عن الكلام الذى لا خير فيه

وإليك الدليل
عن أبي هُرَيْرَةَ قال:
قال رسول اللَّهِ صلى الله عليه وسلم
" من كان يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ فلا يُؤْذِ جَارَهُ وَمَنْ كان يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ فَلْيُكْرِمْ ضَيْفَهُ وَمَنْ كان يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ فَلْيَقُلْ خَيْرًا أو لِيَصْمُتْ "([10])

وجه الدلالة
جعل الحبيب صلى الله عليه وسلم من توابع الإيمان بالله ومقتضياته عدداً من الأمور من بينها قوله صلى الله عليه وسلم ومن كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا أو ليصمت فكيف يمكن القول بأنه كان سبابا وعموم الأدلة تثبت عكس ذلك


--------------------------------------------------------------------------------

[أ] ـ صحيح مسلم جـ 4 صـ 2007 حديث رقم 2600 وهذا سنده حدثنا زُهَيْرُ بن حَرْب حدثنا جَرِيرٌ عن الْأَعْمَشِ عن أبي الضُّحَى عن مَسْرُوق


[1] ـ راجع فى ذلك فتح البارى جـ 11 صـ 171
[2] ـ فتح البارى جـ 11 صـ 171 وما بعدها
[3] ـ صحيح البخارى جـ 5 صـ 1958 حديث رقم 4802 وهذا سنده حدثنا مُسَدَّدٌ حدثنا يحيى عن عُبَيْدِ اللَّهِ قال حدثني سَعِيدُ بن أبي سَعِيد عن أبيه
[4] ـ فتح البارى جـ 9 صـ 137
[5] ـ صحيح البخارى جـ 1 صـ 272 حديث رقم 755 وهذا سنده حدثنا مُوسَى بن إِسْمَاعِيلَ قال أخبرنا هَمَّامٌ عن قَتَادَةَ
[6] ـ فتح البارى جـ 2 صـ 272
[7] ـ صحيح مسلم جـ 4 صـ 1804 حديث رقم 2309 وهذا سنده حدثنا سَعِيدُ بن مَنْصُور وأبو الرَّبِيعِ قالا حدثنا حَمَّادُ بن زَيْد عن ثَابِت الْبُنَانِيِّ
[8] ـ صحيح البخارى جـ 5 صـ 2243 حديث رقم 5684 وهذا سنده حدثنا أَصْبَغُ قال أخبرني بن وَهْب أخبرنا أبو يحيى هو فُلَيْحُ بن سُلَيْمَانَ عن هِلَالِ بن أُسَامَةَ
[9] ـ صحيح البخارى جـ 5 صـ 2243 حديث رقم 5683 وهذا سنده حدثنا محمد بن سَلَام أخبرنا عبد الْوَهَّابِ عن أَيُّوبَ عن عبد اللَّهِ بن أبي مُلَيْكَةَ
[10] ـ صحيح البخارى جـ 5 صـ 2240 حديث رقم 5672 وهذا سنده حدثنا قُتَيْبَةُ بن سَعِيد حدثنا أبو الْأَحْوَصِ عن أبي حَصِين عن أبي صَالِح



والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسوله الكريم .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
موالي



عدد المساهمات : 215
تاريخ التسجيل : 03/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: الرد على شبهات يرمون بها الروافض أهل السنة ..   الأربعاء ديسمبر 07, 2011 9:26 pm

اللهم صلي على سيد الخلق محمد وآل محمد وعجل فرجهم وألعن اعدئهم ومن تولى بهديهم إلى قيام يوم الدين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ,, صراحة لا أريد ان اعلق او ارد على ما كتبتي لعدم وجود فائدة علمية تجدى منة ولكن يكفيني عبارتين كتبتيها في هذا الرد المتهالك وهو

مُسلمة كتب:


الـــــرَّد علـــى الشبهــــــة

بالنظر فى تلك الشبهة فإنه يفوح منها رائحة تعمد الفهم الغير صحيح لسيرته وسلوكه صلى الله عليه وسلم.

الحكم على الحديث
هذا الحديث من الأحاديث الصحيحة فقد بينا فى تأصيله أنه من الأحاديث التى أخرجها الإمام مسلم وكذلك ورد فى عدة روايات أخرى ([1]) ولذا فإن الحديث صحيح



أعترافكم ان الحديث صحيح وانكم تعتقدون بصدور السب واللعن من الرسول وهذا ما اسردتية من شيوخك في الاعلى

مُسلمة كتب:

سبابه ليس كسبابنا

أمر بديهى أن يفكر أى إنسان فى هذا الأمر كيف يكون النبى صلى الله عليه وسلم سبابا أو لعانا ولكن ألا تفكر أولا فى كيف كان سبابه صلى الله عليه وسلم ومتى كان يفعل ذلك.
ولو أن أحدهم فتح كتب السنة أو اطلع على أحد كتب شروح الحديث لعلم أن عادة العرب قديما اعتادت السب بألفاظ لا تعد فى عصرنا هذا سبابا بالمرة ولم يكن الغرض منها السباب بالمفهوم العصرى وإنما كان الغرض منها الحث على فعل أمر أو النهى عنه وكانوا يستعملون ألفاظا معينة لذلك ولنضرب على ذلك أمثلة


تعليل صيغة السب وهذا شيء همجي بقض النظر عن صيغة السب

فالسب يبقى سب ويبقى مذمة في حق من صدر منة فأما عادة العرب يعتبر سباً وفي عصرنا لا يعتبر سباً هذه اضحكتني صراحة فهل في كل عصر أخلاق وألفظ جديدة ؟؟؟

فالسب يبقى سب والسب يبقى من الفواحش مهمى كان فالسب ما يكون مذمة في حق متلقية ولهاذ عدة القرآن من الفواحش,, والقرآن قال في حق الفواحش

(قُلْ إِنَّمَا حَرَّمَ رَبِّيَ الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ وَالْإِثْمَ وَالْبَغْيَ بِغَيْرِ الْحَقِّ )

فهنيئاً للسنة تصديقهم لعصيان النبي لربة وهنياً لهم ألخلاقة التي تربى عليها Laughing

قالت ايش سبة ليس كسبنا هههههههه Very Happy
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُسلمة

avatar

عدد المساهمات : 445
تاريخ التسجيل : 28/11/2011

مُساهمةموضوع: رد: الرد على شبهات يرمون بها الروافض أهل السنة ..   الخميس ديسمبر 08, 2011 12:53 am


.
.

قد وضحت السب المقصود كتربت يداك وغيرها .. , وهل هذه الألفاظ عندنا الآن ؟!
لكن سبحان الله كيف عندما وقع الحق واتضح , قام كذبه ! بل يتخبط في كلامه حتى لا يصدقه !


وهنا نقف وقفة مع الشيعة :-

إذًا أنتم لا تأخذون بأحاديث البخاري ومسلم , حسنًا , إذًا من أين تأخذون الأحاديث .!
هل من السيستاني أم من الكوراني ؟! أم من من ؟!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
موالي



عدد المساهمات : 215
تاريخ التسجيل : 03/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: الرد على شبهات يرمون بها الروافض أهل السنة ..   الخميس ديسمبر 08, 2011 2:50 am

مُسلمة كتب:

.قد وضحت السب المقصود كتربت يداك وغيرها .. , وهل هذه الألفاظ عندنا الآن ؟!
لكن سبحان الله كيف عندما وقع الحق واتضح , قام كذبه ! بل يتخبط في كلامه حتى لا يصدقه !


اي حق يا طفلة أنا أسأل سؤال هل السب واللعن صدر من الرسول ام لم يصدر ,, والله لن تجيبي

ولكن سأجيبك الرسول صدر منة السب واللعن هنا وهذا قول صحيح من نص الحديث

اما صيغة السب فهذا الاحمق بعينة من يتشدق فية ويقول سبه غير سبنا ,, فأي جهاله هذا يامن تسمين الجهل حق

عندنا حديث عن النبي الحديث ان النبي صدر منة فحش والفحش الذي قام به هو السب واللعن

صيغة السب لا تعني ما يعني هو الفعل الرسول هنا هل قام بالسب ام لم يقم بالسب هذا هو شاهد الحديث هل تفهمين هذا ام ستبقين حاملة مزابل قومك ,,, والله ثم والله لا قومك ولا كتبهم يفيدونك اعتقادك بصدور المسبة هي وحدها كفيلة بطعنك في عصمة النبي وفي اخلاق النبي بل وتكذيبك لكتاب الله انة صاحب الخلق العظيم

اي خلق عظيم وهو يسب ويلعن حقيقة جهل إلى هذا الحد لم ارى


فإذا كنتي تعتقدين وتصرين ان السب واللعن وقع من النبي وتتشبثين انه ليس كسبنا ابقي انبحي خلف مشائخك فهذا شيء خاص بك فأنا لن احاسب عنك فهذا معتقدك وانت حرة فيه

عافانا الله عما ابتلاكم به من سفاه وجهل إلى هذا الحد لا يستطيع احد منكم نصرة الرسول من اجل تمجيد من تسمونة بالبخاري

تطعنون في رسول الله من اجل ان لا تقولوا ان في البخاري حديث ضعيف

قبح الله هذه العقيدة وأهلها صدقت يا امير المؤمنين حينما قلت همج رعاع ينعقون خلف كل ناعق لم يستضيؤوا بنور علم فيهتدوا ولم يلجئوا إلى ركن وثيق؛ فينجو

ضلوا انعقوا خلف مشائخكم الذين مسخو في الدنيا قبل الآخرة بكفرهم وتأعهد لك بعهد امام الله على هالهمجية اللي انتم فيها لن يزيدكم إلا جهل وضلالة فوق ضلالكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
موالي



عدد المساهمات : 215
تاريخ التسجيل : 03/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: الرد على شبهات يرمون بها الروافض أهل السنة ..   الخميس ديسمبر 08, 2011 2:58 am

مُسلمة كتب:

.وهنا نقف وقفة مع الشيعة :-

إذًا أنتم لا تأخذون بأحاديث البخاري ومسلم , حسنًا , إذًا من أين تأخذون الأحاديث .!
هل من السيستاني أم من الكوراني ؟! أم من من ؟!


نأخذ الحق من ائمة المجوس الفرس
الذين أسسوا مذهب السنة

اولهم البخاري حفيد المجوسي بردزبة ,, فهوا قدوتنا في الطعن في رسول الله ونسب النجاسات والفحش إلية ولا نقدر ان نستغني عنة

وثانيهم الفارسي مسلم النيسابوري الفارسي المجوسي الذي كتبة نفسة يعارض بضعه حتى اتهمة بعض مشائخهم بوجود إسرائيليات فية

وبعده ائمه مذاهبنا الاربه الفرس احفاد المجوس الذين لا يستطيع اي مسلم ان يكون مسلم إلا إتباع احد مذاهبهم


ومن لم يعتقد بمذاهبهم او يتبع احدها فهو كافر خارج عن سبيل السلف التالف

ولهذا أسال هنا النبي محمد على اي مذهب كان يتعبد مذهب الحنبلي الذي يكفر بقية المذاهب ويقول علمائة من لم يكن حنبيلياً فهو كافر

ام كان شافعي الفارسي الذي كان يقول لا حج صحيح ولا حج مقبول إلى على طريقة مذهبنا وكل من يحج خلاف طريقة مذهبنا فحجة باطل

او اعتقد انة كان حنفياً الذي كان يبيح زنا المحارم وانة لا يرى بأس في ان يستأجر الرجل فتاة ليزني فيها ولا حد علية وايضاص لاحد على من زنا في اختة او في امة او في خالتة او في عمتة

او ربما ارجح ان يكون ماليكاً بدليل انة لا يرثى صلاة صحيحة إلا صلاتة هو وكل من لم يصلي بصلاتة فصلاتة باطلة

بل وحتى التشهد في صلاتة يختلف عن التشهد عن بقية المذاهب


فلا أدري صراحة لماذا الفرس احفاد المجوس امثال بقية العلامة امثال ابن حجر والذهبي الذي لم ينتمي إلى اي مذهب وإنما كان صوفي هم من قاموا بتأسيس وتأليف مذهب السنة ولم يقم اي عربي او اي تابعي من العرب بكتابة اي شيء من دينكم هذا

فلماذا لا تقولون يا سنة اننا نحن اتباع المجوس ونحن من نصلي على طريقة المجوس حيث علمائنا يصغرون ثيابهم ويطولون لحيهم ويتكتفون في الصلاة لمعبودهم الوثني المشلول على العرش كما كانت تفعل المجوسية حين يصلون للنار في زمانهم



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُسلمة

avatar

عدد المساهمات : 445
تاريخ التسجيل : 28/11/2011

مُساهمةموضوع: رد: الرد على شبهات يرمون بها الروافض أهل السنة ..   الخميس ديسمبر 08, 2011 4:05 am

.
.


أولا نحمد الله الذي عافانا مما ابتلاك به وفضلنا على كثير من عباده تفضيلا .

"وَطُبِعَ عَلَى قُلُوبِهِمْ فَهُمْ لاَ يَفْقَهُونَ "

هكذا هو حال من يبغض الإسلام , وما يبغض الإسلام إلا المُشركين .

فَيا أنت , هؤلاء الذين تتكلم عنهم هم من أئمة المسلمين , فإذا أنت قلت عنهم أنهم مجوس , فدليل على كرهك للإسلام وللمسلمين .

ومذهب السنة أيها الجاهل هو مذهب السلف الصالح , وهو الإسلام أساسًا , لَيسوا من تفرقوا عنه
و ادعوا بأنهم يحبون آل البيت وسموا انفسهم شيعة , وليس من قالوا بالتصوف وحب الرسول وهم كذابون مفترون .

البخاري ومسلم الأحاديث عندهم متواترة صحيحة ,. إذًا هي سنة المصطفى صلى الله عليه وسلم
وأنت بقولك أنهم مجوس , يعني أنك لا تتبع سنة الرسول , فلا أعلم ماذا تتبع إِذًا ؟! ولم تجب على سؤالي .

وكتاب الله تعالى أخذت بتفسير علماؤك الجهلة الذين حرفوا آياته وفسروها تفسيرًا خاطِئًا , وكذبُوا الله تعالى .

فأثبت بذلك أنك لست بمسلم فلا تتبع الكتاب ولا السنة . إِذًا رُبما تكون أنت المَجُوسي !


الحمد لله على نعمة الإسلام .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
موالي



عدد المساهمات : 215
تاريخ التسجيل : 03/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: الرد على شبهات يرمون بها الروافض أهل السنة ..   الخميس ديسمبر 08, 2011 4:44 am

مُسلمة كتب:
.
.
أولا نحمد الله الذي عافانا مما ابتلاك به وفضلنا على كثير من عباده تفضيلا .

"وَطُبِعَ عَلَى قُلُوبِهِمْ فَهُمْ لاَ يَفْقَهُونَ "


الحمد الله بعد ان اقمت عليك حجج في مذهبك وفي عقاد دينك ومن اهمها التوحيد بقيتي منخرسة لا تملكين إلا هكذا قالوا علمائي ولا اريد ان اخالفهم فاكفر ,,, وهذا ما نطقة لسانك واللحد الله انك اعترفتي على نفسك انك من يتبع علمائة لا يتبع اي دليل صحيح

مُسلمة كتب:
.

هكذا هو حال من يبغض الإسلام , وما يبغض الإسلام إلا المُشركين .

فَيا أنت , هؤلاء الذين تتكلم عنهم هم من أئمة المسلمين , فإذا أنت قلت عنهم أنهم مجوس , فدليل على كرهك للإسلام وللمسلمين .

.

سبحان الله حينما قلت ان علمائكم احفاد للمجوس وهذا واقعهم أصبحت اكرة الإسلام والمسلمين
ووانتم حينما تصفون الشيعة بأنهم ومجوس والله يعلم انهم يعبدون الله وبريئون من هذا الكفر الذي تنسبونة إليهم ليس طعن بلإسلام والمسلمين ,, حقيقة لا ادري اي ميزان تزنون علية جحودكم وحقدكم هذا



الحمد الله انك انت والمشركون سواء ,, فتوحيدكم هو نفس توحيد اليهود واتحداك تظهري فرق غير الذي سأكتبة من فرق

فالنصارى طعنت في ذات الله وقالت ان المسيح هو ابن الله وجسدوا الله

واليهود طعنوا في ذات الله وجسدوة وقالوا ان عزير ابن الله

والسنة أتباع اليهود انفسهم طعنوا في ذات الله وجعلوة على هيئة وثن ,, مشلول على عرشة ممسوخ الخلقة له يدين يمين لا شمال له يهلك يوم القيامة ويحرق نفسة في النار كما صح في قرآنكم المنجس وهو البخاري

فالثلاثة هم على ملة واحد فالكل يطعن في ذات الله حسب هواه ومعتقدة الفاسد من دون دليل بل وبتكذيب الحق والاصرار على الباطل الذي هو علية


فلماذا لا تقولين عن علمائك الذين اسسوا مذهب السمنة والمجاعة المتضارب عن بكرة ابية الذي اولة يلجم آخرى بالتعارضات والزندقة والأالحاد والطعن في ذات الله وفي توحيدة ,, وليس هذا فقط بل الطعن في اخلاق رسول الله وفي عرضة انهم مجوس فكل عقائدكم تضرب بعضها بعذى ومذهبكم قريب كل القرب من عقيدة المجوس

فالمجوس كهنة دينهم وحخمنائياتهم تطيل لحاهم وتقصر ثيابهم وايضاً هذا ما يفعلة حخمنائات اليهود وهذا ما تفعلونة انتم

فهذا هو مذهب المجوس ولا يتبعهم إلا من هم على شاكلتهم

مُسلمة كتب:
.
.البخاري ومسلم الأحاديث عندهم متواترة صحيحة ,. إذًا هي سنة المصطفى صلى الله عليه وسلم
وأنت بقولك أنهم مجوس , يعني أنك لا تتبع سنة الرسول , فلا أعلم ماذا تتبع إِذًا ؟! ولم تجب على سؤالي .

.

لا بأس ففي بداية موضوعك هذا انتي نقلتي طعن بخاريكم ونسب اإلى النبي دنائة الاخلاق وقال انة سباب ولعان وانت طبعاً لم تنكري هذا وإنما انكرتي صيغة السب وهذا ولله الحمد كافي ان تقولي ان الرسول سباب ولعان وبذيء اللسان كما صح وثبت في الاحاديث

ولكن اهديك هذه الهدية البسيطة ايضاً في صلاة النبي حسب مباني البخاري المسلم الموحد عندك وعند كل سني

إنظري إلى النبي لا يصلي إلا بين رجلي عائشة أي لا يستطيع الصلاة حتى ينظر إلى فرج عائشة ومحاسنها

وأنظري إلى خشوع النبي في الصلاة فهل يخشع نبي او عامي من عامتكم كما يخشع النبي هنا


صحيح البخاري - كتاب الصلاة - باب الصلاة على الفراش

375 - حدثنا : ‏ ‏إسماعيل ‏‏قال : ، حدثني : ‏مالك ‏‏، عن ‏أبي النضر ‏مولى ‏عمر بن عبيد الله ‏ ‏، عن ‏ ‏أبي سلمة بن عبد الرحمن ‏ ‏، عن ‏ ‏عائشة زوج النبي ‏(ص) ‏ ‏أنها قالت : ‏ ‏كنت أنام بين يدي رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏ورجلاي في قبلته ، فإذا سجد ‏ ‏غمزني ‏ ‏فقبضت رجلي فإذا قام بسطتهما قالت : والبيوت يومئذ ليس فيها مصابيح.


وهذه صورة من كتاب البخاري الألكتروني قومي تحميلة والنظر إلى الحديث بنفسك



فهل هكذا كان النبي يخشع في صلاتة في مذهبك ؟؟ والله يقول

‏{‏قَدْ اَفْلَحَ الْمُؤْمِنُونَ الَّذِينَ هُمْ فِي صَلَاتِهِمْ خَاشِعُونَ } سورة المؤمنين ,, فهل الرسول من المؤمنين على هذا الحديث الذي يتغامز في كل سجدة في صلاتة ؟؟ لا اضن فالخشوع لكم انتم اما النبي لا خشوع في صلاتة


مُسلمة كتب:
.
وكتاب الله تعالى أخذت بتفسير علماؤك الجهلة الذين حرفوا آياته وفسروها تفسيرًا خاطِئًا , وكذبُوا الله تعالى .

فأثبت بذلك أنك لست بمسلم فلا تتبع الكتاب ولا السنة . إِذًا رُبما تكون أنت المَجُوسي !


الحمد لله على نعمة الإسلام .

شوفي كم مرة اطلب هذا الطلب وتهربين منة بل ويهرب منة كل علمائك هل لعدم وجودة عندكم ام ماذا

هل يملك السنة سند واحد صحيح للقرآن الكريم ام لا يملكون ؟؟؟ إن كان الجواب نعم اريد هذا السند الصحيح للقرآن

ولن تجيبي


أثبتي ان علمائي حرفوا التفاسير وإنما انتم انفسكم يا عبدة الوثن المشلول على العرش تفاسيركم تثضارب بعضها

حتى تفاسيركم لا تتوافق مع بعضها

فأي اسلام وصل إليكم هذا يا عبدة الاوثان

حقيقتاً مللت والله من منتداكم ففي كل رد لكم لا اجد منكم إلا جحود واستكبار عن الحق

فأنا دخلت هنا أنير دربكم ولكن شائت قدرت الله على ذالك

(وَإِذَا قِيلَ لَهُم مَّاذَا أَنزَلَ رَبُّكُمْ قَالُواْ أَسَاطِيرُ الأَوَّلِينَ (25) لِيَحْمِلُواْ أَوْزَارَهُمْ كَامِلَةً يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَمِنْ أَوْزَارِ الَّذِينَ يُضِلُّونَهُم بِغَيْرِ عِلْمٍ أَلاَ سَاء مَا يَزِرُونَ (26) قَدْ مَكَرَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ فَأَتَى اللَّهُ بُنْيَانَهُم مِّنَ الْقَوَاعِدِ فَخَرَّ عَلَيْهِمُ السَّقْفُ مِن فَوْقِهِمْ وَأَتَاهُمُ الْعَذَابُ مِنْ حَيْثُ لاَ يَشْعُرُونَ (27) ثُمَّ يَوْمَ الْقِيَامَةِ يُخْزِيهِمْ وَيَقُولُ أَيْنَ شُرَكَائِيَ الَّذِينَ كُنتُمْ تُشَاقُّونَ فِيهِمْ قَالَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْعِلْمَ إِنَّ الْخِزْيَ الْيَوْمَ وَالْسُّوءَ عَلَى الْكَافِرِينَ )

فهذه الآية تنطبق عليك فأنت اوزار من يضلوك من دون علمك في كل شيء اسألك تهربين وتقولين امرونا علمائنا ان نبتعد عن هذا ,, لنهم يريدونكم ان تبقوا جهلاء ضالين

فصدق قول الله تعالى حينما قال (إِن تَحْرِصْ عَلَى هُدَاهُمْ فَإِنَّ اللَّهَ لاَ يَهْدِي مَن يُضِلُّ وَمَا لَهُم مِّن نَّاصِرِينَ )

أبقي في ضلالك وكذبك على الموالين ,,, فآخرتك هي شبر في شبر وتذكري ان هناك يوم يجمع بينك وبينهم فتحاجين وتخاصمين



وغن رئيتين غبت عن هنا فأعلمي اني مللت من همجيتكم وجهلكم فانا هنا ادعوكم وأسالك م إلا ما يفتح عقولكم ولكن مصرون ان تبقوا عقولكم مقفلة وتأتون لي بما في مزابل قومك وهل تضنين اني لم أقرأها وارد عليها هناك ,, ولكنهم يخشون ظهرو الحق فيقومون بحذفها

فبقي على حالك يا فتاة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُسلمة

avatar

عدد المساهمات : 445
تاريخ التسجيل : 28/11/2011

مُساهمةموضوع: رد: الرد على شبهات يرمون بها الروافض أهل السنة ..   الخميس ديسمبر 08, 2011 4:13 pm


بسم الله الرحمن الرحيم

اقتباس :
الحمد الله بعد ان اقمت عليك حجج في مذهبك وفي عقاد دينك ومن اهمها التوحيد بقيتي منخرسة لا تملكين إلا هكذا قالوا علمائي ولا اريد ان اخالفهم فاكفر ,,, وهذا ما نطقة لسانك واللحد الله انك اعترفتي على نفسك انك من يتبع علمائة لا يتبع اي دليل صحيح

يامسكين , والله لم تمسك علي شيء بل هو تعصبك لدينك وجهالتك للكتاب وسنة المصطفى جعلتك ترى الحق باطلا والباطل حقا , و أنتم هؤلاء يارافضة , رفضتم الحق واتجهتم للباطل من الشرك بالله
فأنتم تدعون [ ياعلي وياحسين ] وكلنا يعلم أن الدعاء عبادة لله لا يستحقها غيره أيا كان
وأنتم صرفتموها لمخلوق لا يملك لكم نفعا ولا ضرا ,.

والمشكلة أنكم تدعون حبكم لله ! وأنتم تصرفون العبادة المستحق لها الله وحده , لمخلوق عبدا لله .

و تسبون الصحابة وتكفرونهم وقد قال صلى الله عليه وسلم :" خير القرون قرني ثم الذين يلونهم ..."
وفضلهم في أحاديث كثيرة ,.
ويكفي أن قال الله تعالى :" والسابقون الأولون من المهاجرين والأنصار والذين اتبعوهم بإحسان رضي الله عنهم "
ونعلم أن من المهاجرين أبابكر وعمر رضي الله عنهما .

فقد كذبتم آيات الله , فأي عمل أقبح من ذلك وأظلم منه !

وبعضكم يقول ان القرآن محرف وبعضكم يقول أن آل البيت يعلمون الغيب مع الله وأن لهم العصمة !

وقد حللتم ماحرم الله مثل زواج المتعة [الزنا بأم عينه]
وحرمتم ما أحل الله مثل أكل الجبن .

بدون دليل من الكتاب ولا من السنة صحيح .

ويقول بأننا نتبع علماؤنا دون دليل , بل والله إنك تتحدث عن نفسك [ كلن يرى الناس بعين طبعه ]


اقتباس :
سبحان الله حينما قلت ان علمائكم احفاد للمجوس وهذا واقعهم أصبحت اكرة الإسلام والمسلمين
ووانتم حينما تصفون الشيعة بأنهم ومجوس والله يعلم انهم يعبدون الله وبريئون من هذا الكفر الذي تنسبونة إليهم ليس طعن بلإسلام والمسلمين ,, حقيقة لا ادري اي ميزان تزنون علية جحودكم وحقدكم هذا

أولا أيها الجاهل عندما يكفر أحد علماؤنا فإنه يكفر من كفره الله ورسوله صلى الله عليه وسلم
وذلك بوقوع شروط التكفير عليه وإنتفاء الموانع . < ولا أعتقد أنك تفهم فيها شيء .

ويكفي تكفيركم لصحابة الرسول صلى الله عليه وسلم و لزوجته الطهرة عائشة رضي الله عنها
فهذا دليل على أنكم زنادقة تكرهون الرسول , فلو أنكم تحبونه لما طعنتم في زوجه الطاهرة وفي صحابته رضوان الله عليهم .

ثَانيًا : تقول أننا مجوس نعبد صنمًا ! > كُل هذا لأننا أثبتنا لله ما أثبته لنفسه و نفينا عنه ما نفاه عن نفسه ؟!
أتريدنا أن نأول في أسماءه وصفاته .!؟ أعندما تلحد ونفسر صفات الله ونأولها نكون مُسلمين .!
أهكذا تفكيرك ؟! والله كل الحجج عليك بأنك أنت المجوسي وليس نحن .


اقتباس :
لا بأس ففي بداية موضوعك هذا انتي نقلتي طعن بخاريكم ونسب اإلى النبي دنائة الاخلاق وقال انة سباب ولعان وانت طبعاً لم تنكري هذا وإنما انكرتي صيغة السب وهذا ولله الحمد كافي ان تقولي ان الرسول سباب ولعان وبذيء اللسان كما صح وثبت في الاحاديث

أيها المتخلف الجاهل , لَم تفهم ولن تفهم لأن عقلَك معطل عن التفكير وقد صدأ وتوقف عند أقوال معمميك الذين حرموا معالجته و صيانته , فربما تنقلب عليهم ولا تدفع لهم الخمس , وهذه مشكلة .

ألم يقل الرسول صلى الله عليه وسلم , ثكلتك أمك , تربت يداك .. وغيرها .
إذًا هذا هو المقصد من السب أيها المعطل عن التفكير , أنصحك بغسل عقلك من الشوائب الملتصقة به , حتى يتحرك .


اقتباس :
صحيح البخاري - كتاب الصلاة - باب الصلاة على الفراش

375 - حدثنا : ‏ ‏إسماعيل ‏‏قال : ، حدثني : ‏مالك ‏‏، عن ‏أبي النضر ‏مولى ‏عمر بن عبيد الله ‏ ‏، عن ‏ ‏أبي سلمة بن عبد الرحمن ‏ ‏، عن ‏ ‏عائشة زوج النبي ‏(ص) ‏ ‏أنها قالت : ‏ ‏كنت أنام بين يدي رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏ورجلاي في قبلته ، فإذا سجد ‏ ‏غمزني ‏ ‏فقبضت رجلي فإذا قام بسطتهما قالت : والبيوت يومئذ ليس فيها مصابيح

قلت لك من قبل أنك لا تفقه في الدين شيئا , لا بتفسير القرآن ولا بالأحاديث النبوية

يارافضي , كان من شدة صغر غرفة الرسول صلى الله عليه وسلم عندما يقوم يصلي التهجد وغيره لا يجد مكان أو متسع يصلي فيه , فكانت صغيرة لدرجة أن عائشة رضي الله عنها وهي نائمة ممدة قدماها تكون أمام الرسول صلى الله عليه وسلم وهو يصلي , فيغمزها حتى تبعد قدماها ليسجد عليه الصلاة والسلام

وليس كما فهمته أنت , فإن دل على شيء فإنما يدل على نجاسة تفكيرك و سوء خلقكوقبح مذهبك .

فأكرر , الحمد لله الذي عافانا مما ابتلاك به Very Happy


اقتباس :
هل يملك السنة سند واحد صحيح للقرآن الكريم ام لا يملكون ؟؟؟ إن كان الجواب نعم اريد هذا السند الصحيح للقرآن


بالتأكيد كلها صحيحة ياجاهل

(1) - إسناد قراءة نافع:
قرأ نافع على سبعين من التابعين ( أى تتلمذ على أيديهم ) منهم:
أبو جعفر وعبد الرحمن بن هرمز الأعرج، ومسلم بن جندب، ومحمد بن مسلم بن شهاب الزهري، وصالح بن خوات، وشيبة بن نضاح، ويزيد بن رومان.

ـ وقرأ الأعرج ( التابعى ) على ( الصحابة ) : عبد الله بن عباس وأبي هريرة وعبد الله بن عياش المخزومي.
ـ وقرأ مسلم وشيبة وابن رومان على عبد الله بن عياش.
ـ وسمع شيبة القراءة من عمر بن الخطاب.
ـ وقرأ صالح على أبي هريرة.
ـ وقرأ الزهري على سعيد بن المسيب.
ـ وقرأ سعيد على ابن عباس وأبي هريرة.
ـ وقرأ ابن عباس وأبو هريرة على أبي بن كعب.
ـ وقرأ ابن عباس أيضاً على زيد بن ثابت.
ـ وقرأ أبي وزيد وعمر رضي الله عنهم على رسول الله - صلى الله عليه وسلم -.

==================== =============


(2) إسناد قراءة ابن كثير : ( ليس هو المفسر المعروف فذاك متأخر جداً حتى لا يحدث التباس )

ـ وقرأ ابن كثير على التابعين : أبي السائب المخزومي، وعلى مجاهد بن جبر المكي، وعلىدرباس مولى ابن عباس.
ـ وقرأ عبد الله بن السائب على أبي ابن كعب، وعمر بن الخطاب.
ـ وقرأ مجاهد على عبد الله بن عباس، وعبد الله بن السائب.
ـ وقرأدرباس على ابن عباس.
ـ وقرأ ابن عباس على أبي بن كعب، وزيد بن ثابت.
ـ وقرأأُبي وزيد، وعمر رضي الله عنهم على رسول الله - صلى الله عليه وسلم -.

==================== ===================
(3) إسناد قراءة أبى عمرو :
قرأ أبو عمرو على التابعين : يزيد بن القعقاع، ويزيد بن رومان، وشيبة بن نصاح، وعبد الله بن كثير ومجاهد بن جبر، والحسن البصري، وأبي العالية الرياحي، وحميد المكي، وعبد الله الحضرمي، وعطاء بن أبي رباح، وعكرمة بن خالد، وعكرمة مولى ابن عباس، وابن محيصن، وعاصم بن أبي النجود، ونصر بن عاصم، ويحيى ابن يعمر.
ـ وقرأ ابن محيصن على حطان الرقاشي، وأبي العالية الرياحي.
ـ وقرأ حطان على أبي موسى الأشعري.
ـ وقرأ أبو العالية على عمر بن الخطاب وأبي بن كعب، وزيد بن ثابت، وابن عباس.
ـ وقرأ حميد على مجاهد، وتقدم سنده فى رواية ابن كثير.
ـ وقرأ عبد الله بن أبي إسحاق على يحيى بن يعمر، ونصر بن عاصم.
ـ وقرأ عطاء على أبي هريرة، وتقدم سنده.
ـ وقرأ عكرمة بن خالد على أصحاب ابن عباس، وتقدم سنده.
ـ وقرأ عكرمة مولى ابن عباس على ابن عباس.
ـ وقرأ ابن محيصن على مجاهد ودرباس وتقدم سندهما.
ـ وقرأ نصر بن عاصم، ويحيى بن يعمر على أبي الأسود.
ـ وقرأ أبو الأسود على عثمان وعلي رضي الله عنهما.
ـ وقرأ أبو موسى الأشعري وعمر بن الخطاب، وأبي بن كعب، وزيد بن ثابت وعثمان وعلي رضي الله عنهم على رسول الله - صلى الله عليه وسلم -.


==================== =====


(4) - إسناد قراءة ابن عامر:

قرأ ابن عامرعلى أبي هاشم المغيرة بن أبي شهاب المخزومي وعلى أبي الدرداء.
وقرأ المغيرة على عثمان بن عفان رضي الله عنه، وقرأ عثمان وأبو الدرداء على رسول الله - صلى الله عليه وسلم -.‏

==================== =============

(5) - إسناد قراءة عاصم:
قرأ عاصم على عبد الله بن حبيب السُّلَمي الضرير، وعلى زر بن حبيش الأسدي، وعلى ابن إياس الشيباني.
ـ وقرأ هؤلاء الثلاثة على ابن مسعود.
ـ وقرأ السلمي وزر أيضاً على عثمان بن عفان وعلي بن أبي طالب رضي الله عنهما.
ـ وقرأ السلمي أيضاً على أبي بن كعب، وزيد بن ثابت رضي الله عنهما.
ـ وقرأ ابن مسعود، وعثمان، وعليٌّ، وأبي وزيد على رسول الله - صلى الله عليه وسلم -.

==================== ============

(6) - إسناد قراءة حمزة:
قرأ حمزة على الأعمش عرضاً.
ـ وقرأ حمزة على ابن أعين،وعلى أبي إسحاق السبيعي، وعلى ابن أبي ليلى، وعلى ابن مصرف اليمامي، وعلى جعفرالصادق.
ـ وقرأ الأعمش وطلحة على يحيى بن وثاب الأسدي.
ـ وقرأ يحيى على علقمة بن قيس وعلى ابن أخيه الأسود بن يزيد بن قيس، وعلى زر بن حبيش وعلى زيد بن وهب،وعلى السلماني وعلى مسروق.
ـ وقرأ حمران على أبي الأسود الديلمي، وتقدم سنده، وعلى عبيد بن نضيلة.
ـ وقرأ عبيد على علقمة.
ـ وقرأ حمران أيضاً على محمدالباقر.
ـ وقرأ أبو إسحاق على السلمي وعلى زَرِّ بن حبيش، وتقدم سندهما.
ـوعلى عاصم بن ضمرة، وعلى الحارث الهمذاني.
ـ وقرأ عاصم والحارث على عليّ.
ـ وقرأ ابن أبي ليلى على المنهال بن عمرو وغيره.
ـ وقرأ المنهال على سعيد بن جبير،وتقدم سنده.
ـ وقرأ علقمة، والأسود، وابن وهب، ومسروق، وعاصم بن حمزة، والحارثأيضاً على عبد الله بن مسعود.
ـ وقرأ جعفر الصادق على أبيه محمد الباقر.
ـوقرأ الباقر على أبيه زين العابدين.
ـ وقرأ زين العابدين على أبيه الحسين رضي الله عنه.
ـ وقرأ الحسين على أبيه علي بن أبي طالب رضي الله عنهما.
ـ وقرأعلي وابن مسعود رضي الله عنهما على رسول الله - صلى الله عليه وسلم -.‏
==================== ========


(7) - إسناد قراءة الكسائي:
قرأ الكسائي على حمزة، وتقدم سنده، وعلى ابن أبي ليلى وتقدم سنده، وعلى عيسى الهمذاني وروى أيضاً الحروف عن أبي بكر بن عياش، وإسماعيل بن جعفر، وزائدة بن قدامة.
ـ وقرأ عيسى الهمذاني على عاصم، وطلحة بن مصرف، والأعمش، وتقدم سندهم، وكذلك أبو بكر بن عياش.
ـ وقرأ إسماعيل بن جعفر على شيبة بن نضاح ونافع، وتقدم سندهما.
ـ وقرأ أيضاً إسماعيل على سليمان بن جماز، وعيسى ابن وردان وسيأتي سندهما.
ـ وقرأ زائدة بن قدامة على الأعمش وتقدم سنده.
==================== ===============

(Cool - إسناد أبي جعفر:
قرأ على عبد الله بن عياش بن أبي ربيعة، وعبد الله بن عباس، وأبي هريرة، وهكـذا فـإن أبـا جعفـر من أعـلى القـراء إسناداً، إذ أخذ عن الصحابة مباشرة.‏
==================== =========

(9) إسناد يعقوب الحضرمي:
قرأ على سلام الطويل ومهدي بن ميمون، وسمع الحروف من الكسائي ومحمد بن زريق الكوفي عن عاصم.
وقرأ على شهاب بن شرنقة عن أبي الأسود الدؤلي عن علي بن أبي طالب.
وقرأ على أبي الأشهب عن أبي رجاء عن أبي موسى الأشعري.‏
‏ ==================== =======

(10) إسناد خلف :
قرأ على حمزة وقد تقدم إسناد حمزة.‏

والآن بعد أن سقنا إسناد هذه القراءات العشر جدير بنا أن نعلم الآتى :
1- أن كل رجال هذه الأسانيد المتعددة هم من المعروفين لدينا جيداً فى كتب الرجال وعلم الجرح والتعديل ، ومعلوم مدى عدالة وثقة كل منهم ودرجته من الحفظ ومنهجه فى القراءة. ومعلوم اسم كل منهم تحديداً ونسبه وشيوخه وتلاميذه.

2- الطرق إلى هؤلاء القراء العشر متواترة يستحيل حصرها ، فقد حمل هذا العلم عنهم الآلاف فى كل جيل حتى جيلنا الآن حيث أصبح عدد الحفاظ الأحياء الذين يحفظون القرآن كلياً عن ظهر يعدون بمئات الآلاف على أقل تقدير.

3- لا يزال الإسناد إلى رسول الله موصولاً حتى هذه اللحظة ، ولم ينقطع ، رغم طول الزمن وتعدد القرون ، ورغم دخولنا منتصف الألف الثانى ، ولا يزال طلاب العلم يلهثون خلف الحصول على إجازة بإسناد من أحد المشايخ الكبار المعروفين ، وقد بلغ عدد الرواة منذ عهد النبى إلى عهدنا ثمانية وعشرين راوياً


يمكن يجي الحين يقول هذا كذب وتدليس كالعادة ! scratch

اقتباس :
ولن تجيبي

أجبت lol!

اقتباس :
أثبتي ان علمائي حرفوا التفاسير

لحظه هم ماحرفوا التفاسير وبس , بل قالوا إن القرآن محرف والعياذ بالله

وإليك الدليل



هل تأكدت يافهيم , كيف أنكم شياطين Evil or Very Mad تكذبون الرب العظيم , ولا تؤمنون بكتابه الكريم .
!!!

اقتباس :
حقيقتاً مللت والله من منتداكم ففي كل رد لكم لا اجد منكم إلا جحود واستكبار عن الحق

لا لا ما اتفقنا , وين رايح ؟! لسا ما سألناك عن عقيدتك , وباقي في أشياء كثيرة , اصبر وخلنا نستفيد منك
فربما نهتدي على يديك , ! scratch

وبعدين تقول الحَق ؟! أي حق بالله ؟!
إنك تشرك مع الله علي رضي الله عنه , وإلا أنكم تحرفون القرآن , أو أنكم تحللون زواج المتعة [الزنا]
أو أنكم تعطون علماؤكم الخمس , أو أنكم تتبركون ببولهم وغائطهم ؟!
أو أنكم تتبركون بالتربة الحسينية ؟! أو أنكم تدعون أن آل البيت يعلمون الغيب أو أو أو .....................الخ

أي حق معاك بالله ؟! تستهبل أنت والا شنو ؟!

بل أنت شيطان رجيم تدعوا إلى شرك عظيم , بالله الرحمن الرحيم , وتقول أنك على حق يقين ؟! scratch

لا حول ولا قوة إلا بالله .

اقتباس :
فهذه الآية تنطبق عليك فأنت اوزار من يضلوك من دون علمك في كل شيء اسألك تهربين وتقولين امرونا علمائنا ان نبتعد عن هذا ,, لنهم يريدونكم ان تبقوا جهلاء ضالين

والله انك تقصد نفسك , وإلا فأتني بأدلة على فتاوي جاهلكم السيستاني الذي عجز عن الإتيان بها !

ثانيًا أنا لم أقل أمرني علمائي بل الله تعالى ونبيه صلى الله عليه وسلم والسلف الصالح .


اقتباس :
وغن رئيتين غبت عن هنا فأعلمي اني مللت من همجيتكم وجهلكم فانا هنا ادعوكم وأسالك م إلا ما يفتح عقولكم ولكن مصرون ان تبقوا عقولكم مقفلة وتأتون لي بما في مزابل قومك وهل تضنين اني لم أقرأها وارد عليها هناك ,, ولكنهم يخشون ظهرو الحق فيقومون بحذفها

فبقي على حالك يا فتاة

ههههههههههههههههههههههههههههه
الحمد لله الذي أظهر الحق , هرب كبقية الشيعة , قال مللت من همجيتكم قال lol!
لأننا ولله الحمد نرد عليه بآيات من القرآن ومن السنة الصحيحة , قال عنا همج !

بصراحة أنا زعلانة منك , تعال لسا ماكملنا حوارنا , أبغى اسألك اسئلة كثيرة , لا تهرب No
لا حول ولا قوة إلا بالله , حرمنا من الإنتفاع مما لديه من علم وكنوز جمة في المعرفة , هذا مؤسف جدًا No

بإنتظار شيعي آخر , يشمر عن ساعديه و يمرن أصابعه , لأن وراءه مهمة كبيرة , وهي أن يدافع عن مذهبه بكل ما أوتي من [ جهل ] lol!

سُبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الرد على شبهات يرمون بها الروافض أهل السنة ..
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشيعة الامامية  :: قسم اهل البيت :: منتدى الحوار العام-
انتقل الى: