منتديات الشيعة الامامية

ان الكتابات تعبر عن راي كاتبها
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 الحسين يتكلم داخل بطن امه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ورده السنه



عدد المساهمات : 623
تاريخ التسجيل : 10/10/2011

مُساهمةموضوع: الحسين يتكلم داخل بطن امه    الثلاثاء ديسمبر 06, 2011 6:30 am

بسم الله الرحمن الرحيم
بارك الله فيكم ياشيعه الي متي الجهل والظلام استيقظوا الي متي مسلمين عقولكم واعراضكم واموالكم
هل هذا يعقل استغفر الله واتوب اليه
رفعتم الحسين رضي الله عنه فوق منزلته
من افضل عندكم الحسن ام علي ام ام الرسول عليه السلام
الحسين يتكلم داخل بطن أمه ههههههههههههههه




http://www.ansarallah.com/play.php?vid=796


و

http://ysv.me/39
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
موالي



عدد المساهمات : 215
تاريخ التسجيل : 03/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: الحسين يتكلم داخل بطن امه    الثلاثاء ديسمبر 06, 2011 8:30 am

لا بأس لو ان المدلس الذي دلس المقطع وأخذ ما يريد واقتطف ما يريد لبان ان المهاجر هو نفسة يقول ان الحسين حملت بة الزهراء ستة اشهر وان حمل الحسن هو نفس حمل الحسين ولكن اليهود من يتسمون بالسنة يعرفون كيف يدلسون على حميرهم ,,, وهذه المحاظرة في تاريخ ثمانية من محرم لعام 1424 ,, قومي بتحمليها من الانترنت وبالتحديد من موقع صوت الشيعة وأسمعي الكلام كامل من دون تدليس وكذب من حميركم يا حمير اليهود ,,, والله ثم والله ما صرتم حمير وجهلاء وعبيد للوثن المشلول على عرشة إلا من شدة غبائكم وجهلكم وكذبكم

,, ولكن قبح الله قوم كل همهم الجهل والتدليس والكذب على الجهلاء من امثالكم

ولكن تعالي لأريك مذهبك وماذا فية من مخازي حول الولادة ولكن انا الشيعي صادق ولست بسني كاذب مدلس

في سير أعلام النبلاء للذهبي ج 8 ص 48 :
مالك الإمام هو شيخ الاسلام، حجة الامة، إمام دار الهجرة، أبو عبد الله مالك ابن أنس بن مالك بن أبي عامر .....
وأمه هي: عالية بنت شريك الازدية

إلى أن قال الذهبي:
قال معن، والواقدي، ومحمد بن الضحاك: حملت أم مالك بمالك ثلاث سنين .
وعن الواقدي قال: حملت به سنتين .

وقال ايضا في ج 8 ص 132:
واختلف في حمل أمه به: فقال معن، والصائغ، ومحمد بن الضحاك: حملت به ثلاث سنين .
وقال نحوه والد الزبير بن بكار.
وعن الواقدي: حملت به سنتين .
قلت: ودفن بالبقيع اتفاقا ، وقبره مشهور يزار ، رحمه الله .
انتهى


وجاء ايضا في سير أعلام النبلاء للذهبي ج 6 ص 317 :
محمد بن عجلان:
الإمام القدوة، الصادق، بقية الاعلام أبو عبد الله القرشي، المدني ....

إلى أن قال:
روى عباس بن نصر البغدادي ، عن صفوان بن عيسى قال : مكث بن عجلان في بطن أمه ثلاث سنين ، فشق بطنها ، فأخرج منه وقد نبتت أسنانه . رواها عبد العزيز بن أحمد الغافقي عن عباس .

وقال يعقوب بن شيبة، حدثنا إبراهيم بن موسى الفراء، حدثنا الوليد بن مسلم قال: قلت لمالك: إني حدثت عن عائشة رضي الله عنها قالت: لا تحمل المرأة فوق سنتين قدر ظل مغزل ، فقال: من يقول هذا ؟ هذه امرأة ابن عجلان جارتنا امرأة صدق ، ولدت ثلاث أولاد في اثنتي عشرة سنة . تحمل أربع سنين قبل أن تلد .
قال سعيد بن داود الزنبري: أخبرني محمد بن محمد بن عجلان قال: أنا ولدت في أربع سنين في حياة أبي .
وقال الواقدي : سمعت عبدالله بن محمد بن عجلان يقول : حمل بأبي أكثر من ثلاث سنين .
قال الواقدي : وسمعت مالكا يقول ، قد يكون الحمل سنتين وأكثر . أعرف من حمل به كذلك ، يعني نفسه .


انتهى


أقصى مدة للحمل عند أهل السنة والجماعة على أقوال متعددة:

قال عبدالله بن قدامه في المغني ج 9 ص 116 :
ظاهر المذهب ان أقصى مدة الحمل أربع سنين ، به قال الشافعي وهو المشهور عن مالك، وروي عن احمد أن اقصى مدته سنتان، وروي ذلك عن عائشة وهو مذهب الثوري وأبي حنيفة لما روت جملية بنت سعد عن عائشة لا تزيد المرأة على السنتين في الحمل، ولان التقدير انما يعلم بتوقيف أو اتفاق ولا توقيف ههنا ولا اتقاق انما هو على ما ذكر وقد وجد ذلك فان الضحاك بن مزاحم وهرم بن حيان حملت أم كل واحد منهما به سنتين.
وقال الليث: اقصاه ثلاث سنين حملت مولاة لعمر بن عبد الله ثلاث سنين .
وقال عباد بن العوام: خمس سنين .
وعن الزهري قال: قد تحمل المرأة ست سنين وسبع سنين .
وقال أبو عبيد: ليس لاقصاه وقت يوقف عليه .

ولنا أن مالا نص فيه يرجع فيه إلى الوجود وقد وجد الحمل لاربع سنين فروى الوليد بن مسلم قال قلت لمالك بن أنس حديث جملية بنت سعد عن عائشة لا تزيد المرأة على السنتين في الحمل قال مالك سبحان الله من يقول هذا ؟ هذه جارتنا امرأة محمد بن عجلان تحمل اربع سنين قبل أن تلد وقال الشافعي بقي محمد بن عجلان في بطن أمه أربع سنين وقال احمد نساء بني عجلان يحملن أربع سنين وامرأة عجلان حملت ثلاث بطون كل دفعة اربع سنين وبقي محمد بن عبد الله بن الحسن بن الحسن ابن علي في بطن أمه اربع سنين وهكذا ابراهيم بن نجيح العقيلي حكى ذلك أبو الخطاب وإذا تقرر وجوده وجب أن يحكم به ولا يزاد عليه لانه ما وجد ولان عمر ضرب لامرأة المفقود أربع سنين ولم يكن ذلك الا لانه غاية الحمل ، وروي ذلك عن عثمان وعلي وغيرهما . إذا ثبت هذا فان المراة إذا ولدت لاربع سنين فما دون من يوم موت الزوج أو طلاقه ولم تكن تزوجت ولا وطئت ولا انقضت عدتها بالقروء ولا بوضع الحمل فان الولد لاحق بالزوج وعدتها منقضية به .
انتهى


وقال ابن رشد في بداية المجتهد ونهاية المقتصد ج 2 ص 291 :
واختلفوا في أطول زمان الحمل الذي يلحق به الوالد الولد ،
فقال مالك: خمس سنين ، وقال بعض أصحابه : سبع .
وقال الشافعي: أربع سنين .
وقال الكوفيون: سنتان .
وقال محمد بن الحكم: سنة .
وقال داود: ستة أشهر .
وهذه المسألة مرجوع فيها إلى العادة والتجربة .
انتهى


سير أعلام النبلاء ج 5 ص 78 :
عطاء بن أبي رباح أسلم ، الامام شيخ الاسلام ، مفتي الحرم ، أبو محمد القرشي مولاهم المكي ....

انتهى


قال ابن الجوزي في صفوة الصفوة ص 443 (الوراق)
عطاء بن أبي مسلم حملت به أمه ثلاث سنين.
وفي اسم أبيه قولان أحدهما ميسرة والثاني عبد الله.
وفي كنية عطاء قولان: أحدهما أبو عثمان، والثاني أيوب وأصله من بلخ، وكان من أهل العلم والصلاح.

انتهى

=================================

ما رأيك بهذا هل اماكم الذهبي وبقية علمائكم كاذبون حين قال عن علمائكم بقوا في بطون امهاتهم ثلاث إلى اربع سنين والبعض خمس إلى سبع سنين ؟؟

ههههههههههههههههههههه

علماء السنة بقوا في بطون امهاتهم اربعة سنين الظاهر حاملين بفيلة مهم ببشر اللي بقوا اربعة سنين او مالك مختلفين فية البعض سنتين والبعض اربع والبعض سبع

طيب الحمير من السنة كم يبقون في بطون امهاتهم عرفنا ان العلماء يبقون بالسنوات

طيب والحمير من السنة كم شهر يبقون في بطون امهاتهم ؟؟

اقول يا سنية كم لبثتي انتي في بطن امك اكيد شهر وبعدها ولدتك امك لأنك من العامة منتي بعالمة من العلماء لتبقين ثلاث سنوات هههههههههههههه

كفاكم تدليس واقرأو العار الذي في كتبكم لا عبيد اللواط وشيوخ الشذوذ ,,, للمعلومة بعد اكتمال اسبوع من تسجلي هنا اوعدك اخليك تشوفين الشاذبن اللوطين شيوخك كيف يمارسون اللواط في المساجد

حرمة المسجد ان تقام بها نجاسة اللواط عند شيوخ السنة هههههههههههههه

انتظري والوعد قريب لأريك عاركم يا سنة اليهود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ورده السنه



عدد المساهمات : 623
تاريخ التسجيل : 10/10/2011

مُساهمةموضوع: رد: الحسين يتكلم داخل بطن امه    الثلاثاء ديسمبر 06, 2011 2:28 pm

والله انكم مكذبين ومدلسين
واذا خاطبهم الجاهلون قالو سلاما
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
حفيدة عمر

avatar

عدد المساهمات : 77
تاريخ التسجيل : 06/12/2011
الموقع : أطمح في كرم ربي بأن يسكنني الفردوس الأعــلى

مُساهمةموضوع: رد: الحسين يتكلم داخل بطن امه    الثلاثاء ديسمبر 06, 2011 6:43 pm



قبل أن تحــاور تعلم الأدب وكيف تحــاور من هم بفضل الله أرقــى وأسمى منك

ولا تتكلم عن علمــائنا بالحمــير فسيعلم الذين ظلمــوا أي منقلبٍ ينقلبون

نريد أن نحاوركم بأدب وأسلوب راقي يدل على ماننتسب اليه ولكن تأبى قلوبكم السوداء إلا أن تٌخرجوا

(ماتربيتم عليه ) من سب وقدح في غيركم فالحمد لله نحن دائمآ الأفضـــــــــــــل


سأرد على ماتفوهت به في كلامك





وأتمنى الرد بأسلوب أكثر أدبآ (ان كنت صاحب حجه وصاحب مذهب صحيح)



وبالنسبه للشذوذ في المدارس أنا التي سأرسلك الرابط لكن بعد أسبوع من تسجيلي يتضح لك

معمميكم ...................






بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



هكذا كان يكذب - كالعادة - زكريا بطرس في حلقاته عن الاسلام ، ومع انفعالاته المفتعلة وحركاته المصطنعة خرج لنا بتلك النتيجة الرهيبة ان مدة الحمل في الاسلام هي اربع او خمس سنوات ! .

وقد إنتهينا من الرد على زكريا بطرس ، فقد سئمنا من دحره وسحقه ، وهذا الرد موجه لمحبيه ومتابعيه

قال الله تعالى :[/FONT]

وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلَادَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَنْ يُتِمَّ الرَّضَاعَةَ وَعَلَى الْمَوْلُودِ لَهُ رِزْقُهُنَّ وَكِسْوَتُهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ لَا تُكَلَّفُ نَفْسٌ إِلَّا وُسْعَهَا لَا تُضَارَّ وَالِدَةٌ بِوَلَدِهَا وَلَا مَوْلُودٌ لَهُ بِوَلَدِهِ وَعَلَى الْوَارِثِ مِثْلُ ذَلِكَ فَإِنْ أَرَادَا فِصَالًا عَنْ تَرَاضٍ مِنْهُمَا وَتَشَاوُرٍ فَلَا جُنَاحَ عَلَيْهِمَا وَإِنْ أَرَدْتُمْ أَنْ تَسْتَرْضِعُوا أَوْلَادَكُمْ فَلَا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ إِذَا سَلَّمْتُمْ مَا آَتَيْتُمْ بِالْمَعْرُوفِ وَاتَّقُوا اللَّهَ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ ( 233 ) البقرة

وَوَصَّيْنَا الْإِنْسَانَ بِوَالِدَيْهِ إِحْسَانًا حَمَلَتْهُ أُمُّهُ كُرْهًا وَوَضَعَتْهُ كُرْهًا وَحَمْلُهُ وَفِصَالُهُ ثَلَاثُونَ شَهْرًا حَتَّى إِذَا بَلَغَ أَشُدَّهُ وَبَلَغَ أَرْبَعِينَ سَنَةً قَالَ رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ ( 15 ) البقرة

ومن هنا استدل بعض الصحابة مثل على وابن عباس وعثمان بن عفان رضي الله عنهم ، وعليه أجمع العلماء [1] على أن اقل مدة للحمل هي ستة أشهر .

فقال ابن كثير رحمه الله عند تفسير آية الأحقاف :

وقد استدل علي ، رضي الله عنه ، بهذه الآية مع التي في لقمان : { وَفِصَالُهُ فِي عَامَيْنِ } ، وقوله : { وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلادَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَنْ يُتِمَّ الرَّضَاعَةَ } ، على أن أقل مدة الحمل ستة أشهر ، وهو استنباط قوي صحيح . [2]

وقال الفخر الرازي رحمه الله :

دلت الآية على أن أقل مدة الحمل ستة أشهر، لأنه لما كان مجموع مدة الحمل والرضاع ثلاثون شهرا، قال: {وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلَادَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ } ، فإذا أسقطت الحولين الكاملين وهي أربعة وعشرون شهرا من الثلاثين، بقي أقل مدة الحمل ستة أشهر. [3]

وقال الزمخشري رحمه الله :
وهذا دليل على أن أقل الحمل ستة أشهر ؛ لأن مدّة الرضاع إذا كانت حولين لقوله عز وجل { حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَن يُتِمَّ الرَّضَاعَةَ } بقيت للحمل ستة أشهر . [4]

قلت : وهذا هو ما حدده فقط القرآن الكريم في هذه المسألة ، وهو ما استنبط منه جمع من الصحابة والعلماء أن أقل مدة حمل هي ستة أشهر ، مع عدم تحديده لأقصاها ، فهو أمر لم يذكره كتاب الله ، ولم يذكره نبيه صلى الله عليه وصحبه وسلم .

قال ابي حيان الأندلسي :

وقال جالينوس : كنت شديد الفحص عن مقدر زمن الحمل ، فرأيت امرأة ولدت لمائة وأربع وثمانين ليلة . وزعم ابن سينا أنه شاهد ذلك ؛ وأما أكثر الحمل فليس في القرآن ما يدل عليه . [5]

وقال الشنقيطي رحمه الله :

أما أكثر أمد الحمل فلم يرد في تحديده شيء من كتاب ولا سنة والعلماء مختلفون فيه وكلهم يقول بحسب ما ظهر له من أحوال النساء . [6]

وقد تشدق زكريا بطرس بروايات عن هذا وذاك انه قد مكث في بطن امه كذا وكذا ، فمنها ما هو منسوب للإمام مالك رحمه الله :

قال معن، والواقدي، ومحمد بن الضحاك: حملت أم مالك بمالك ثلاث سنين.
وعن الواقدي، قال: حملت به سنتين.[7]

روى: عباس بن نصر البغدادي، عن صفوان بن عيسى، قال: مكث ابن عجلان في بطن أمه ثلاث سنين، فشق بطنها، فأخرج منه، وقد نبتت أسنانه.
رواها: عبد العزيز بن أحمد الغافقي، عن عباس.

وقال يعقوب بن شيبة: حدثنا إبراهيم بن موسى الفراء، حدثنا الوليد بن مسلم، قال: قلت لمالك: إني حدثت عن عائشة - رضي الله عنها - قالت: لا تحمل المرأة فوق سنتين قدر ظل مغزل ، فقال: من يقول هذا؟ هذه امرأة ابن عجلان جارتنا، امرأة صدق، ولدت ثلاث أولاد في ثنتي عشرة سنة، تحمل أربع سنين قبل أن تلد.

قال سعيد بن داود الزنبري: أخبرني محمد بن محمد بن عجلان، قال: أنا ولدت في أربع سنين، في حياة أبي.
وقال الواقدي: سمعت عبد الله بن محمد بن عجلان يقول: حمل بأبي أكثر من ثلاث سنين. [8]

قلت : وهذه الروايات وغيرها نتيجة إستقراء أحوال هؤلاء الناس في زمانهم ، ولم ترد لها اي علاقة لا بالقرآن الكريم ، ولا بالسنة النبوية ، وانما هي أقاويل تم تناقلها على ما توارد عليه السمع عند قائليها ، ولا علاقة لها لا بالكتاب ، ولا بصحيح السنة ، ولا حتي بضعيفها .

وهذا تحدي لزكريا بطرس ان يأتي بحديث واحد للرسول صلى الله عليه وسلم سواء كان صحيح او ضعيف او موضوع حتي يقول بمثل هذا .

يقول الشوكاني رحمه الله :

وقد كان من جملة من ولد لستة اشهر من المشهورين عبدالملك بن مروان الخليفة الاموي وهكذا لم يرد في حديث صحيح ولا حسن ولا ضعيف مرفوع الى رسول الله صلى الله عليه و سلم ان اكثر مدة الحمل اربع سنين ولكنه قداتفق ذلك ووقع كما تحكيه كتب التاريخ. [9]

وقال ابن حزم :

وكل هذه أخبار مكذوبة راجعة إلى من لا يصدق ولا يعرف من هو، ولايجوز الحكم في دين الله تعالى بمثل هذا . [10]

وقال ابن عبد البر :

البر هذه مسألة لا أصل لها إلا الاجتهاد والرد إلى ما عرف من أمر النساء . [11]

فليراعي بعد ذلك النصارى ما يجب ان يستشهد به ، وما لا يجب

ان يعرفوا معنى الدليل

تم ولله الحمد والمنة

والحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات



[/font]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
موالي



عدد المساهمات : 215
تاريخ التسجيل : 03/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: الحسين يتكلم داخل بطن امه    الثلاثاء ديسمبر 06, 2011 8:21 pm

اللهم صلي على محمد وآل محمد وعجل فرجهم وألعن اعدائهم ومن تولى بهديهم من الاولين والآخرين إلى قيام يوم الدين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة


بداية ردي على المدعوة شوكة السنة ,,, اني كاذب ومدلس يا طفلتي اوضحت من هو المدلس والكاذب وقط وضحت عنوان المحاظرة وحددت مكان تحميلها لسماعها كاملة ,,, فلوا كانت عندك ذرة وحدة من الشجاعة لما تبجحتي بالهل والحماقة ولو كان مسموح لي بوضع الروابط لوضعت رابط المحاظرة كاملة ورأيتم تدليس جهالكم عليكم ,, فأبقي يا طفلتي ابتعي الرعاع امثالك فلا مرد لك إلى حفرة طولها وعرضها شبر في شبر

======================================

اما المدعوة حفيدة عمر ,, فأنصحك ان تتوقفوا عن النقل بالحملة الاسفار فكل ما اوردتية لا يسمن ولا يغني من جوع ولا تضني انك كتبت خوار ويعتبر رد علي ,,, انا نقلت اقوال لأعظم علمائكم ولا احد يعلوا منهم في العلم وهو الذهبي

وغيرة من عظمائكم ,,, فهم ينقلون ما وقع لعلمائكم من حوادث الحمل فالخيار اما ان تقولي انهم كذابين افتروا الكذب على علمائكم او توافقينهم ,,, لا خيار آخر لك معهم



موالي كتب:
لاولكن تعالي لأريك مذهبك وماذا فية من مخازي حول الولادة ولكن انا الشيعي صادق ولست بسني كاذب مدلس

في سير أعلام النبلاء للذهبي ج 8 ص 48 :
مالك الإمام هو شيخ الاسلام، حجة الامة، إمام دار الهجرة، أبو عبد الله مالك ابن أنس بن مالك بن أبي عامر .....
وأمه هي: عالية بنت شريك الازدية

إلى أن قال الذهبي:
قال معن، والواقدي، ومحمد بن الضحاك: حملت أم مالك بمالك ثلاث سنين .
وعن الواقدي قال: حملت به سنتين .

وقال ايضا في ج 8 ص 132:
واختلف في حمل أمه به: فقال معن، والصائغ، ومحمد بن الضحاك: حملت به ثلاث سنين .
وقال نحوه والد الزبير بن بكار.
وعن الواقدي: حملت به سنتين .
قلت: ودفن بالبقيع اتفاقا ، وقبره مشهور يزار ، رحمه الله .
انتهى


وجاء ايضا في سير أعلام النبلاء للذهبي ج 6 ص 317 :
محمد بن عجلان:
الإمام القدوة، الصادق، بقية الاعلام أبو عبد الله القرشي، المدني ....

إلى أن قال:
روى عباس بن نصر البغدادي ، عن صفوان بن عيسى قال : مكث بن عجلان في بطن أمه ثلاث سنين ، فشق بطنها ، فأخرج منه وقد نبتت أسنانه . رواها عبد العزيز بن أحمد الغافقي عن عباس .

وقال يعقوب بن شيبة، حدثنا إبراهيم بن موسى الفراء، حدثنا الوليد بن مسلم قال: قلت لمالك: إني حدثت عن عائشة رضي الله عنها قالت: لا تحمل المرأة فوق سنتين قدر ظل مغزل ، فقال: من يقول هذا ؟ هذه امرأة ابن عجلان جارتنا امرأة صدق ، ولدت ثلاث أولاد في اثنتي عشرة سنة . تحمل أربع سنين قبل أن تلد .
قال سعيد بن داود الزنبري: أخبرني محمد بن محمد بن عجلان قال: أنا ولدت في أربع سنين في حياة أبي .
وقال الواقدي : سمعت عبدالله بن محمد بن عجلان يقول : حمل بأبي أكثر من ثلاث سنين .
قال الواقدي : وسمعت مالكا يقول ، قد يكون الحمل سنتين وأكثر . أعرف من حمل به كذلك ، يعني نفسه .


انتهى


أقصى مدة للحمل عند أهل السنة والجماعة على أقوال متعددة:

قال عبدالله بن قدامه في المغني ج 9 ص 116 :
ظاهر المذهب ان أقصى مدة الحمل أربع سنين ، به قال الشافعي وهو المشهور عن مالك، وروي عن احمد أن اقصى مدته سنتان، وروي ذلك عن عائشة وهو مذهب الثوري وأبي حنيفة لما روت جملية بنت سعد عن عائشة لا تزيد المرأة على السنتين في الحمل، ولان التقدير انما يعلم بتوقيف أو اتفاق ولا توقيف ههنا ولا اتقاق انما هو على ما ذكر وقد وجد ذلك فان الضحاك بن مزاحم وهرم بن حيان حملت أم كل واحد منهما به سنتين.
وقال الليث: اقصاه ثلاث سنين حملت مولاة لعمر بن عبد الله ثلاث سنين .
وقال عباد بن العوام: خمس سنين .
وعن الزهري قال: قد تحمل المرأة ست سنين وسبع سنين .
وقال أبو عبيد: ليس لاقصاه وقت يوقف عليه .

ولنا أن مالا نص فيه يرجع فيه إلى الوجود وقد وجد الحمل لاربع سنين فروى الوليد بن مسلم قال قلت لمالك بن أنس حديث جملية بنت سعد عن عائشة لا تزيد المرأة على السنتين في الحمل قال مالك سبحان الله من يقول هذا ؟ هذه جارتنا امرأة محمد بن عجلان تحمل اربع سنين قبل أن تلد وقال الشافعي بقي محمد بن عجلان في بطن أمه أربع سنين وقال احمد نساء بني عجلان يحملن أربع سنين وامرأة عجلان حملت ثلاث بطون كل دفعة اربع سنين وبقي محمد بن عبد الله بن الحسن بن الحسن ابن علي في بطن أمه اربع سنين وهكذا ابراهيم بن نجيح العقيلي حكى ذلك أبو الخطاب وإذا تقرر وجوده وجب أن يحكم به ولا يزاد عليه لانه ما وجد ولان عمر ضرب لامرأة المفقود أربع سنين ولم يكن ذلك الا لانه غاية الحمل ، وروي ذلك عن عثمان وعلي وغيرهما . إذا ثبت هذا فان المراة إذا ولدت لاربع سنين فما دون من يوم موت الزوج أو طلاقه ولم تكن تزوجت ولا وطئت ولا انقضت عدتها بالقروء ولا بوضع الحمل فان الولد لاحق بالزوج وعدتها منقضية به .
انتهى


وقال ابن رشد في بداية المجتهد ونهاية المقتصد ج 2 ص 291 :
واختلفوا في أطول زمان الحمل الذي يلحق به الوالد الولد ،
فقال مالك: خمس سنين ، وقال بعض أصحابه : سبع .
وقال الشافعي: أربع سنين .
وقال الكوفيون: سنتان .
وقال محمد بن الحكم: سنة .
وقال داود: ستة أشهر .
وهذه المسألة مرجوع فيها إلى العادة والتجربة .
انتهى


سير أعلام النبلاء ج 5 ص 78 :
عطاء بن أبي رباح أسلم ، الامام شيخ الاسلام ، مفتي الحرم ، أبو محمد القرشي مولاهم المكي ....

انتهى


قال ابن الجوزي في صفوة الصفوة ص 443 (الوراق)
عطاء بن أبي مسلم حملت به أمه ثلاث سنين.
وفي اسم أبيه قولان أحدهما ميسرة والثاني عبد الله.
وفي كنية عطاء قولان: أحدهما أبو عثمان، والثاني أيوب وأصله من بلخ، وكان من أهل العلم والصلاح.

انتهى

=================================

ما رأيك بهذا هل اماكم الذهبي وبقية علمائكم كاذبون حين قال عن علمائكم بقوا في بطون امهاتهم ثلاث إلى اربع سنين والبعض خمس إلى سبع سنين ؟؟

ههههههههههههههههههههه

علماء السنة بقوا في بطون امهاتهم اربعة سنين الظاهر حاملين بفيلة مهم ببشر اللي بقوا اربعة سنين او مالك مختلفين فية البعض سنتين والبعض اربع والبعض سبع

طيب الحمير من السنة كم يبقون في بطون امهاتهم عرفنا ان العلماء يبقون بالسنوات

طيب والحمير من السنة كم شهر يبقون في بطون امهاتهم ؟؟


لنرى هل علمائكم كذابين يخترعون الاكاذيب ام تصدقونهم على كذبهم هذا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
حفيدة عمر

avatar

عدد المساهمات : 77
تاريخ التسجيل : 06/12/2011
الموقع : أطمح في كرم ربي بأن يسكنني الفردوس الأعــلى

مُساهمةموضوع: رد: الحسين يتكلم داخل بطن امه    الأربعاء ديسمبر 07, 2011 5:39 am






أخـــي الكريم يعــلم الله أننا نريد لكم الخير والهدايه لكن (((((((ردك غير منطقي ولا مقنع )))))أتدري لما؟؟؟

لأنك لم تكن لك حجه ويتضح أنك كالذي يسقط من السماء تتخطفه الريح أو تهوي به في مكان سحيق

يأخي أنا أوضحت لك أن ماأحضرت من أحاديث هي كالآتي وأعيد التوضيح علّ الله أن يهدينا الى صراط الله المستقيم

وطالما أنت تتحاور بأدب هذا يعني أننا سنصـل الى طريق سواء بإذن الله





قلت : وهذه الروايات وغيرها نتيجة إستقراء أحوال هؤلاء الناس في زمانهم ، ولم ترد لها اي علاقة لا بالقرآن الكريم ، ولا بالسنة النبوية ، وانما هي أقاويل تم تناقلها على ما توارد عليه السمع عند قائليها ، ولا علاقة لها لا بالكتاب ، ولا بصحيح السنة ، ولا حتي بضعيفها .








وَوَصَّيْنَا الْإِنْسَانَ بِوَالِدَيْهِ إِحْسَانًا حَمَلَتْهُ أُمُّهُ كُرْهًا وَوَضَعَتْهُ كُرْهًا وَحَمْلُهُ وَفِصَالُهُ ثَلَاثُونَ شَهْرًا حَتَّى إِذَا بَلَغَ أَشُدَّهُ وَبَلَغَ أَرْبَعِينَ سَنَةً قَالَ رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ ( 15 ) البقرة

ومن هنا استدل بعض الصحابة مثل على وابن عباس وعثمان بن عفان رضي الله عنهم ، وعليه أجمع العلماء [1] على أن اقل مدة للحمل هي ستة أشهر .

فقال ابن كثير رحمه الله عند تفسير آية الأحقاف :

وقد استدل علي ، رضي الله عنه ، بهذه الآية مع التي في لقمان : { وَفِصَالُهُ فِي عَامَيْنِ } ، وقوله : { وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلادَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَنْ يُتِمَّ الرَّضَاعَةَ } ، على أن أقل مدة الحمل ستة أشهر ، وهو استنباط قوي صحيح . [2]



وأما




وقد تشدق زكريا بطرس بروايات عن هذا وذاك انه قد مكث في بطن امه كذا وكذا ، فمنها ما هو منسوب للإمام مالك رحمه الله :



وأوردت كثير من الأدله الغير مثبيته


قلت : وهذه الروايات وغيرها نتيجة إستقراء أحوال هؤلاء الناس في زمانهم ، ولم ترد لها اي علاقة لا بالقرآن الكريم ، ولا بالسنة النبوية ، وانما هي أقاويل تم تناقلها على ما توارد عليه السمع عند قائليها ، ولا علاقة لها لا بالكتاب ، ولا بصحيح السنة ، ولا حتي بضعيفها .

وهذا تحدي لزكريا بطرس ان يأتي بحديث واحد للرسول صلى الله عليه وسلم سواء كان صحيح او ضعيف او موضوع حتي يقول بمثل هذا .





أتحداك تأتي بدليل من القرآن أو حديث للرسول محمد صلى الله عليه وسلم صحيح يدل على ماتقول





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
موالي



عدد المساهمات : 215
تاريخ التسجيل : 03/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: الحسين يتكلم داخل بطن امه    الأربعاء ديسمبر 07, 2011 6:50 am

اللهم صلي على محمد وآل محمد وعجل فرجهم وألعن اعدائهم ومن تولى بهديهم من الأولين والآخرين إلى قيام يوم الدين

أولاً انا من ردودي لم اقل ان هذا من القرآن او هذا من احاديث السنة المنسوبة إلى الرسول ,, هذه بداية

ثانياً صاحبة الموضوع هنا جلبت مقاطع فيها تدليس وكذب على الإمامية وبدأت بالصفاه والصراخ والعواء وتضن انها انتصرت لمذهبها في شيء هو بلأصل ليش من العقائد في شيء

فبينت انا انها حملة اسفار منا اوضحت وبينت اين تجد الرد الصحيح لا الكذب والصراخ والعويل بجهالة

وبعدها علقت على ما هو موجد في كتبها وما يقولونة علمائها ,, فهل تعلمين منزلة الذين قلتهم انا في العلم في مذهبك ؟؟؟

هؤلاء ائمة الجرح في مذهبك ,,, فالطعن في كلامهم هو الطعن في أركان وقاوعد مذهبكم

فما أردت أن ابينة هنا أن علمائكم ليس بصحيح انهم يستوفون احكامهم من شرع الله كما تصرخون وإنما هو من اهوائهم وما يجدون اهوائهم تسير علية


فهل تستطيعين ان تقولين انهم سفهاء لورودهم هذه الخزعبلات في كتبهم وهم يعتقدون بهذا المعتقد ان المرأة تحمل سنتين او لاث او اربع او سبع كما يقول بعضهم ؟؟؟

لا اضن يقولها عاقل فكيف لعالماء عندكم يقولونها ؟؟؟

تدبري وقومي بالرد بعقلانية لا أريد رد خارج ما انقل ,,, وللمعلومة انا لم انقل من زكريا بطرس كما تنقلين انت من منتدياتكم ولا من غيرة وإنما انا قرأتة بنفسي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الحسين يتكلم داخل بطن امه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشيعة الامامية  :: قسم اهل البيت :: منتدى اهل البيت عليهم السلام-
انتقل الى: