منتديات الشيعة الامامية

ان الكتابات تعبر عن راي كاتبها
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

  العلاقـــــة الحميمـــة بين الصحـــابــــة وآل البيت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ورده السنه



عدد المساهمات : 623
تاريخ التسجيل : 10/10/2011

مُساهمةموضوع: العلاقـــــة الحميمـــة بين الصحـــابــــة وآل البيت    الخميس ديسمبر 01, 2011 10:58 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
العلاقة&الحميمـة
بين
الصحــــابـة & آل الـبيت
(رضي الله عنهــم أجمعــين)
منقولة من كتب الشيعة المعتمدة

فـلاش للحفظ حفظكم الله
فقد قال الله تعالى في وصـف آل بيت محمد صلى الله عليه وسلم وصحـابته الكرام بأنهم ( أشداء على الكفار رحماء بينهم ) ، قال الشيخ ابن سعدي – رحمه الله - : ( أي متحابون متراحمون متعاطفون كالجسـد الواحـد ، يحـب أحدهم لأخيـه ما يحـب لنفسـه ) ( تيسير الكريم الرحمن 7/111) . وقد تواترت الأخبار بتأكيد هذا الأمر بينهم . وما قد يحدث بينهم من خلاف فهو من قبيل الخلاف الإجتهادي الذي يُعذر المخطئ فيه – ولله الحمد - .
وقد كانت العلاقة الحميمة بين آل البيت وصحـابة رسول الله صلى الله عليه وسلم بادية للعيان ،واضحة الأثر عند كل منصـف ، وقد استفاضت الآثار عنهم بهذا الأمر ؛ سـواء عند أهل السنـة أو الشيعـة .
إلا أن الشيعـة – هداهـم الله – لم يعجبهم هذه العلاقة الحميمـة بين الفئتين ، فراحوا يفترون الأكـاذيب والأباطيل التي تصور تلك العلاقة بغير صورتهـا الحقيقية .
ولكن فاتهـم في غمـرة هذه الأكاذيـب أن ينتبهـوا إلى أن كتبهم المعتمدة ، وآثارهم المتصلة بآل البيت حافلة بتوثيق تلك العلاقـة الحميمـة !!
وهذا ما لا يستطيعون له دفعًا ؛ إلا أن يقولوا قولتهـم المشهورة إذا أعيتهم الحقيقـة بأن ( هذا من بـاب التقيـة ) !! ولا أدري ممَ يتقي أئمة آل البيت الأبطال الشجعان باعترافهــم !
بهذه العلاقـة الحميمة بين الصحـابة وآل البيت – رضي الله عنهم أجمعــين – وذلك باعتماد كتـب الشيعـة الموثوقة عندهـم فقط ؛ لكي يتبين شبـاب الشيعة – وفقهـم الله للحق – ماهم عليه من انحراف تجاه صحـابة نبيهم صلى الله عليه وسلم بسبب ركــام الأباطيل التي حجبـوا بها عن رؤية الحــق .
وأنصح أخيرًا كل باحـث عن الحـق بقراءة رسالة ( رحمـاء بينهـم ) للشيخ الفاضل صالح الدرويش – حفظه الله - .
مدح علي رضي الله عنه للصحابة :
يقول - رضي الله عنه -: ( لقد رأيت أصحـاب مـحمــد ، فما أرى أحداً يشبههـم منكـم! لقد كانوا يصبحـون شعثـاً غبـراً، وقد باتوا سجــداً وقيامــاً، يراوحون بين جباههــم وخدودهــم، ويقفون على مثل الجمـــر من ذكر معادهـــم! كأن بين أعينهم ركب المعزى مـن طول سجــودهم! إذا ذكــر الله هملــت أعينهم حتى تبل جيوبهم، ومـادوا كما يميد الشجـر يوم الريح العاصـف، خوفــاً من العقــاب، ورجــاء للثواب)[نهج البلاغة ص143 دار الكتاب بيروت 1387ه‍ بتحقيق صبحي صالح، ومثل ذلك ورد في "الإرشاد" ص126].
وهاهو يمــدح أصحــاب النبي عامــة، ويرجحهــم على أصحــابه وشيعته الذين خــذلـــوه في الحـــروب والقتال، وجبنــوا عن لقاء العــدو ومواجهتهــم، وقعـدوا عنه وتركـوه وحــده، فيقول موازناً بينهم وبين صحـابة رسول الله: ( ولقد كنا مع رسول الله ، نقتتل آباءنا وأبناءنا وإخواننا وأعمامنا: ما يزيدنا ذلك إلا إيمــاناً وتسليمــاً، ومضياً على اللقم، وصبـراً على مضـض الألم، وجـداً فيجهــاد العـــدو، ولقد كان الرجـل منا والآخر من عدونا يتصاولان تصاول الفحلين، يتخالسان أنفسهما: أيهما يسقـي صاحبه كأس المنون، فمرة لنا من عدونا، ومرة لعدونا منا، فلما رأى الله صدقنا أنزل بعـدونا الكبت، وأنزل علينا النصـر، حتى استقر الإسـلام ملقياً جرانه، ومتبوئا أوطانه. ولعمري لو كنا نأتي ما أتيتم، ما قام للــدين عمـــود، ولا اخضــر للإيمـــان عــــود. وأيم الله لتحتلبنها دمـاً، ولتتبعنهـا ندمـاً) . ["نهج البلاغة" بتحقيق صبحي صالح ص91، 92 ط بيروت].
ويذكرهم أيضاً مقابل شيعتـه المتخــاذلين، ويأسف على ذهابهــم بقوله: ( أين القوم الذين دعوا إلى الإســلام فقبلوه، وقرأوا القــرآن فأحكمــوه، وهيجوا إلى القتال فولهوا وله اللقاح إلى أولادها، وسلبوا السيوف أغمادهـا، وأخــذوا بأطراف الأرض زحفـاً زحفاً وصفاً صفـاً، بعض هلك وبعض نجا، لا يبشرون بالأحياء ولا يعزون عن الموتى، مرة العيون من البكاء، خمص البطون مـن الصيـام، ذبـل الشفـاه من الدعاء، صفـر الألوان من السهــر، على وجوههم غبرة الخاشعـين، أولئك إخــواني الذاهبون، فحــق لنا أن نظمأ إليهـم ونعض الأيـدي على فراقهــم) . ["نهج البلاغة" بتحقيق صبحي صالح ص177، 178].
ويمدح المهاجرين من الصحــابة في جواب معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنهما فيقول فاز أهل السبق بسبقهم، وذهـب المهـاجرون الأولون بفضلهم ) . ["نهج البلاغة" ص383 بتحقيق صبحي صالح].
ويقول أيضاً: ( وفي المهـاجرين خير كثير تعرفه، جزاهم الله خير الجزاء) . ["نهج البلاغة" ص383 بتحقيق صبحي صالح].
كما مدح الأنصـار من أصحـاب محـمـد عليه الصلاة والسلام بقوله : ( هــم والله ربوا الإســلام كما يربي الفلو مع غنائهم، بأيديهـم السباط، وألسنتهـم السلاط) . ["نهج البلاغة" ص557 تحقيق صبحي صالح].
ومدحهـم مدحــاً بالغاً موازناً أصحـــابه ومعــاوية مع أنصـــار النبي صلى الله عليه وسلم بقوله: ( أما بعد! أيها الناس: فوالله لأهل مصركم في الأمصار أكثر مــن الأنصار في العرب، وما كانوا يوم أعطوا رسول الله أن يمنعوه ومن معه من المهاجرين حتى يبلغ رسالات ربـه إلا قبيلتين صغير مولـدها، وما هما بأقدم العرب ميلاداً، ولا بأكثرهم عدداً، فلما آووا النبي وأصحـابه، ونصروا الله ودينه، رمتهم العرب عن قوس واحدة، وتحالفت عليهم اليهـود، وغزتهم اليهـود والقبائل قبيلة بعد قبيلة، فتجردوا لنصرة دين الله، وقطعوا ما بينهم وبين العرب من الحبائل وما بينهم وبين اليهـود من العهود، ونصبوا لأهل نجد وتهامة وأهل مكة واليمامة وأهل الحزن والسهل [وأقاموا] قنـاة الديـن، وتصبروا تحت أحلاس الجـلاد حتى دانت لرسول الله العرب، ورأى فيهم قرة العين قبل أن يقبضــه الله إليه، فأنتم في الناس أكثر مــن أولئك في أهـل ذلك الزمـان مـن العرب) . ["الغارات" ج2 ص479، 480].
ويروي المجلسي عن الطوسي رواية موثوقة عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه أنه قال لأصحـابه: ( أوصيكــم في أصحــــاب رســــول الله ،لا تسبوهم، فإنهــم أصحــاب نبيكم، وهم أصحـابه الذين لم يبتدعوا في الدين شيئاً، ولم يوقـروا صــاحب بدعة، نعــم!أوصـــاني رسول الله ( ) في هـــؤلاء) . ["حياة القلوب للمجلسي" ج2 ص621].
ويمــدح المهــاجرين والأنصــار معاً حيث يجعل في أيديهم الخيار لتعيين الإمام وانتخابه، وهم أهل الحـل والعقـد في القرن الأول من بين المسلمين وليس لأحد أن يرد عليهم، ويتصرف بدونهم، ويعرض عن كلمتهم، لأنهم هم الأهل للمسلمين والأساس ، فيقول إنما الشورى للمهاجرين والأنصـار، فإن اجتمعوا على رجل وسموه إمــامــاً كان ذلك لله رضى، فإن خرج منهم خارج عن أو بدعة ردوه إلى ما خرج منه، فإن أبى قاتلوه على اتباعه غير سبيل المؤمنين، وولاه الله ما تولى) . ["نهج البلاغة" ج3 ص7 ط بيروت تحقيق محمد عبده وص367 تحقيق صبحي].
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ورده السنه



عدد المساهمات : 623
تاريخ التسجيل : 10/10/2011

مُساهمةموضوع: رد: العلاقـــــة الحميمـــة بين الصحـــابــــة وآل البيت    الخميس ديسمبر 01, 2011 11:02 pm






أبو بكر رضي الله عنه:
1- يعلم القاصي والداني والسني والشيعي أنه اسم أبو بكر الصديق واسمه عبد الله وهو خليفة رسول الله _ صلى الله عليه وسلم _ ولا يشك عاقل أن من يسمي ولده باسم أبي بكر أو حتى يكني نفسه بهذه الكنية فهو يتولى ويحب الصحابة الكرام وعلى رأسهم أبو بكر الصديق.


وممن اسمه أبو بكر:


أبو بكر بن علي بن أبي طالب:
قتل مع الحسين في كربلاء، وأمه ليلي بنت مسعود النهشلية، ذكره: الإرشاد للمفيد ص 248 – 186، تاريخ اليعقوبي في أولاد علي، ومنتهى الآمال للشيخ عباس القمي 1/261 وذكر أن اسمه محمداً وكنيته أبو بكر قال: و (( محمد يكنى بأبي بكر. . . )) 1/544، وبحار الأنوار للمجلسي 42/120.


أبو بكر بن الحسن بن علي بن أبي طالب:
قتل مع عمه الحسين في كربلاء، ذكره: الشيخ المفيد في قتلى كربلاء في الإرشاد 248، وتاريخ اليعقوبي في أولاد الحسن، ومنتهى الآمال لعباس القمي 1/544 في استشهاد فتيان بني هاشم في كربلاء.


أبو بكر علي زين العابدين:
كنية علي زين العابدين بن الحسين هي أبو بكر وذكر ذلك العديد من علماء الشيعة الإمامية، راجع الأنوار النعمانية للجزائري.


أبو بكر علي بن موسى الكاظم بن جعفر الصادق:
كانت كنية علي الرضا أبو بكر ذكر ذلك: النوري الطبرسي في كتابه النجم الثاقب في ألقاب وأسماء الحجة الغائب قال: (( 14- أبو بكر وهي إحدى كُنى الإمام الرضا كما ذكرها أبو الفرج الأصفهاني في مقاتل الطالبيين.


أبو بكر محمد المهدي المنتظر بن الحسن العسكري:
إحدى أسماء المهدي المنتظر الذي يعتقد الشيعة بولادته قبل أكثر من 1100 عام أبو بكر، ذكر ذلك النوري الطبرسي في الكتاب السابق ذكره وراجع اللقب رقم ( 14 ).


قُلتُ تُرى لماذا يُكنى أو ويلقب المهدي المنتظر لدى الشيعة الإمامية بأبي بكر ؟!!


أبو بكر بن عبد الله بن جعفر بن أبي طالب:
ذكره صاحب أنساب الأشراف ص 68 قال: (( ولد عبد الله بن جعفر. . . وأبا بكر قُتِلَ مع الحسين وأمهم الخوصاء من ربيعة. . . ))، وذكره خليفة بن خياط في تاريخه ص 240 في تسمية من قُتِلَ يوم الحرة من بني هاشم.


عمر رضي الله عنه:
لا شك أن من أشهر الصحابة الذين تسموا بـ عمر عمر بن الخطاب ومن يسمي بهذا الاسم إنما يريد التيمن بعمر بن الخطاب.


وممن اسمه عمر:


عمر بن الأطرف بن علي بن أبي طالب:
أمه أم حبيب الصهباء التغلبية من سبي الردة، راجع: سر السلسلة العلوية لأبي نصر البخاري الشيعي ص 123 في نسب عمر الأطرف، ومنتهى الآمال لعباس القمي 1/261 قال: (( عمر ورقية الكبرى التوأمان )) وبحار الأنوار للمجلسي 42/120.


عمر بن الحسن بن علي بن أبي طالب:
أمة أم ولد استشهد مع عمه الحسين في كربلاء، راجع: عمدة الطالب لابن عنبه هامش ص 116، تاريخ اليعقوبي ص 228 في أولاد الحسن.
وقال اليعقوبي في تاريخه (( وكان للحسن ثمانية ذكور وهم. . . وزيد. . . وعمر والقاسم وأبو بكر وعبد الرحمن لأمهاتٍ شتى وطلحة وعبد الله. . . )).


عمر الأشرف بن علي زين العابدين بن الحسين:
أمة أم ولد ولقب بـ الأشرف، لأن عمر الملقب بـ الأطرف، وهو عمر بن علي بن أبي طالب، راجع: الإرشاد للمفيد ص 261، عمدة الطالب لابن عنبه ص 223، ولقب بالأشرف لأنه من حسيني وحسنية أما عمر الأطرف أخذ بطرف واحد هو الأب علي بن أبي طالب.


عمر بن يحيى بن الحسين بن زيد الشهيد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب:
ذكر اسمه محمد الأعلمي الحائري في تراجم أعلام النساء تحت ذكر اسم بنت الحسن بن عبيد الله بن جعفر الطيار.. ص 359.


عمر بن موسى الكاظم بن جعفر الصادق:
ذكره ابن الخشاب في أولاد موسى الكاظم.
قال ابن الخشاب: (( عشرون ابناً زاد فيهم عمراً وعقيلاً وثماني عشرةَ بنتاً )) راجع: تواريخ النبي والآل لمحمد تقي التستري.


عثمان رضي الله عنه:
الخليفة الثالث عثمان بن عفان ذو النورين زوج ابنتي رسول الله _ صلى الله عليه وسلم _ رقية وأم كلثوم المقتول شهيداً.


وممن اسمه عثمان:


عثمان بن علي بن أبي طالب:
قُتِلَ مع الحسين في كربلاء وأمة أم البنين بنت حزام الوحيدية ثم الكلابية، راجع الإرشاد للمفيد ص186 – 428، أعيان النساء للشيخ محمد رضا الحكيمي ص 51، تاريخ اليعقوبي في أولاد علي، منتهى الآمال 1/544، التستري في تواريخ النبي والآل ص115 في أولاد أمير المؤمنين.


عثمان بن عقيل بن أبي طالب:
ذكره البلاذري في أنساب الأشراف ص70 قال: (( ولد عقيل مسلماً... وعثمان )) .


عائشة رضي الله عنها:
عائشة بنت أبي بكر الصديق زوج رسول الله _ صلى الله عليه وسلم _ والملاحظ أن هناك من أهل البيت ولد له بنين وبنت واحدة فسمى البنت عائشة. تُرى لماذا هذه الرغبة الشديدة في التسمية باسم عائشة رضوان الله عليها !!؟


فليجب علماء الشيعة الإمامية إن كان لديهم جواب !!


والله يلهمنا الصواب.


وممن اسمهن عائشة:


عائشة بنت موسى الكاظم بن جعفر الصادق:
هي من بنات موسى الكاظم وذكر ذلك الكثير من علماء الشيعة أنفسهم بما فيهم الشيخ المفيد نفسه في الإرشاد ص 303، وعمدة الطالب لابن عنبه هامش ص 266، والأنوار النعمانية لنعمة الله الجزائري 1/380.


قُلتُ:
ودليل شدة محبة أهل البيت لأم المؤمنين عائشة أن موسى الكاظم له من الولد سبعه وثلاثون ذكراً وأنثى واحدة سماها عائشة.
قال في الأنوار النعمانية 1/380 (( وأما عدد أولاده فهم سبعة وثلاثون ولداً ذكراً وأنثى: الإمام علي الرضا و... و ... و ... وعائشة )).
وإن كان هناك خلاف في عدد أولاده لكن الذي لا خلاف فيه أن له ابنة اسمها: عائشة، قال أبو نصر البخاري (( ولد موسى من ثمانية عشر ابناً واثنتين وعشرين بنتاً )) سر السلسلة العلوية ص 53.
وأورد التستري في تواريخ النبي والآل سبع عشرة بنتاً هًن (( فاطمة الكبرى وفاطمة الصغرى ورقية ورقية الصغرى وحكيمة وأم أبيها وأم كلثوم وأم سلمة وأم جعفر ولبانة وعلية وآمنة وحسنة وبريهة وعائشة وزينب وخديجة )) تواريخ النبي والآل 125 – 126.


عائشة بنت جعفر بن موسى الكاظم بن جعفر الصادق:
قال العمري في المجدي: (( ولد جعفر بن موسى الكاظم بن جعفر الصادق يقال له الخواري، وهو لأم ولد ثماني نسوة وهي: حسنة وعباسة و عائشة وفاطمة الكبرى وفاطمة ( أي الصغرى ) وأسماء وزينب وأم جعفر... )) سر السلسلة العلوية ص 63 الهامش الذي كتبه المحقق.


عائشة بنت علي الرضا بن موسى الكاظم:
ذكرها ابن الخشاب في كتابه مواليد أهل البيت قال: ولد الرضا خمسة بنين وابنة واحدة هم محمد القانع والحسن وجعفر وإبراهيم والحسين، والبنت اسمها عائشة. تواريخ النبي والآل ص 128.


عائشة بنت علي الهادي بن محمد الجواد بن علي الرضا:
ذكرها الشيخ المفيد في الإرشاد ص 334 قال: (( وخلف من الولد أبا محمد الحسن ابنه هو الإمام من بعده والحسين ومحمد وجعفر وابنته عائشة... )).


طلحة رضي الله عنه:


وممن تسموا باسم طلحة:


طلحة بن الحسن بن علي بن أبي طالب:
ذكره اليعقوبي في تاريخه في أولاد الحسن ص 228، والتستري في تواريخ النبي والآل ص 120.


معاوية رضي الله عنه:


وممن تسموا باسم معاوية:


معاوية بن عبد الله بن جعفر بن أبي طالب:
هو أحد أولاد عبد الله سماه باسم معاوية بن أبي سفيان ولمعاوية هذا عقب راجع: أنساب الأشراف ص60 – 68، وعمدة الطالب لابن عنبه ص 56.



م /ن


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
موالي



عدد المساهمات : 215
تاريخ التسجيل : 03/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: العلاقـــــة الحميمـــة بين الصحـــابــــة وآل البيت    الإثنين ديسمبر 05, 2011 10:34 pm

اللهم صلي على محمد وآل محمد وعجل فرجهم وألعن اعدائهم ومن تولى بهديهم من الاولين والآخرين إلى قيام يوم الدين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ,,, تعليق بسيط على ما نقلت ولن اتطرق للرد علية كلة بلأساس لأن لا صحة له ولا حتى مصدر صحيح

ورده السنه كتب:


أبو بكر رضي الله عنه:
1- يعلم القاصي والداني والسني والشيعي أنه اسم أبو بكر الصديق واسمه عبد الله


كيف حالك بس ابي بكر اسمة عبد الله اجل ؟؟ ههههههههههههههههههه

هذي ونتوا سنة ما تعرفون اسمة الحقيقي اجل اسمة عبد الله ههههههههههههههههههههه

طيب بعطيك فرصة بحثي عن اسمة الحقيقي بعدها اجاوبك عن هلي نسختي منة هالاكاذيب
إذا في خليفتكم الاعظم كذبتوا في اسمة مراح تكذبون في البقية هههههههههه

اتقوا الله يا بشر الكذب من اعظم الذنوب والله كذبكم ما يفيدكم بشيء ألا تخافون وعيد الله حتى في دينكم تكذبون

( إن الذين لا يؤمنون بآيات الله لا يهديهم الله ولهم عذاب أليم ( 104 ) إنما يفتري الكذب الذين لا يؤمنون بآيات الله وأولئك هم الكاذبون ( 105 ) )


====================================

سؤال بسيط إضيفة إلى سؤالي السابق حول اسم ابي بكر

هل التسمية دليل على المحبة ؟؟؟

إذا كان نعم لماذا ابي بكر وعمر وعثمان على كثرة اولادهم لم يسموا احد ابنائهم بأسم علي او بالحسن او بالحسين

إلى هذا الحد هم يكرهونهم ويسمون اولادهم بأسماء شر المنافقين

مثل عمر سمى ابن بعبد الله ,,, نسبة إلى عبد الله ابن ابي رأيس النفاق في المدينة ؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ورده السنه



عدد المساهمات : 623
تاريخ التسجيل : 10/10/2011

مُساهمةموضوع: رد: العلاقـــــة الحميمـــة بين الصحـــابــــة وآل البيت    الثلاثاء ديسمبر 06, 2011 12:37 am

واذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
موالي



عدد المساهمات : 215
تاريخ التسجيل : 03/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: العلاقـــــة الحميمـــة بين الصحـــابــــة وآل البيت    الثلاثاء ديسمبر 06, 2011 2:29 am

ورده السنه كتب:
واذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما

شفتي يا سنية الحمد الله حتى اسم خليفتكم الاول تجهلون اسمة الحقيقي

اعطيك فرصة اخرى قبل ان اسرد ادلتي على كذبك في هذا الموضوع

بعدها افضح هروبك وجهلك وجهل قومك بدينكم

والله الذي لا إله إلا هو حتى شيوخك انفسهم يجهلون اسم ابن ابي قحافة لكن اعطيك مهلة حتى تبحثي في الصواب لا الكذب وكثرة الجهل من مذهبكم


وإصرارك ان تكوني حاملة اسفار حينها يشهد الله علي اني اعتبرك كما قال الله تعالى

بسم الله الرحمن الرحيم

مَثَلُ الَّذِينَ حُمِّلُوا التَّوْرَاةَ ثُمَّ لَمْ يَحْمِلُوهَا كَمَثَلِ الْحِمَارِ يَحْمِلُ أَسْفَارًا بِئْسَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِ اللَّهِ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ}


ماهوا اسم ابي بكر الحقيقي ,,, ونحن نعلم ان اسمة ليس عبد الله كا تكذبون فما هو اسمة الحقيقي ؟؟؟

فأنا يا سنية مصدقاً لقولة الله لكم (وَإِنِّي كُلَّمَا دَعَوْتُهُمْ لِتَغْفِرَ لَهُمْ جَعَلُوا أَصَابِعَهُمْ فِي آذَانِهِمْ وَاسْتَغْشَوْا ثِيَابَهُمْ وَأَصَرُّوا وَاسْتَكْبَرُوا اسْتِكْبَارًا )

فأنصحك حكمي عقلك وابحثي عن الصواب وأبحثي عن الحق من اهله لا من اعدائه قبل المصاب فوالله لا شيخكم الاعور الممسوخ على هيئة قردة الكاذب الاشر ولا حتى من تعتقدين ان هذا ربك المشلول على عرشة ييدك فكتبكم نفسها تقول ان من تعبدونة يدخل جهنم فكيف سينقضكم من يدخل جهنم ,,, فاليوم عمل من دون حساب وغداً حساب من دون عمل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ورده السنه



عدد المساهمات : 623
تاريخ التسجيل : 10/10/2011

مُساهمةموضوع: رد: العلاقـــــة الحميمـــة بين الصحـــابــــة وآل البيت    الثلاثاء ديسمبر 06, 2011 9:20 pm

هذا ردي بس اعطيني نسب السيتاتني ولد متعه بالقرعه فبح الله
http://www.ansaaar.com/play.php?catsmktba=881
هنا رديت عليك فاثبتي بدليل ان السيتاني ولد حلال ومعروف الاب هههههههههههههههه
ُخَاطِبُنِي السَّفِيهُ بِكُلِّ قُبْحٍ فأَكْرَهُ أَنْ أَكُونَ لَهُ مُجِيبَا
يَزِيدَ سَفَاهَةً فَأَزِيدُ حِلْماً كَعُودٍ زَادَهُ الإِحْرَاقُ طِيبَا
اراك في شبهة اخري

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
موالي



عدد المساهمات : 215
تاريخ التسجيل : 03/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: العلاقـــــة الحميمـــة بين الصحـــابــــة وآل البيت    الأربعاء ديسمبر 07, 2011 11:59 pm

ورده السنه كتب:
هذا ردي بس اعطيني نسب السيتاتني ولد متعه بالقرعه فبح الله
هنا رديت عليك فاثبتي بدليل ان السيتاني ولد حلال ومعروف الاب هههههههههههههههه
ُخَاطِبُنِي السَّفِيهُ بِكُلِّ قُبْحٍ فأَكْرَهُ أَنْ أَكُونَ لَهُ مُجِيبَا
يَزِيدَ سَفَاهَةً فَأَزِيدُ حِلْماً كَعُودٍ زَادَهُ الإِحْرَاقُ طِيبَا
اراك في شبهة اخري



اولاً هذا قول الرعاع لا قول علماء فأسمة يا سنية هو عتيق فابي بكر اسمة عتيق وهذا الادلة من مناداة الرسول له

وسبب تحريفكم أسمه له بسبب ان تجعلوة صاحب النبي في الغار بدل من عبد الله ابن بكر ليسهل عليكم التدليس

لأن دليل النبي في الهجرة هو عبد الله ابن بكر وليس ابي بكر ,, ولكن حتى في هذا لا فضيلة له بها

اما اسمة عتيق فقد ورد في كتاب الإصابة في تمييز الصحابة

وأخرج أبو يعلى عن سويد بن غفلة عن صالح بن موسى بهذا السند إلى عائشة قالت كان رسول الله صلى الله عليه وسلم وأصحابه بفناء البيت إذ جاء أبو بكر فقال النبي صلى الله عليه وسلم من سره أن ينظر إلى عتيق من النار فلينظر إلى أبي بكر فغلب عليه اسم عتيق

وفي السند بن لهيعة وقال عبد الرزاق أنبأنا معمر عن محمد بن سيرين قال كان اسم أبي بكر عتيق بن عثمان .

وأخرج بن منده من طريق عبد الرحمن بن القاسم بن محمد عن أبيه قال سألت عائشة عن اسم أبي بكر فقالت عبد الله فقلت إن الناس يقولون عتيق قالت إن أبا قحافة كان له ثلاثة أولاد فسمى واحدا عتيقا والثاني معتقا والثالث عتيقا أي بالتصغير

هذا يعني اسم عبد الله ايضاً لقب وليس له بأسم ,, إلا إذا كنتي ترين ان عائشة تكذب وتنسب اباها بالزنا إلى ابن قحافة

هل رأيت ماهو اسمة يا سنية يامن لا يخرج من فاك إلا ما تعلمتية من دار الزنا يا مرضعة الرجال

هل تعلمين لماذا تطعنين وتقذفين في نسب الامامية وعلمائهم لأنك انت نفسك لا تملكين لنفسك نسب طيب فلا استبعد ان تكوني ابنة زنا ولا اسبتعد ان تكوني زانية انتي نفسك فلماذا استغرب من هي على شاكلتك ان لا تتكلم إلا في الاعراض والانساب والطعن فيه ان لا تعرف نسبها

ثانياً تطلبين نسب السيد السيستاني لا بأس لك ذالك
والده هو المقدس المرحوم السيد محمد باقر ، وأما جده الادنی فهو العلم الجليل (السيد علي)

ثانياً لي طلب منك حتى الآن وهو رد على ألفاظك وبالتحديد بنفس أخلاقك الوضيعة التي تعلمتيها من دار الزنا الذي تعيشين فيه

هل تملكين دليل انك حتى الآن لم يزني بك اي رجل من الرجال الذين ترضعينهم بأسم الرضاع الكبير ؟؟

ارجوا إحضار الدليل انك لست بزانية حتى الآن


اسأل الله العفو والعافية من دينكم ونجاستة ومن ألسنتكم يا عبيد الاوثان ,, يامن جسدتم الله على هيئة وثن يعبد واصبحتم قوم من عبدة الاوثان

ولك هذه الهدية الإضافية من اصح كتبك


لا تزال جهنم تقول : هل من مزيد ، حتى يضع فيها رب العزة ، تبارك وتعالى . قدمه . فتقول : قط قط ، وعزتك . ويزوي بعضها إلى بعض الراوي: أنس بن مالك المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة : 2848
خلاصة حكم المحدث: صحيح


هل جن ربك ليحرق قدمة في جهنم ؟؟ ام لأنة وثن سيحترق في جهنم ؟؟

تصديقاً لقول الله بسم الله الرحمن الرحيم (يا ايها الذين امنو قو انفسكم واهليكم نار وقودها الناس والحجارة )

أسالك هل مقتنعة بهكذا توحيد رب مجسم على هيئة وثن سيحترق يوم القيامة ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
حفيدة عمر

avatar

عدد المساهمات : 77
تاريخ التسجيل : 06/12/2011
الموقع : أطمح في كرم ربي بأن يسكنني الفردوس الأعــلى

مُساهمةموضوع: رد: العلاقـــــة الحميمـــة بين الصحـــابــــة وآل البيت    الخميس ديسمبر 08, 2011 6:15 pm







وردة السنه كـــــــــــــــــــــــــــــلامك في الصميم أثبت نسب السيستاني ؟؟؟؟

النسب الصحيح ليس المٌلفق من شيعتك

أولا نحن مقتنعون بصحة اسم أبي بكر رضي اللع عنه وأرضاه

حتى إسمه حرفتوه ياشيعه

وأضم صوتي لوردتنا أين نسب السيستاني وياليت النسب الصحيح

ليس المزور والمضروب

السيستاني أكبر كذاب وكذب بنسبه وأنتم كالحمير تصدقون


هل متأكد من نسبه





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابو مهيمن

avatar

عدد المساهمات : 434
تاريخ التسجيل : 09/12/2011

مُساهمةموضوع: العلاقه الحميمه بين الصحابه وال البيت   الجمعة ديسمبر 09, 2011 11:45 am

الاخت الكريمه حفيدة عمر ارجو منك ان يكون النقاش بالدليل وبدون الفاظ نابيه تدلل على تفاهة المحاور وافتقاره الى الدليل بشرط القناعه اذا كان الدليل مقنع وليس اللف والدوران والتدليس وكما قيل :لسانك لاتذكر به عورة امرء فكلك عورات وللناس السن ولقد سالتي من هو السيد السيستاني ولك الجواب

في زقاق ضيق يتفرع عن «شارع الرسول»، يسمى بلهجة أهل مدينة النجف «العكِّد»، وبلهجة أهل بغداد الدارجة «دربونة»، يعيش في بيت نجفي تقليدي قديم، لا يبعد أكثر من 500 متر عن ضريح الإمام علي بن أبي طالب، المرجع الشيعي الأعلى آية الله العظمى السيدعلي الحسيني السيستاني.
باب البيت وواجهته يشبهان واجهة أي بيت نجفي بسيط للغاية. وفي داخل البيت، تكتشف البساطة في أشد أوجهها. فهو لا يختلف في عمارته عن البيت العراقي، الذي يمتد طرازه العمراني إلى بيوت بابل، التي تعود إلى أكثر من خمسة آلاف عام. عندما تجتاز عتبة البيت، تجد نفسك في ممر يطلق عليه «المجاز»، وهي المساحة التي تفصل بين المدخل والغرف الداخلية للبيت، وتهيئ الغريب للمرور إلى الداخل. عند يسار المدخل هناك غرفة صغيرة وبسيطة، تستخدم كمكتب لآية الله علي السيستاني، يعمل فيها عادة مستشاروه الذين يقرأون ويراجعون الرسائل، التي يسأل أصحابها في الغالب عن أمور فقهية وفتاوى. وتعرض هذه الرسائل على السيد المرجع ليجيب عليها، وتختم بخاتمه لتكون نافذة.

أما الغرفة الكبيرة، التي تواجه باب البيت والمجاز، فهي مقر عائلة السيستاني. غرفة واسعة بعض الشيء، مفروشة بالسجاد البسيط. تخلو الغرفة هذه، التي يستقبل فيها السيستاني ضيوفه، من أي أريكة أو كرسي. ويمتد فوق السجاد فرش يتوزع عليه بعض الوسائد. يطلق على هذه الغرفة، وبلهجة أهالي النجف، تسمية «البراني». وتعني هذه الكلمة «خارج البيت»، مع أنها ضمن مساحته. والبراني مستلة من مفردة «برة» أي الخارج، بينما تسمى هذه الغرفة في مناطق مختلفة من العراق بـ«الديوانية»، مأخوذة عن الديوان. ولكل مرجع من مراجع الشيعة الأربعة في النجف (السيستاني والشيخ اسحق الفياض، والسيد محمد سعيد الحكيم، والشيخ بشير النجفي)، براني خاصة بكل منهم في منزله، يستقبل فيها ضيوفه ومقلديه وتلامذته. وعادة تقع البراني داخل البيت، وتكون منفصلة عن أجزاء المنزل العائلية والاجتماعية، باستثناء المرجع الأعلى الراحل أبو القاسم الخوئي، الذي كانت برانيته خارج البيت، حيث كان يلقي دروسه على تلامذته في مسجد الخضراء الملاصق لسور صحن الإمام علي. في «البراني» يجلس السيستاني ساعات معلومة. مدة بقائه في هذه الغرفة تعتمد على صحته ونشاطه اليومي. خلال هذه الساعات التي تقسم ما بين الصباح والمساء، يستقبل المرجع ضيوفه الذين يأتون إليه من كل حدب وصوب، سواء للسلام عليه أو لاستشارته أو للحصول على معلومة فقهية أو فتوى او الحصول على مساعدات ماليه مما يتحصل لدى المرجع من مبالغ ماليه من اموال الخمس او الصدقه او الزكاة ، في هذا البراني يتساوى الجميع، وتتجسد القيم الإسلامية الاجتماعية الحقة، إذ ليس هناك فرق بين غني وفقير، ولا بين عربي وأعجمي، ولا بين وزير وعامل بسيط. الكل يجلس على الفراش نفسه، وتحت السقف نفسه، وعلى المسافة نفسها من موقع آية الله المرجع. ذلك أن بيت المرجع مفتوح أمام الجميع، وليس من حق حارس البيت أو المرجع أن يمنع أي زائر. وبمجرد أن تطرق الباب ويسألك الحارس، أو المتطوعين في خدمة المرجع عما تريد، تجيبهم بأنك تريد السلام أو تحية المرجع، فيفتح الباب أمامك واسعا من غير أي استفسار أكثر، لا عن اسمك ولا عن مذهبك ولا عن ميولك السياسية. ويكون الشاي ووجبات الطعام جاهزة خاصة للزوار القادمين من مدن بعيدة. وعندما تصل إلى مدينة النجف لزيارة ضريح الإمام علي، ومن ثم تسأل عن بيت السيد السيستاني، فسوف تجد أكثر من شخص ليقودك إلى موقع البيت. لم يتجاوز السيستاني عتبة هذا البيت منذ عشر سنوات، إلا مرتين. الأولى في أبريل (نيسان) 2003، عندما دخلت القوات الأميركية إلى العراق، واستقر قسم منها عند حدود مدينة النجف. عندما طلب إليه نجله محمد رضا، بنصيحة بقية العلماء، أن يترك بيته بصورة مؤقتة خوفا على حياته من جهة، وكي لا يتعرض لضغوط سياسية من جهة أخرى. وفي المرة الثانية التي ترك فيها بيته، كانت في أغسطس (آب) 2004، عندما اضطر للسفر إلى لندن لإجراء الفحوص الطبية والعلاج. غير أن هذه المرة لم تكن الأولى التي يترك فيها السيستاني مدينة النجف، إذ كان قد غادرها في عام 1961، عندما عزم على السفر إلي موطنه مشهد، وكان يحتمل استقراره هناك. النجف، مثلما هو معروف عنها كأكبر وأبرز حوزة، تشكل أمنية في ذهن أي رجل دين شيعي وطالب علم وفقيه، لأن يزورها ويتزود من علومها على أيدي علمائها. وهذه المدرسة الدينية تجسد الحديث: «لا فرق بين عربي وأعجمي إلا بالتقوى». لهذا ترى أن ما يميز علماءها، هو درجتهم الفقهية والعلمية، وليس جنسيات البلدان التي ينحدرون منها. فالسيستاني إيراني، والشيخ الفياض أصله أفغاني، والشيخ النجفي من أصول باكستانية، باستثناء الحكيم الذي هو عراقي، وإن كان أجداده قد أقاموا في إيران منذ العهد الصفوي. وفي توجه علماء الدين الشيعة، لا بد من الدراسة في حوزة النجف والنهل من علمها والتلمذة على أيدي أساتذتها وفقهائها وعلمائها، حتى وإن كان قد درس في حوزات أخرى في إيران أو غيرها. وضمن هذا التوجه كان السيد علي السيستاني قد وصل إلى عاصمة العلم، النجف، في عام 1951 مهاجرا إليها من مدينة قم في إيران. فسكن مدرسة البخارائي العلمية، وحضر بحوث آية الله العظمى السيد أبو القاسم الخوئي، والعلامة الشيخ حسين الحلي في الفقه والأصول ولازمها مدة طويلة. وحضر خلال ذلك أيضا بحوث بعض الأعلام الآخرين منهم الإمام الحكيم والسيد الشاهرودي. قد يختلف السيستاني عن الكثير من معاصريه، إذ وصل إلى النجف وهو مجتهد وليس طالب علوم دينية في مراحله الابتدائية، أو كما يطلق عليه في عناوين الحوزة العلمية، طالب في المقدمات. وعلي السيستاني الذي ولد في مشهد، شرق إيران، حيث مرقد الإمام الرضا، في 4 أغسطس (آب) 1930، نشأ أصلا في أسرة علمية دينية ملتزمة، وتربى وسط عائلة جل أفرادها من رجال الدين. والده هو السيد محمد باقر، وجده الأدنى هو العالم السيد علي، الذي ترجم له العلامة الشيخ أغا بزرك الطهراني في طبقات أعلام الشيعة. ومثل أي طفل ينشأ في عائلة متدينة تشتغل في العلم والفقه، فإن علي الذي لقب بالسيستاني نسبة إلى سيستان الواقعة إلى الجنوب الغربي من إيران، التي أقامت بها عائلته بعد أن تركت أصفهان، بدأ وهو في الخامسة من العمر بتعلم القرآن الكريم، ثم دخل مدرسة دار التعليم الديني لتعلم القراءة والكتابة ونحوها. وفي عام 1941، بدأ بتوجيه من والده، قراءة مقدمات العلوم الحوزية، فأتم قراءة جملة من الكتب الأدبية، وحضر في المعارف الإلهية دروس العلامة المرحوم الميرزا مهدي الأصفهاني المتوفى سنة 1946. كما حضر بحوث الخارج للمرحوم الميرزا مهدي الآشتياني، والمرحوم الميرزا هاشم القزويني. وفي عام 1949، هاجر إلي مدينة قم لإكمال دراسته، فحضر عند العلامتين المعروفين السيد حسين الطباطبائي البروجردي، والسيد محمد الحجة الكوهكمري. وكان حضوره عند الأول في الفقه والأصول، وعند الثاني في الفقه فقط. وفي عام 1951، هاجر من مدينة قم إلي النجف الأشرف، فسكن مدرسة البخارائي العلمية وحضر بحوث آية الله العظمى السيد أبو القاسم الخوئي، والعلامة الشيخ حسين الحلي في الفقه والأصول، ولازمهما مدة طويلة، وحضر خلال ذلك أيضا بحوث بعض الأعلام الآخرين، منهم الإمام الحكيم والسيد الشاهرودي. عندما عاد إلي مدينة النجف في أواخر عام 1961، بدأ بإلقاء محاضراته. وكانت له محاضرات فقهية خلال هذه السنوات، تناولت كتاب القضاء وأبحاث الربا وقاعدة الإلزام وقاعدة التقية وغيرهما من القواعد الفقهية. وبحسب الباحث الإسلامي غانم جواد، فإن السيستاني يعد واحدا من أبرز من يمثل مدرسة الخوئي، الذي جلس على منبر الدرس أكثر من سبعين عاما، وقد تميزت بالاعتدال. وكان السيستاني من أفضل تلامذة المرجع الراحل الخوئي. وهو من جلس على مقعده ليدرس في مسجده الخضراء. يقول جواد لـ«الشرق الأوسط»: إن تلامذة الخوئي، وفي مقدمتهم السيستاني، يتميزون باهتمامهم بالعلم وعدم التدخل في السياسة وعدم إتباعهم منهج ولاية الفقيه، الذي يعطي للإمام الديني حق القيادة السياسية. ويتحدث جواد الذي عرف بدراساته الإسلامية والفقه الشيعي، عن المرجعية والسياسة، قائلا: «يظهر من قراءة حركة المرجعية الشيعية في النجف، أن نتاج ومفاعيل حركة المرجعية بطرح ما حققته من انجازات في مجال التبليغ الديني والانتشار المحدود، لم تتسم بالدينامكية، ولم تغير في ميزان القوى داخل المحيطات الاجتماعية والسياسية، التي يصل إليها ذراع المرجعية، بل ساهم عزوفها أحيانا عن الشأن العام في تعضيد الأوضاع الاجتماعية والسياسية القائمة». ويضيف أن «التحولات السياسية التي شهدها العراق منذ عقد الخمسينات كانت من الخطورة الجدية لأن تعدل من صيرورة المرجعية لضرورة مواكبة التغييرات شديدة السرعة في العراق عموما، بل كان الرهان قائما على أن انحصار تأثير المرجعية في المجال الفقهي والإرشادي ليس المعبر الحقيقي والواقعي إلى قيادة الأمة، والاحتفاظ بالرصيد الكامل من المقلدين (الأتباع)، وإنما قد يؤدي إلى دفع المرجعية خارج مضمار التأثير الاجتماعي». ويشير إلى أنه «في ضوء وعي إشكالية انكفاء المرجعية وانحباس سلطانها، تجري قراءة تجارب التشكيلات السياسية الشيعية في العراق، كتعبير احتجاجي ضمني على النظام المرجعي القائم وتوفير النصاب السياسي له». المرجع، كما هو معروف لا يعين بل ينتخب بفضل علمه وكثرة مقلديه. وقد نقل بعض أساتذة النجف، أنه بعد وفاة آية الله السيد نصر الله المستنبط، اقترحت مجموعة من العلماء على الإمام الخوئي إعداد الأرضية لشخص يشار إليه بالبنان، مؤهل للمحافظة على المرجعية والحوزة العلمية في النجف. فكان اختيار آية الله العظمى السيد السيستاني. بعد وفاة الخوئي في عام 1992، تصدى السيستاني لشؤون المرجعية وزعامة الحوزة العلمية بإرسال الإجازات، وتوزيع الحقوق، والتدريس على منبر الإمام الخوئي في مسجد الخضراء، وبدأ ينتشر تقليده وبشكل سريع في العراق والخليج ومناطق أخرى، كالهند وأفريقيا وغيرها. لم يعرف عن السيستاني تدخله في الأمور السياسية مباشرة، ومنذ أن كان حزب البعث الحاكم في العراق سابقا بعمليات تسفير واسعة للعلماء وسائر الطلاب الأجانب في حوزة النجف. لاقى السيستاني عناء بالغا من جراء ذلك، وكاد أن يُسفّر عدة مرات، وتم تسفير مجاميع من تلامذته وطلاب مجلس درسه في فترات متقاربة، ثم كانت الظروف القاسية أيام الحرب العراقية الإيرانية، ولكن على الرغم من ذلك فقد أصر السيد على البقاء في النجف من غير أن يتدخل في السياسة. ويؤكد مؤيدو السيستاني أنه يرفض الانخراط في أي عمل سياسي وأنه رفض مقابلة أي شخصية أميركية، وهو لم يتدخل في السياسة زمن صدام حسين، وكان تحت الإقامة الجبرية لكونه لم يخضع لطلبات الحكومة. فهو من مدرسة تتجنب الدخول في السياسة، وتقوم بما هو لازم عندما تكون الأمة في فتنة. وتفسر مواقف السيستاني الداعية إلى تشجيع الانتخابات أو غيرها من المواقف بأنها تأتي لصالح خير الأمة وليس تدخلا في السياسة. يقول جواد، الباحث الشيعي والمقرب من المرجع، إن «السيد السيستاني لا يريد أن تتسلط عليه الأضواء، فهو يقدم النصح والإرشاد، ولا يعطي الأوامر. وهو يمتلك السلطة الأخلاقية». ويؤكد أن الدور الذي رسمه لنفسه هو «التوجيه». ويضيف أن نهج السيستاني «هو الاعتدال، وهو بطبعه لا يتدخل في الصراعات السياسية، ولا يحب زج نفسه في الأمور السياسية أو الوقوع في مطبات سياسية أيا كان نوعها، مجسدا بذلك تعاليم أستاذه الخوئي، الذي رفض هو الأخر وفي عهد النظام السابق زج نفسه في الأمور السياسية مفضلا دور الأستاذ والمعلم». ويشرح جواد «أن المرجع الديني يجب أن يتحلى بثلاث ميزات، وهي أن يكون مجتهدا وعالما، وأن يهتم بالتدريس وأن يكون له تلاميذ يشيرون إليه بالبنان، وهذا ما توفر في آية الله السيستاني». ويتحدث مصدر من النجف ومقرب من المرجعية، عن «محاولات السياسيين لجره إلى مواقعهم من خلال زيارتهم له». ويقول: «يخرج المسؤول ويقول التقيت بالسيد وبارك مشروعي من غير حتى أن يلتقي السيستاني، بل يكون قد التقى نجله محمد رضا، أو أي شخص آخر، وهم في المرجعية للأسف لا يصدرون تكذيبا أو نفيا». ويشير إلى أن السيستاني «لا يريد أن يكون مثل ولي الفقيه، ولا يتقمص هذا الدور، لأنه لا يؤمن به»، ويضيف: «أن ولي الفقيه يمتلك السلطة القانونية لأن يقود ويحكم ويفصل رئيس الجمهورية أو رئيس الوزراء أو أي منصب آخر، السياسيون هم من يريدون توريطه مع أنه غير راغب في ذلك على الإطلاق. كل ما يريده هو أن تمشي الأمور بصورة طبيعية وكل ذي حق يأخذ حقه، ويكون دوره عاما وليس تفصيليا».

نقلا عن جريدة الشرق الاوسط اللندنية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ورده السنه



عدد المساهمات : 623
تاريخ التسجيل : 10/10/2011

مُساهمةموضوع: رد: العلاقـــــة الحميمـــة بين الصحـــابــــة وآل البيت    الجمعة ديسمبر 09, 2011 1:31 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة وبعد:

فإننا قد اعتدنا على زحف الروافض بالبحث عن شبهات في أي إتجاه خصوصا لما يتعلق به الإنتقاص من الشيخان رضوان الله عليهما .
وآخرها ما وجدوه من تشابه في الأسماء في نسب أبوا أبي بكر الصديق رضي الله عن الجميع .
ونقوم بالرد عليها سائلين المولى عز وجل التوفيق .

فهذا ما جاء في كتاب ( جمهرة أنساب العرب ) لابن حزم الأندلسي رحمه الله



ففي باب ذكر المصنف لبني عبد الدار بن قصي كما في الفهرسة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ورده السنه



عدد المساهمات : 623
تاريخ التسجيل : 10/10/2011

مُساهمةموضوع: رد: العلاقـــــة الحميمـــة بين الصحـــابــــة وآل البيت    الجمعة ديسمبر 09, 2011 1:38 pm


وألخص ما جاء بهذا الرسم التوضيحي تسهيلا على القارئ

http://im22.gulfup.com/2011-12-09/1323463093111.jpg
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابو مهيمن

avatar

عدد المساهمات : 434
تاريخ التسجيل : 09/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: العلاقـــــة الحميمـــة بين الصحـــابــــة وآل البيت    السبت ديسمبر 10, 2011 5:27 am

هل انت صماء اوعمياء سالتي عن السيد السيستاني واتاك الجواب فلم تعلقي ....مالنا ونسب ابو بكر ياعزيزي كل نفس بما كسبت رهينه ..وعند الله تجتمع الخصوم....احكي لك حكايه في يوم مر الخروف قرب العنز فتحركت اليته فقال العنز للخروف هاااا ظهرت عورتك فقال الخروف ( يعمي انت طول عمرك طالعه عورتك واحنا ساكتين ) ياجماعة الخير انتو عندكم بلاوي خلونه ساكتين ....اذهبوا فتشوا عن عيوبكم فان كشفها لكم لايرضيكم....ارجو اخذ العبره من كلامي والسلام على من اتبع الهدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ورده السنه



عدد المساهمات : 623
تاريخ التسجيل : 10/10/2011

مُساهمةموضوع: رد: العلاقـــــة الحميمـــة بين الصحـــابــــة وآل البيت    السبت ديسمبر 10, 2011 11:25 am

طلب نسب ابو بكر الصديق لمن بينت الرد علي الشبه
تعذرت بالستناني
فضيحة نسب السيستاني على الويكيبيديا


ورد نسب السيستاني كما في ترجمته في ـ ويكيبيديا ـ كما يلي :

(والده من القرعة هو العالم المقدس :
السيد محمد باقر، ووالدته هي العلويةالجليلة
كريمة العلامة "المرحوم السيد رضا المهرباني السرابي"


وكانت والدته تتمتع كثيرا تقرباً لله سبحانه وتعالى ..


فكانت قد تزوجت بالعقد المنقطع الفقيه الكبير
السيد محمد الحجة الكوهكمري (قده) ،
وبعد فترة تزوجت آية الله الميرزا محمد مهدي
الاصفهاني (قده) متعة ، وبعد مدة تزوجت من العالم
المقدس السيد محمد باقر متعة ، وبعدهذا
الزواج المتكرر حملت والدة السيد السيستاني
دام ظله بالسيد السيستاني ،ولم تكن تعلم بمن
يلحق السيد السيستاني .. فانتقلت والدته الى
الحوزة العلميةالدينية في قم المقدسة فافتى
لها المرجع الكبير السيد حسينالطباطبائي
البروجردي وقال بما أن علاقة الأول قد انقطعت
فلا يلحق السيدالسيستاني به ، وحينئذ إن
كان عقد الأول والثاني كلاهما في زمان مدة الأول،
فالعقدان كلاهما باطل ، ويكون الوطئ من
كليهما شبهة ،وعليه فيكون السيد السيستاني
مرددا بينهما ، فبالقرعة اختارواالعالم المقدس
السيد محمد باقر قدس سره والد السيد السيستاني
دام ظله ..؟؟؟؟) . اهـ

فلمَّا انتشرت هذه الفضيحة قام الصفويون بتغيير ترجمته الى ما يلي :



( علي الحسيني السيستاني من مواليد (4 أغسطس 1930 في مشهد) هو أحد المرجعيات الدينية للشيعة في العراق وعلى مستوى العالم، يعيش في مدينة النجف، خلف أبو القاسم الخوئي في زعامة حوزة النجف الأشرف وهي أحد مراكز الدراسات الدينية لدى الشيعة الإثنا عشرية الأصولية. )



و لاحظو ا انه لم يُكتب اسم والده
بل كُتب اسمه هكذا :
علي ...الحسيني السيستاني

كما في ترجمته على موقع ويكيبيديا الآن
انظر الرابط :
http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%B9%...A7%D9%86%D9%8A




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ورده السنه



عدد المساهمات : 623
تاريخ التسجيل : 10/10/2011

مُساهمةموضوع: رد: العلاقـــــة الحميمـــة بين الصحـــابــــة وآل البيت    السبت ديسمبر 10, 2011 11:34 am



هذا الإمام كِذا ! شلون بقيـة الشعب !!

http://safatv.net/videos-action-show-id-60.htm

سبحـــــان الله ...
أكبر مرجع من مراجع الرافضـــــة
هـــو (( ابن زنا))
!!!!
والله فضيحـــة بجلاجـــل ..

اذا كان يالروافض اكبر مرجع لكم ابن متعــــة
أبن قرعــــة
أبن لايعرف اباه ...
فالله يخلف على اللي اقل منه مكانة ومرجعيـــــة
اذا كان الكبير ابن متعــــــة
فما هو حال من هو اصغر منــــه

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ورده السنه



عدد المساهمات : 623
تاريخ التسجيل : 10/10/2011

مُساهمةموضوع: رد: العلاقـــــة الحميمـــة بين الصحـــابــــة وآل البيت    السبت ديسمبر 10, 2011 11:46 am

يستاهلون والله من يطعن بعرض رسولي حبيب الله ونبيه عليه الصلاه والسلام
يستاهلون لا وبعد كلهم ابناء متعه الامن رحم الله
يطعنون بعرض اطهر البشر اكيد يلحقهم العار والله ينقم منهم بالدنيا قبل الاخره
http://www.youtube.com/watch?v=b_kCrr-SG1I
الفضيحة صادها حتى قوقل

http://im19.gulfup.com/2011-12-10/1323542683511.jpg
مارايك انصرف وطير بعيد




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابو مهيمن

avatar

عدد المساهمات : 434
تاريخ التسجيل : 09/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: العلاقـــــة الحميمـــة بين الصحـــابــــة وآل البيت    الأحد ديسمبر 11, 2011 4:50 am

يااخت ورده البت فيه الكثير واعداء الاسلام كثيرون ومثيري الفتن كثيرون ومن الواجب التحقق قبل الاتهام والاماميه لايطعنون بعرض الرسول (ص) وساكتب موضوع فيه رد السيد السيستاني على اتهام السيده عائشه....واليك الان نسب السيد السيستاني ومن النت ايضا ومن السهل جدا تسقيط اي شخصيه في الانترنيت و انا شاهدت مقطع فديو ينتقص من شخص الخليفه عمر فهل اصدقه ....ليس كل مايقال نسلم به

والان للانصاف هذا نسب السيد السيستاني

ولادته ونشأته

ولد سماحته في التاسع من شهر ربيع الاول عام (1349 هـ . ق) في المشهد الرضوي الشريف، وسماه والده علي تيمناً باسم جده الآتي ذكره .
والده هو المقدس المرحوم السيد محمد باقر ، وأما جده الادنی فهو العلم الجليل (السيد علي) الذي ترجم له العلامة الشيخ أغا بزرك الطهراني في طبقات أعلام الشيعة (القسم الرابع ص 1432) وذكر انه كان في النجف الاشرف من تلامذة الحجة المؤسس المولی علي النهاوندي وفي سامراء من تلامذة المجدد الشيرازي، ثم اختص بالحجة السيد اسماعيل الصدر، وفي حدود سنة (1308 هـ) عاد الی مشهد الرضا (عليه السلام) واستقر فيه وقد حاز مكانة سامية مع ما كان له من حظ وافر في العلم مع تقی وصلاح، ومن تلامذته المعروفين الفقيه الكبير الشيخ محمد رضا آل ياسين (قدس سره).
ثم انتقل إلی الحوزة العلمية الدينية في قم المقدسة علی عهد المرجع الكبير السيد حسين البروجردي (قدس سره) في عام (1368هـ،) وحضر بحوث علماء وفضلاء الحوزة آنذاك، منهم السيد البروجردي (قدس سره) في الفقه والأُصول، وقد أخذ الكثير من خبرته الفقهية ونظرياته في علم الرجال والحديث، كما حضر درس الفقيه العالم الفاضل السيد الحجة الكوهكمري (قدس سره) وبقية الأفاضل في حينه.
كانت أسرته (وهي من الاسر العلوية الحسينية) تسكن في اصفهان علی عهد السلاطين الصفويين وقد عين جده الاعلی (السيد محمد) في منصب شيخ الاسلام في سيستان في زمن السلطان حسين الصفوي فانتقل اليها وسكنها هو وذريته من بعده.
وأول من هاجر من أحفاده الی مشهد الرضا (عليه السلام) هو المرحوم (السيد علي) المار ذكره حيث استقر فيه برهة من الزمن في مدرسة المرحوم الملا محمد باقر السبزواري ومن ثم هاجر الی النجف الاشرف لاكمال دراسته.
نشأ سماحة آية الله العظمی السيد السيستاني (دام ظله) في أُسرة علمية دينية ملتزمة، وقد درس العلوم الابتدائية والمقدمات والسطوح، وأعقبها بدراسة العلوم العقلية والمعارف الإلهية لدی جملة من أعلامها ومدرسيها حتی أتقنها.
بدأ سماحة السيد (دام ظله) وهو في الخامسة من عمره بتعلم القرآن الكريم ثم دخل مدرسة دار التعليم الديني لتعلم القراءة والكتابة ونحوها، فتخرج من هذه المدرسة وقد تعلم أثناء ذلك فن الخط من استاذه (الميرزا علي آقا)
في أوائل عام (1360 هـ.ق) بدأ بتوجيه من والده بقراءة مقدمات العلوم الحوزوية، فأتم قراءة جملة من الكتب الادبية كشرح الألفية للسيوطي والمغني لابن هشام والمطول للتفتازاني ومقامات الحريري وشرح النظام عند المرحوم الاديب النيشابوري وغيره من أساتذة الفن، وقرأ شرح اللمعة والقوانين عند المرحوم السيد احمد اليزدي وقرأ جملة السطوح العالية كالمكاسب والرسائل والكفاية عند العالم الجليل الشيخ هاشم القزويني، وقرأ جملة من الكتب الفلسفية كشرح منظومة السبزواري وشرح الاشراق والاسفار عند المرحوم الآيسي، وقرأ شوارق الالهام عند المرحوم الشيخ مجتبی القزويني، وحضر في المعارف الالهية دروس العلامة المرحوم الميرزا مهدي الاصفهاني المتوفی أواخر سنة (1365 هـ.ق) كما حضر بحوث الخارج للمرحوم الميرزا مهدي الآشتياني والمرحوم الميرزا هاشم القزويني (قدس سرهما).
وفي أواخر عام (1368 هـ.ق) هاجر الی قم المقدسة لاكمال دراسته فحضر عند العلمين الشهيرين السيد حسين الطباطبائي البروجردي والسيد محمد الحجة الكوهكمري، وكان حضوره عند الاول في الفقه والاصول وعند الثاني في الفقه فقط.
وخلال فترة اقامته في قم راسل العلامة المرحوم السيد علي البهبهاني (عالم الاهواز الشهير ومن اتباع مدرسة المحقق الشيخ هادي الطهراني) وكان موضوع المراسلات بعض مسائل القبلة حيث ناقش سماحة السيد (دام ظله) بعض نظريات المحقق الطهراني ووقف السيد البهبهاني موقف المدافع عنها وبعد تبادل عدة رسائل كتب المرحوم البهبهاني لسماحة السيد رسالة تقدير وثناء بالغين موكلاً تكميل البحث الی حين اللقاء به عند تشرفهما بزيارة الامام الرضا (عليه السلام).
وفي أوائل عام (1371 هـ.ق) هاجر من مدينة قم الی النجف الاشرف، فوصل كربلاء المقدسة في ذكری أربعين الامام الحسين (عليه السلام) ثم نزل النجف فسكن مدرسة البخارائي العلمية وحضر بحوث العلمين الشهيرين آية الله العظمی السيد أبو القاسم الخوئي والعلامة الشيخ حسين الحلي (قدس سرهما) في الفقه والاصول ولازمهما مدة طويلة، وحضر خلال ذلك أيضاً بحوث بعض الاعلام الآخرين منهم الامام الحكيم والسيد الشاهرودي (قدس سرهما).
وفي أواخر عام (1380 هـ.ق) عزم علی السفر الی موطنه (مشهد الرضا عليه السلام) وكان يحتمل استقراره فيه فكتب له استاذه آية الله العظمی السيد الخوئي واستاذه العلامة الشيخ الحلي (قدس سرهما) شهادتين ببلوغه درجة الاجتهاد، كما كتب شيخ محدثي عصره الشيخ أغا بزرك الطهراني صاحب الذريعة شهادة اخری يطري فيها علی مهارته في علمي الحديث والرجال.
وعندما رجع الی النجف الاشرف في أوائل عام (1381 هـ.ق) ابتدأ بالقاء محاضراته (الدرس الخارج) في الفقه في ضوء مكاسب الشيخ الانصاري واعقبه بشرح العروة الوثقی فتم له منه شرح كتاب الطهارة وأكثر كتاب الصلاة وبعض كتاب الخمس وفي عام (1418 هـ.ق) بدأ بشرح كتاب الاعتكاف بعد ان انتهی من شرح كتاب الصوم منذ فترة غير بعيدة ويواصل في هذه الايام (شعبان 1423 هـ.ق) تدريس كتاب الزكاة من شرح العروة.
وقد كانت له محاضرات فقهية أخری خلال هذه السنوات تناولت كتاب القضاء وأبحاث الربا وقاعدة الالزام وقاعدة التقية وغيرهما من القواعد الفقهية . كما كانت له محاضرات رجالية شملت حجية مراسيل ابن ابي عمير وشرح مشيخة التهذيبين وغيرهما.
وابتدأ (دام ظله) بالقاء محاضراته في علم الاصول في شعبان عام (1384 هـ.ق) وقد أكمل دورته الثالثة في شعبان عام (1411 هـ.ق) ويوجد تسجيل صوتي لجميع محاضراته الفقهية والاصولية من عام (1397 هـ.ق) .
اشتغل سيدنا الأُستاذ بالبحث والتدريس بإلقاء محاضراته (البحث الخارج) (1381 هـ.ق) في الفقه علی ضوء مكاسب الشيخ الأعظم الأنصاري (قدس سره) وأعقبه بشرح كتاب العروة الوثقی للسيد الفقيه الطباطبائي (قدس سره)، فتم له من ذلك شرح كتاب الطهارة وأكثر فروع كتاب الصلاة وبعض كتاب الخمس. كما ابتدأ بإلقاء محاضراته (البحث الخارج) في الأُصول في شهر شعبان المعظم (1384 هـ.ق) وقد أكمل دورته الثالثة منها في شعبان المعظم سنة (1411 هـ) وقد سجل محاضراته الفقهية والأُصولية في تقريرات غير واحد من تلامذته.


نبوغه العلمي

لقد برز سماحة آية الله العظمی السيد السيستاني (دام ظله) في بحوث أساتذته بتفوق بالغ علی أقرانه وذلك في قوة الإشكال، وسرعة البديهة، وكثرة التحقيق والتتبع في الفقه والرجال، ومواصلة النشاط العلمي، وإلمامه بكثير من النظريات في مختلف الحقول العلمية الحوزوية. ومما يشهد علی ذلك شهادة خطية من الإمام الخوئي (رضوان الله تعالی عليه) وشهادة أُخری من العلامة الشيخ حسين الحلي (قدس سره)، وقد شهدا ببلوغه درجة الاجتهاد في شهادتين مؤرختين في عام (1380 هـ.ق) مغمورتين بالثناء الكبير علی فضله وعلمه، علی أن المعروف عن الإمام الخوئي (قدس سره) أنه لايشهد لأحد من تلامذته بالاجتهاد شهادة خطية، إلا لسيدنا الأُستاذ وآية الله الشيخ علي الفلسفي من مشاهير علماء مشهد المقدسة.
كما كتب له شيخ محدثي عصره العلامة الشيخ أغا بزرك الطهراني (قدس سره) شهادة مؤرخة في عام (1380 هـ) أيضاً يطري فيها علی مهارته في علمي الرجال والحديث. أي أن سيدنا الاستاذ قد حاز علی هذه المرتبة العظيمة بشهادة العظماء من العلماء وهو في الحادية والثلاثين من عمره.


منهجه في البحث والتدريس

وهو منهج متميز علی مناهج كثير من أساتذة الحوزة وأرباب البحث الخارج، فعلی صعيد الأُصول يتجلی منهجه بعدة خصائص:
أ ـ التحدث عن تاريخ البحث ومعرفة جذوره التي ربما تكون فلسفية، كمسألة بساطة المشتق وتركيبه، أو عقائدية وسياسية كبحث التعادل والتراجيح الذي أوضح فيه أن قضية اختلاف الأحاديث فرضتها الصراعات الفكرية العقائدية آنذاك والظروف السياسية، التي أحاطت بالأئمة (عليهم السلام) ومن الواضح أن الاطلاع علی تاريخ البحث يكشف عن زوايا المسألة ويوصلنا إلی واقع الآراء المطروحة فيها.
ب ـ الربط بين الفكر الحوزوي والثقافات المعاصرة. ففي بحثه حول المعنی الحرفي في بيان الفارق بينه وبين المعنی الاسمي، وهل هو فارق ذاتي أم لحاظي؟ اختار اتجاه صاحب الكفاية في أن الفرق باللحاظ، لكن بناه علی النظرية الفلسفية الحديثة، وهي نظرية التكثر الإدراكي في فعالية الذهن البشري وخلاقيته، فيمكن للذهن تصور مطلب واحد بصورتين، تارة بصورة الاستقلال والوضوح فيعبر عنه بـ (الاسم)، وتارة بالانقباض والانكماش ويعبر عنه بـ (الحرف) .
وعندما دخل في بحث المشتق في النزاع الدائر بين العلماء حول اسم الزمان، تحدث عن الزمان بنظرة فلسفية جديدة في الغرب، وهي انتزاع الزمان من المكان بلحاظ تعاقب النور والظلام، وفي بحثه حول مدلول صيغة الأمر ومادته وبحثه في التجري فقد طرح نظرية بعض علماء الاجتماع من أن تقسيم الطلب لأمر والتماس وسؤال نتيجة تدخل صفة الطالب في حقيقة طلبه من كونه عالياً أو مساوياً أو سافلاً.
وكذلك جعل ضابط استحقاق العقوبة عنوان تمرد العبد وطغيانه علی المولی وأن ذلك مبني علی التقسيم الطبقي للمجتمعات البشرية القديمة من وجود موالٍ وعبيد، وعالٍ وسافل، وما أشبه ذلك، فهذه النظرية من رواسب الثقافات السالفة التي تتحدث باللغة الطبقية، لا باللغة القانونية المبنية علی المصالح الإنسانية العامة....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُسلمة

avatar

عدد المساهمات : 445
تاريخ التسجيل : 28/11/2011

مُساهمةموضوع: رد: العلاقـــــة الحميمـــة بين الصحـــابــــة وآل البيت    الأحد ديسمبر 11, 2011 2:42 pm

.
.

وردة , فضحتي السيستياني ههههههه قوية قوية

ربي يسعدك

المهم ,.
أنا عندي كتاب عن العلاقة والمصاهرة بين الصحابة وآل البيت ,

اللي يبغى يتناقش فيها , يفتح موضوع ويناديني .

بإنتظار أحد الشيعة الأبطال , للحوار في ذلك (:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ورده السنه



عدد المساهمات : 623
تاريخ التسجيل : 10/10/2011

مُساهمةموضوع: رد: العلاقـــــة الحميمـــة بين الصحـــابــــة وآل البيت    الإثنين ديسمبر 12, 2011 1:21 am

بارك الله فيك يامسلمه
لاتنظرينه راح يولي الدبر مثل اسالفه

ياعوام الشيعه والذين في المنتدي وزائر المنتدي
شفتم يولون الدبر ابو مهمين وموالي نواجهمم بالادله والبراهين وهم يواجهين بالكذب والقذف والسب والشتم

اسيقظوا ينام واستفيدوا من قصص التابين الذين قبلهم
http://www.youtube.com/watch?v=vLzZwC135KU
http://www.youtube.com/watch?v=CEvrQ9t0jA0&feature=related
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابو مهيمن

avatar

عدد المساهمات : 434
تاريخ التسجيل : 09/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: العلاقـــــة الحميمـــة بين الصحـــابــــة وآل البيت    الإثنين ديسمبر 12, 2011 4:55 am

بعد ان اعتذرت لكم عن الرد عليك وهاانت ترددين كلمات غير مؤدبه فاذا كنت قد اشتقتي الى اسلوبي السابق فلا مانع عندي
اسالي عن الشيخ سليم البشري ماذا كان وماذا اصبح واسالي او ابحثي عن الشيخ محمد التيجاني صاحب كتاب ثم اهتديت وقصته المعروفه ....ابحثي عنه في القوقل وستعرفين او اكتبي في القوقل ( المستبصرون ) وستعرفين ان مذاهبكم كم هي ضحله ومشمئزه وشيوخكم وفضائحم باللواطه تملا الانترنيت .....اسالك بربك الشاب الامر انظري الى لحاهم الايذكرونك بالعنز الشامي الاصيل وانا اسال لماذا اغلب شيوخ السلفيه والوهابيه عوران ربما حتى نتوهم بان احده الاعور الدجال .....لاادري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُسلمة

avatar

عدد المساهمات : 445
تاريخ التسجيل : 28/11/2011

مُساهمةموضوع: رد: العلاقـــــة الحميمـــة بين الصحـــابــــة وآل البيت    الإثنين ديسمبر 12, 2011 3:17 pm

.
.

يارافضي

تتكلم عن أشكال شيوخناَ ؟!

مَن خلقهم !؟ الله تعالى .

إِذًا أنت سَببت خلقة الله

قال صلى الله عليه وسلم :" إِنَّ اللَّهَ لَا يَنْظُرُ إِلَى صُوَرِكُمْ وَأَمْوَالِكُمْ وَلَكِنْ يَنْظُرُ إِلَى قُلُوبِكُمْ وَأَعْمَالِكُمْ "

أتركت مايقومون به من دعوة إلى الله , وذهبت تشتم خلقة الله ؟! ألا تخاف الله !

هذا أكبر دليل على أن قلبك مَريض , فسأل الله العافية , واتق الله .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُسلمة

avatar

عدد المساهمات : 445
تاريخ التسجيل : 28/11/2011

مُساهمةموضوع: رد: العلاقـــــة الحميمـــة بين الصحـــابــــة وآل البيت    الإثنين ديسمبر 12, 2011 3:55 pm

.
.

اقتباس :
الشيخ محمد التيجاني

هذا فضيحته أنتشرت , وكذبه بان , و علاقته باليهود انكشفت ,.

سؤريك من هو التيجاني

أنظر



مَرة يقول أنا مع السنة والجماعة ومرة يقول أنا شيعي !

وكما قال الشيخ الهاشمي , هو زنديق , ليس بالسني ولا بالشيعي

وأنظر أيضًا



وأيضًا



لحظه لحظه هناك الكثير lol!

التيجاني كلــــــــــب هههههااااي




وهنا محمد التيجاني يكذب في التاريخ



هناك المزيد والمزيد سأضعه في موضوع مستقل [ كشف الجاني محمد التيجاني ]

أتفتخر بهذا الرافضي !؟ عجبًا والله عجبًا ,.

هذا الكلب الكذاب إهتدى ؟!

قال اهتديت قال

الحمد لله الذي عافانا مما ابتلاكم به .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ورده السنه



عدد المساهمات : 623
تاريخ التسجيل : 10/10/2011

مُساهمةموضوع: رد: العلاقـــــة الحميمـــة بين الصحـــابــــة وآل البيت    الثلاثاء ديسمبر 13, 2011 2:10 am

بارك الله فيك يااهل السنه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابو مهيمن

avatar

عدد المساهمات : 434
تاريخ التسجيل : 09/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: العلاقـــــة الحميمـــة بين الصحـــابــــة وآل البيت    الثلاثاء ديسمبر 13, 2011 5:56 am

ماشي حبيبتي تريدين ان اعرض لك وللاخوه فضيحة العرعور باللواط عندما كان في الجيش السوري ....بس اصبري علي شويه ...هانت ماظل شي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
العلاقـــــة الحميمـــة بين الصحـــابــــة وآل البيت
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشيعة الامامية  :: قسم اهل البيت :: منتدى اهل البيت عليهم السلام-
انتقل الى: