منتديات الشيعة الامامية

ان الكتابات تعبر عن راي كاتبها
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 تحدي قاصم لظهور الرافضة : هل الأئمة 12 أم 13 يا رافضة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ورده السنه



عدد المساهمات : 623
تاريخ التسجيل : 10/10/2011

مُساهمةموضوع: تحدي قاصم لظهور الرافضة : هل الأئمة 12 أم 13 يا رافضة    الجمعة أكتوبر 14, 2011 2:13 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الروايات تقول13 إماما:

يا شيعة آل البيت صدقوني أنكم لا تعرفون حتى كم عدد الأئمة !!

أنا سآتي لكم بأدلة من أمهات الكتب ان عدد الأئمة 13 و ليس 12
اثنا عشر اماما من ولد علي وفاطمة عليهما السلام ،اذن فالامام علي غير داخل وبه يصبح العدد 13.


الرواية الأولى:

الكافي - الشيخ الكليني - ج 1 - ص 532
9 - محمد بن يحيى ، عن محمد بن الحسين ، عن ابن محبوب ، عن أبي الجارود ، عن أبي جعفر عليه السلام عن جابر بن عبد الله الأنصاري قال : دخلت على فاطمة عليها السلام وبين يديها لوح فيه أسماء الأوصياء من ولدها ، فعددت اثني عشر آخرهم القائم عليه السلام ، ثلاثة منهم محمد وثلاثة منهم علي

و من هذه الرواية يتضح جليا ان عليا ليس ابنا لفاطمة عليها السلام ( إلا إن كنت مخطئا ) علي+12 اماما=13

الرواية الثانية:

كمال الدين وتمام النعمة - الشيخ الصدوق - ص 269
13 - حدثنا محمد بن موسى بن المتوكل رضي الله عنه قال : حدثني محمد بن يحيى العطار ، وعبد الله بن جعفر الحميري ، عن محمد بن الحسين بن أبي الخطاب ، عن ابن محبوب عن أبي الجارود ، عن أبي جعفر عليه السلام ، عن جابر بن عبد الله الأنصاري قال : دخلت على فاطمة عليها السلام وبين يديها لوح فيه أسماء الأوصياء من ولدها فعددت اثني عشر آخرهم القائم ثلاثة منهم محمد ، وأربعة منهم علي صلوات الله عليهم أجمعين .

علي+12 اماما=13

الرواية الثالثة:

من لا يحضره الفقيه - الشيخ الصدوق - ج 4 - ص 180
8- وروى الحسن بن محبوب عن أبي الجارود عن أبي جعفر ( عليه السلام ) عن جابر بن عبد الله الأنصاري قال : " دخلت على فاطمة ( عليها السلام ) وبين يديها لوح فيه أسماء الأوصياء من ولدها فعددت اثنى عشر أحدهم القائم ، ثلاثة منهم محمد وأربعة منهم على - عليهم السلام - " .
وقد أخرجت الاخبار المسندة الصحيحة في هذا المعنى في كتاب كمال الدين وتمام النعمة

علي+12 اماما=13

الرواية الرابعة:

روضة الواعظين - الفتال النيسابوري - ص 261
قال جابر : دخلت على فاطمة عليها السلام وبين يديها لوح فيه أسماء الأوصياء والأئمة من ولدها فعددت اثنى عشر اسما آخرهم القائم ثلاثة من ولد فاطمة منهم محمد وثلاثة منهم علي.

علي+12 اماما=13

الرواية الخامسة:

وسائل الشيعة (آل البيت) - الحر العاملي - ج 16 - ص 244
( 21472 ) 20 - وبأسانيده الكثيرة عن الحسن بن محبوب ، عن أبي الجارود ، عن أبي جعفر ( عليه السلام ) ، عن جابر قال : دخلت على فاطمة ( عليها السلام ) وبين يديها لوح فيه أسماء الأوصياء من ولدها فعددت اثنى عشر آخرهم القائم ثلاثة منهم محمد ، وأربعة منهم علي . ورواه في ( الفقيه ) بإسناده عن الحسن بن محبوب . ورواه الكليني ، عن محمد بن يحيى ، عن محمد بن الحسين ، عن الحسن بن محبوب مثله .

علي+12 اماما=13

الرواية السادسة:

الإرشاد - الشيخ المفيد - ج 2 - ص 346
أخبرني أبو القاسم جعفر بن محمد ، عن محمد بن يعقوب ، عن محمد ابن يحيى ، عن ( محمد بن الحسين ) ( 4 ) ، عن ابن محبوب ، عن أبي الجارود ، عن أبي جعفر محمد بن علي عليهما السلام ، عن جابر بن عبد الله الأنصاري " قال : دخلت عل فاطمة بنت رسول الله عليهما السلام وبين يديها لوح فيه أسماء الأوصياء والأئمة من ولدها ، فعددت اثني عشر اسما آخرهم القائم من ولد فاطمة ، ثلاثة منهم محمد ، وأربعة منهم علي "

علي+12 اماما=13

الرواية السابعة:

الأنوار البهية - الشيخ عباس القمي - ص 347 - 348
عن أبي جعفر عليه السلام عن جابر بن عبد الله الأنصاري ، قال : دخلت على فاطمة بنت رسول الله وعليها ، وبين يديها لوح فيه أسماء الأوصياء والأئمة من ولدها ، فعددت اثني عشر اسما ، آخرهم القائم من ولد فاطمة ، ثلاثة منهم محمد ، وأربعة منهم علي عليهم السلام .

علي+12 اماما=13

الرواية الثامنة:

جامع أحاديث الشيعة - السيد البروجردي - ج 1 - ص 167
1 ( 120 ) ففيه 403 - الحسن بن محبوب عن أبي الجاورد عن أبي جعفر ( ع ) عن جابر بن عبد الله الأنصاري قال دخلت على فاطمة ( ع ) وبين يديها لوح فيه أسماء الأوصياء من ولدها فعددت اثنى عشر أحدهم القائم عليه السلام ثلاثة منهم محمد وأربعة منهم علي عليهم السلام .

علي+12 اماما=13

الرواية التاسعة:

إعلام الورى بأعلام الهدى - الشيخ الطبرسي - ج 2 - ص 166
عن أبي جعفر عليه السلام ، عن جابر بن عبد الله الأنصاري . قال : دخلت على فاطمة عليها السلام وبين يديها لوح فيه أسماء الأوصياء من ولدها ، فعددت اثني عشر آخرهم القائم ، ثلاثة منهم محمد وأربعة منهم علي

علي+12 اماما=13

الرواية العاشرة:

كشف الغمة - ابن أبي الفتح الإربلي - ج 3 - ص 246
وعن أبي جعفر محمد بن علي عليه السلام عن جابر بن عبد الله الأنصاري قال : دخلت على فاطمة بنت محمد وسلم وبين يديها لوح فيه أسماء الأوصياء والأئمة من ولدها ، فعددت اثنى عشر اسما آخرهم القائم من ولد فاطمة ، ثلاثة منهم محمد ، وأربعة منهم على .

علي+12 اماما=13


الرواية الحادية عشر:

الكافي ج 1 ص (531)
وقال : (( واللّه , انه لـعـهـد عهده الينا رسول اللّه (ص ) , ان هذا الامريملكه اثنا عشراماما من ولد علي (ع ) وفاطمة (س ) , ما منا الا مسموم او مقتول ))

7 - محمد بن يحيى، عن عبدالله بن محمد الخشاب (1)، عن ابن سماعة، عن علي بن الحسن بن رباط، عن ابن اذينة، عن زرارة قال: سمعت أبا جعفر (عليه السلام) يقول: الاثنا عشر الامام من آل محمد (عليهم السلام) كلهم محدث من رسول الله صلى عليه وآله ومن ولد علي ورسول الله وعلي (عليهما السلام) هما الوالدان .

علي+12 اماما=13

الرواية الثانية عشر:

الكافي - الشيخ الكليني - ج 1 - ص 534
17 - محمد بن يحيى ، عن محمد بن أحمد ، عن محمد بن الحسين ، عن أبي سعيد العصفوري ، عن عمرو بن ثابت ، عن أبي الجاورد ، عن أبي جعفر عليه السلام قال : قال رسول الله صلى الله عليه وآله : إني واثني عشر من ولدي وأنت يا علي زر الأرض يعني أوتادها وجبالها ، بنا أوتد الله الأرض أن تسيخ بأهلها ، فإذا ذهب الاثنا عشر من ولدي ساخت الأرض بأهلها ولم ينظروا

لاحظ 12 من ولد النبي + علي = 13

الرواية الثالثة عشر:

الغيبة - الطوسي ص 152
عن زرارة قال: سمعت أبا جعفر عليه السلام يقول: الاثنا عشر الامام من آل محمد كلهم محدث من ولد رسول الله صلى الله عليه وآله وولد علي بن أبي طالب عليه السلام، فرسول الله وعلي عليهما السلام هما الوالدان

علي+12 اماما=13

الرواية الرابعة عشر:

بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج 44 - ص 138 - 139 - الكفاية :
محمد بن وهبان ، عن داود بن الهيثم ، عن جده إسحاق بن بهلول ( عن أبيه بهلول ) بن حسان ، عن طلحة بن زيد الرقي ، عن الزبير بن عطاء ، عن عمير بن ماني العبسي ، عن جنادة بن أبي أمية قال : دخلت على الحسن بن علي ابن أبي طالب عليه السلام في مرضه الذي توفي فيه وبين يديه طست يقذف عليه الدم ويخرج كبده قطعة قطعة من السم الذي أسقاه معاوية لعنه الله فقلت : يا مولاي مالك لا تعالج نفسك ؟ فقال : يا عبد الله بماذا أعالج الموت ؟ قلت : إنا لله وإنا إليه راجعون .ثم التفت إلي فقال : والله لقد عهد إلينا رسول الله صلى الله عليه وآله أن هذا الأمر يملكه اثنا عشر إماما من ولد علي وفاطمة ، ما منا إلا مسموم أو مقتول .

علي+12 اماما=13

الرواية الخامسة عشر:

معجم أحاديث الإمام المهدي (ع) - الشيخ علي الكوراني العاملي - ج 3 - ص 172 - 173
698 - ( والله إنه لعهد عهده إلينا رسول الله صلى الله عليه وآله ، أن هذا الامر يملكه اثنا عشر إماما من ولد علي وفاطمة عليهما السلام ، ما منا إلا مسموم أو مقتول ) .

علي+12 اماما=13

الرواية السادسة عشر:

جواهر التاريخ - الشيخ علي الكوراني العاملي - ج 3 - ص 217 - 218 م
التفت إلي وقال : والله إنه لعهد عهده إلينارسول الله ( صلى الله عليه وآله ) أن هذا الأمر يملكه اثنا عشر إماما من ولد علي وفاطمة ( عليهما السلام ) ما منا إلا مسموم أو مقتول !

علي+12 اماما=13

الرواية السابعة عشر عشر:

الصراط المستقيم - علي بن يونس العاملي - ج 2 - ص 128
إن رسول الله صلى الله عليه وآله عهد إلينا أن هذا الأمر يملكه اثنا عشر إماما من ولد علي وفاطمة وما منا إلا مسموم أو مقتول وأسند نحوه الشيخ محمد بن علي بن الحسين إلى الحسنعليه السلام .
وقد صحح هذه الرواية وقد صححها العلامة آية الله أبو طالب التجليل التبريزي ( الحوزة العلمية – قم )
حيث ذكر في مقدمة كتابه
علي+12 اماما=13


و و الله انه يوجد روايات اخرى كثيرة لكن هذا ما استطعت تجميعه في اللحظات التي كتب فيه هذا الموضوع.......أريد تعليقكم دون لف أو دوران أو كعادتكم القبيحة:السب والشتم سلاح الضعفاء.


و الأئمة الأثني عشر لدى الشيعة الاثنى عشرية:هم:
1- علي بن أبي طالب (ع)مدة إمامته 30 سنة ( 632 – 661 )
2- الحسن بن علي (المجتبى) (ع)مدة إمامته 10 سنوات (661–669)
3- الحسين بن علي (الشهيد) (ع)مدة إمامته 11 سنة ( 669–680 )
4- علي بن الحسين(السجاد) (ع)مدة إمامته 35 سنة ( 680 – 713 )
5- محمد بن علي (الباقر) (ع)مدة إمامته 19 سنة ( 713–743 )
6- جعفر بن محمد (الصادق) (ع)مدة إمامته 34 سنة ( 743–765 )
7- موسى بن جعفر (الكاظم)(ع) مدة إمامته 35 سنة ( 765–799 )
8- علي بن موسى (الرضا) (ع)مدة إمامته 20 سنة ( 799–818 )
9- محمد بن علي (الجواد) (ع)مدة إمامته 17 سنة ( 818–835 )
10- علي بن محمد (الهادي (ع)مدة إمامته 33 عاماً ( 835–868 )
11- الحسن العسكري (ع)مدة إمامته 6 سنوات ( 868–874 )
12- محمد بن الحسن (المهدي) (عج)مدة إمامته ممتدة لأن الشيعة الاثني عشرية يعتقدون أنه حي ومرتقب الظهور ( 874 – ... )


أين هو رقم 13؟

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
حب الحسين



عدد المساهمات : 8
تاريخ التسجيل : 16/07/2011

مُساهمةموضوع: رد: تحدي قاصم لظهور الرافضة : هل الأئمة 12 أم 13 يا رافضة    الثلاثاء أكتوبر 18, 2011 6:10 am

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآله الطيبين الطاهرين وعجل فرجهم

أولاً أنتِ لا تدركين ما تكتبه أو تنقله أناملك من فهم قد تجاوز إدراككم وفهمكم

ثانياً قد وردت أحاديث كثيره في صحاحكم عن الأثني عشر أماماً أو خليفه

ممكن تعددين لنا أنتِ أولاً من هم هؤلاء الأئمه الذين أوصى بهم النبي صلى الله عليه وآله
وبعدها سنجيبكِ عما أوردته من عدم معرفتكِ به والسبب هو إبتعادكم عن معرفة من هم أهل البيت
صلوات ربي وسلامه عليهم أجمعين

وهذا ما ورد في صحاحكم

صحيح البخاري – كتاب الاحكام – باب الاستخلاف - 6796 حدثني محمد بن المثنى حدثنا غندر حدثنا شعبة عن عبد الملك سمعت جابر بن سمرة قال سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول يكون اثنا عشر أميرا فقال كلمة لم أسمعها فقال أبي إنه قال كلهم من قريش


صحيح مسلم – كتاب الاماره – باب الناس تبع لقريش والخلافه في قريش - 1821 حدثنا قتيبة بن سعيد حدثنا جرير عن حصين عن جابر بن سمرة قال سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول ح وحدثنا رفاعة بن الهيثم الواسطي واللفظ له حدثنا خالد يعني ابن عبد الله الطحان عن حصين عن جابر بن سمرة قال دخلت مع أبي على النبي صلى الله عليه وسلم فسمعته يقول إن هذا الأمر لا ينقضي حتى يمضي فيهم اثنا عشر خليفة قال ثم تكلم بكلام خفي علي قال فقلت لأبي ما قال قال كلهم من قريش

صحيح مسلم – كتاب الاماره – باب الناس تبع لقريش والخلافه في قريش - 1821 حدثنا نصر بن علي الجهضمي حدثنا يزيد بن زريع حدثنا ابن عون ح وحدثنا أحمد بن عثمان النوفلي واللفظ له حدثنا أزهر حدثنا ابن عون عن الشعبي عن جابر بن سمرة قال انطلقت إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم ومعي أبي فسمعته يقول لا يزال هذا الدين عزيزا منيعا إلى اثني عشر خليفة فقال كلمة صمنيها الناس فقلت لأبي ما قال قال كلهم من قريش

سنن الترمذي – كتاب الفتن عن رسول الله صلى الله عليه وسلم - باب ما جاء في الخلفاء - 2223 حدثنا أبو كريب محمد بن العلاء حدثنا عمر بن عبيد الطنافسي عن سماك بن حرب عن جابر بن سمرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم يكون من بعدي اثنا عشر أميرا قال ثم تكلم بشيء لم أفهمه فسألت الذي يليني فقال كلهم من قريش قال أبو عيسى هذا حديث حسن صحيح حدثنا أبو كريب حدثنا عمر بن عبيد عن أبيه عن أبي بكر بن أبي موسى - ص 435 - عن جابر بن سمرة عن النبي صلى الله عليه وسلم مثل هذا الحديث وقد روي من غير وجه عن جابر بن سمرة قال أبو عيسى هذا حديث حسن صحيح غريب يستغرب من حديث أبي بكر بن أبي موسى عن جابر بن سمرة وفي الباب عن ابن مسعود وعبد الله بن عمرو

سنن ابي داود - ص 106 - بسم الله الرحمن الرحيم كتاب المهدي
4279 حدثنا عمرو بن عثمان حدثنا مروان بن معاوية عن إسمعيل يعني ابن أبي خالد عن أبيه عن جابر بن سمرة قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول لا يزال هذا الدين قائما حتى يكون عليكم اثنا عشر خليفة كلهم تجتمع عليه الأمة فسمعت كلاما من النبي صلى الله عليه وسلم لم أفهمه قلت لأبي ما يقول قال كلهم من قريش

مسند أحمد - أول مسند البصريين - حديث جابر بن سمرة رضي الله عنه - 20281 حدثنا حماد بن خالد حدثنا ابن أبي ذئب عن المهاجر بن مسمار عن عامر بن سعد قال سألت جابر بن سمرة عن حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يزال الدين قائما حتى يكون اثنا عشر خليفة من قريش ثم يخرج كذابون بين يدي الساعة ثم تخرج عصابة من المسلمين فيستخرجون كنز الأبيض كسرى وآل كسرى وإذا أعطى الله تبارك وتعالى أحدكم خيرا فليبدأ بنفسه وأهله وأنا فرطكم على الحوض
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ورده السنه



عدد المساهمات : 623
تاريخ التسجيل : 10/10/2011

مُساهمةموضوع: رد: تحدي قاصم لظهور الرافضة : هل الأئمة 12 أم 13 يا رافضة    الثلاثاء أكتوبر 18, 2011 7:29 pm

ان الأحاديث التي روتها الشيعة من مسند الامام احمد ومسلم والبخاري صحيحة لدينا ، بل ونحن من يصححها وهناك الكثير من اشكالها …ومع ذلك فنقول لهم ان القول بتحديد الأئمة بإثنا عشر بدعة وافتراء من الشيعة !…وذلك لأنهم كعادتهم لا يفهمون كباقي البشر ولكن يؤولون كما يشاؤن حتى قول الرسول و قول الله …،ان الأحاديث التي ذكروها تحدد ان اثنا عشر اماما من قريش سيكونون أئمة فقط ولم تقل ان الأئمة كلهم اثنا عشر ! أي يا اهل التشيع اعيدوا قراءة الاحاديث السنية فإنها تحدد عدد الخلفاء او الأئمة من قريش فقط ولكن بعد هؤلاء الائمة يأتي الخلفاء او الأئمة من خارج قريش …فكيف فهمتم ان جميع الأئمة الى يوم القيامة اثنا عشر …هل اصبحتم تفهمون من احاديثنا مالم نفهمه …بل والتاريخ والحمد لله اثبت صحة عقيدتنا ، فكان ابوبكر ثم عمر ثم عثمان ثم علي ثم معاوية ثم يزيد …الخ اثنا عشر إماما من قريش ، وبعد الإثنا عشر خرجت الإمامة من قريش لتذهب الى الأعاجم…الم تعلموا ذلك ام انكم لا تعرفوا كم استمرت الإمامة في قريش …وهذا يثبت صدق رسول الله وصدق عقيدتنا فلو فرضنا من باب الجدل ان الأئمة الذين تدعون هم المقصودين في حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم رغم ان ذلك خطأ ..لكان الرسول قد أخطأ ولم تتحقق نبوئته !فهو أكد استمرار الإمامة في قريش اثنا عشر وهكذا حصل , ولم تتحقق الائمامة فيمن ادعيتم لان بعضهم تنازل عن الائمامة وبعضهم قتل وبعضهم بايع الائمة من قريش , بل ان بعض من الاثنى عشر الذين تدعون بانهم ائمة معصومين لم يعرف لهم كبيرعلم ولا طعن في دينهم! ولكنلا يوجد لهم اثر فيالعلم مثل علي الهاديوالحسن العسكريسلام الله عليهم !.


والخلاصة انه رغم ادعئاكم بتمسككم ببيعة ائمتكم بالرغم من عدمعقد البيعة لهم وعدم اجماع الامة عليهم, ورغم انكم خذلتموهم بعد اذ بايعتموهم! فهم لم تعقدلهم بيعة وامامةمن المسلمين وهذا مخالف لحديث رسول الله عن خلافته باثنى عشر امام من قريش كماهو فعلا حصل! فهل تظن ان الرسول قد كذب على الأمة؟ ام انك وقومك تفترون عليه الكذب؟ …اهذا ما يدعوا اليه دينك؟ ….سبحان الله
ان ما قاله الرسول تحقق وظلت الإمامة اثنا عشر في قريش ثم تحولت من عندهم وهذا ما اثبته التاريخ …الا اذا كنتم لا تعترفون بأبوبكر وعمر وعثمان ومعاوية ويزيد...الخ انهم من قريش ….اذا كنتم تعترفون بهم قرشيين فقد زاد عدد الأئمة في قريش عما اخبر به الرسول ، وان كنت لا تعترف بهم كقرشيين فقد كذبت خبر الرسولصلى الله عليه وسلم…فأيهما دعوة دينكم؟ ….انتظر الجواب ..
الرسول يحدد اسماء الائمة نصا بأنهم ائمتهم المعصومين
قول الشيعة :
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ورده السنه



عدد المساهمات : 623
تاريخ التسجيل : 10/10/2011

مُساهمةموضوع: رد: تحدي قاصم لظهور الرافضة : هل الأئمة 12 أم 13 يا رافضة    الثلاثاء أكتوبر 18, 2011 7:31 pm

وسنضع الرد فى نقاط :
1- ان النص فى الاساس لا يتحدث عن الخلفاء بل يتحدث عن امر الامة فى المستقبل ان الدين سيكون منيعا فى خلافة هؤلاء وامارتهم و هو مثل حديث افتراق الامة الى ثلاثة و سبعين فرقة فالمقصود هو اخبار عن حال الامة وليس تعيين هذه الفرق .
2- النبى صلى الله عليه و آله و سلم تركنا على المحجة البيضاء وما وجد امر خير للامة الا ودلنا عليه و لا شرا للامة الا وحذرنا منه فاذا كان هؤلاء الاثنى عشر الاخبار عنهم يترتب عليه معتقد فيصل بين الكفر والايمان او على افضل الاحوال بين مسلم الدنيا وكافر الاخرة من جهة ومن جهة اخرى المسلم المؤمن الحقيقى فلابد وان يعينهم النبى صلى الله عليه و آله و سلم بنفس النص والا فالامر لا يعدو كونه يخبر عن حال الامة فى المستقبل ومثل ذلك حديث افتراق الامة كما وضحت فى النقطة السابقة .
3- الحديث يقول كلهم من قريش وليس به تخصيص لاهل البيت او ابناء على رضى الله عنهم جميعا
4- اتى بالحديث لفظة خليفة و اميرا ولا ينطبق هذا الامر الا على الخليفة الراشد على بن ابى طالب وان اضفنا غيره فهو الحسن بن على فقد تسلم الخلافة ستة اشهر ثم صالح معاوية وتنازل فرضى الله عنهم جميعا لم يكن منهم خليفة اميرا على المسلمين الا على والحسن .
5- اين نجد ذكرهم بالقرآن طالما ان الائمة الاثنى عشر امامتهم وولايتهم اهم ركن فى اركان الاسلام ، فنجد ان كل اركان الاسلام ذكرت فى كتاب الله واضحة صريحة ولم نجد امامة الاثنى عشر .
6- اذا كان الامر يقتصر على ذكر العدد فهنيئا لهم بالروايات الموجودة بكتبهم وبها ان الائمة ثلاثة عشر
7- يقولون ان عليهم نص فهل جعفر الصادق لم يكن يعلم بالنص عندما قال كما جاء بكتبهم (( انى ناجيت الله ونازلته على ان يكون الامر فى اسماعيل فابى الا ان يكون فى موسى ))
8- وهل اصحاب الائمة كانوا على علم بهذا النص عندما قال احدهم و هو زرارة اكبر رواة الشيعة الامامية كما جاء برجال الكشى ص 139 (( ليس لى امام الا هذا الكتاب و اشار الى القرآن ))
9- واين كان هذا النص عندما ذهب جل رواة الشيعة الامامية الى مبايعة عبدالله بن جعفر (( الافطح )) ونجد هشام بن سالم كما جاء بالكافى ج1 ص 351 (( رجعنا من عبدالله بن جعفر ضلالا لا ندرى اين نتوجه والى من نقصد ))
10- واين كان هذا النص ولماذا لم يحتج به على بن الحسين على محمد بن الحنفية بدلا من التحاكم للحجر الاسود كما جاء فى كتب القوم .
11- وكيف لم يعلم بهذا النص ابناء الائمة مثل محمد بن على بن ابى طالب (( محمد بن الحنفية )) و زيد بن على بن الحسين الذى تنتسب اليه الشيعة الزيدية
12- ولماذا لم يحتج بهذا النص على بن ابى طالب عندما ارسل رسالة الاحتجاج الى معاوية
13- واذا كان النص موجود لماذا افترقت الشيعة الى فرق كثيرة كلا منها يعين عدد من اهل البيت ويقول بامامتهم و اختلفوا فيهم
14- لماذا لم يسمى الشيعة بالاثنى عشرية قبل وفاة الحسن العسكرى رحمه الله 260 هجرية
15- هل الدين منيع الان فى زمان المهدى ؟ اى نوع من المنعة فليعرفونا فحال الامة لا يخفى على احد وان كان الرافضة يصرفون الامر الى المنعة من الضلال وتنازلنا لهم فنلزمهم ايضا باختلاف الشيعة الى اصولية واخبارية و اختلاف المراجع و العلماء و لعنهم لبعض والى الاختلاف فى الوايات و التناقض و التضاد كما صرح بلك العديد من كبار العلماء كصاحب تهذيب الاحكام وغيره
16- اين المنعة عندما نجد فى رسائل الشريف المرتضى ج3 ص 310 يقول : وأن القميين كلهم من غير استثناء لأحد منهم إلا أبا جعفر بن بابويه (رحمة الله عليه) بالأمس كانوا مشبهة مجبرة وكتبهم وتصانيفهم تشهد بذلك وتنطق به فليت شعري أي رواية تخلص وتسلم من أن يكون في أصلها وفرعها واقف أو غال أو قمي مشبه مجبر والاختبار بيننا وبينهم التفتيش.
17- كيف يكون للدين منعة فى عهدهم و الامام يقول (( يا سليمان انك على دين من كتمه اعزه الله ومن اذاعه اذله الله ))
18- كيف تكون الامة منيعة بالدين والامام خائف مستتر يتقى
19- كيف يكون الدين منيعا والاخلافة تغتصب من الامام على حد قولهم
20- كيف يكون الدين منيعا بغهمهم ونجد ان الحسن يسلم الراية الى معاوية و تعتلى الدولة الاموية منصب الخلافة ثم يقولون ان الامام على كان يسب على المنابر بخطبة الجمعة ؟ فهل كل هذه الامور بها منعة ؟ واين نوع من المنعة هى ؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تحدي قاصم لظهور الرافضة : هل الأئمة 12 أم 13 يا رافضة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشيعة الامامية  :: قسم اهل البيت :: منتدى الحوار العام-
انتقل الى: