منتديات الشيعة الامامية

ان الكتابات تعبر عن راي كاتبها
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

  يا رافضة الانبياء لا يورثون ومن كتبكم فهل أنتم تعقلون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو الحسن الجزائري



عدد المساهمات : 6
تاريخ التسجيل : 21/03/2011

مُساهمةموضوع: يا رافضة الانبياء لا يورثون ومن كتبكم فهل أنتم تعقلون    الثلاثاء سبتمبر 27, 2011 3:23 am

الحمد لله رب العالمين

إن من تكلفات الرافضة وكذبهم على الله ورسـوله أن قالوا أن الأنبياء يورثون المال والمتاع للدنيا وافتروا على الصديق رضي الله تعالى أنه أنه تفرد برواية ( إنا لا نورث ما تركناه صدقة ) وقالوا أن هذا الخبر آحد تاركين تواتر هذا اللفظ عن جمعٍ من صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم بل إن اللفظ صحيح ومتواتر ولكن الرافضة أعمى الله قلوبهم فما عادوا يفقهون وبنوا شبهاتهم وأقوالهم على المتشابهات والضعيف ويأبى الله أن يتم نوره ولو كره الكافرون فما اضعف حجج الرافضة وما أهونها يقول تعالى : ( وإن أوهن البيوت لبيت العنكبوت ) وإن حجج الرافضة وشبهاتهم لهي أوهن من بيت العنكبوت .

فالانبياء لا يورثون لا درهماً ولا ديناراً إلا إن كان الرافضة يقولون أن محمد صلى الله عليه وسلم لم يكن نبياً من انبياء الله تبارك وتعالى :

الجزء الأول ( ص34 ) كتاب الكافي للكليني باب ( ثواب العلم والمتعلم ) .


مُحَمَّدُ بْنُ الْحَسَنِ وَعَلِيُّ بْنُ مُحَمَّدٍ عَنْ سَهْلِ بْنِ زِيَادٍ وَمُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدٍ جَمِيعاً عَنْ جَعْفَرِ بْنِ مُحَمَّدٍ الاشْعَرِيِّ عَنْ عَبْدِ الله بْنِ مَيْمُونٍ الْقَدَّاحِ وَعَلِيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ عَنْ أَبِيهِ عَنْ حَمَّادِ بْنِ عِيسَى عَنِ الْقَدَّاحِ عَنْ أَبِي عَبْدِ الله (عَلَيْهِ السَّلام) قَالَ قَالَ رَسُولُ الله (صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِه) مَنْ سَلَكَ طَرِيقاً يَطْلُبُ فِيهِ عِلْماً سَلَكَ الله بِهِ طَرِيقاً إِلَى الْجَنَّةِ وَإِنَّ الْمَلائِكَةَ لَتَضَعُ أَجْنِحَتَهَا لِطَالِبِ الْعِلْمِ رِضًا بِهِ وَإِنَّهُ يَسْتَغْفِرُ لِطَالِبِ الْعِلْمِ مَنْ فِي السَّمَاءِ وَمَنْ فِي الارْضِ حَتَّى الْحُوتِ فِي الْبَحْرِ وَفَضْلُ الْعَالِمِ عَلَى الْعَابِدِ كَفَضْلِ الْقَمَرِ عَلَى سَائِرِ النُّجُومِ لَيْلَةَ الْبَدْرِ وَإِنَّ الْعُلَمَاءَ وَرَثَةُ الانْبِيَاءِإِنَّ الانْبِيَاءَ لَمْ يُوَرِّثُوا دِينَاراً وَلا دِرْهَماً وَلَكِنْ وَرَّثُوا الْعِلْمَ فَمَنْ أَخَذَ مِنْهُ أَخَذَ بِحَظٍّ وَافِرٍ.



قلت : وفي هذه الرواية بيان اسقاط فدك عن بكرة أبيها فالرافضة يثبتون في كتبهم أن فاطمة رضي الله تعالى عنها وأرضاها ورضي عن بعلها وولديها أخطأت عندما طالبت بما ليس هو حقاً لها وفقاً لما جاء في كتاب الكليني للكافي إن الأنبياء لم يورثوا لا درهماً ولا ديناراً بل اكتفى الكليني وقال ( أنهم ورثوا العلم ) وإن كانوا ورثوا غير العلم يا رافضة فلماذا لم يستدل الكليني بقولٍ غير هذا لماذا لم يقل ( ورثوا المتاع والدرهم والدينار ) ألم يقل النبي صلى الله عليه وسلم ( إن الانبياء لم يورثوا درهما ودنياراً ) وهذه الرواية يرويها المعصوم عن النبي مباشرة .

فهل كذب المعصـوم في روايته لهذا الحديث يا رافضة ؟؟


الجزء الأول ( ص 33 ) كتاب الكافي للكليني باب ( صفة العلم وفضله وفضل العلماء ) .



مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ عِيسَى عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ خَالِدٍ عَنْ أَبِي الْبَخْتَرِيِّ عَنْ أَبِي عَبْدِ الله (عَلَيْهِ السَّلام) قَالَ إِنَّ الْعُلَمَاءَ وَرَثَةُ الانْبِيَاءِ وَذَاكَ أَنَّ الانْبِيَاءَ لَمْ يُورِثُوا دِرْهَماً وَلا دِينَاراً .


قلت : المعصوم يقول أن الانبياء لا يورثون لا درهماً ولا ديناراً فكيف يورث النبي صلى الله عليه وسلم الدرهم والدنيار هل النبي صلى الله عليه وسلم يا رافضة ليس نبياً من انبياء الله أليس هو خاتم الانبياء يا رافضة كيف نسبتم اليه التوريث ؟؟

( كتاب المكاسب ) للشيخ الأنصاري ( ج3 , ص551) .



إن العلماء ورثة الأنبياء , أن الأنبياء لم يورثوا ديناراً ولا درهماً .


( نهج الفقامة ) السيد محسن الحكيم ( ص297 ) .


إن الأنبياء لم يورثوا ديناراً ولا درهماً , وإنما ورثوا العلم فمن أخذ به أخذ بحظٍ وافر .

( الاجتهاد والتقليد ) للخميني ( 32 ) . الكافي 1 : 26/1 .


ففي الأولى : ( أن العلماء ورثة الأنبياء , وأن الانبياء لم يورثوا ديناراً ولا درهما , ولكن ورثوا العلم فمن أخذ منه أخذ بحظٍ وافر ) .


قلت : تعساً لمن قال أن ابا بكر الصديق رضي الله تعالى عنه تفرد برواية إنا لا نورث ما تركناه صدقة فها هم أئمتكم يا رافضة يثبتون أن الانبياء لا يورثون إنما ورثوا العلم دون المال والدرهم وما شابهها فأين عقولهم يا رافضة فإن كتبكم تنسف مذهبكم عن بكرةِ ابيه ولكنكم قومٌ لا تعقلون .

( الرسائل ) الخميني ( الجزء الثاني : ص 107 ) .


ففي الأولى : ( إن العلماء ورثة الأنبياء, وأن الانبياء لم يورثوا ديناراً ولا درهماً ولكن ورثوا العلم , فمن أخذ منه أخذ بحظٍ وافر ) .

وفي الثانية : ( أن العلماء ورثة الانبياء , وأن الانبياء لم يورثوا ديناراً ولا درهماً ولكن ورثوا العلم فمن أخذ منه أخذ بحظٍ وافر ) .


قلت : وقد استدل إمامكم الخميني بهذا الحديث مثبتاً أن الأنبياء لا يورثون لا درهماً ولا ديناراً و إنما ورثوا العلم وقد استدل الخميني ( لع) بهذا القـول وفي هذا القـول إثبات صريح أن الأنبياء عليهم السلام لم يورثوا ولكن ورثوا العلم فكيف تقولون أن النبي صلى الله عليه وسلم ورث يا رافضة ؟؟

( كتاب البيع ) الخميني ( ج2 / ص 645 ) .


( وأن العلماء ورثة الأنبياء , أن الأنبياء لم يورثوا ديناراً ولا درهماً ولكن ورثوا العلم , فمن أخذ منه أخذ بحظٍ وافر ) .

قلت : سبحان الله إمامكم يا رافضة الخميني ( لع) يستدل بالحديث في 3 كتبٍ له وهي من الكتب المعتبرة عند القوم لأمامهم الخميني فالنبي لم يورث فدك يا رافضة والأنبياء لم يورثوا ولن يورثوا إلا إن قلتم أن النبي ليس بنبي .. Wink

دراسات في ولاية السفيه ( الفقيه ) المنتظري ( ج1 / ص467 )



عَنْ أَبِي عَبْدِ الله (عَلَيْهِ السَّلام) قَالَ قَالَ رَسُولُ الله (صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِه) مَنْ سَلَكَ طَرِيقاً يَطْلُبُ فِيهِ عِلْماً سَلَكَ الله بِهِ طَرِيقاً إِلَى الْجَنَّةِ وَإِنَّ الْمَلائِكَةَ لَتَضَعُ أَجْنِحَتَهَا لِطَالِبِ الْعِلْمِ رِضًا بِهِ وَإِنَّهُ يَسْتَغْفِرُ لِطَالِبِ الْعِلْمِ مَنْ فِي السَّمَاءِ وَمَنْ فِي الارْضِ حَتَّى الْحُوتِ فِي الْبَحْرِ وَفَضْلُ الْعَالِمِ عَلَى الْعَابِدِ كَفَضْلِ الْقَمَرِ عَلَى سَائِرِ النُّجُومِ لَيْلَةَ الْبَدْرِ وَإِنَّ الْعُلَمَاءَ وَرَثَةُ الانْبِيَاءِ إِنَّ الانْبِيَاءَ لَمْ يُوَرِّثُوا دِينَاراً وَلا دِرْهَماً وَلَكِنْ وَرَّثُوا الْعِلْمَ فَمَنْ أَخَذَ مِنْهُ أَخَذَ بِحَظٍّ وَافِرٍ.

قلت : فالحديث متواتر عند القوم وفي كثير من كتبهم فالانبياء لم يورثوا لماذا قلتم أن النبي صلى الله عليه وسلم ورث يا رافضة ؟؟


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
يا رافضة الانبياء لا يورثون ومن كتبكم فهل أنتم تعقلون
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشيعة الامامية  :: قسم اهل البيت :: منتدى الحوار العام-
انتقل الى: