منتديات الشيعة الامامية

ان الكتابات تعبر عن راي كاتبها
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 أسئله حيرت علماء الشيعه }~ارجوا الدخول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مُسلمة سُنِّيَّة



عدد المساهمات : 23
تاريخ التسجيل : 19/08/2011

مُساهمةموضوع: أسئله حيرت علماء الشيعه }~ارجوا الدخول    السبت أغسطس 20, 2011 10:14 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

كيفكم ي أعضاء confused

سوف أطرح لكم اليوم {أسئله حيرت علماء الشيعه} وهذا أول مشاركه لي طبعاً santa

1\ كيف يُدفن رسول الله صلّ الله عليه وسلم في حجرة عائشه رضي الله عنه ؟! وأنتم تتهمونها بالكفر
والنفاق والعياذ بالله ؟! أليس هذا دليلاً على حبها ورضاه عنها ؟
بعض أقوال رسولنا الكريم صلوات الله عليه عن أمنا عائشه رضي الله عنهاا
وفي روي عبد الله بن عمرو بن العاص في صحيح الترمذي :
يا رسول الله! من أحب الناس إليك ؟ قال: عائشة، قال: من الرجال؟ قال: أبوها !!
وايضاً,,
وفي حديث أبي موسى الأشعري رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( كمل من الرجال كثير ولم يكمل من النساء غير مريم بنت عمران وآسية امرأة فرعون وإن فضل عائشة على النساء كفضل الثريد على سائر الطعام ) صحيح البخاري..

2\ كيف يُفن رسول الله صلّالله عليه وسلم بين إبي بكر وعمر وهما -في نظركم- كافران ؟! والمسلم لا يدفن بين الكفار , وكيف بالنبي صلّ الله عليه وسلم ؟! لما لم يحفظه الله عز وجل كم مجازرة الكافرين في مماته -حسب زعمكم- ثم أين علي رضي الله عنه من ذلك كله؟! لماذا لم يعاض هذا الأمر الخطير ؟
يلزمكم:أن أبا بكر وعمر ورضي الله عنهما مسلمان وقد أتالهم الله هذا الشرف العظيم لشرفهم عنده وعند رسوله صلّ الله عليه وسلم -وهذا هو الحق - أو أن يكون علياص رضي الله عنه قد داهن في دينه !! وحاشاه عن ذلك والا فكيف لنبي مختار أن يدفن معه كفره فجار كما تزعمون ؟
وهذا أقول علي رضي الله عنه لعمر وأبا بكر رضي الله عنهما ,,
قال علي بن ابي طالب رضي الله عنه: لا أوتى بأحد يفضلني على أبي بكر وعمر إلا جلدته حد المفترين. وروي عنه من أكثر من ثمانين وجهاً أنه قال: خير هذه الأمة بعد نبيها أبو بكر ثم عمر...».
مجموع الفتاوى 35/184-185.

((وعن أبي موسى الأشعري، قال: قال علي بن أبي طالب: ألا أخبركم بخير الناس بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم؟ أبو بكر، ثم بعد أبي بكر عمر، ولو شئت أخبرتكم بالثالث لفعلت.)) تحفة الصديق في فضائل أبي بكر الصديق ج1 ص7

((و قال علي بن أبي طالب رضي الله عنه: خير الناس بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم أبو بكر ثم عمر رضي الله عنهما. وقال رضي الله عنه: ما كنا نبعد أن السكينة تنطق على لسان عمر.))
الاستيعاب في معرفة الاصحاب ج1ص355

وعن علي رضي الله عنه أنه لما قرأ " إن الذين سبقت لهم منا الحسنى " قال أنا منهم وأبو بكر وعمر وعثمان إلى تمام العشرة
ذكره أبو الفرج في أسباب النزول.الباب الثالث ـ الرياض النضره في مناقب العشره ج1 ص14

(بلغ علي بن ابي طالب ان عبد الله بن السوداء ينتقص ابا بكر وعمر ، فهم بقتله فقيل له : تقتل رجلا يدعو الى حبكم اهل البيت ؟ فقال لايساكنني في دار ابدا )
كتاب حكم سب الصحابه ج1ص18 .


3\لقد كان الخليفه الحق بعد رسول الله صلّ الله عليه وسلم هو أبو بكر الصديق , والدليل على هذا : اتفاق الصحابه وإجماعهم على طاعته وانقبادهم لأموامره ونواهيه وتركهم الإنكار عليه ولو لم يكن خليفه حقاً لما تركوا ذلك, ولما أطاعوه وهم من هم زهداً وورعاً وديانه , وكانت لاتأخذهم في الله لومة لائم.
أن علياً رضي الله عنه ماخالفه ولا قاتله, ولايخلو إما أن يكون تركه لقتاله خوفاً من الفتنه والشر والعجز ولعملمه أن الحق مع أبي بكر ولا يمكن أن يكون تركه لأجل اتقاء الفتنه وخوف البشر, لأنه قاتل معاويه رضي الله عنه وقتل في الحرب الخلق الكثير , حين علم أن الحق معه ولم يترك ذلك خوفاً من الفتنه , ولايمكن أن يكون عاجزاً, لأن الذين نصروه في زمن معاويه كانوا على إيمان يوم السقيفة ويوم استخلاف عمر ويوم الشورى فلوا علموا أن الحق له لنصروه أمام أبي بكر رضوان الله عليه , لأنه أولى من معاويه رضي الله عنه بالمحاربه والقتال فثبت أنه ترك ذلك لعممه أن الحق مع أبي بكر رضي الله عنه .

4\إن الشيعه تعجز عن إثبات إيمان علي وعدالته ولا يمكنهم ذلك إلا إذا صاروا من السنه, لأنه إذا قالت الخوراج وغيرهم ممن يكفرون علياً أو يفسقونه لا نسلم أنه كان مومناً بل كان كافراً أو ظالماً كما يقول الشيعه في ابي بكر وعمر رضي الله عنهم لم يكن لهم دليل على إيمانه وعدالته إلاوذلك الدليل على إيمان ابي بكر وعمر وعثمان أدل ,فإن احنجوا بما تواتر من إسلامه وهجرته وجهاده, فقد تواتر ذلك عن هولاء بل تواتر إسلام معاويه وخلفاء بني أميه وبني العباس وصلاتهم وصيامهم وجهادهم للكفار فإن ادعوا في واحد من هؤلاء النفاق أمكن الخارجي أن يدعي في علي النفاق وإن ذكروا شبهة ذكر ماهو أعظم منها وإن قالوا ماتقوله أهل الفريه من أت أبابكر وعمر كانا منافقين في الباطن عدوين للنبي صلّ الله عليه وسلم أسدا دينه بحسب الإمكان, أمكن الخارجي أن يقول ذلك في علي رضي الله عنه, ويوجه ذلك بأن يقول كان يحسد ابن عمه-والعداوه في الأهل- وكان يريد فساد دينه, فلم يتمكن من ذلك في صيانه وحياة الخلفاء الثلاثه حتى سعى في قتل الخليفه الثالث وأوقد الفتنه حتى تمكن من قتل أصحاب محمد وأمته بغضاله وعداوه وكان مباطناً للمنافقين الذين ادعوا الإهيه والنبوة وكان يظهر خلاف مايبطن لأن دينه التقية , ولهذا كانت الباطنيه من أتباعه وعندهم سره وهم ينقلون عنه الباطن الذين ينتحلونه وإن أرادززا إثبات إيمانه وعدالته بنص القرآن عليه , وقيل لهم : القرآن عام وتناوله له ليس بأعظم منتناوله لغيره وما من آيه يدعون اختصاصها به واختصاص مثلها أو أعظم منها يأتي بكر وعمر رضي الله عنهم فبابالدعوى بلا حجه ممكنه والدعوى في فضل الشيخين أمكن منها في فضل غيرهما , وإن قالوا:ثبت ذلك بالنقل والروايه, فالنقل والروايه في أولئك أشهر وأكثر, فإن ادعوا تواترا فالتواترا هناك أصح, وإن اعتمدوا على نقل الصحابه فنقلهم لفضائل أبيبكر وعمر أكثر.

5\تزعم الشيعه أن أبا بكر وعمر اغتصبا الخلافه من علي وتآمرا عليه لكي يمنعوم منها..الخ افترائهم
نقول لو كان ما ذكرتموه حقاً فما الذي دعا عمر إلى إدخاله في الشورى مع من أدخله فيها؟ ولو أخرجه منها كما أخرج سعيد بن زيد أو قصد إلى رجل غيره فولاه ما اعترض عليه أحد في ذلك بكلمه فصح ضرورة بما ذكرنا أن القوم أنزلوه منزلة غير غالين ولا مقصرين رضي الله عنهم أجمعين, وأنهم قدموا الأحق فالأحق والأفضل فالأفضل وساووه بنظرائه منهم .
ويؤكد هذا: البرهان وهو أن علياً رضي الله عنه لما تولى بعد قتل عثمان رضي الله عنه سارعت طوائف المهاجرين والأنصار إلى بيعه, فهل ذكر أحد من الناس أن أحد منهم اعتذر إليه مما سلف من بيعتهم لأبي بكر وعمر وعثمان أو هل تاب أحد منهم من جحده للنص على إمتامته؟! أو قال أحد منهم لقد ذكرت هذا النص الذي كنت أنسيته في أمر علي رضي الله عنه.

6\ بما أن أبابكر وعمر رضي الله عنهما قد نجحا في تنحيه علي رضي الله عنه عن الخلافه كما تزعم الشيعه فما هي المكاسب التي حققوها لنفسهم ولماذا لم يخلف ابو بكر أحد أولاده على الحكم, كما فعل علي , ولماذ لم يخلف عمر أحد اولاده على الحكم كما فعل علي رضي الله عنهم أجمعين.

7\ يزعم الشيعه أن الصحابه أرتدوا كلهم إلا عدداًقليلاً, لا يتجاوز على أكثر تقدير .
والسوال :أين بقيه أهل البيت كأولاد جعفر واولاد علي ..وغيرهم هل ارتدوا من ارتد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وأخيراً أسأل الله لكم الهايه لطريق الحق {{اللهم آآمين

اترك لكم الساحه للتعليق

ودي لكم flower


عدل سابقا من قبل مُسلمة سُنِّيَّة في السبت أغسطس 20, 2011 10:18 pm عدل 1 مرات (السبب : صغر الخط)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُسلمة سُنِّيَّة



عدد المساهمات : 23
تاريخ التسجيل : 19/08/2011

مُساهمةموضوع: رد: أسئله حيرت علماء الشيعه }~ارجوا الدخول    الثلاثاء أغسطس 23, 2011 4:13 am

اكيد مافي ردود اسئله حيرت العلماء كيف انتم geek

الله المستعان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أسئله حيرت علماء الشيعه }~ارجوا الدخول
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشيعة الامامية  :: قسم اهل البيت :: منتدى الحوار العام-
انتقل الى: