منتديات الشيعة الامامية

ان الكتابات تعبر عن راي كاتبها
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 فكر بعقلك وجاوب بصراحة .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو سعد



عدد المساهمات : 21
تاريخ التسجيل : 24/03/2011

مُساهمةموضوع: فكر بعقلك وجاوب بصراحة .   الخميس مارس 24, 2011 5:41 pm

السؤال الأول :

هل تؤمن أيها الشيعي بالقضاء والقدر؟

إن قلت نعم سأقول لك لماذ تضرب نفسك وتجلد ظهرك

وتصرخ وتبكي على الحسين؟
وإن قلت أنك لاتؤمن بالقضاء والقدر انتهى الأمر بإعتراضك على قضاء الله وعدم رضاك بحكمته.



السؤال الثاني :

من أمرك أيها الشيعي أن تفعل هذه الأفعال في عاشوراء؟
إن قلت الله ورسوله أمراني بهذا سأقول لك أين الدليل؟
وإن قلت لي لم يأمرك أحد سأقول لك هذه بدعة
وإن قلت أهل البيت أمروني سأطالبك أن تثبت من فعل هذا منهم؟
وإن قلت أني أعبر عن حبي لأهل البيت فسأقول لك إذاً كل المعممين يكرهون أهل البيت لأننا لانراهم يلطمون وأهل البيت يكرهون بعضهم بعضاً لأنه لا يوجد أحد منهم لطم وطبر على الآخر



السؤال الثالث :

هل خروج الحسين لكربلاء وقتله هناك عز للإسلام والمسلمين أم ذل للإسلام والمسلمين ؟
إن قلت عز للإسلام سأقول لك ولماذ تبكي على يوم فيه عز للإسلام والمسلمين أيسوؤك أن ترى عز للإسلام؟
وإن قلت ذلاً للإسلام والمسلمين سأقول لك وهل نسمي الحسين مذل الإسلام والمسلمين؟
لأن الحسين في معتقدك أيها الشيعي يعلم الغيب ومنها يكون الحسين قد علم أنه سيذل الإسلام والمسلمين .



السؤال الرابع :

مالذي استفاده الحسين رضي الله عنه من الخروج لكربلاء والموت هناك؟
إن قلت خرج ليثور على الظلم فسأقول لك ولماذا لم يخرج أبوه علي بن أبي طالب على من ظلموه ؟ أم أن الحسين أعلم من أبيه أو أن أبيه لم يتعرض للظلم أو أن علي لم يكن شجاعاً ليثور على الظلم ؟
ولماذا لم يخرج أخوه الحسن على معاوية بل صالحه وسلمه البلاد والعباد فأي الثلاثة كان مصيباً ؟



السؤال الرابع :

لماذا أخذ الحسين معه النساء والأطفال لكربلاء؟
إن قلت أنه لم يكن يعلم ماسيحصل لهم سأقول لك لقد نسفت العصمة المزعومة التي تقول أن الحسين يعلم الغيب.
وإن قلت أنه يعلم فسأقول لك هل خرج الحسين ليقتل أبناؤه ؟
وإن قلت أن الحسين خرج لينقذ الإسلام كما يردد علمائك فسأقول لك وهل كان الإسلام منحرفاً في عهد الحسن ؟ وهل كان الإسلام منحرفاً في عهد علي؟
ولماذا لم يخرجا لإعادة الإسلام؟
فأما أن تشهد بعدالة الخلفاء وصدقهم ورضى علي بهم أو تشهد بخيانة علي والحسن للإسلام.



السؤال الخامس :

من قتل الحسين ؟
إن قلت يزيد بن معاوية سأطالبك بدليل صحيح من كتبك ( لاتتعب نفسك بالبحث فلا يوجد دليل (في كتبك يثبت أن يزيد قتل أو أمر بقتل الحسين
وإن قلت شمر بن ذي الجوشن سأقول لك لماذ تلعن يزيد ؟
إن قلت الحسين قتل في عهد يزيد فسأقول لك أن إمامك الغائب المزعوم مسؤول عن كل قطرة دم نزفت من المسلمين ففي عهده ضاعت العراق وفلسطين وافغانستان وتقاتل الشيعة وهو يتفرج ولم يصنع شيء .

(الشيعة يعتقدون أن إمامهم الغائب هو الحاكم الفعلي للكون )



السؤال السادس :

أيهما أشد على الإسلام والمسلمين وفاة النبي صلى الله عليه وسلم أم مقتل الحسين ؟
إن قلت وفاة النبي صلى الله عليه وسلم سأقول لك لماذا لانراكم

تلطمون على النبي؟
وإن قلت مقتل الحسين أشد ستثبت للناس أن النبي لاقدر له عندكم وأنكم تفضلون عليه الحسين.



السؤال السابع :

الحسين رضي الله عنه (في دين الشيعة ) يعلم الغيب كاملاً فهل خرج منتحراً وأخذ معه أهله؟
إن قلت نعم طعنت بالحسين واتهمته بقتل نفسه وأولاده.
وإن قلت لا نسفت عصمته وأسقطت إمامته ..



السؤال الثامن :

يقول علمائكم أن للأئمة ولاية تكوينية تخضع لسيطرتها جميع ذرات الكون ، فهل كان شمر قاتل الحسين يخضع لولاية التكوينية؟
إن قلت نعم فهذا يعني أن الحسين مات منتحراً لأنه لم يستخدم ولايته التكوينية .
وإن قلت لا لايخضع كذّبت كل علمائك الذين أجمعوا على القول بالولاية التكوينة.



السؤال التاسع :

في حفلات عاشوراء أقول حفلات لأن المعممين يأخذون أموالاً مقابل إحياء هذه الأيام مثل المطربين في حفلات الصيف ، في حفلات عاشوراء هل أخذ المعمم والرادود للأموال مقابل أن يبكي أو يغني لكم
هل نعتبره متاجرة بذكرى الحسين ؟
إن قلت نعم انتهى أمرهم .
وإن قلت لا قلت لك لماذا لايبكون ويغنون مجاناً لو كانوا يحبون الحسين؟



السؤال العاشر :
لماذا نرى من يلطم ويصرخ ويجلد نفسه بالسلاسل ويضرب رأسه بالسيف هم أنتم أيها البسطاء بينما لم نرى أصحاب العمائم يفعلون ذلك ؟
إن قلت كلامي غير صحيح وهم يلطمون ويطبرون ويزحفون مثلكم طالبتك بالإثبات ؟
وإن قلت نعم هذا هو الواقع فسأترك ألف علامة استفهام في رأسك حول ولائهم ومحبتهم للحسين



السؤال الحادي عشر :

أنتم تصرخون في عاشوراء من كل عام يالثارات الحسين بإشارة واضحة منكم للإنتقام ممن قتل الحسين! السؤال هنا لماذا لم يأخذ الأئمة بثأر أبيهم من قتلته كما تزعمون؟
فهل أنتم أكثر شجاعة منهم ؟
إن قلتم نحن أكثر شجاعة انتهى الأمر.
وإن قلتم لم يقدروا بسبب الأوضاع السياسية فسأقول لكم وأين الولاية التكوينية التي تخضع لسيطرتها جميع ذرات الكون ؟ أم هي خرافة فقط في رؤوسكم؟
ثم من هم الذين ستأخذون ثأر الحسين منهم ؟



السؤال الثاني عشر :

هذا السؤال موجه لمهدي الرافضة الهارب ، لماذ أنت هارب حتى الآن هل أنت خائف من شيء؟ أم أنك خرافة ؟ وهل صحيح أنك ستخرج بقرآن جديد غير هذا القرآن؟
إن قلت أن لست خائف فسأقول لك ماذا تنتظر لتخرج؟
إن قلت أنتظر أمر الله فسأطلب منك الدليل لأن النبي صلى الله عليه وسلم لم يترك شيئاً إلا بينه لنا، إلا كنت ستطعن في النبي فهذا أمر آخر .
عندما ألتقيك أيها الإمام الوهمي سأطلب منك إقامة مناظرة بيني وبينك في غرفة أنصار أهل البيت عليهم السلام في البالتوك



أيها الشيعي لا أطلب منك إلا شيئاً واحداً فقط وهو
أن تستخدم عقلك وتفكر ولا تسلمه للمعمم ليفكر نيابة عنك ويقرر لك مصيرك فيكفي أن المعمم سرق مالك وقد يكون سرق عرضك فأحفظ عقلك وفكر


فكر فقط !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
احفاد على



عدد المساهمات : 37
تاريخ التسجيل : 05/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: فكر بعقلك وجاوب بصراحة .   الجمعة مارس 25, 2011 2:28 pm

الله يسعدك ويجعلها في موازن حسناتك
اللهم ارنا الحق حقا ورزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا وجنبنا اتباعه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أبو سعد



عدد المساهمات : 21
تاريخ التسجيل : 24/03/2011

مُساهمةموضوع: رد: فكر بعقلك وجاوب بصراحة .   الجمعة مارس 25, 2011 3:20 pm

احفاد على كتب:
الله يسعدك ويجعلها في موازن حسناتك
اللهم ارنا الحق حقا ورزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا وجنبنا اتباعه
الله يجزيك خير أخوي وانا في انتظار رد الشيعة بفارغ الصبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
احفاد على



عدد المساهمات : 37
تاريخ التسجيل : 05/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: فكر بعقلك وجاوب بصراحة .   الجمعة مارس 25, 2011 3:28 pm

اخو الله مايحسبك اذا لم يهتدي احد
الله يحاسبك يقول لماذا لم تنصحم
انت افعل الي عليك وباقي على الله
اادعي لهم ان الله يهديهم اللهم اهدي كل ضال عن الطريق يا ارحم الراحمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أبو سعد



عدد المساهمات : 21
تاريخ التسجيل : 24/03/2011

مُساهمةموضوع: رد: فكر بعقلك وجاوب بصراحة .   الجمعة مارس 25, 2011 3:41 pm

احفاد على كتب:
اخو الله مايحسبك اذا لم يهتدي احد
الله يحاسبك يقول لماذا لم تنصحم
انت افعل الي عليك وباقي على الله
اادعي لهم ان الله يهديهم اللهم اهدي كل ضال عن الطريق يا ارحم الراحمين
بارك الله فيك على النصيحة وأنا ما هدفي يا أخي إلا أريد أن يتضح الحق من الباطل لكي نرى من هو صاحب الحق ومن صاحب الباطل وثانيا حبيت أنبهك إن لفظ الباقي على الله لا يصح لأن كل شيء بيد الله سبحانه وهو القادر على كل شيء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
احفاد على



عدد المساهمات : 37
تاريخ التسجيل : 05/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: فكر بعقلك وجاوب بصراحة .   الجمعة مارس 25, 2011 3:45 pm

جزاك الله خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أبو سعد



عدد المساهمات : 21
تاريخ التسجيل : 24/03/2011

مُساهمةموضوع: رد: فكر بعقلك وجاوب بصراحة .   السبت مارس 26, 2011 10:25 pm

لماذا لا أحد يجيب من الشيعة ؟؟!!!!!!!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سلمى



عدد المساهمات : 53
تاريخ التسجيل : 09/03/2011

مُساهمةموضوع: رد: فكر بعقلك وجاوب بصراحة .   الثلاثاء مارس 29, 2011 8:35 am

اولا اشكرك اخي جزيل الشكر على موضوعك الرائع اللي يبين الحق من الباطل

ثانيا اخي ترا هاذولي ماعندهم سالفة من جد والله,,علشان كذا مايردون الكذاب المخدوع الموسوي ابو لسان طويل مايدخل يرد الا لما يلاقي شي على هواه والكاذبة شيعية ما تعرف ترد على اي موضوع الا من كتبها علشان كذا لا تسأل عنهم ولاتنتظر اي واحد فيهم يرد لأنه ردودهم كلها غلط ومغشوشين فيها..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أبو سعد



عدد المساهمات : 21
تاريخ التسجيل : 24/03/2011

مُساهمةموضوع: رد: فكر بعقلك وجاوب بصراحة .   الثلاثاء مارس 29, 2011 1:20 pm

بارك الله فيكم جميعا على مروركم
أنا أريد واحد من الروافض يرد ما هذا الخوف والتهرب نريد أن نعرف من هو صاحب الحق ومن هو صاحب الباطل ؟؟؟ في الإنتظار.......
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
علي والحق معا



عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 15/04/2011

مُساهمةموضوع: رد: فكر بعقلك وجاوب بصراحة .   الجمعة أبريل 15, 2011 5:25 pm

حياك الله وبياك ..اخوي ابوسعد واتمنى من الاعضاء عدم الاساءه

وانا سأجيبك ان شاءالله على مااقدر على اجابته ..

السؤال الأول :

هل تؤمن أيها الشيعي بالقضاء والقدر؟

إن قلت نعم سأقول لك لماذ تضرب نفسك وتجلد ظهرك

وتصرخ وتبكي على الحسين؟
وإن قلت أنك لاتؤمن بالقضاء والقدر انتهى الأمر بإعتراضك على قضاء الله وعدم رضاك بحكمته.


الاجابة : بسم الله الرحمن الرحيم (وتولى عنهم وقال يا اسفى على يوسف وابيضت عيناه من الحزن فهو كظيم )

1-هل كان يعقوب عليه السلام جزوعا ؟

2-ألا يؤمن بأن ماجرى قضاء وقدر ؟

3-أيهما أعظم الموت أم الفقد ؟

4-أيهما أعظم وأضر أن تلطم على صدرك أم تبيض عيناك من البكاء ؟


ناهيك عما ورد عند السنة فضلا عن الشيعة من أحاديث تحث على بكاء أهل البيت

أحمد بن حنبل- فضائل الصحابة - ومن فضائل علي

- حدثنا أحمد بن إسرائيل قال : رأيت في كتاب أحمد بن محمد بن حنبل رحمه الله بخط يده حدثنا الربيع بن منذر ، عن أبيه قال : كان حسين بن علي يقول : من دمعت عيناه فينا دمعة ، أو قطرت عيناه فينا قطرة ، أثواه الله عزوجل الجنة

أن يعقوب عليه السلام قد بكي و ناح على يوسف عليه السلام منذ يوم فقده و لسنين طويلة , و وصل الأمر إلى أن عميت عينا يعقوب عليه السلام , إلى أن أثر ذلك حتى على جسمه أو ذهاب عقله كما وصفه أبناؤه عليه السلام , و كل ذلك الحزن هو شكواه لله تعالى , و مع ذلك فلم يكن هناك أي ذم أو نهي من قبل الله عز و جل لنبيه يعقوب عليه السلام , لأن حزنه و شكواه لله تعال


فإن كان الأمر كذلك , فعلام يلام الشيعة حين ينوحون و يبكون على إمامهم الحسين عليه السلام , الذي ذبح كالكبش , و داست الخيول صدره , و سبي أهل بيته عليه السلام و طيف بهم البلدان , و في بكاء الشيعة للحسين عليه السلام دلالات منها :

- شكواهم لله و لرسوله على ما فعلته الأمة بابن بنت نبيها

- إظهار المودة و الولاية لمحمد و آل محمد عليهم السلام و البراءة من أعدائهم, و مودة أهل البيت عليهم السلام و ولايتهم و البراءة من أعدائهم من الخمسة التي بني عليها الإسلام

- أن في بكائهم لتلك المصيبة تذكير للأمة بتلك المظلومية , و أن سببها إنحراف الأمة الإسلامية عن الخط الذي رسمه لهم النبي صلى الله عليه و آله و سلم , و هم أهل بيته عليهم السلام , و هذا يتبين بصورة واضحة عندما نرى أن الكثيرين دخلوا الإسلام و التشيع بسبب سماعهم أو قراءتهم لمصيبة الإمام الحسين عليه السلام.

و هناك ثمة شواهد تاريخية من السيرة النبوية فيها إقرار من قبل النبي صلى الله عليه و آله و سلم على جواز البكاء على الأموات , و لا سيما الشهداء من بني هاشم , خصوصا عنه حمزة بن عبد المطلب و ابن عمه جعفر بن أبي طالب عليهما السلام .

و أبدأ أولا بذكر ما قام به النبي صلى الله عليه و آله و سلم حين أستشهد حمزة عليه السلام:

منها ما رواه الحاكم في المستدرك على الصحيحين:

المستدرك على الصحيحين،الإصدار 2.02 - للإمام محمد بن عبد الله الحاكم النيسابوري.

المجلد الأول >> -13- كتاب الجنائز


1407/ 153 - أخبرنا أبو عمرو عثمان بن أحمد السماك، ثنا الحسن بن مكرم، ثنا عثمان بن عمر، ثنا أسامة بن يزيد، حدثني الزهري، عن أنس بن مالك قال:

لما رجع رسول الله - صلى الله عليه وسلم - من أحد، سمع نساء الأنصار يبكين، فقال: (لكن حمزة لا بواكي).

فبلغ ذلك نساء الأنصار، فبكين لحمزة، فنام رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ثم استيقظ وهن يبكين.

فقال: (يا ويحهن، ما زلن يبكين، منذ اليوم فليسكتن ولا يبكين على هالك بعد اليوم).

قال الحاكم :

هذا حديث صحيح على شرط مسلم، ولم يخرجاه.

وهو أشهر حديث بالمدينة، فإن نساء المدينة لا يندبن موتاهن حتى يندبن حمزة، وإلى يومنا هذا.

وقد اتفق الشيخان على إخراج حديث أيوب السختياني، عن عبد الله بن أبي مليكة مناظرة عبد الله بن عمر، وعبد الله بن العباس في البكاء على الميت، ورجوعهما فيه إلى أم المؤمنين عائشة، وقولها: والله ما قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: إن الميت يعذب ببكاء أحد، ولكن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال: (إن الكافر يزيده عند الله بكاء أهله عذابا شديدا، وأن الله هو أضحك وأبكى، ولا تزر وازرة وزر أخرى).

من أمرك أيها الشيعي أن تفعل هذه الأفعال في عاشوراء؟
إن قلت الله ورسوله أمراني بهذا سأقول لك أين الدليل؟
وإن قلت لي لم يأمرك أحد سأقول لك هذه بدعة
وإن قلت أهل البيت أمروني سأطالبك أن تثبت من فعل هذا منهم؟
وإن قلت أني أعبر عن حبي لأهل البيت فسأقول لك إذاً كل المعممين يكرهون أهل البيت لأننا لانراهم يلطمون وأهل البيت يكرهون بعضهم بعضاً لأنه لا يوجد أحد منهم لطم وطبر على الآخر


الاجابة : يااخي الكريم ماتفضلت به ليس من العقيده وليست امور واجبة عندنا والمسلمون اجمعهم يبكون لفقد الرسول فمن أمرهم بذلك
هو ليس واجب وانما مستحب ومواساة لاهل البيت عليهم السلام *
*فإن الله سبحانه وتعالى سبب الاسباب لذلك فجعلنا نفرح لفرح اهل البيت ونحزن
لحزنهم وجعل هي الحديث الاتي سبب لقيام الشيعة بإحياء مجالس اهل البيت*
روي أنه دخل الحسن والحسين عليهما السلام على النبي صلى الله عليه وآله وسلم
يوماً فشم الحسن في فمه الشريف وشم الحسين في نحره فقام الحسين واقبل إلى أمه
فقال لها : اماه شمي فمي هل تجدين فيه رائحة يكرهها جدي رسول الله صلى الله
عليه وآله وسلم فشمته في فمه فإذا هو أطيب من المسك ثم جاءت به إلى ابيها فقالت
له : ابه لم كسرت قلب ولدي الحسين فقال صلى الله عليه وآله وسلم مم ؟ قالت :
تشم اخاه في فمه وتشمه في نحره فلما سمع بكى وقال : بنيه اما ولدي الحسن فإني
شممته في فمه لأنه يسقى السم فيموت مسموماً واما الحسين عليه السلام فإني شممته
في نحره لأنه يذبح منالوريد إلى الوريد فلما سمعت فاطمة بكت بكاء شديداً وقالت
: أبه متى يكون ذلك ؟ فقال : بنية في زمان خال مني ومنك ومن أبيه وأخيه فأشتد
بكاؤها ثم قالت : ابه فمن يبكي عليه ومن يلتزم بأقامة العزاء عليه ؟ فقال لها :
بنية فاطمة أن نساء أمتي يبكين عل نساء أهل بيتي ورجالهم يبكون على ولدي الحسين
وأهل بيته ويجددون عليه العزاء جيلاً بعد جيل فاذا كان يوم القيامة انت تشفعين
للنساء وانا اشفع للرجال وكل من يبكي على ولدي الحسين أخذنا بيده وادخلناه
الجنة

يتبع سأجيب على الاسئلة الباقيه حين فراغي و سافصلها لك نوعا ما ان شاء الله حتما لي عوده فلأجوبه ليست بصعبه ولاتحتاج لبراءة اختراع

لك مني أجمل.. تحية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الحق المبين



عدد المساهمات : 5
تاريخ التسجيل : 17/04/2011

مُساهمةموضوع: رد: فكر بعقلك وجاوب بصراحة .   الأحد أبريل 17, 2011 11:30 am

بعون الله ستبدأ رحلة الألف ميل لفتح بلاد فارس من غير إراقة أي دم ...
إنطلاق قناة " وصال فارسي " في بثها التجريبي على ثلاثة أقمار :
1 – النايلسات العربي ( التردد === V 11393 )
2 – الهوتبيرد الآوربي
3 – الجلكسي الأمريكي
http://www.mashahd.net/video/e5d5ff7adcf0626aa3f


نسأل الله ان يهدى اخواننا الشيعه الى الحق المبين وان يبصر لهم الطريق الذى يحاول معمميهم الا يعرفوه







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أبو سعد



عدد المساهمات : 21
تاريخ التسجيل : 24/03/2011

مُساهمةموضوع: رد: فكر بعقلك وجاوب بصراحة .   الأحد أبريل 17, 2011 4:46 pm

علي والحق معا كتب:
حياك الله وبياك ..اخوي ابوسعد واتمنى من الاعضاء عدم الاساءه

وانا سأجيبك ان شاءالله على مااقدر على اجابته ..

السؤال الأول :

هل تؤمن أيها الشيعي بالقضاء والقدر؟

إن قلت نعم سأقول لك لماذ تضرب نفسك وتجلد ظهرك

وتصرخ وتبكي على الحسين؟
وإن قلت أنك لاتؤمن بالقضاء والقدر انتهى الأمر بإعتراضك على قضاء الله وعدم رضاك بحكمته.


الاجابة : بسم الله الرحمن الرحيم (وتولى عنهم وقال يا اسفى على يوسف وابيضت عيناه من الحزن فهو كظيم )

1-هل كان يعقوب عليه السلام جزوعا ؟

2-ألا يؤمن بأن ماجرى قضاء وقدر ؟

3-أيهما أعظم الموت أم الفقد ؟

4-أيهما أعظم وأضر أن تلطم على صدرك أم تبيض عيناك من البكاء ؟

ناهيك عما ورد عند السنة فضلا عن الشيعة من أحاديث تحث على بكاء أهل البيت

أحمد بن حنبل- فضائل الصحابة - ومن فضائل علي

- حدثنا أحمد بن إسرائيل قال : رأيت في كتاب أحمد بن محمد بن حنبل رحمه الله بخط يده حدثنا الربيع بن منذر ، عن أبيه قال : كان حسين بن علي يقول : من دمعت عيناه فينا دمعة ، أو قطرت عيناه فينا قطرة ، أثواه الله عزوجل الجنة

أن يعقوب عليه السلام قد بكي و ناح على يوسف عليه السلام منذ يوم فقده و لسنين طويلة , و وصل الأمر إلى أن عميت عينا يعقوب عليه السلام , إلى أن أثر ذلك حتى على جسمه أو ذهاب عقله كما وصفه أبناؤه عليه السلام , و كل ذلك الحزن هو شكواه لله تعالى , و مع ذلك فلم يكن هناك أي ذم أو نهي من قبل الله عز و جل لنبيه يعقوب عليه السلام , لأن حزنه و شكواه لله تعال


فإن كان الأمر كذلك , فعلام يلام الشيعة حين ينوحون و يبكون على إمامهم الحسين عليه السلام , الذي ذبح كالكبش , و داست الخيول صدره , و سبي أهل بيته عليه السلام و طيف بهم البلدان , و في بكاء الشيعة للحسين عليه السلام دلالات منها :

- شكواهم لله و لرسوله على ما فعلته الأمة بابن بنت نبيها

- إظهار المودة و الولاية لمحمد و آل محمد عليهم السلام و البراءة من أعدائهم, و مودة أهل البيت عليهم السلام و ولايتهم و البراءة من أعدائهم من الخمسة التي بني عليها الإسلام

- أن في بكائهم لتلك المصيبة تذكير للأمة بتلك المظلومية , و أن سببها إنحراف الأمة الإسلامية عن الخط الذي رسمه لهم النبي صلى الله عليه و آله و سلم , و هم أهل بيته عليهم السلام , و هذا يتبين بصورة واضحة عندما نرى أن الكثيرين دخلوا الإسلام و التشيع بسبب سماعهم أو قراءتهم لمصيبة الإمام الحسين عليه السلام.

و هناك ثمة شواهد تاريخية من السيرة النبوية فيها إقرار من قبل النبي صلى الله عليه و آله و سلم على جواز البكاء على الأموات , و لا سيما الشهداء من بني هاشم , خصوصا عنه حمزة بن عبد المطلب و ابن عمه جعفر بن أبي طالب عليهما السلام .

و أبدأ أولا بذكر ما قام به النبي صلى الله عليه و آله و سلم حين أستشهد حمزة عليه السلام:

منها ما رواه الحاكم في المستدرك على الصحيحين:

المستدرك على الصحيحين،الإصدار 2.02 - للإمام محمد بن عبد الله الحاكم النيسابوري.

المجلد الأول >> -13- كتاب الجنائز


1407/ 153 - أخبرنا أبو عمرو عثمان بن أحمد السماك، ثنا الحسن بن مكرم، ثنا عثمان بن عمر، ثنا أسامة بن يزيد، حدثني الزهري، عن أنس بن مالك قال:

لما رجع رسول الله - صلى الله عليه وسلم - من أحد، سمع نساء الأنصار يبكين، فقال: (لكن حمزة لا بواكي).

فبلغ ذلك نساء الأنصار، فبكين لحمزة، فنام رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ثم استيقظ وهن يبكين.

فقال: (يا ويحهن، ما زلن يبكين، منذ اليوم فليسكتن ولا يبكين على هالك بعد اليوم).

قال الحاكم :

هذا حديث صحيح على شرط مسلم، ولم يخرجاه.

وهو أشهر حديث بالمدينة، فإن نساء المدينة لا يندبن موتاهن حتى يندبن حمزة، وإلى يومنا هذا.

وقد اتفق الشيخان على إخراج حديث أيوب السختياني، عن عبد الله بن أبي مليكة مناظرة عبد الله بن عمر، وعبد الله بن العباس في البكاء على الميت، ورجوعهما فيه إلى أم المؤمنين عائشة، وقولها: والله ما قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: إن الميت يعذب ببكاء أحد، ولكن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال: (إن الكافر يزيده عند الله بكاء أهله عذابا شديدا، وأن الله هو أضحك وأبكى، ولا تزر وازرة وزر أخرى).
----------------------------------------------------------------------------------------------------------
أنت تحاول أن تخرج عن الموضوع بطريقة أو بأخرى واعلم بأن هذه الحيلة لن تنفعك :-
أولا ما علاقة يعقوب عليه السلام باللطم وضرب الظهر؟؟؟ أتريدون ان تلصقوا خرافاتكم لأنبياء الله؟؟نبي الله يعقوب عليه السلام لم يجلد ظهره ويضرب رأسه بالسيف كما تفعلون فأين وجه المقارنة ؟؟!..
ثم ان نبي الله يعقوب كان يعلم ان يوسف عليه السلام على قيد الحياة بسبب الحلم الذي حلم به وهو الاحد عشر كوكب والشمس والقمر التي لم تكن تحققت بعد عندما بكى يعقوب عليه السلام على يوسف عليه السلام !!! ثم ان البكاء لا ريب فيه في وقت الحزن وليس مناسبة سنوية لأن الرسول عليه الصلاة والسلام قال واما حمزة فلا بواكي له والله اعلم ولم يكررها ولو كانت تنفع الباكي او المبكي عليه لعلمنا اياها رسول الله صلى الله عليه وسلم فهو لم يترك اي شيء فيه خير لم يعلمنا اياه حتى حمزة رضي الله عنه كانت ميتته اشنع بكثير من اي ميتة اذا أنتم لا تبكون انتم تفعلون كل ما هو مقزز ومنفر فانظر هنا هل هذا بكاء؟ هل امركم بهذا آل البيت؟ بل هل فعلها اي من آل البيت؟ انظر
http://www.youtube.com/watch?v=UinZX2umq7o
هذه اللقطة تختصر علي وعليك الطريق
وهناك من الروايات ما لا يتسع ذكره
هذا على استعجال واروني ماذا انتم قائلون يا روافض
بل انظر هذه رواياتهم تنهاهم عن هذه التصرفات الحيوانية
اخــي الـمـسلم ان مــا يـفـعله الـشـيعه فــي الـحسينيات والـمآتم تـحت مـسمى الـشـعائر الـحـسينيه مـثـل الـلـطم والـنـياحه ولـبـس الـسواد والـتطبير iiوغـيرها والـتـي افـتـى عـلماؤهم وعـظماؤهم بـجوازها فـانها مـحرمه عـلى لـسان iiالـرسول صـلى الله عـليه وسـلم وعـلى الـسنه اهـل الـبيت الـكرام فـي المصادر الشيعيه القديمه
والـحـديثه واعـتـرف بـهـذا الـتـحريم شيـوخ واعــلام الـمذهب الـشيعي الاثـنى عـشـري فـهـذا شـيـخهم مـحمد بـن عـلي الـحين بـن بـابويه الـقمي الـملقب iiعـند الـشيعه بـالصدوق قـال :" مـن الـفاظ رسـول الله صـلى الله عـليه وسـلم وآلـه التي لم يـسبـق الـيـها :" الـنـياحه مــن عـمـل الـجـاهليه " ورواه مـحمد بـاقر الـمجلسي بـلفظ :" الـنياحه عـمل الجاهليه " فالنوح الذي استمرت عليه الشيعه بعد جيل من عمل الجاهليه كـما ان الـنوح مـن الاصـوات الـملعونه الـتي يـبغضها الله ورسوله صلى الله عليه وسلم كـما يـرويه عـلماؤهم الـمجلسي والـنوري والبروجردي عن رسول الله صلى الله عليه وسلم
انه قال :" صوتان ملعونان يبغضهما الله اعوال عند مصيبه وصوت عند نغمه يعني النوح والغناء "
فـلـيحذر الـشـيعي الـمـغرر بـه مـن حـضور هـذه الـمآتم فـان مـافيها مـن نـوح وعـويل هـو مـن الاصـوات الـملعونه الـتي يـبغضها الله ورسـوله صلى الله عليه وسلم ومــن هــذه الـروايـات الـتـي تـنـهي عـمـا يـقـترفه الـشـيعه فـي الـحسينيات مـاجـاء فـي كـتاب امـير الـمؤمنين عـلى رضـي الله عـنه الـى لافـاعه بـن شـداد :
" وايـــاك والــنـوح عــلـى الـمـيـت بـبـلـد يـكـون لــك بــه سـلـطان "
ومـنها قـوله صـلى الله عـليه وسـلم مـن حـديث : " وانـي نـهيتكم عن النوح والعويل "
ومـنـها مــا رواه جـابـر عــن الـنبي صـلى الله عـليه وسـلم قـال : وانـي نـهيت عـن الـنوح وعـن صـوتين احـمقين فـاجرين صـوت عـند نـغمه لـهو ومزامير شيطان وصـــوت عـنـد مـصـيبه خـمـش وجــوه وشــق جـيـوب ورنــه شـيـطان عـن عـلي عـلية الـسلام : " ثـلاث مـن أعمال الجاهلية لا يزال فيها
الـناس حـتى تـقوم الـساعة : الاستسقاء بالنجوم والطعن في الانساب
والـنياحة على الموتى " ( اخرجة المجلسي في بحار الانوار 82 / ii101
ومستدرك الوسائل 1 / 143 - 144 وجامع أحاديث الشيعة 3 / 488 ) .
ومـنها مـا رواه الـكيني وغيره عن الصادق علية السلام أنه قال : " لا
يـصلح الـصياح عـلى الـميت ولا يـنبغي ولكن الناس لا يعرفون " .
( اخـرجة الـكيني فـي الكافي 3 / 226 والملا محسن الملقب بالفيض
الـكاشاني فـي الـوافي 13 / 88 والـحر في وسائل الشيعة 2 / 916
والـبـروجـردي فــي جـامـع أحـاديـث الـشـيعة 3 / 483 ) ii.


ومـا رواه الـكليني ايـضا عـن الـصادق عـليه الـسلام انه قال : ii-
" لا يـنـبغي الـصياح عـلى الـميت ولا تـشق الـثياب" وقـد سـئل
الامــام مـوسـى بـن جـعفر عـلى الـنوح عـلى الـميت فـكرهه
( أخـرجة الـحر الـعاملي فـي وسـائل الـشيعة 12 / 92 وبـين أن
الـكراهية هـنا تـعني الـتحريم كـما أخـرجة الـبحراني في الحدائق
4 / 168 وفــي 18 / 139 وذكــره الـبـروجردي فــي جـامع
أحـاديـث الـشيعة 3 / 488 وهـو فـي بـحار الأنـوار 82 / 105 )
وروى مـحمد بـاقر الـمجلسي عـن عـلي رضـي الله عـنه قال : ii-
لـما مـات ابـراهيم بـن رسـول الله صـلى الله عـليه وسـلم وامرني
فـغسلته وكـفنه رسـول الله صـلى الله عـليه وسـلم , وقـال لي ii:-
احـمله يـاعلي فـحملته حـتى جـئت به الى البقيع فصلى عليه . . . ii.
فـلما رآه مـنصبا بـكى صـلى الله عـليه وسـلم فبكى المسلمون لبكائه
حـتـى ارتـفعت اصـوات الـرجال عـلى اصـوات الـنساء فـنهاهم
رسـول الله صـلى الله عـليه وسـلم اشـد الـنهي وقـال : تدمع العين
ويـحزن الـقلب ولا نـقول مـا يـسخط الـرب وانا بك لمصابون وانا
عـلـيك لـمـحزونون . . . " ( بـحار الانـوار 82 / 100 - 101 ii)

فـلاحظ اخـي الـمسلم كـيف ان الـمصطفى صلى الله عليه وسلم نهى
عـن الـرنه عـند الـمصيبه ونـهى عـن الـنياحه والاسـتماع اليها ii"

وروى الـكليني عـن فـضل بـن مـيسر قـال : كـنا عـند ابي عبدالله
عـليه الـسلام فـجاءه رجـل فـشكى الـيه مـصيبه اصيب بها فقال له
ابـو عـبدالله عـليه الـسلام : امـا انـك ان تـصبر تؤجر والا تصبر
يـمـضي عـلـيك قــدر الله الــذي قـدر عـليك وانـت مـأزور ii"

وعـن الـصادق جـعفر بـن مـحمد قـال : ان الـصبر والبلاء يستبقان
الــى الـمؤمن ويـأتيه الـبلاء وهـو صـبور وان الـبلاء iiوالـجزع
يـستبقان الـى الـكافر فـأيتيه الـبلاء وهو جزوع " قال محمد بن مكي
الـعـاملي الـمـلقب بـالـشهيد الاول : - " والـشيخ فـي الـمبسوط
وابــن حـمـزه حـرمـا الـنـوح وادعــى الـشـيخ الاجـمـاع ii"

فـالشيخ وهـو ابـو جـعفر مـحمد بـن الـحسن الطوسي الملقب بشيخ
الـطائفه قـد حـرم الـنوح وادعى الاجماع أي انه وإلى عصر الطوسي
كـان الـشيعه مـجمعين على تحريم النوح والعويل الذي نسمعه الآن في
الـحسينيات فـقارن بالله عـليك بـين هذا وبين فتاوي علمائهم التي مضى
ايـرادها . وقـال آيـه الله الـعظمى مـحمد الـحسيني الـشيرازي : ii-
" ولـكـن عـن الـشيخ الـمبسوط وابـن حـمزه بـالتحريم مـطلقا " ii.


قـال الـشيرازي " فـفي الـجواهر دعوى القطع بحرمه اللطم والعويل ii"

وقـال نـجم الـدين ابـو القاسم جعفر بن الحسن الملقب بالمحقق الحلي
والـشيخ اسـتدل بـالاجماع عـلى كـراهيته - الجلوس للتعزيه - اذ لم
يـنقل عن احد الصحابه والائمه الجلوس لذلك فاتخذه مخالفه لسنه السلف "


وقـال مـحمد بـن مـكي الـعاملي : " والشيخ نقل الاجماع على كراهيه
الـجلوس لـلتعزيه يـومين او ثـلاثه ايـام ورده ابن ادريس انه اجتماع
وتـزاور وانـتصر المحقق لم ينقل من احد من الصحابه والائمه الجلوس
لـذلك فـاتخذه مـخالف لـسنه السلف ولا يبلغ التحريم قلت : - الاخبار
الـمذكوره مشعره فلا معنى لاغترام حجه التزاور وشهاده الاثبات مقدمه ii"

وقـال يـوسف الـبحراني معلقا على روايات تحريم النياحه بما نصه ii:-
" واكـثر كـلام الاصـحاب الاعراض عن هذه الاخبار وتأويلها بل تأويل
كـلام الشيخ ايضا بالحمل على النوح المشتمل على شيء من المناهي iiكما
هـو ظاهر سياق الحديث الاول . قال في الذكرى بعد نقل القول بالتحريم
عـن الـشيخ وابن حمزه : والظاهر انهما ارادا النوح بالباطل او المشتمل
عـلى المحرم كما قيده في النهايه ثم نقل جمله من اخبار النهي وقال : ii-
وجـوبه الـحمل عـلى ما ذكرناه جمعا بين الاخبار ولان النياحه الجاهليه
كانت كذلك غالبا ولان اخبارنا خاصه والخاص مقدم اقول : - من المحتمل
قـريبا حـمل الاخـبار الاخيره على التقيه فان القول بالتحريم قد نقله في
الـمعتبر عن كثير من اصحاب الحديث من الجمهور " وتقييد الشيخ له في
الـنهايه ان صـح ما نقله البحراني عنه مردود باقرار الشيخ نفسه بإجماع
طـائفته عـلى تحريمه . فماذا تنتظر بعد هذا ايها الشيعي المنصف ii!!!!!


الـمبحث الـثاني : - حرمه اللطم من الادله التي تدين الشيعه على
هذه الـبدعه قـول الامـام الباقر " اشد الجزع الصراخ بالويل والعويل ولطم
الوجه والـصدر وجـز الشعر من النواصي ومن اقام النواحه فقد ترك
الـصبر واخـذ فـي غير طريقه " ومنها قول الصادق رحمه الله تعالى ii"
مـن ضـرب يده على فخذه عند المصيبه حبط اجره " اقول : - فما بالك
بـمن يـلطم وجـهه وصدره الا يحبط ذلك الاجر من باب اولى لمخالفته
لـنهي النبي صلى الله عليه وسلم ؟ ومنها قوله صلى الله عليه وآله وسلم " لـيـس مـنـا مـن ضـرب الـخدود وشق الـجيوب " وقـد ذكـر
الدكتور محمد التيجاني السماوي الشيعي انه سأل الامام محمد باقر الصدر عـن هذا الحديث فأجابه بقوله " الحديث صحيح لاشك فيه " ومنها ما جاء عـن يـحيى بن خالد ان رجلا اتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال : ii-
مـا يـحبط في المصيبه ؟ قال : تصفيق الرجل يمينه على شماله ... والصبر
عـند الـصدمه الاولى من رضي فله الرضا ومن سخط فله السخط وقال
الـنبي صلى الله عليه وسلم : انا بريء ممن حلق وصلق أي حلق الشعر ورفـع صـوته " ومـنها مـا رواه جـعفر بـن مـحمد عـن آبائه عن
الـنبي صـلى الله عـليه وسلم في حديث المناهي انه نهى عن الرنه عند الـمصيبه ونـهى عـن الـنياحه والاسـتماع الـيها عن تصفيق الوجه ii"
( رواه الــصـدق فـــي مـــن لايـحـضر الـفـقيه 4/3-4 ii)

وقـال مـحمد بـن مكي العاملي " يحرم اللطم والخدش وجز الشعر
إجـماعا قـاله فـي الـمبسوط ولـما فـيه من السخط لقضاء الله "
وقـال الـشيرازي " وعـن الـمنتهى يـحرم ضـرب الخدود ونتف
الـشعور " ويـشير الـدكتور الـشيعي محمد التيجاني السماوي الى
بـكاء الـنبي صـلى الله عـليه وسـلم على عمه ابي طالب وحمزه
وزوجته خديجه فيقول : ولكنه في كل الحالات يبكي بكاء ألرحمه ...
ولـكنه نهى ان يخرج الحزن بصاحبه الى لطم الخدود وشق الجيوب
فـما بـالك بـضرب الاجسام بالحديد حتى تسيل الدماء " ( في كتابه
كل الحلول صفحه 151 وعلى التيجاني ان يبين ان هذا وقت المصيبه
ولـيس أحـياء لها فالشيعه لا يكتفون بالمخالفة بل بأحيائها ايضا ) ii.

ثـم ذكـر الـتيجاني ان امـير الـمؤمنين عـليا لـم يفعل بعد وفاه
الـنبي صـلى الله عـليه وسلم ما يفعله عوام الشيعة اليوم وكذلك لم
يـفعل الـحسن والحسين والسجاد الذي قال فيه ألتيجاني " انه حضر
مـحضرا لم يحضره احد من الناس وشاهد بعينيه مأساه كربلاء التي
قـتل فـيها ابوه وأعمامه وأخوته كلهم ورأى من المصائب ما تزول
بـه الـجبال ولم يسجل التاريخ ان احد الأئمه عليهم السلام فعل شيئا
مـــن ذلـــك او امـــر بـــه إتـبـاعـه وشـيـعـته ii.
( كـل الـحلول عن آل الرسول صلى الله عليه وسلم صفحه ii151


وقـال ايـضا " اغـلب اهل السنه والجماعه ينتقدون افعال الشيعه
الـتي يـقومون بها بمناسبه عاشوراء من ضرب وتطبير بالسلاسل
والحديد حتى تسيل الدماء ... ورغم ان الشيعه في الهند والباكستان
يـفعلون ذلـك واكثر من غير ذلك غير ان وسائل الاعلام المرئيه
كـالتلفزيون لا تركز الا على شيعه ايران لحاجه في نفس يعقوب
يـعرفها كل متتبه للاحداث وكل مهتم بشؤون الاسلام والمسلمين ii"
( كـل الـحلول صفحه 147 -148 ) ويضيف التيجاني السماوي
قـائلا : والـحق يقال : ان ما يفعله بعض الشيعه من تلك الاعمال
لـيست هي من الدين في شيء ولو اجنهد المجتهدون وافتى بذلك
الـمفتون لـيجعلوا فيها اجرا كبيرا وثوابا عظيما وانما هي عادات
وتـقاليد وعـواطف تطغى على اصحابها فتخرج بها عن المألوف
وتـصبح بـعد ذلك من الفولكلور الشعبي الذي يتوارثه الابناء عن
الآبـاء فـي تقليد اعمى وبدون شعور بل يشعر بعض العوام بأن
اسـاله الـدم بـالضرب هي قربه لله تعالى ويعتقد منهم بأن الذي
لايـفعل ذلـك لا يـحب الـحسين ( كـل الحلول صفحه 148 ii)


وقـال ايضا " لم اقتتع بتلك المناظر التي تشمئز منها النفوس وينفر
مـنها الـعقل الـسليم وذلك عندما يعري الرجل جسمه ويأخذ بيده
حـديدا ويـضرب نفسه في حركات جنونيه صائحا باعلى صوته
حـسين حسين حسين حسين والغريب في الامر والذي يبعث على
الـشك انـك تـرى هؤلاء الذين خرجوا عن اطوارهم وظننت ان
الـحزن اخذ منهم كل مأخذ فاذا بهم بعد لحظات وجيزه من انتهاء
الـعزاء تـراهم يـضحكون ويأكلون الحلوى ويشربون ويتفكهون
ويـنتهي كـل شـيء بـمجرد انتهاء الموكب والاغرب ان معظم
هـؤلاء غـير مـلتزمين بـالدين ولـذلك سمحت لنفسي بانتقادهم
مـباشره عـده مرات وقلت لهم : ان ما يفعلونه هو فلكلور شعبي
وتـقليد اعـمى ( كـل الحلول صفحه 149 ) هذا ما اقر به هذا
الـمتعصب الـمحترق الـذي تـخصص في الطعن في معتقدات
اهـل الـسنه والـجماعه وقـريب مـنه قول الشيخ حسن مغنيه "
والـواقع ان ضـرب الـرؤوس بالخناجر والسيوف واساله الدماء
لـيست فـي الاسـلام شـيء ولـم يرد فيها نص صريح ولكنها
عـاطفه نـبيله تـجيش فـي نفوس المؤمنين لما اريق من الدماء
الـزكيه عـلى مذابح فاجعه كربلاء ( آداب المنابر صفحه ii182)


ولا نـدري كيف نوفق بين قول حسن مغنيه " ان ضرب الرؤوس
بـالخناجر والـسيوف لـيست من الاسلام في شيء ولم يرد فيها
نـص صـريح " وبـين قول : " ولكنها عواطف نبيله " الا يدرك
حـسن مـغنيه ان هـذه الامـور من المنكرات والبدع الشنيعه ii؟

الآن أريدك أن ترد على كلام علمائكم إما أن تكذبهم وإما أن تقر بما جاؤوا به وبذلك انتهى الأمر ...


من أمرك أيها الشيعي أن تفعل هذه الأفعال في عاشوراء؟
إن قلت الله ورسوله أمراني بهذا سأقول لك أين الدليل؟
وإن قلت لي لم يأمرك أحد سأقول لك هذه بدعة
وإن قلت أهل البيت أمروني سأطالبك أن تثبت من فعل هذا منهم؟
وإن قلت أني أعبر عن حبي لأهل البيت فسأقول لك إذاً كل المعممين يكرهون أهل البيت لأننا لانراهم يلطمون وأهل البيت يكرهون بعضهم بعضاً لأنه لا يوجد أحد منهم لطم وطبر على الآخر


الاجابة : يااخي الكريم ماتفضلت به ليس من العقيده وليست امور واجبة عندنا والمسلمون اجمعهم يبكون لفقد الرسول فمن أمرهم بذلك
هو ليس واجب وانما مستحب ومواساة لاهل البيت عليهم السلام *
*فإن الله سبحانه وتعالى سبب الاسباب لذلك فجعلنا نفرح لفرح اهل البيت ونحزن
لحزنهم وجعل هي الحديث الاتي سبب لقيام الشيعة بإحياء مجالس اهل البيت*
روي أنه دخل الحسن والحسين عليهما السلام على النبي صلى الله عليه وآله وسلم
يوماً فشم الحسن في فمه الشريف وشم الحسين في نحره فقام الحسين واقبل إلى أمه
فقال لها : اماه شمي فمي هل تجدين فيه رائحة يكرهها جدي رسول الله صلى الله
عليه وآله وسلم فشمته في فمه فإذا هو أطيب من المسك ثم جاءت به إلى ابيها فقالت
له : ابه لم كسرت قلب ولدي الحسين فقال صلى الله عليه وآله وسلم مم ؟ قالت :
تشم اخاه في فمه وتشمه في نحره فلما سمع بكى وقال : بنيه اما ولدي الحسن فإني
شممته في فمه لأنه يسقى السم فيموت مسموماً واما الحسين عليه السلام فإني شممته
في نحره لأنه يذبح منالوريد إلى الوريد فلما سمعت فاطمة بكت بكاء شديداً وقالت
: أبه متى يكون ذلك ؟ فقال : بنية في زمان خال مني ومنك ومن أبيه وأخيه فأشتد
بكاؤها ثم قالت : ابه فمن يبكي عليه ومن يلتزم بأقامة العزاء عليه ؟ فقال لها :
بنية فاطمة أن نساء أمتي يبكين عل نساء أهل بيتي ورجالهم يبكون على ولدي الحسين
وأهل بيته ويجددون عليه العزاء جيلاً بعد جيل فاذا كان يوم القيامة انت تشفعين
للنساء وانا اشفع للرجال وكل من يبكي على ولدي الحسين أخذنا بيده وادخلناه
الجنة

أنت تقول أنه مستحب إذا أنتم تتقربون إلى الله بذلك وهو لم يأمركم بذلك جل في علاه .. وتزعمون أنكم تفعلون ذلك حزنا على الحسين رضي الله عنه فأريد منك أن توضح لأن ما ذكرته سابقا ليس فيه وجه دلالة على ما ذكرت ..و ما أعرفه و أدين لله به هو أنه يجب على كل مسلم عدم التقرب إلى الله إلا بما فرضه الله عليه و لا يحق لمسلم بحالٍ من الأحول إختراع عبادة جديدة .
و الأدله كثير جداً منها :- عن عائشة رضي الله عنها قالت قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد ) أخرجه البخاري ومسلم وفي رواية لمسلم (من عمل عملا ليس عليه أمرنا فهو رد).
يتبع سأجيب على الاسئلة الباقيه حين فراغي و سافصلها لك نوعا ما ان شاء الله حتما لي عوده فلأجوبه ليست بصعبه ولاتحتاج لبراءة اختراع
أنا في انتظارك والمسألة ليست تحدي إنما من وجد الحق فليتبعه سواء أنا أو أنت
لك مني أجمل.. تحية
حياك الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أبو سعد



عدد المساهمات : 21
تاريخ التسجيل : 24/03/2011

مُساهمةموضوع: رد: فكر بعقلك وجاوب بصراحة .   السبت أبريل 30, 2011 5:00 pm

أين الأخ / ( علي والحق معا ) عسى ما شر ؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابو مهيمن

avatar

عدد المساهمات : 434
تاريخ التسجيل : 09/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: فكر بعقلك وجاوب بصراحة .   الثلاثاء ديسمبر 13, 2011 1:04 pm

قصدك علي مع الحق والحق مع علي .اذا ماتقولون بالذي يضرب نفسه بالحراب وياكل الزجاج ويعمل الزار
اقول واحد شايل لحيته والثاني يقول له لحيتك تحكني ( او تبزني باللهجه العراقيه ) Very Happy Very Happy
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ahmadnr



عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 21/03/2012

مُساهمةموضوع: جواب   الأربعاء مارس 21, 2012 8:55 am

بسم الله الرحمن الرحيم

اکثر هذه الأسئلة التي اطرحتها لا تحتاج الي جواب لأن جوابها واضح للمحقق المنصف، و فيما تعتقدون توجد مسائل تحتاج إلي الجواب اکثر مما سئلت؛ و لا أريد أن أدخل فيها.
ألآن فقط بالنسبة إلي سؤال الاول أتکلم و أنتظر رأيک،
قلت: هل تؤمن أيها الشيعي بالقضاء والقدر؟
إن قلت نعم سأقول لك لماذ تضرب نفسك وتجلد ظهرك
وتصرخ وتبكي على الحسين؟
وإن قلت أنك لاتؤمن بالقضاء والقدر انتهى الأمر بإعتراضك على قضاء الله وعدم رضاك بحكمته.

أقول: کل من يحزن و يبکي لشيء لا يؤمن بالقضاء و القدر؟ الحزن و البکاء و الصرخة و .... عندکم يعني انکار القضاء و القدر؟
و ما تقول في افعال الأنبياء و الصالحين؟ النبي الذي قال يا أَسَفى‏ عَلى‏ يُوسُفَ وَ ابْيَضَّتْ عَيْناهُ مِنَ الْحُزْنِ (يوسف : 84) کان يؤمن بالقضاء و القدر ام لا؟
أيها الأخ فکر و دقق، ثم تکلم؛ هذا السؤال یسأل عن التعارض بين البکاء و الصرخة و ضرب النفس و الإعتقاد بالقضاء و القدر؛ و بیان کتاب الله علی البکاء نبی علی ولده من شدة حزنه هو نفس الجواب عن هذا السؤال بأنه یتبين أنه لا التعارض بین البکاء و ... و الاعتقاد بالقضاء و القدر؛ و علی هذا ألیس قولک (ما علاقة يعقوب عليه السلام باللطم وضرب الظهر و ...) هو عدم فهم السؤال و هو الحيلة و الخروج عن البحث؟!
ثم اعلم أن علماء الشيعة أعلم منک بکتبهم و روايات أهل البيت عليهم السلام في مصادرهم؛ و الروايات اللتی ورد فیها فی الترغيب علی الحزن و العزاء علی ابن بنت رسول الله صلی الله علیه و آله لا تعد و لا تحصی.
أنت تزعم أنک تعتقد بالقرآن الکريم و أنک من أهل السنة و الجماعة؛ فلا أقل أنظر إلي کتاب الله تعالي و سيرة نبيه صلي الله عليه و آله قبل أظهار رأيک، و الرد و التکفير علي سائر المسلمين.
إن الله تبارک و تعالي يقول في کتابه المحکم الحکيم: لَقَدْ كانَ لَكُمْ في‏ رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِمَنْ كانَ يَرْجُوا اللَّهَ وَ الْيَوْمَ الْآخِرَ وَ ذَكَرَ اللَّهَ كَثيراً (الأحزاب : 21)
و عندنا فعل النبي صلّى اللّه عليه وآله وسلّم وقوله وتقريره:
أمّا الأوّل، فإنّه متواتر عنه في موارد عديدة:
منها: يوم أُحد، إذ علم الناس كافة بكائه يومئذ على عمّه أسد اللّه وأسد رسوله، حتى قال ابن عبدالبر في ترجمة حمزة من استيعابه:(1) لما رأى النبي (صلّى اللّه عليه وآله) حمزة قتيلا بكى، فلما رأى ما مثّل به شهق.
وذكر الواقدي ـ كما في أوائل الجزء الخامس عشر من شرح نهج البلاغة(2) للعلامة المعتزلي ـ إن النبي (صلّى اللّه عليه وآله وسلّم) كان يومئذ إذا بكت صفيّة يبكي وإذا نشجت ينشج قال: «وجعلت فاطمة تبكي، فلمّا بكت بكى رسول اللّه صلّى اللّه عليه وآله»(3)
ومنها: يوم نعى زيداً، وذا الجناحين، وابن رواحة، فيما أخرجه البخاري في الصفحة الثالثة من أبواب الجنائز من صحيحه(4)
وذكر ابن عبدالبرّ في ترجمة زيد من إستيعابه: «إنّ النبي صلّى اللّه عليه وآله وسلّم بكى على جعفر وزيد» وقال: «أخواي ومؤنساي ومحدّثاي»(5)
ومنها: يوم مات ولده إبراهيم، إذ بكى عليه، فقال له عبدالرحمن بن عوف (كما في الصفحة 148، من الجزء الأوّل من صحيح البخاري): «وأنت يا رسول اللّه؟!».
قال: يابن عوف إنّها رحمة(6) ثم أتبعها (يعني عبرته) باخرى. فقال:
«إنّ العينَ تدمع، والقلب يحزن، ولا نقول(7) إلاّ ما يُرضي ربّنا، وإنّا بفراقك يا إبراهيم لمحزونون» (Cool
ومنها: يوم ماتت احدى بناته (صلّى اللّه عليه وآله) إذ جلس على قبرها (كما في صفحة 146 من الجزء الأول من صحيح البخاري) وعيناه تدمعان.
ومنها: يوم مات صبي لاحدى بناته إذ فاضت عيناه يومئذ (كما في الصحيحين(9) وغيرهما) فقال له سعد: «ما هذا يا رسول اللّه؟» قال:
«هذه رحمة جعلها اللّه في قلوب عباده، وإنّما يرحم اللّه من عباده الرحماء»(10)
ومنها: ما أخرجه البخاري ومسلم في الصحيحين، عن ابن عمر قال: «اشتكى سعد فعاده رسول اللّه (صلّى اللّه عليه وآله وسلّم) مع جماعة من أصحابه فوجده في غشية فبكى (قال): «فلمّا رأى القوم بكاءه بكوا. الحديث»(11)
والأخبار في ذلك لا تُحصى ولا تستقصى.

وأمّا قوله وتقريره، فمستفيضان ومواردهما كثيرة:
فمنها: ما ذكره ابن عبدالبر في ترجمة جعفر من استيعابه قال: «لمّا جاء النبي (صلّى اللّه عليه وآله وسلّم) نعي جعفر(12)، أتى امرأته أسماء بنت عميس فعزّاها قال: ودخلت فاطمة وهي تبكي وتقول: «واعمّاه»، فقال رسول اللّه صلّى اللّه عليه وآله:
«على مثل جعفر فلتبك(13) البواكي(14)»
ومنها: ما ذكره ابن جرير، وابن الأثير، وصاحب العقد الفريد وجميع أهل السير، وأخرجه الإمام أحمد بن حنبل من حديث ابن عمر في صفحة 40 من الجزء الثاني من مسنده قال: «رجع رسول اللّه صلّى اللّه عليه وآله من أُحُد، فجعلت نساء الأنصار يبكين على مَن قُتل من أزواجهنّ، فقال رسول اللّه (صلّى اللّه عليه وآله وسلّم):
«ولكن حمزة لا بواكي له».
(قال): ثم نام فاستنبه وهنّ يبكين».
(قال): «فهنّ اليوم إذا بكين يندبن بحمزة»(15)
وفي ترجمة حمزة من الاستيعاب(16) نقلا عن الواقدي قال: «لم تبكِ امرأة من الأنصار على ميّت بعد قول رسول اللّه (صلّى اللّه عليه وآله) «لكن حمزة لا بواكي له» إلى اليوم إلاّ بدأن بالبكاء على حمزة». وحسبك تلك السيرة في رجحان البكاء على من هو كحمزة وإنْ بعد العهد بموته.
ولا تنس ما في قوله صلّى اللّه عليه وآله: «لكن حمزة لا بواكي له» من البعث على البكاء والملامة لهنّ على تركه، وحسبك به وبقوله «على مثل جعفر فلتبك البواكي» دليلا على الإستحباب.
وأخرج الإمام أحمد من حديث ابن عباس في صفحة 335 من الجزء الأوّل من مسنده من جملة حديث ذكر فيه موت رقية بنت رسول اللّه (صلّى اللّه عليه وآله وسلّم) وبكاء النساء عليها قال: «فجعل عمر يضربهن بسوطه» فقال النبي صلّى اللّه عليه وآله: «دعهن يبكين».
ثم قال:
«مهما يكن من القلب والعين فمن اللّه والرحمة». وقعد على شفير القبر وفاطمة إلى جنبه تبكي».
قال: «فجعل النبي (صلّى اللّه عليه وآله) يمسح عين فاطمة بثوبه رحمة لها(17(
وأخرج أحمد أيضاً من حديث أبي هريرة حديثاً جاء فيه أنّه: مرّ على رسول اللّه (صلّى اللّه عليه وآله) جنازة معها بواكي فنهرهنّ عمر. فقال له رسول اللّه صلّى اللّه عليه وآله:
«دعهنّ، فإنّ النفس مصابة والعين دامعة»(18)
إلى غير ذلك مما لا يسعنا استيفاؤه.

وقد بكى يعقوب إذ غيّب اللّه ولده (وَقالَ يا أَسَفى عَلى يُوسُفَ وَابْيَضَّتْ عَيْناهُ مِنَ الْحُزْنِ فَهُوَ كَظيمٌ)(19) حتى قيل: ـ كما في تفسير هذه الآية من الكشاف(20) ـ ما جفّت عيناه من وقت فراق يوسف إلى حين لقائه ثمانين عاماً، وما على وجه الأرض أكرم على اللّه منه.
وعن رسول اللّه (صلّى اللّه عليه وآله وسلّم) كما في تفسير هذه الآية من الكشاف أيضاً: أنّه سُئل جبرئيل (عليه السّلام) ما بلغ وجدُ يعقوب على يوسف قال:
«وجد سبعين ثكلى قال: فما كان له من الأجر؟ قال: أجر مأة شهيد(21)، وماساء ظنه باللّه قط»(22)

و أي عاقل يرغب عن مذهبنا في البكاء بعد ثبوته عن الأنبياء (وَمَنْ يَرْغَبُ عَنْ مِلَّةِ إِبْراهيمَ إِلاّ مَنْ سَفِهَ نَفْسَهُ)(23)
وأمّا ما جاء في الصحيحين من أنّ (الميت يعذب لبكاء أهله عليه)، وفي رواية: (ببعض بكاء أهله عليه)، وفي رواية: (ببكاء الحي)، وفي رواية: (يعذّب في قبره بما نيح عليه)، وفي رواية: (من يبك عليه يعذب)(24)

فإنّه خطأ من الراوي، بحكم العقل والنقل.
قال الفاضل النووي: هذه الروايات كلّها من رواية عمر بن الخطاب وابنه عبداللّه. قال: وأنكرت عائشة عليهما ونسبتهما إلى النسيان والاشتباه واحتجّت بقوله تعالى (وَلا تَزِرُ وازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرى)الخ...(25)
و أنكر هذه الروايات أيضاً عبداللّه بن عبّاس، واحتجّ على خطأ راويها، والتفصيل في الصحيحين وشروحهما، وما زالت عائشة وعمر في هذه المسألة على طرفي نقيض، حتّى أخرج الطبري(26) في حوادث سنة 13 من تاريخه بالإسناد إلى سعيد بن المسيب قال: «لما توفي أبو بكر أقامت عليه عائشة النوح، فأقبل عمر بن الخطاب حتى قام ببابها، فنهاهن عن البكاء على أبي بكر، فأبين أن ينتهين، فقال عمر لهشام بن الوليد: ادخل فأخرج إليّ ابنة أبي قحافة. فقالت عائشة لهشام حين سمعت ذلك من عمر: «إني أحرج عليك بيتي»، فقال عمر لهشام: «أدخل فقد أذنتُ لك»، فدخل هشام وأخرج أم فروة أخت أبي بكر إلى عمر، فعلاها بالدرة، فضربها ضربات، فتفرق النوّح حين سمعوا ذلك».
و كأنّه لم يعلم تقرير النبي نسآء الأنصار على البكاء على موتاهن، ولم يبلغه قوله صلّى اللّه عليه وآله وسلّم: (لكن حمزة لا بواكي له)، وقوله: (على مثل جعفر فلتبكِ البواكي) وقوله: (وإنما يرحم اللّه من عباده الرحمآء)
ولعلّه نسي نهي النبي صلّى اللّه عليه وآله إيّاه عن ضرب البواكي يوم ماتت رقيّة بنت رسول اللّه (صلّى اللّه عليه وآله وسلّم)، ونسي نهيه إيّاه عن انتهارهن في مقام آخر مرّ عليك آنفاً.
ثم إذا كان البكاء على الميت حراماً، فلماذا أباح لنساء بني مخزوم أن يبكين على خالد بن الوليد؟(27) حتى ذكر محمّد بن سلام ـ كما في ترجمة خالد من الاستيعاب(28) ـ : «إنّه لم تبقَ امرأة من بني المغيرة إلاّ وضعت لمّتها ـ أي حلقت رأسها ـ على قبر خالد» وهذا حرام بلا إرتياب واللّه أعلم.


(1) في أواخر الصفحة 378 من المجلد الثالث، طبع مصر.
(2) قد اشتمل هذا الحديث على فعل النبي صلّى اللّه عليه وآله وتقريره، فهو حجة من جهتين، على أنّ بكاء سيدة النساء ـ عليها السلام ـ كاف كما لا يخفى.
يقصد أنّ فعل فاطمة عليها السلام يكفي للاستدلال، وهو حجة في مثل هذا المقام، إذ أنّها معصومة عندنا، وقد أثبت علماؤنا ـ قدس اللّه سرهم ـ ذلك من الأحاديث الصحيحة والمتواترة، ويؤيده صريح آيتي المباهلة والتطهير.
ولا يخفى على الباحث ما في كتب التفسير، الحديث، التاريخ، السير، التراجم في هذا الشأن، مما يدل على عظمة البتول فاطمة بضعة رسول اللّه (صلّى اللّه عليهما) ولن يفوته ما في الكلمة الغراء في تفضيل الزهراء المطبوع مع الفصول المهمة في تأليف الامة، وكلاهما لسيد شرف الدين من علمائنا.
(3) شرح نهج البلاغة; للمعتزلي 15 / 17، دار إحياء الكتب العربية.
(4) صحيح البخاري 4 / 218، ط بيروت، دار الفكر، سنة 1401.
(5) الإستيعاب في معرفة الأصحاب 2 / 546.
(6) لا يخفى ما في تسميتها رحمة من الدلالة على حسن البكاء في مثل المقام.
(7) أراد بهذا أنّ الملامة والإثم في المقام إنّما يكونان بالقول الذي يسخط الربّ (عزّ وعلا)، كالاعتراض عليه والسخط لقضائه لا بمجرّد دمع العين وحزن القلب.
(Cool صحيح البخاري 2 / 85 ، ط دار الفكر، بيروت.
(9) أنظر: الصفحة 146 من الجزء الأول من صحيح البخاري وباب البكاء على الميت من صحيح مسلم. وفي الطبعات الحديثة، البخاري 8 / 165 و 7 / 224 و 2 / 80 دار الفكر، وصحيح مسلم 3 / 39، دار الفكر بيروت.
(10) دلالة قوله: (وإنما يرحم اللّه من عباده الرحماء) على استحباب البكاء في غاية الوضوح كما لا يخفى.
/ 40. ولا يخفى اشتماله على كلٍّ من فعل النبي (صلّى اللّه عليه وآله وسلّم) وتقريره فهو حجة من جهتين.
(12) هذا الحديث مشتمل على تقريره (صلّى اللّه عليه وآله وسلّم) على البكاء، وأمره به على أنّ مجرد صدوره من سيدة النساء (عليها السلام) حجة كما لا يخفى.
(13) هذا أمر منه (صلّى اللّه عليه وآله) بالبكاء ندباً على أمثال جعفر من رجال الأمّة وحسبك به حجة على الإستحباب.
(14) الإستيعاب في معرفة الأصحاب 1 / 243.
(15) مسند أحمد 2 / 40، ط بيروت، دار صادر، والمعجم الكبير للطبراني 11 / 210، وكنز العمّال 13 / 335، ح 36945، أُسد الغابة 2 / 48، وتاريخ الطبري 2 / 210، دار الفكر.
(16) للفقيه الحافظ المحدث ـ ابن عبدالبر القرطبي المتوفى سنة 463.
(17) مسند أحمد بن حنبل 1 / 335، ط دار صادر.
(18) مسند أحمد 2 / 333.
(19) سورة يوسف: الآية 84 .
(20) الكشّاف 2 / 339.
(21) هذا كالصريح في استحباب البكاء إذ ليس المستحب إلاّ ما يترتب الثواب على فعله كما هو واضح.
(22) الكشّاف 2 / 339.
(23) سورة البقرة: الآية 130.
(24) صحيح البخاري 2 / 83 ، 5 / 9، صحيح مسلم 3 / 41 وسنن ابن ماجة 1 / 508.
(25) عند ذكر هذه الروايات في باب الميت يُعذّب ببكاء أهله عليه من شرح صحيح مسلم، 6 / 228، ط دار الكتاب العربي، سنة 1407، وأنظر: مقدمة (العقد الثمين) للشوكاني المتوفى 1250.
(26) تاريخ الطبري: ذكر وفاة أبي بكر، 2 / 614، ط بيروت الأعلمي.
(27) وبكى هو على النعمان بن مقرن واضعاً يده على رأسه، كما نص عليه ابن عبدالبر في ترجمة النعمان من إستيعابه 4 / 1506 وفي أوائل الجزء الثاني من العقد الفريد قال: ولما نُعي النعمان بن مقرن إلى عمر بن الخطاب وضع يده على رأسه وصاح يا أسفاه على النعمان.. و بكاؤه على أخيه زيد معلوم بالتواتر.
(28) الإستيعاب في معرفة الأصحاب 2 / 431.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
فكر بعقلك وجاوب بصراحة .
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشيعة الامامية  :: قسم اهل البيت :: قسم الدفاع عن المذهب الجعفري :: منتدى رد الشبهات-
انتقل الى: