منتديات الشيعة الامامية

ان الكتابات تعبر عن راي كاتبها
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 منتدى ابناء المتعه والزناء الشيعه اضغط هناء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المجاهد



عدد المساهمات : 41
تاريخ التسجيل : 11/03/2011

مُساهمةموضوع: منتدى ابناء المتعه والزناء الشيعه اضغط هناء   الجمعة مارس 11, 2011 8:38 am

لعنة الله عليكم ياكفار ياشيعة الكلاب من انتم ياابناء الزناء والمتعه

حتى تفكروا بزعزعة البلد المقدس.....اقسم بالله انكم لاتحركون ساكنآ

يا اوغاد ياخنازير فوالله انكم مقتولين وفي بيوتك واحدآ واحدآ وسترون ياكلاب

انتم خدم عندنا ياكلاب .....وسنخرجكم من بلادنا إلا مقر امكم الخبيثه...يازناديق

ايران الخونه ,,,,,,تفففففففففففففف عليكم ياخونه

لعنة الله عليكم وعلى من والكم .....يارافضه ياحمير .....

اللهم رد كيدهم في نحورهم ,,,,وانصرنا عليهم اللهم انهم سبوا زوجة حبيبك عليه افضل الصلاة والتسلم

عائشه رضي الله عليها..ام المؤمنين...وسبوا احب الصحابه لحبيبك وسبوا اقوى مجاهد في سبيلك عمر بن الخطاب رضي الله عن وارضاه.....وسبوا من تبعهم إلا يوم الدين وحرفوا في كتبك السماويه,,,واحدثوا فتنه بين المسلمين....اللهم دمرهم ورد كيدهم في نحورهم ,,,,,,ابناء المتعه الله انصرنا عليهم يارب ياقوي...اللهم شتت شملهم ...اللهم دب بينهم الأمراض واجعل شرهم بينهم يارب....

لعنكم الله .....يامن تولون الأدبار.....يامن تضعون نسائكم قبل نسائكم الزانيات العاهرات الخائنات ....تفففففففففففف عليكم ياكلاب ......

الله أكبر الله أكبر الله أكبر ....اللهم ثبت أقدامنا في الجهاد في سبيلك ضد اذيال اليهود والكفار الخونه

تفففففففففففففففففففففففففففف عليكم ياخنازير يا أنجاس

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
كلي ذووق



عدد المساهمات : 13
تاريخ التسجيل : 27/06/2011

مُساهمةموضوع: رد: منتدى ابناء المتعه والزناء الشيعه اضغط هناء   الثلاثاء يونيو 28, 2011 2:33 am

صج لقالو العقل نعمه تفووووووووو عليك وعلى امثالك ياحمار انت موشيعي شتبي داخل هنا اطلع يلااا بلا مطرود
تحياتي كلي ذووق
شييييييييييعيه وافتخر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
حمودي



عدد المساهمات : 16
تاريخ التسجيل : 06/08/2011

مُساهمةموضوع: رد: منتدى ابناء المتعه والزناء الشيعه اضغط هناء   الأربعاء أغسطس 10, 2011 5:09 pm

السلام عليكم:
طيب عندي سؤال إنتو تقولون إن الشيعه أبناء متعه عطني إثبات قوي إن جميع أبناء الشيعه أبناء متعه ولاتقولي لأن عندكم زواج المتعه هذا مو إثبات قوي يثبت كلامك وعندكم زواج المسيار هل معناتها إن جميع أبناء السنه أبناء مسيار؟بالنسبه لي أرفض ينقال عن السنه إنهم أبناء مسيار وهم أرفض ينقال هالشي عن الشيعه وللمعلوميه زواج المتعه فيه عقد وله شروط وأناما أعرف عن شروطه شي فياريت أحصل إجابه واضحه وبدون لف ودوران وشكرا..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الود



عدد المساهمات : 5
تاريخ التسجيل : 28/08/2011

مُساهمةموضوع: رد: منتدى ابناء المتعه والزناء الشيعه اضغط هناء   الأحد أغسطس 28, 2011 12:52 am

حمودي اشكرك فهذا دليل على اخلاقك الرفيعه سواء كنت سني او شيعي ... تقبل تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابو مهيمن

avatar

عدد المساهمات : 434
تاريخ التسجيل : 09/12/2011

مُساهمةموضوع: المتعه في كتب اهل السنه   الجمعة ديسمبر 09, 2011 1:16 pm

شكر وتقدير الى الاخت ام الذوق كله والى الاخ حمودي اما المجاهد البائس فلك الادله بانكم ابناء المتعه
وقبل ان ابدا ارجو ان تعطيني مصه من ثدي اختك حتى نصير اخوان بالرضاعه حسب فتاوي علمائكم العوران والان لك الادله بانكم حرفتم السنه
الشريفه


سنن النسائي - مناسك الحج - إباحة فسخ الحج بعمرة لمن لم يسبق الهدي - رقم الحديث : ( 2761 )
‏- ‏أخبرنا ‏ ‏بشر بن خالد ‏‏قال أنبأنا ‏غندر ‏عن ‏شعبة ‏عن ‏سليمان ‏عن ‏إبراهيم التيمي ‏عن ‏ ‏أبيه ‏‏عن ‏ ‏أبي ذر ‏ ‏قال ‏ " كانت ‏ ‏المتعة ‏ ‏رخصة لنا " .

سنن النسائي - مناسك الحج - إباحة فسخ الحج بعمرة لمن لم يسبق الهدي - رقم الحديث : ( 2762 )
‏- ‏أخبرنا ‏ ‏محمد بن عبد الله بن المبارك ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏يحيى بن آدم ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏مفضل بن مهلهل ‏ ‏عن ‏ ‏بيان ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الرحمن بن أبي الشعثاء ‏ ‏قال ‏ كنت مع ‏ ‏إبراهيم النخعي ‏ ‏وإبراهيم التيمي ‏ ‏فقلت لقد هممت أن أجمع العام الحج والعمرة فقال ‏ ‏إبراهيم ‏ ‏لو كان أبوك لم يهم بذلك ‏ ‏قال وقال ‏ ‏إبراهيم التيمي ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏ ‏أبي ذر ‏ ‏قال ‏" إنما كانت ‏ ‏المتعة ‏ ‏لنا خاصة ". ‏


سنن النسائي - النكاح - تحريم المتعة - رقم الحديث : ( 3312 )
‏- ‏أخبرنا ‏ ‏عمرو بن علي ‏‏قال حدثنا ‏يحيى ‏عن ‏ ‏عبيد الله بن عمر ‏ ‏قال حدثني ‏ ‏الزهري ‏عن ‏الحسن ‏ ‏وعبد الله ‏ ‏ابني ‏ ‏محمد ‏ ‏عن ‏ ‏أبيهما ‏أن عليا بلغه أن رجلا لا يرى ‏ ‏بالمتعة ‏ ‏بأسا فقال إنك تائه " إنه ‏ ‏نهى رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏عنها وعن لحوم الحمر الأهلية يوم ‏ ‏خيبر " ‏.


سنن النسائي - النكاح - تحريم المتعة - رقم الحديث : ( 3315 )
- ‏أخبرنا ‏ ‏قتيبة ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏الليث ‏ ‏عن ‏ ‏الربيع بن سبرة الجهني ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏قال ‏" أذن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏بالمتعة ‏ ‏فانطلقت أنا
ورجل إلى امرأة من ‏ ‏بني عامر ‏ ‏فعرضنا عليها أنفسنا فقالت ما ‏ ‏تعطيني فقلت ردائي وقال صاحبي ردائي وكان رداء صاحبي أجود من ردائي وكنت أشب منه فإذا نظرت إلى رداء صاحبي أعجبها وإذا نظرت إلي أعجبتها ثم قالت أنت ورداؤك يكفيني فمكثت معها ثلاثا " ثم إن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال من كان عنده من هذه النساء اللاتي ‏ ‏يتمتع ‏ ‏فليخل سبيلها.

سنن النسائي - الصيد والذبائح - تحريم أكل لحوم الحمر الأهلية - رقم الحديث : ( 4260 )
‏- ‏أخبرنا ‏ ‏محمد بن منصور ‏ ‏والحارث بن مسكين ‏ ‏قراءة عليه وأنا أسمع ‏ ‏واللفظ له ‏عن ‏سفيان ‏ عن ‏‏الزهري ‏عن ‏الحسن بن محمد ‏ ‏وعبد الله بن محمد ‏ ‏عن ‏ ‏أبيهما ‏ ‏قال ‏قال ‏ ‏علي ‏ ‏لابن عباس ‏ ‏إن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏نهى عن نكاح ‏ ‏المتعة ‏ ‏وعن لحوم الحمر الأهلية يوم ‏خيبر.
( الزواج المنقطع ( المتعة )
تفسير الطبري - آية : " فما إستمتعتم به منهن فآتوهن أجورهن فريضة " سورة النساء الآية ( 24 )
إبن جرير الطبري - جامع البيان - الجزء : ( 5 ) - رقم الصفحة : ( 17 )
7175 - حدثني المثنى , قال : ثنا عبد الله بن صالح , قال : ثني معاوية بن صالح , عن علي بن أبي طلحة , عن ابن عباس , قوله : " فما استمتعتم به منهن فآتوهن أجورهن فريضة " يقول : إذا تزوج الرجل منكم ثم نكحها مرة واحدة فقد وجب صداقها كله . والاستمتاع هو النكاح , وهو قوله : " وآتوا النساء صدقاتهن نحلة " .

تفسير الطبري - آية : " فما إستمتعتم به منهن فآتوهن أجورهن فريضة " سورة النساء الآية ( 24 )
إبن جرير الطبري - جامع البيان - الجزء : ( 5 ) - رقم الصفحة : ( 18 )
7178 - حدثني يونس , قال : أخبرنا ابن وهب , قال : قال ابن زيد في قوله : " فما استمتعتم به منهن فآتوهن أجورهن فريضة " . .. الآية , قال : هذا النكاح , وما في القرآن الإنكاح إذا أخذتها واستمتعت بها , فأعطها أجرها الصداق , فإن وضعت لك منه شيئا فهو لك سائغ فرض الله عليها العدة وفرض لها الميراث . قال : والاستمتاع هو النكاح ههنا إذا دخل بها. وقال آخرون : بل معنى ذلك : فما تمتعتم به منهن بأجر تمتع اللذة , لا بنكاح مطلق على وجه النكاح الذي يكون بولي وشهود ومهر ".
7180 - حدثني محمد بن عمرو , قال : ثنا أبو عاصم , عن عيسى , عن ابن أبي نجيح , " عن مجاهد : " فما استمتعتم به منهن " قال : يعني نكاح المتعة " .

تفسير الطبري - آية : " فما إستمتعتم به منهن فآتوهن أجورهن فريضة " سورة النساء الآية ( 24 )
إبن جرير الطبري - جامع البيان - الجزء : ( 5 ) - رقم الصفحة : ( 19 )
7185 - حدثنا محمد بن المثنى , قال : ثنا محمد بن جعفر , قال : ثنا شعبة , عن الحكم , قال : " سألته عن هذه الآية : " والمحصنات من النساء إلا ما ملكت أيمانكم " إلى هذا الموضع : " فما استمتعتم به منهن " أمنسوخة هي ؟ قال : لا . قال الحكم : قال علي رضي الله عنه : لولا أن عمر رضي الله عنه نهى عن المتعة ما زنى إلا شقي " .

( الزواج المنقطع ( المتعة )
صحيح البخاري - الحج - التمتع والإقران والإفراد بالحج وفسخ الحج لمن لم - رقم الحديث : ( 1461 )
‏- حدثنا ‏ ‏محمد بن بشار ‏ ‏حدثنا ‏ ‏غندر ‏ ‏حدثنا ‏ ‏شعبة ‏ ‏عن ‏ ‏الحكم ‏ ‏عن ‏ ‏علي بن حسين ‏ ‏عن ‏ ‏مروان بن الحكم ‏ ‏قال : " شهدت ‏ ‏عثمان ‏ ‏وعليا ‏ ‏رضي الله عنهما ‏ وعثمان ‏ ‏ينهى عن المتعة وأن يجمع بينهما ‏ ‏فلما رأى ‏ ‏علي ‏ أهل بهما لبيك بعمرة وحجة قال ‏ ‏ما كنت لأدع سنة النبي ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏لقول أحد " ‏ . ‏


صحيح البخاري - الحج - التمتع والإقران والإفراد بالحج وفسخ الحج لمن لم - رقم الحديث : ( 1467 )
‏- حدثنا ‏ ‏قتيبة بن سعيد ‏ ‏حدثنا ‏ ‏حجاج بن محمد الأعور ‏ ‏عن ‏ ‏شعبة ‏ ‏عن ‏ ‏عمرو بن مرة ‏ ‏عن ‏ ‏سعيد بن المسيب ‏ ‏قال ‏" اختلف ‏علي ‏وعثمان ‏رضي الله عنهما ‏ ‏وهما ‏ ‏بعسفان ‏ ‏في ‏ ‏المتعة ‏ ‏فقال ‏ ‏علي ‏ ‏ما تريد إلا أن تنهى عن أمر فعله النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فلما رأى ذلك ‏ ‏علي ‏ ‏أهل بهما جميعا " .


صحيح البخاري - الحج - التمتع على عهد رسول الله ( ص ) - رقم الحديث : ( 1469 )
‏- حدثنا ‏ ‏موسى بن إسماعيل ‏ ‏حدثنا ‏ ‏همام ‏ ‏عن ‏ ‏قتادة ‏ ‏قال حدثني ‏ ‏مطرف ‏ ‏عن ‏ ‏عمران ‏ ‏رضي الله عنه ‏ ‏قال : " ‏تمتعنا على عهد رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فنزل القرآن قال رجل برأيه ما شاء " . ‏
الشرح والتوضيح : فتح الباري بشرح صحيح البخاري .
‏قوله : " حدثني مطرف " . ‏
‏هو ابن عبد الله بن الشخير , ورجال الإسناد كلهم بصريون . ‏
‏قوله : ( عن عمران ) ‏
‏قوله : ( ونزل القرآن ) ‏
‏أي بجوازه يشير إلى قوله تعالى " فمن تمتع بالعمرة إلى الحج " الآية .
- ورواه مسلم من طريق عبد الصمد بن عبد الوارث عن همام بلفظ " ولم ينزل فيه القرآن " أي بمنعه .
- وتوضحه رواية مسلم الأخرى من طريق شعبة وسعيد بن أبي عروبة كلاهما عن قتادة بلفظ " ثم لم ينزل فيها كتاب الله ولم ينه عنها نبي
الله ".
- وزاد من طريق شعبة عن حميد بن هلال عن مطرف " ولم ينزل فيه القرآن بحرمة " .
- وله من طريق أبي العلاء عن مطرف " فلم تنزل آية تنسخ ذلك ولم تنه عنه حتى مضى لوجهه " .
- وللإسماعيلي من طريق عفان عن همام " تمتعنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم ونزل فيه القرآن ولم ينهنا رسول الله صلى الله عليه وسلم ولم ينسخها شيء " .
- وقد أخرجه المصنف في تفسير البقرة من طريق أبي رجاء العطاردي عن عمران بلفظ " أنزلت آية المتعة في كتاب الله ففعلناها مع رسول الله صلى الله عليه وسلم ولم ينزل قرآن بحرمة فلم ينه عنها حتى مات , قال رجل برأيه ما شاء " . ‏
‏قوله : " قال رجل برأيه ما شاء " . ‏
- وحكى الحميدي أنه وقع البخاري في رواية أبي رجاء عن عمران قال البخاري يقال إنه " عمر " , أي الرجل الذي عناه عمران بن حصين , ولم أر هذا في شيء من الطرق التي اتصلت لنا من البخاري , لكن نقله الإسماعيلي عن البخاري كذلك فهو عمدة الحميدي في ذلك , وبهذا جزم القرطبي والنووي وغيرهما , وكأن البخاري أشار بذلك إلى رواية الجريري عن مطرف فقال في آخره " ارتأى رجل برأيه ما شاء " يعني " عمر " .
- كذا في الأصل أخرجه مسلم عن محمد بن حاتم عن وكيع عن الثوري عنه , وقال ابن التين : " يحتمل أن يريد عمر أو عثمان " .
- وأغرب الكرماني فقال : ظاهر سياق كتاب البخاري أن المراد به عثمان , وكأنه لقرب عهده بقصة عثمان مع علي جزم بذلك , وذلك غير لازم فقد سبقت قصة عمر مع أبي موسى في ذلك , ووقعت لمعاوية أيضا مع سعد بن أبي وقاص في صحيح مسلم قصة في ذلك , والأولى أن يفسر " بعمر فإنه أول من نهى عنها " وكأن من بعده كان تابعا له في ذلك .
- وفي مسلم أيضا أن ابن الزبير كان ينهى عنها وابن عباس يأمر بها , فسألوا جابرا فأشار إلى أن أول من نهى عنها عمر .
ثم في حديث عمران هذا ما يعكر على عياض وغيره في جزمهم " أن المتعة التي نهى عنها عمر وعثمان هي فسخ الحج إلى العمرة لا العمرة التي يحج بعدها " , فإن في بعض طرقه عند مسلم التصريح بكونها متعة الحج .
- وفي رواية له أيضا " أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أعمر بعض أهله في العشر " .
- وقد تقدم البحث فيه في حديث أبي موسى . وفيه من الفوائد أيضا جواز نسخ القرآن بالقرآن ولا خلاف فيه , وجواز نسخه بالسنة وفيه اختلاف شهير , ووجه الدلالة منه قوله " ولم ينه عنها رسول الله صلى الله عليه وسلم " فإن مفهومه أنه لو نهى عنها لامتنعت ويستلزم رفع الحكم ومقتضاه جواز النسخ , وقد يؤخذ منه أن الإجماع لا ينسخ به لكونه حصر وجوه المنع في نزول آية أو نهي من النبي صلى الله عليه وسلم وفيه وقوع الاجتهاد في الأحكام بين الصحابة , وإنكار بعض المجتهدين على بعض بالنص .

صحيح البخاري - الحج - تقضي الحائض المناسك كلها إلا الطواف بالبيت وإذا سعى - رقم الحديث : ( 1541 )
‏- حدثنا ‏ ‏محمد بن المثنى ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الوهاب ‏ ‏قال ‏ ‏ح ‏ ‏وقال لي ‏ ‏خليفة ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الوهاب ‏ ‏حدثنا ‏ ‏حبيب المعلم ‏ ‏عن ‏ ‏عطاء ‏ ‏عن ‏ ‏جابر بن عبد الله ‏ ‏رضي الله عنهما ‏ ‏قال ‏أهل النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏هو وأصحابه بالحج وليس مع أحد منهم هدي غير النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وطلحة ‏ ‏وقدم ‏ ‏علي ‏ ‏من ‏ ‏اليمن ‏ ‏ومعه هدي فقال أهللت بما أهل به النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏‏" فأمر النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أصحابه أن يجعلوها عمرة ويطوفوا ثم يقصروا ويحلوا إلا من كان معه الهدي فقالوا ننطلق إلى ‏ ‏منى ‏وذكر أحدنا يقطر فبلغ النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فقال ‏ ‏لو استقبلت من أمري ما استدبرت ما أهديت ولولا أن معي الهدي لأحللت " وحاضت ‏ ‏عائشة ‏ ‏رضي الله عنها ‏ ‏فنسكت المناسك كلها غير أنها لم تطف ‏ ‏بالبيت ‏ ‏فلما طهرت طافت ‏ ‏بالبيت ‏ ‏قالت يا رسول الله تنطلقون بحجة وعمرة وأنطلق بحج فأمر ‏ ‏عبد الرحمن بن أبي بكر ‏ ‏أن يخرج معها إلى ‏ ‏التنعيم ‏ ‏فاعتمرت بعد الحج .


صحيح البخاري - الحج - فمن تمتع بالعمرة إلى الحج فما استيسر من الهدي فمن - رقم الحديث : ( 1575 )
‏- حدثنا ‏ ‏إسحاق بن منصور ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏النضر ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏شعبة ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبو جمرة ‏ ‏قال: " سألت ‏ ‏ابن عباس ‏ ‏رضي الله عنهما ‏ عن ‏ ‏المتعة ‏ ‏فأمرني بها " وسألته عن ‏ ‏الهدي ‏ ‏فقال ‏ ‏فيها جزور أو بقرة أو شاة أو شرك في دم قال وكأن ناسا كرهوها فنمت فرأيت في المنام كأن إنسانا ينادي حج ‏ ‏مبرور ‏ ‏ومتعة ‏ ‏متقبلة فأتيت ‏ ‏ابن عباس ‏ ‏رضي الله عنهما ‏ ‏فحدثته " فقال الله أكبر سنة ‏ ‏أبي القاسم ‏ ‏صلى الله عليه وسلم " ‏ قال وقال ‏ ‏آدم ‏ ‏ووهب بن جرير ‏ ‏وغندر ‏ ‏عن ‏ ‏شعبة ‏ ‏عمرة متقبلة وحج ‏ ‏مبرور " . ‏ ‏

صحيح البخاري - الحج - عمرة التنعيم - رقم الحديث : ( 1660 )
‏- حدثنا ‏ ‏محمد بن المثنى ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الوهاب بن عبد المجيد ‏ ‏عن ‏ ‏حبيب المعلم ‏ ‏عن ‏ ‏عطاء ‏ ‏حدثني ‏ ‏جابر بن عبد الله ‏ ‏رضي الله عنهما ‏
‏أن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أهل وأصحابه بالحج وليس مع أحد منهم هدي غير النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وطلحة ‏ ‏وكان ‏ ‏علي ‏ ‏قدم من ‏ ‏اليمن ‏‏ومعه الهدي فقال أهللت بما أهل به رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏" وأن النبي ‏‏صلى الله عليه وسلم ‏‏أذن لأصحابه أن يجعلوها عمرة يطوفوا ‏ ‏بالبيت ‏ ‏ثم يقصروا ويحلوا إلا من معه الهدي فقالوا ننطلق إلى ‏ منى ‏ ‏وذكر أحدنا يقطر فبلغ النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فقال ‏ ‏لو استقبلت من أمري ما استدبرت ما أهديت ولولا أن معي الهدي لأحللت " وأن ‏ ‏عائشة ‏ ‏حاضت فنسكت المناسك كلها غير أنها لم تطف ‏ ‏بالبيت ‏ ‏قال فلما طهرت وطافت قالت يا رسول الله أتنطلقون بعمرة وحجة وأنطلق بالحج فأمر ‏ ‏عبد الرحمن بن أبي بكر ‏ ‏أن يخرج معها إلى ‏ ‏التنعيم ‏ ‏فاعتمرت بعد الحج في ذي الحجة وأن ‏ ‏سراقة بن مالك بن جعشم ‏ ‏لقي النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وهو ‏ ‏بالعقبة ‏ ‏وهو يرميها فقال ألكم هذه خاصة يا رسول الله قال لا بل للأبد.

صحيح البخاري - تفسير القرآن - فمن تمتع بالعمرة إلى الحج - رقم الحديث : ( 4156 )
‏- حدثنا ‏ ‏مسدد ‏ ‏حدثنا ‏ ‏يحيى ‏ ‏عن ‏ ‏عمران أبي بكر ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبو رجاء ‏ ‏عن ‏ ‏عمران بن حصين ‏ ‏رضي الله عنهما ‏ ‏قال : " ‏أنزلت ‏ ‏آية المتعة ‏ ‏في
كتاب الله ففعلناها مع رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ولم ينزل قرآن يحرمه ولم ينه عنها حتى مات قال ‏ ‏رجل ‏ ‏برأيه ما شاء " . ‏
الشرح والتوضيح : فتح الباري بشرح صحيح البخاري.
تقدم شرحه وأن المراد بالرجل في قوله هنا " قال رجل برأيه ما شاء " هو عمر " . ‏

صحيح البخاري - تفسير القرآن - قوله يا أيها الذين آمنوا لا تحرموا طيبات ما أحل الله - رقم الحديث : ( 4249 )
‏‏- حدثنا ‏ ‏عمرو بن عون ‏ ‏حدثنا ‏ ‏خالد ‏ ‏عن ‏ ‏إسماعيل ‏ ‏عن ‏ ‏قيس ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله ‏ ‏رضي الله عنه ‏ ‏قال : " ‏كنا نغزو مع النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وليس معنا نساء فقلنا ألا نختصي فنهانا عن ذلك فرخص لنا بعد ذلك أن نتزوج المرأة بالثوب ثم قرأ ‏ " يا أيها الذين آمنوا لا تحرموا طيبات ما أحل الله لكم " ‏ . ‏

صحيح البخاري - النكاح - نهى رسول الله ( ص ) عن نكاح المتعة - رقم الحديث : ( 4723 )
- ‏حدثنا ‏ ‏مالك بن إسماعيل ‏ ‏حدثنا ‏ ‏ابن عيينة ‏ ‏أنه سمع ‏ ‏الزهري ‏ ‏يقول أخبرني ‏ ‏الحسن بن محمد بن علي ‏ ‏وأخوه ‏ ‏عبد الله بن محمد ‏ عن
‏ ‏أبيهما ‏ ‏أن ‏ ‏عليا ‏ ‏رضي الله عنه ‏قال ‏ ‏لابن عباس ‏ ‏إن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ " ‏نهى عن المتعة وعن لحوم الحمر الأهلية زمن ‏خيبر ".

صحيح البخاري - الذبائح والصيد - لحوم الحمر الإنسية - رقم الحديث : ( 5098 )
‏- حدثنا ‏ ‏عبد الله بن يوسف ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏مالك ‏ ‏عن ‏ ‏ابن شهاب ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله ‏ ‏والحسن ابني محمد بن علي ‏ ‏عن ‏ ‏أبيهما ‏ ‏عن ‏ ‏علي ‏ ‏رضي الله
عنهم ‏ ‏قال " ‏نهى رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏عن المتعة عام ‏ ‏خيبر " ‏ ‏وعن لحوم حمر الإنسية. ‏
( الزواج المنقطع ( المتعة )
سنن إبن ماجه - النكاح - النهي عن نكاح المتعة - رقم الحديث: ( 1953 )
‏- حدثنا ‏ ‏محمد بن خلف العسقلاني ‏ ‏حدثنا ‏ ‏الفريابي ‏ ‏عن ‏ ‏أبان بن أبي حازم ‏ ‏عن ‏ ‏أبي بكر بن حفص ‏ ‏عن ‏ ‏ابن عمر ‏ ‏قال ‏ " لما ‏ ‏ولي ‏ ‏عمر بن الخطاب ‏ ‏خطب الناس فقال إن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أذن لنا في ‏ ‏المتعة ‏ ‏ثلاثا ثم حرمها والله لا أعلم أحدا ‏ ‏يتمتع ‏ ‏وهو ‏ ‏محصن ‏ ‏إلا رجمته بالحجارة إلا أن يأتيني بأربعة يشهدون أن رسول الله أحلها بعد إذ حرمها ‏".

سنن إبن ماجه - المناسك - التمتع بالعمرة إلى الحج - رقم الحديث: ( 2970 )
‏- حدثنا ‏ ‏أبو بكر بن أبي شيبة ‏ ‏ومحمد بن بشار ‏ ‏قالا حدثنا ‏ ‏محمد بن جعفر ‏ ‏ح ‏ ‏و حدثنا ‏ ‏نصر بن علي الجهضمي ‏ ‏حدثني ‏ ‏أبي ‏ ‏قالا حدثنا ‏ ‏شعبة ‏ ‏عن ‏ ‏الحكم ‏ ‏عن ‏ ‏عمارة بن عمير ‏ ‏عن ‏ ‏إبراهيم بن أبي موسى ‏ ‏عن ‏ ‏أبي موسى الأشعري ‏" أنه ‏ ‏كان يفتي ‏ ‏بالمتعة ‏ ‏فقال له رجل رويدك بعض فتياك فإنك لا تدري ما أحدث أمير المؤمنين في ‏ ‏النسك ‏ ‏بعدك حتى لقيته بعد فسألته فقال ‏ ‏عمر ‏ ‏قد علمت أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فعله وأصحابه ولكني كرهت أن يظلوا بهن معرسين تحت ‏ ‏الأراك ‏ ‏ثم يروحون بالحج تقطر رءوسه ". ‏

سنن إبن ماجه - المناسك - من قال كان فسخ الحج لهم خاصة - رقم الحديث: ( 2976 )
‏- حدثنا ‏ ‏علي بن محمد ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبو معاوية ‏ ‏عن ‏ ‏الأعمش ‏ ‏عن ‏ ‏إبراهيم التيمي ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏ ‏أبي ذر ‏ ‏قال ‏" كانت ‏ ‏المتعة ‏ ‏في الحج لأصحاب ‏ ‏محمد ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏خاصة ‏".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
منتدى ابناء المتعه والزناء الشيعه اضغط هناء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشيعة الامامية  :: قسم اهل البيت :: منتدى اهل البيت عليهم السلام-
انتقل الى: