منتديات الشيعة الامامية

ان الكتابات تعبر عن راي كاتبها
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 وش ذي الخرابيط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رحم الله عمر بن الخطاب



عدد المساهمات : 7
تاريخ التسجيل : 08/01/2011

مُساهمةموضوع: وش ذي الخرابيط   السبت يناير 08, 2011 4:43 am

]السلام عليكم ورحمه الله وبركاته [/center]

لدي كلام أريد أن أتحدث به

أولا :هل تعلمون أن الدعاء بعلي أو فاطمه شرك وتعلمون ماهي عقوبت الشرك
قال الله تعالى (إن الله لا يغفر أيشرك به ويغر ما دون ذلك لمن يشاء)*


ثانيا: كيف تلعنون عمر وأبو بكر رضي الله عنهم وكان على رضي الله عنه يحبهم
عجبا لكم أتمنى إنكم تردون بكل عقل وبدون خرافات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
شيعية وبكل فخر

avatar

عدد المساهمات : 32
تاريخ التسجيل : 16/01/2011
الموقع : دولة القائم

مُساهمةموضوع: رد: وش ذي الخرابيط   الأحد يناير 16, 2011 5:32 am

وعليكم السلام ورحمة الله
اهلا وسهلا اخي
اولا أثبت لنا أن الدعاء بعلي وفاطمة شرك
وأثبت لنا أن الأمام علي عليه السلام كان يحب عمر وابو بكر
وان شاء الله نحن هنا للتفاهم
وليس للحرب
تحياتي الولائية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
رحم الله عمر بن الخطاب



عدد المساهمات : 7
تاريخ التسجيل : 08/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: وش ذي الخرابيط   الأحد يناير 16, 2011 10:37 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أولا أشكرك على الرد وأتمنى أن الله ينير قلبك لطريق الصواب والهدى

تانيا: أنا فتاة ولست ولد للمعلوميه

هذا الدليل لتحريم الدعاء بغير الله


(قل ادعوا الذين زعمتم من دونه فلا يملكون كشف الضر عنكم ولا تحويلا (56) أولئك الذين يدعون يبتغون إلى ربهم الوسيلة أيهم أقرب ويرجون رحمته ويخافون عذابه إن عذاب ربك كان محذورا){الإسراء: 56- 57}،

وكقوله تعالىSad قل أرأيتم ما تدعون من دون الله أروني ماذا خلقوا من الأرض أم لهم شرك في السموات ائتوني بكتاب من قبل هذا أو أثارة من علم إن كنتم صادقين (4) ومن أضل ممن يدعو من دون الله من لا يستجيب له إلى يوم القيامة وهم عن دعائهم غافلون (5) وإذا حشر الناس كانوا لهم أعداء وكانوا بعبادتهم كافرين){الأحقاف: 4- 6}. فقد بينت هذه الآيات بيانًا شافيًا قاطعًا للعذر أن غير الله لايجوز الدعاء به

والذين تدعون من دونه ما يملكون من قطمير (13) إن تدعوهم لا يسمعوا دعاءكم ولو سمعوا ما استجابوا لكم ويوم القيامة يكفرون بشرككم ولا ينبئك مثل خبير){فاطر: 13، 14}.

وهنا إثبات أن علي كان يحب أبو بكر وعمر رضي الله عنهم

لذا سمى أولاده بهذه الأسمى ومنهم : عبيد الله بن علي بن أبي طالب، أبوبكر بن علي بن أبي طالب.
وأمهم هي: «ليلى بنت مسعود الدارمية» .

وكذلك: رقية بنت علي بن أبي طالب، عمر بن علي بن أبي طالب ـ الذي توفي في الخامسة والثلاثين من عمره ـ.
وأمهما هي: «أم حبيب بنت ربيعة» .

وهذه بعض المقولات عن علي

فأخبرنا بها أبو محمد بن طاوس وأبو يعلى حمزة بن الحسن وأبو العشائر محمد بن الخليل قالا أنا أبو القاسم بن أبي العلاء أنبأ أبو محمد بن أبي نصر أنا خيثمة بن سليمان نا أبو علي بن أبي الخناجر نا مؤمل بن إسماعيل نا إسرائيل عن أبي إسحاق عن عبد خير قال قال علي بن أبي طالب وهو على المنبر خير هذه الأمة بعد نبيها أبو بكر وخيرها بعد أبي بكر عمر تاريخ دمشق - (30 / 362).



فأخبرنا بها أبو الفرج سعيد بن أبي الدنيا قال : أنا منصور بن الحسين الكاتب وأبو طاهر بن محمود قالوا : أنا أبو بكر بن المقرئ نا أبو العباس أحمد بن عبد الله بن سابور الدقاق نا أبو نعيم الحلبي نا المعتمر بن سليمان عن ليث بن أبي سليم عن مجاهد عن ابن عباس قال : سمعته من علي قال : ألا أخبركم بخير الناس بعد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ؟ قالوا : بلى قال : أبو بكر وعمر.تاريخ دمشق - (30 / 36
0،361).


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
شيعية وبكل فخر

avatar

عدد المساهمات : 32
تاريخ التسجيل : 16/01/2011
الموقع : دولة القائم

مُساهمةموضوع: رد: وش ذي الخرابيط   الأحد يناير 16, 2011 11:04 am

أنا التي اشكرك عزيزتي على اسلوب حوارك الطيب

و الله يهدينا جميعا الى الصراط المستقيم
وآسفة ما عرفت انك فتاة لان مو واضح من الاسم

أما بالنسبة للدعاء بغير الله
فهذا قد نصت عليه كتبكم ولكِ بعض الأدلة:"

سنن الدارمي - المقدمة - ما أكرم الله تعالى نبيه ( ص ) بعد - رقم الحديث : ( 92 )
‏- حدثنا ‏ ‏أبو النعمان ‏ ‏حدثنا ‏ ‏سعيد بن زيد ‏ ‏حدثنا ‏عمرو بن مالك النكري ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبو الجوزاء أوس بن عبد الله ‏ ‏قال : قحط ‏ ‏أهل ‏ ‏المدينة ‏ ‏قحطا ‏ ‏شديدا فشكوا إلى ‏ ‏عائشة ‏ ‏فقالت انظروا قبر النبي (ص) ‏فاجعلوا منه ‏ ‏كوى ‏ ‏إلى السماء حتى لا يكون بينه وبين السماء سقف قال ففعلوا فمطرنا مطرا حتى نبت العشب وسمنت الإبل حتى ‏ ‏تفتقت ‏ ‏من الشحم فسمي عام ‏ ‏الفتق .


‏غريب الحديث - غريب ما روى الموالي عن النبي (ص) - الحديث الثامن
1082 - حدثنا ابن أبي الربيع حدثنا عارم ، عن سعيد بن زيد عن عمرو بن مالك عن أبي الجوزاء : قحط الناس فشكوا إلى عائشة ، فقالت : انظروا إلى قبر النبي (ص) فاجعلوا منه كوا إلى السماء ، ففعلوا فمطروا حتى نبت العشب وسمنت الإبل حتى تفقت فسمي عام الفتق قوله : في الفتق الدية وهو انفتاق المثانة ، فقال زيد بن ثابت : فبه الدية ، فإن كان أراد دِية الفتق فحسن ، وإن كان أراد مثل دية النفس ، فقد خالفه أبو مجلز ، وشريح ، والشعبي ، فجعلوا فيها ثلث الدية وقال مالك , وسفيان : فيها الاجتهاد من الحاكم وقوله : سمي عام الفتق ، يريد عام الخصب وأخبرنا أبو نصر بذلك ، وأنشدنا : يأوي إلى سفعاء كالثوب الخلق لم ترج رسلا بعد أعوام الفتق وصف صائدا ، فقال : يأوي إلى امرأة سفعاء سوداء كالثوب الخلق يعني : كبيرة ، لم ترج رسلا : يعني لبنا مما أصابها من الجهد بعد أعوام مضت كان فيها الخصب ، والسمن ؟.




المقريزي - إمتاع الأسماع - الجزء : ( 14 ) - رقم الصفحة : ( 614 )
- وخرج أبو محمد الروائي من طريق إبن زيد بن سعد حدثنا عمرو بن مالك البكري حدثنا أبو الحور بن عبد الله قال : قحط أهل المدينة قحطا شديدا فشكوا إلى عائشة ( ر ) ، فقالت : إنظروا قبر النبي ( ص ) فاجعلوا منه كوة إلى السماء حتى لا يكون بينه وبين السماء سقف قال : ففعلوا فمطرنا مطرا حتى نبت العشب ، وسمنت الإبل ، حتى تفتقت من الشحم ، فسمي عام الفتق .


كما أننا لا نعبد إلا الله ولكننا نتوسل باهل البيت ليشفعوا لنا عند الله بقضاء حوائجنا




أما بالنسبة للإمام علي عليه السلام والصحابيان عمر وابا بكر
فما ذكرته عزيزتي ليس دليلا أن الامام كان يحبهم
ولنفترض أن ما قلته صحيح
طيب لماذا لا نرى أحد من عمر او ابا بكر او عثمان او احد الصحابة قد سمى احد اولاده على اسماء اهل البيت عليهم السلام
لا نرى : علي , فاطمة ,حسن , حسين ...

سأعطيكِ بعض الأدلة لاحقاً عزيزتي
لأنني الآن مستعجلة قليلاً
لي عودة ان شاء الله
تقبلي تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
رحم الله عمر بن الخطاب



عدد المساهمات : 7
تاريخ التسجيل : 08/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: وش ذي الخرابيط   الأحد يناير 16, 2011 11:29 am

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

أختي العزيزه هداك الله أنتي طلبتي مني الأدله وقلتها لكي
لدي سؤال هل الحديث اللتي أتيتي به إن كان صحيح متعلق بدعاء لم يذكر فيه كلمه دعاء بتاتا
وما هو الكتاب الذي أتيتي منه بالدليل وهل وضعوا له كوا وأينه الأن
كان النبي صلى الله عليه وسلم أخوف ما يخاف على أمته عباده القبور
وكانت عائشه من أكثر النساء رضي الله عنها علم وتعلم ما كان النبي يخاف على أمته منه فلماذا تخالف أمر الرسول

لنتخيل أن علي كان يحب أصحابه أكثر مما يحبونه فسمى بأسمائهم
وهل لديك دليل على بغض علي لصحابه رضي الله عنهم
أخيتي لا تختصري قول صلى الله عليه وسلم بحرف ص حتى اللذي يقرأها تأخذين عليه أجر وشكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
شيعية وبكل فخر

avatar

عدد المساهمات : 32
تاريخ التسجيل : 16/01/2011
الموقع : دولة القائم

مُساهمةموضوع: رد: وش ذي الخرابيط   الإثنين يناير 17, 2011 6:12 am

رحم الله عمر بن الخطاب كتب:
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته



أختي العزيزه هداك الله أنتي طلبتي مني الأدله وقلتها لكي
لدي سؤال هل الحديث اللتي أتيتي به إن كان صحيح متعلق بدعاء لم يذكر فيه كلمه دعاء بتاتا
وما هو الكتاب الذي أتيتي منه بالدليل وهل وضعوا له كوا وأينه الأن

عزيزتي يبدو انكِ انك لم تقرأي الحديث جيدا
السيدة عائشة قالت لهم انظروا قبر النبي (ص) ‏فاجعلوا منه ‏ ‏كوى ‏ ‏إلى السماء
تمعني جيدا بالحديث كوى الى السماء تعني الدعاء
والحديث من كتبكم ومكتوب رقمه واسم الكتاب

كان النبي صلى الله عليه وسلم أخوف ما يخاف على أمته عباده القبور
وكانت عائشه من أكثر النساء رضي الله عنها علم وتعلم ما كان النبي يخاف على أمته منه فلماذا تخالف أمر الرسول

وليس هناك احد يعبد القبور او يرضى بعبادتها
عليكم ان تميزوا بين العبادة والدعاء
وليس هناك احد يخالف قول الرسول صلى الله عليه وآله وسلم

لنتخيل أن علي كان يحب أصحابه أكثر مما يحبونه فسمى بأسمائهم
وهل لديك دليل على بغض علي لصحابه رضي الله عنهم

تقضلي الدليل وبالوثيقة ايضا:








أخيتي لا تختصري قول صلى الله عليه وسلم بحرف ص حتى اللذي يقرأها تأخذين عليه أجر وشكرا

تؤمرين عزيزتي
هدانا الله وإياكِ الى الصراط المستقيم
تحياتي الولائية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
رحم الله عمر بن الخطاب



عدد المساهمات : 7
تاريخ التسجيل : 08/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: وش ذي الخرابيط   الإثنين يناير 17, 2011 10:03 am

هلا أختي العزيزه

أنا لم أسجل في المنتدىإلا لنصيحه
ولا يوجد لدي العلم الكافي لمناقشه كل شبهه

أختي أنضري لهذا الرابط فقد يكون كافي لأن من تتحدث فيه شيعيه تائبه
وسمعي قولها

http://www.youtube.com/watch?v=OtIQQePgu4s



ثم أريد دليل عن كره علي لأصحابه وجواز التوسل بغير الله
أريد أن أرى رأيك في كل من

خالد بن الوليد وهل كان علي يكرهه

وأبو بكر ولماذا علي يكرهه
أنتم لم تعيشوا وقتهم أليس قولكم من إدعاء علم الغيب وأنا لم أقرى ولم أسمع عن هذا الكره

وهذا الدليل لم يدل على الكراهيه
أولا أأتي دليل من القران
فعلمي أنكي لن تجدي
وشكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
علي الموسوي

avatar

عدد المساهمات : 51
تاريخ التسجيل : 17/01/2011
العمر : 106
الموقع : قلب الطف

مُساهمةموضوع: رد: وش ذي الخرابيط   الإثنين يناير 17, 2011 11:34 am

اولا هل اقتنعتي بجواز التوسل والتقرب الى الله بأحب الخلق اليه.؟؟؟

ثانيا انتِ اعطيني الدليل على حبه لهم وانا اعطيكِ دليل على عدم حبه لهم وارجو ابعاد كلمة بغض لأنها كناية عن كره شديد حاشاه المعصوم ان يبغض كما يقول عليه السلام:هلك اثنان محب غالٍ ومبغض قالٍ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://noural-zahraa.ahladalil.com/
رحم الله عمر بن الخطاب



عدد المساهمات : 7
تاريخ التسجيل : 08/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: وش ذي الخرابيط   الإثنين يناير 17, 2011 1:46 pm

أولا المعروف بينهم الحب لأنهم أصحاب فصاحب يحب صاحبه

ولاكن الغريب الكره فأت بدليل لأني أتيت بأدله من كلام عمر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
شيعية وبكل فخر

avatar

عدد المساهمات : 32
تاريخ التسجيل : 16/01/2011
الموقع : دولة القائم

مُساهمةموضوع: رد: وش ذي الخرابيط   الثلاثاء يناير 18, 2011 12:57 am

رحم الله عمر بن الخطاب كتب:
هلا أختي العزيزه

أنا لم أسجل في المنتدىإلا لنصيحه
ولا يوجد لدي العلم الكافي لمناقشه كل شبهه

طيب أختي أنا بالخدمة كل انسان ممكن ما يكون عنده العلم الكافي لمناقشة كل شبهة
لكن انا لم اناقش إلا الشبهات التي طرحتها انتِ
واذا تريدين أن تقدّمي نصيحة عليكِ ان تملكِ المعلومات الكافية والحجج والأدلة , وإلا فاحتفظي بنصيحتكِ لنفسكِ

أختي أنضري لهذا الرابط فقد يكون كافي لأن من تتحدث فيه شيعيه تائبه
وسمعي قولها

http://www.youtube.com/watch?v=OtIQQePgu4s

سمعت كلام هذه الوهابية وطبعا متت من الضحك لأنها ما عرفت تمثّل الدور جيّداً
لأنها المسكينة لا تعرف شيئا عن مذهبنا وكل اللي قالته كذب×كذب
يعني المدلّس اللي حفّطها هم مسكين اكثر منها
لأن أولا الامام زين العابدين عليه الصلاة والسلام لم يكن مريضاً إلا في واقعة الطف وهذا كان فيه حكمة حتى لا يُقتل في كربلاء وينقطع نسل الأئمة
لكن هذه الممثلة المسكينة قالت انه كان مريض كل حياته هههههههههههههههه
وأصلا لو هي شيعية تايبة حسب ما تزعم هالكذابة ما في شيعي يحكي هيك عن اهل البيت عليهم السلام لان احنا نلمس الشفاء وقضاء الحوائج من كرامات اهل البيت روحي لهم الفداء
ثالثا هذه الكذابة الناصبية تجرّأت بكلامها على اهل البيت عليهم السلام وهي والكذابين امثالها لا يساوون الغبار الذي على انعالهم
قالت ان اهل البيت عليهم السلام بسطاء لكن هي واسلافها بسطاء لان لا يقول هذا الكلام الا اللي عنده خلل عقلي
هولاء تفكيرهم محدود لا يفكّرون أبعد من أنوفهم
رسول الله قال :" اني تارك فيكم الثقلان كتاب الله وعترتي اهل بيتي" ولم يقل اصحابي يا اصحاب العقول المحدودة

ثم أريد دليل عن كره علي لأصحابه وجواز التوسل بغير الله

إما انكِ لا تقرأين ما أكتبه لكِ وإما انكِ لا تفهمينه
وضعتُ لكِ كلما طلبتِ ولست مضطرة للإعادة


أريد أن أرى رأيك في كل من

خالد بن الوليد وهل كان علي يكرهه

هذا مثل أجداده من بني أمية الشجرة الملعونة في القرآن
وانا لا أعترف بأحد من المجرمين من بني امية
هذا السفاح المجرم الأرهابي خالد بن الوليد يقطع رأس مالك بن نويرة ويزني بزوجته.؟!!!

واليكِ الدليل من كتبكم:
المصدر الأول: (من كتب السنة):

المتقي الهندي - كنز العمال - الجزء : ( 5 ) - رقم الصفحة : ( 619 )

14091 - عن إبن أبي عون وغيره : أن خالد بن الوليد أدعي أن مالك بن نويرة إرتد بكلام بلغه عنه ، فأنكر مالك ذلك ، وقال :‏ أنا على الإسلام ما غيرت ولابدلت وشهد له بذلك أبو قتادة وعبد الله بن عمر فقدمه خالد وأمر ضرار بن الأزور الأسدي فضرب عنقه ، وقبض خالد إمرأته ، فقال لأبي بكر‏:‏ إنه قد زنى فإرجمه ، فقال أبوبكر :‏ ما كنت لأرجمه تأول فأخطأ ، قال :‏ فإنه قد قتل مسلماًً فإقتله ، قال :‏ ما كنت لأقتله تأول فأخطأ ، قال :‏ فإعزله ، قال :‏ ما كنت لأشيم ‏ ‏لأشيم‏ :‏ أي لأغمد ، والشيم من الأضداد يكون سلاً وإغمادا‏ً ، النهاية ‏(‏4/521‏)‏ ب‏ ، سيفاً سله الله عليهم أبداً.
الرابط :
http://www.al-eman.com/Islamlib/view...4&SW=14091#SR1

المصدر الثاني: (من كتب السنة):

إبن كثير - البداية والنهاية - الجزء : ( 5 ) - رقم الصفحة : ( 619 )
- .... فلما دخل المسجد قام إليه عمر بن الخطاب فإنتزع الأسهم من عمامة خالد فحطمها وقال :‏ أرياء قتلت أمراً مسلماًً ، ثم نزوت على إمرأته ، والله لأرجمنك بالجنادل وخالد لا يكلمه ولا يظن ألا إن رأي الصديق فيه كرأي عمر ، حتى دخل على أبي بكر فإعتذر إليه فعذره وتجاوز عنه ما كان منه في ذلك ، وودى مالك بن نويرة ، فخرج من عنده وعمر جالس في المسجد ، فقال خالد‏ :‏ هلم إلي : يا إبن أم شملة ، فلم يرد عليه وعرف أن الصديق قد رضي عنه‏.‏

وإستمر أبوبكر بخالد على الإمرة وإن كان قد إجتهد في قتل مالك بن نويرة وأخطأ في قتله كما أن رسول الله (ص) لما بعثه إلى أبي جذيمة فقتل أولئك الأسارى الذين قالوا :‏ صبأنا صبأنا ، ولم يحسنوا أن يقولوا‏:‏ أسلمنا ، فوداهم رسول الله (ص) حتى رد إليهم ميلغة الكلب ، ورفع يديه وقال :‏ ‏اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد‏ ‏‏ومع هذا لم يعزل خالداً ، عن الإمرة‏.
الرابط :
http://www.al-eman.com/Islamlib/view...04&SW=صانع#SR1





وأبو بكر ولماذا علي يكرهه


أولا أبو بكر سرق الخلافة وهي من حق الامام علي عليه السلام كما أنه أمر هو وعمر بالهجوم علي بيت السيدة فاطمة الزهراء عليها الصلاة والسلام وكسروا ضلعها الشريف وأسقطوا جنينها
وهذا ابو بكر يتندم على فعلته مع السيدة فاطمة تفضلي الادلة من كتبكم:
رواية الحافظ الطبراني المتوفى سنة 360 هـ :
(( حدثنا أبو الزنباع روح بن الفرج المصري، ثنا سعيد ابن عفير، حدثني علوان بن داود البجلي، عن حميد بن عبدالرحمن بن حميد بن عبدالرحمن بن عوف، عن صالح بن كيسان، عن حميد بن عبدالرحمن بن عوف عن أبيه قال : دخلتُ على أبي بكر أعودُهُ في مرضه الذي توفي فيه، فَسلمتُ عليه وسألته كيف أصبحت ؟ فاستوى جالساً، فقلتُ : أصبحتَ بحمد الله بارئاً، فقال : أما إني على ما ترى وَجِع وجَعلْتم لي شُغلاً مع وجَعي، جعلتُ لكم عهداً من بعدي واخترتُ لكم خيركم في نفسي فَكُلّكم وَرم لذلك
أنفه رجاء أن يكون الأمر له، ورأيتُ الدنيا قد أقبلتْ ولما تقبل وهي جائية، وستنجّدون بيوتكم بسور الحرير ونضائد الديباج، وتألمون ضجائح الصوف الأذري، كأنّ أحدكم على حسك السعدان، ووالله لأن يقدم أحدكم فيضرب عنقه في غير حد خير له من أن يسيح في غمرة الدنيـا.
ثم قال : أما إني لا آسي على شيء إلا على ثلاث فعلتهن ووددت أني لم أفعلهن، وثلاث لم أفعلهن وودت أني فعلتهن، وثلاث وددت أني سألت رسول الله صلى الله عليه (وآله) وسلم عنهن.
فأمّا الثلاث اللاتي وددت أني لم أفعلهن، فوددت أني لم أكن كشفت بيت فاطمة وتركته وإن أغلق على الحرب، ووددت أني يوم سقيفة بني ساعدة كنت قذفتُ الأمر في عنق أحد الرجلين أبي عبيدة أو عمر، فكان أمير المؤمنين وكنت وزيراً، ووددت أني حيث كنت وجهت خالد بن الوليد إلى أهل الردة أقمت بذي القصة فإن ظفر المسلمون ظفروا، وإلا كنت ردءاً أو مدداً.

وأما اللاتي وددت أني فعلتها. ... الخ )) (1).

رواية الحافظ أبي جعفر العقيلي المتوفى سنة 322 هـ، من كتابه الضعفاء الكبير :
(( وهذا الحديث حدثناه يحيى بن أيوب العلاف، حدثنا سعيد بن كثير ابن عفير، قال : حدثنا علوان بن داود، عن حميد بن عبدالرحمن بن حميد، عن عبدالرحمن بن عوف، عن صـالح بن كيسان، عن حميد بن عبدالرحمن عن أبيه قال : دخلت على أبي بكر أعوده في مرضه الذي توفي فيه، فسلمت وسألت عنه، فاستوى جالساً، فقلت : أصبحتَ بحمد الله بارئاً، فقال : أما إني على ما تـرى بي وجع، وجعلت لي معشر المهاجرين شغلاً مع وجعي، وجعلت لكم عهداً من بعدي واخترت لكم خيركم في نفسي فكلكم ورم من ذلك أنفه رجاء أن يكون الأمر له، ورأيتم الدنيا قد

أقبلت ولما تقبل وهي جائية فتتخذون ستور الحرير ونفائد الديباج وتألمون من ضجائع الصوف الأذربي حتى كأن أحدكم على حسك السعدان، والله لأن يقدم أحدكم فتضرب عنقه في غير حد خير له من أن يسيح في غمرة الدنيا، وأنتم أول ضال بالناس تصفقون بهم الطريق يميناً وشمالاً يا هادي الطريق، إنما هو الفجر أو البحر.
قال : فقال له عبدالرحمن : لا تكثر على ما بك فوالله ما أردت إلا الخيـر وإن صاحبك على الخير وما للناس إلا رجلان : إمّا رجل رأى ما رأيت فلا خلاف عليك منه، وإمّا رجل رأى غير ذلك فإنما يُشير عليك برأيه.
فَسكت وسَكتُّ هنيهة، فقال له عبدالرحمن بن عوف : ما أرى بك بأساً والحمد لله فلا تأس على الدنيا، فوالله ما علمناك إلا كنت صالحاً مصلحاً، فقال : إني لا آسى على شيء إلا ثلاث فعلتهن وودت إني لم أفعلهن، وثلاث لم أفعلهن وودت أني فعلتهن، وثلاث وددت أني سألت رسول الله صلى الله عليه (وآله) وسلم عنهن، فأما اللاتي فعلتها

وودت أني لم أفعلها، وددت أني لم أكن كشفت بيت فاطمة وتركته وأن أغلق على الحرب. .. الخ )) (1).

رواية الحافظ ضياء الدين المقدسي الحنبلي المتوفى سنة 643 هـ، في كتابه الأحاديث المختارة :
روى بإسناده وصولاً إلى الطبراني بإسناده الذي ساقه في المعجم الكبير، وبنفس اللفظ وقال فيه : (( فوددت أني لم أكن كشفت بيت فاطمة أو تركته وإن اعلق على الحرب. .. الخ )) (2).

رواية الحافظ شمس الدين الذهبي المتوفى سنة 748 هـ :
(( وقال علوان بن داود البجلي عن حميد بن عبدالرحمن عن صالح بن كيسان عن حميد بن عبدالرحمن بن عوف عن

أبيه، وقد رواه الليث بن سعد عن علوان عن صالح نفسه، قال : دخلت على أبي بكر أعوده في مرضه. .. (إلى أن قال) وددت أني لم أكن كشفت بيت فاطمة وتركته وأن أُغلق عليّ الحرب. .. الخ )) (1).

رواية الإمام ابن قتيبة الدينوري المتوفى سنة 276 هـ :
(( فليتنـي تركت بيت علي وإن كان أعلن على الحرب. .. الخ )) (2).

رواية الإمام ابن جرير الطبري المتوفى سنة 310 هـ :
(( حدثنا يونس بن عبدالأعلى قال : حدثنا يحيى بن عبدالله بن بكير، قال : حدثنا الليث بن سعد، قال : حدثنا علوان، عن صالح بن كيسان، عن عمر بن عبدالرحمن بن عوف، عن أبيه :. .. فوددت أني لم أكشف بيت فاطمة عن

شيء وإن كانوا قد غلقوه على الحرب. .. الخ )) (1).

الرواية من تاريخ اليعقوبي المتوفى سنة 292 هـ تقريباً :
((. .. وليتني لم أفتش بيت فاطمة بنت رسول الله وادخله الرجال، ولو كان أغلق على حرب. .. الخ )) (2).

مصادر أخرى للرواية.
وقد روى هذه الرواية وذكرها جملة من الحفّاظ والعلماء والمؤرخين منهم :
1- القاسم بن سلام المتوفى سنة 225هـ في كتابه الأموال (ولنا معه وقفة).
2- ابن عبد ربه الأندلسي المتوفى سنة 327هـ في كتابه العقد الفريد.
3- علي بن الحسين المسعودي المتوفى سنة 363 هـ في كتابه مروج الذهب.
4- ابن عساكر المتوفى سنة 571 هـ في كتابه تاريخ مدينة دمشق.
5- ابن أبي الحديد المعتزلي المتوفى سنة 655 هـ تقريباً في كتابه شرح نهج البلاغة.
6- الذهبي (أيضاً) المتوفى سنة 748 هـ في كتابه ميزان الاعتدال.
7- نور الدين الهيثمي المتوفى سنة 807 هـ في كتابه مجمع الزوائد ومنبع الفوائد.
8- جلال الدين السيوطي المتوفى سنة 911 هـ في كتابه مسند فاطمة الزهراء.
9- المتقي الهندي المتوفى سنة 975 هـ في كتابه كنز العمال في سنن الأقوال والأفعال.



أنتم لم تعيشوا وقتهم أليس قولكم من إدعاء علم الغيب وأنا لم أقرى ولم أسمع عن هذا الكره

يعني أنتم عشتم بوقتها ؟؟؟وطبعا لن تسمعي بهذا الكره لانكم أصلا لا تقرأون كتبكم تكتفون بنقل الأكاذيب عن مذهبنا المقدس

وهذا الدليل لم يدل على الكراهيه

الآن انتِ أثبتتِ انّكِ لم تقرأي الوثيقة
البسي نظارات واقرأي جملة :" كراهيّةً لمحضر عمر"
أولا أأتي دليل من القران
فعلمي أنكي لن تجدي

ههههههههههههههههه هذه عادتكم عندما نأتِ لكم بالأدلة من كتبكم تطلبون من القرآن
عزيزتي كل ما نقلته لكِ من كتبكِ
واذا طلبتُ منك انتِ لن تقدري على ان تأتي لي بدليل من القرآن على أنه كان يحبهم
البيّنة على من ادّعى
وانتم من ادعيتم
احضري لنا دليل انه كان يحبهم حتى نحضر الدليل على كرهه لهم



وشكرا

عفواً ^_^


عدل سابقا من قبل شيعية وبكل فخر في الأربعاء يناير 19, 2011 11:06 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
علي الموسوي

avatar

عدد المساهمات : 51
تاريخ التسجيل : 17/01/2011
العمر : 106
الموقع : قلب الطف

مُساهمةموضوع: رد: وش ذي الخرابيط   الثلاثاء يناير 18, 2011 9:31 am

رحم الله عمر بن الخطاب كتب:
أولا المعروف بينهم الحب لأنهم أصحاب فصاحب يحب صاحبه

ولاكن الغريب الكره فأت بدليل لأني أتيت بأدله من كلام عمر

اولا ما اخبرتيني اقتنعتي ام لا؟؟؟؟؟

ثانيا هل تعرفين ما معنى الصحبة؟؟

اسمعي هذه الاية:
قال تعالى على لسان نبيه يوسفSad(يا صاحبي السجن اما احدكما فيسقي ربه خمرا))

والسؤال هو:هل يكون صاحب النبي يوسف عليه الصلاة والسلام ساقيا للخمر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اذا الصاحب من الصحبة وليست منقبة او شيء اخر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://noural-zahraa.ahladalil.com/
شيعية وبكل فخر

avatar

عدد المساهمات : 32
تاريخ التسجيل : 16/01/2011
الموقع : دولة القائم

مُساهمةموضوع: رد: وش ذي الخرابيط   الجمعة يناير 21, 2011 11:13 am

يُرفَعْ للنّواصب I love you
No
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أبو سعد



عدد المساهمات : 21
تاريخ التسجيل : 24/03/2011

مُساهمةموضوع: رد: وش ذي الخرابيط   الجمعة مارس 25, 2011 4:17 pm

(شيعية وكلي فخر )
أسألك سؤال وأجيبي بنعم أو لا ؟؟؟
هل علي بن أبي طالب رضي الله عنه يكره عمر بن الخطاب رضي الله عنه ؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
احفاد على



عدد المساهمات : 37
تاريخ التسجيل : 05/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: وش ذي الخرابيط   الإثنين مارس 28, 2011 3:11 pm

ماشاء الله عليك شيعيه وبكل فخر
عندك علم بس ماعندك فهم الروايات افضل عندك من ايات القران الكريم انت وهو ان الله لا يغفر من يشرك به شي او يتوسل به بكذا وش فرقتم عن قوم نوح كانو تقربو الى قبور الصالحين وتماثيلهم حتى عبدوهم
وانتم يالشيعيه بفس الشي الان تتوسلون ومع الزمن تعبدونهم وبعض المعممين عبدو علي صريحنا وانشاء الله الرد الجاي اجيب لكم بعض المقاطع علشان الي ما يصدق يصدق هذا واحد
ثانيا اصحاب الرسول صلى الله عليه وسلم كفار وابو لؤلؤه المجوسي عابد زاهد كيف جت هذي يعني الرسول صلى الله عليه وسلم مايعرف يختار صخابته وهو الذي يعرف المنافقين والله نهاه عن الصلاه على النافقين وما يعلمه بمسيره الامه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
احفاد على



عدد المساهمات : 37
تاريخ التسجيل : 05/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: وش ذي الخرابيط   الإثنين مارس 28, 2011 3:20 pm

نسيت اوريكم الرابط عن المعمم الشيرازي ويقول الله لا يبلانا اجمعين
http://www.youtube.com/watch?v=xjfAJa_qpM0
غريب الادمي هذا الم سمع
http://www.youtube.com/watch?v=B9VLQ3Cc6lY&feature=related
اصلان حرف القران كيف يقراه
اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ستار2136



عدد المساهمات : 6
تاريخ التسجيل : 28/04/2011

مُساهمةموضوع: رد: وش ذي الخرابيط   السبت مايو 21, 2011 4:38 pm

شيعية وبكل فخر كتب:
رحم الله عمر بن الخطاب كتب:
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته



أختي العزيزه هداك الله أنتي طلبتي مني الأدله وقلتها لكي
لدي سؤال هل الحديث اللتي أتيتي به إن كان صحيح متعلق بدعاء لم يذكر فيه كلمه دعاء بتاتا
وما هو الكتاب الذي أتيتي منه بالدليل وهل وضعوا له كوا وأينه الأن

عزيزتي يبدو انكِ انك لم تقرأي الحديث جيدا
السيدة عائشة قالت لهم انظروا قبر النبي (ص) ‏فاجعلوا منه ‏ ‏كوى ‏ ‏إلى السماء
تمعني جيدا بالحديث كوى الى السماء تعني الدعاء
والحديث من كتبكم ومكتوب رقمه واسم الكتاب

كان النبي صلى الله عليه وسلم أخوف ما يخاف على أمته عباده القبور
وكانت عائشه من أكثر النساء رضي الله عنها علم وتعلم ما كان النبي يخاف على أمته منه فلماذا تخالف أمر الرسول

وليس هناك احد يعبد القبور او يرضى بعبادتها
عليكم ان تميزوا بين العبادة والدعاء
وليس هناك احد يخالف قول الرسول صلى الله عليه وآله وسلم

لنتخيل أن علي كان يحب أصحابه أكثر مما يحبونه فسمى بأسمائهم
وهل لديك دليل على بغض علي لصحابه رضي الله عنهم

تقضلي الدليل وبالوثيقة ايضا:








أخيتي لا تختصري قول صلى الله عليه وسلم بحرف ص حتى اللذي يقرأها تأخذين عليه أجر وشكرا

تؤمرين عزيزتي
هدانا الله وإياكِ الى الصراط المستقيم
تحياتي الولائية

السلام علي من اتبع الهدا

ان كنت تردة ان تكشف شيعيا دعه يتكلم

1 انتي تستدلين من مصادر غير ثقه بنسبه لكم
2 يجب عليكي ان تئتي ببرهين من كتبكم لتكون لكي مصدقيه
3 انتم تستعملون وثائق سنيه لتثبتو كلمكم بدون تفكير او قرائتها
هذه الوثائق تدنكم و تكشف تقيتكم اتجاه الخلفاء
4 اتيتي بوثيقه صريحه تبين افضلية ابابكر بعتراف علي نفسه
يمكن للاخوه قرائة الحديث كاملا ليتبين لهم افضلية ابا بكر علي علي
5 انتي تكذبين الايه الكريمه اللتي تقول

-(مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُرُ أَشِدَّاء عَلَى الْكُفَّارِ حَمَاء بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعاً سُجَّداً يَبْتَغُونَ فَضْلاً مِّنَ اللَّهِ وَرِضْوَاناً سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِم مِّنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الْإِنجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْراً عَظِيماً) (الفتح 29 )

يكفينا هذا اليوم

ان عدتم عدنا


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
وش ذي الخرابيط
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشيعة الامامية  :: قسم اهل البيت :: منتدى اهل البيت عليهم السلام-
انتقل الى: