منتديات الشيعة الامامية

ان الكتابات تعبر عن راي كاتبها
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 العلامة الحسيني في خطبة الجمعة رحب بموقف شيخ الأزهر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حوزة بني هاشم



عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 30/09/2010

مُساهمةموضوع: العلامة الحسيني في خطبة الجمعة رحب بموقف شيخ الأزهر   الجمعة أكتوبر 22, 2010 3:54 pm




العلامة الحسيني في خطبة الجمعة رحب بموقف شيخ الأزهر

ودعا لتنقية الفضاء العربي من التطرف والفتنة



ألقى سماحة العلامة السيد محمد علي الحسيني خطبة الجمعة في مصلى بني هاشم في الضاحية الجنوبية لبيروت وتناول فيها مفهوم الحرية في الاسلام .

وقال : جاء في الحديث عن أمير المؤمنين علي بن أبي طالب{ع}:{ لا تكن عبدًا لغيرك وقد خلقك الله حرًا}.فالعبودية لله وحده لا شريك له . والحرية مع الآخرين والتي تعني عدم سيطرتهم علينا هي أصل في الإسلام ، لا يمكن أن تتبدل فلا يجوز للإنسان أن يكون عبد غيره مطلقا . وفي الوقت نفسه أعطاه الإسلام حرية التسامح والعيش المشترك مع الأقليات وحرية المعتقد والاختيار والعمل وحرية التملك الفردي وحرية الرأي والتعبير . ان الإسلام يركز في الجانب الاجتماعي على الحرية الفردية فهو يقدم المصالح العامة على المصالح الشخصية ويكشف عن درجة عالية من التقوى عند الفرد عندما يتنازل عن مصالحه الآنية .

الإسلام هو آخر الأديان وأفضلها وأعظمها وهو دين الحرية الذي يصلح لكل البشرية جمعاء في مختلف العصور والأزمان والأمكنة ، كما يصلح لكل مجتمع من المتحضرين وغيرهم ومع مختلف الطبقات والمذاهب والأعراق.

وفي الوقت نفسه ان الإسلام دين الرفض للباطل والظلم والعدوان والاستبداد والهيمنة والتعدي على حقوق الآخرين والسخرية منهم وحرم الأذية والسب والشتم والتعدي والفتنة والتشويه. وللأسف نجد في هذه الأيام ينظر كثيرا من الناس إلى مفهوم الحرية ويدعي زوراً وبهتاناً أنه هو الذي يفهم الحرية وعليه أن يطبقها بحذافيرها .

تتناقل وسائل الإعلام الغربي وغيره انباء عن هجمات على المقدسات الإسلامية وبالأخص الرسول الأعظم {ص} . ويعلل الغرب هذا التهجم باسم الحرية والديمقراطية وحرية التعبير . ويتبعها في ذلك بعض الفضائيات العربية والتي لا نجد فيها إلا التطرف والتكفير وأصوات الفتنة بين السنة والشيعة .

من هنا فاننا نرحب بالموقف الإسلامي لشيخ الأزهر فضيلة الشيخ أحمد الطيب ونحن نؤيده ونقول به ونعمل على أساس الوحدة الإسلامية ,وندعو في الوقت نفسه إلى ضرورة تنقية الفضاء العربي من التطرف وأصوات الفتنة ودعاة التكفير لسد أبواق الفتن مع الدعوة إلى تأسيس فضائيات إسلامية تدعو إلى الأخلاق المحمدية وتعمل وفق منهج القرآن والسنّة .

القسم الإعلامي

الجمعة 22/10/2010




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
العلامة الحسيني في خطبة الجمعة رحب بموقف شيخ الأزهر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشيعة الامامية  :: قسم اهل البيت :: منتدى الحوار العام-
انتقل الى: