منتديات الشيعة الامامية

ان الكتابات تعبر عن راي كاتبها
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 سؤال إلى الشيعة من باحث جاد عن الحق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
باحث عن الحق1235



عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 08/10/2010

مُساهمةموضوع: سؤال إلى الشيعة من باحث جاد عن الحق   الجمعة أكتوبر 08, 2010 2:18 pm

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أنا ليس لدي إلمام كثير بالأمور الدينية وسمعت في إحدى القنوات الشيعية عالما يقول أن أهل السنة ليس لديهم دين ولا فقه ولاشيء. أود أن أ عرف كل المسائل التي تجعل من الشيعة أفضل من السنة ما عدا مسألة الإمامة
و شكرا لكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
النبراس



عدد المساهمات : 4
تاريخ التسجيل : 16/11/2010

مُساهمةموضوع: رد: سؤال إلى الشيعة من باحث جاد عن الحق   السبت نوفمبر 27, 2010 6:59 am

بسم الله الرحمن الرحيم اما بعد انما المسلمون اخوه ولا فضل لعربي على اعجمي كما قال النبي الاكرم فكيف يكون لشيعي فضل على سني وان المذهب الشيعي الامامي يقول ان اننا نتفق مع السنه في كثير من الامور بل وان مانختلف فيه هو ليس الا من بعض مثيري الفتنه بين المسلمين من المتطرفين وغيرهم فاننا نتفق على ان الاهنا واحد وكتابنا واحد ونبينا واحد وديننا واحد فما الذي بقي لنختلف فيه Embarassed الا قضية الامامه وهي من المسلمات في كتب اخواننا السنه كحديث الغدير وحديث الاثني عشر الذين كلهم من قريش الا والله ان كل شيعب مسلم يحب اهل السنه الا ان الشيعه يكرهون اولئك المتطرفين واصحاب الاقلام اسال الله ان يوحد المسلمين على راية الحق ويبعدهم عن نهيق هذا وذاك.,,
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
متيقن



عدد المساهمات : 15
تاريخ التسجيل : 04/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: سؤال إلى الشيعة من باحث جاد عن الحق   الإثنين فبراير 07, 2011 5:06 am

من الذي يقول انه لايوجد خلاف بين المذهب السني والمذهب الأمامي الشيعي؟؟


كيف لا يوجد؟؟ وعلى اي اساس قلت ان ديننا واحد والهنا واحد ونبينا واحد ولم يبقى شئ نختلف فيه؟؟


ايها القارئ الكريم ان الأختلاف بين السنة والشيعة لا كما يصورونه على انه طفيف وفي مسائل سهلة

وصغيرة بل ان الأختلاف هو في كل الدين فاللسنة دين مختلف بصورة كلية وجذرية عن المذهب الشيعي

فهم مختلفين عقائدياا وهذا هو الأساس...ومختلفين فقهياا.. ومختلفين في كل شئ

عزيزي القارئ يقول الشيعة ان الهنا واحد بينما هذا الكلام كذب لأن الشيعة لا يعبدون الله وانما يعبدون

أشخاص ميتين منذ اكثر من 1500 سنة وهؤلاء الأشخاص هم أناس فقراء الى الله تعالى عبدوه حق

العبادة وأتقوه حق التقوة وهم أهل البيت رضي الله عنهم اجمعين...فقام الشيعة فجعلوهم اندادا من

دون الله وتركوا عبادة الواحد الأحد..


ويقول الشيعة ان نبينا واحد وهذه اكبر كذبة قالها الشية لدليل بسيط هو انهم لم يأخذوا دينهم عن

الرسول صلى الله عليه اله وسلم بل زعموا ان دينهم مأخوذ ومنقول عن أهل البيت وهذا كذب محض

ولم يأخذوا اي شئ من دين أهل البت الأطهار...

ولذلك لا تجد شيعي واحد بغض النظر عن درجته العلمية يطبق اي سنة من سنن الرسول صلى الله

علية واله وسلم

ويقول الشيعة هو ان الولاية ثابتة من كتب السنة اقول لكل شيعي هو ان هذه الأحاديث نحن نقلناها

ونحن نعلم حق العلم ما المقصود منها وما معناها الذي اراده رسولنا صلى الله عليه واله وسلم ولسنا

جاهلين بها ولكن الشيعة كما هو معتاد انهم يحرفون الكلم عن مواضعه ويأخذون فقط من الكتب السنية

ما ينفعهم ولذلك انهم عندما تقول لهم اي حديث في الصحيحين يقول لك انا لا اعترف بها بينما حديث الولاية

في الصحيحين يعترف بها وحديث الكساء الموجود في صحيح مسلم ورغم ان من يرويه هو ام المؤمنين

عائشة رضي الله عنها والتي طالما نال منها الشعة وطعنوا في عرضها إلا انهم يصدقون هذا الحديث..


هذا والله الموفق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
علي الموسوي

avatar

عدد المساهمات : 51
تاريخ التسجيل : 17/01/2011
العمر : 106
الموقع : قلب الطف

مُساهمةموضوع: رد: سؤال إلى الشيعة من باحث جاد عن الحق   الخميس فبراير 17, 2011 8:33 am

المتيقن لا افهم هل بك انفصام بالشخصية؟؟
هناك في موضوع هل من مناقش ايضا نفس الكلام ثم اعتدلت ثم تعيد نفس الكلام هنا ؟؟وهل ستعتدل يا ترى الله اعلم
............................................
ومن الذي يقول لا يوجد خلاف؟يوجد خلاف ما بين الثريا والثرى ولكنها مواضيع على طاولة النقاش لا تعرض على القنوات فلان كافر وما السبب؟؟طبعا لأنه يخالف مذهبي هو يقول بالامامة والعصمة والولاية التكوينية والتوحيد بعيدا عن تصوير التجسيم والتشبيه والشاب الامرد (علما ان السنة غير مجسمة بل الوهابية مجسمة)
ولأنهم لا يقولون بأن الصحابة كلهم في الجنة وانما يقولون ان الصحابة بشر منهم الضال ومنهم المهتدي ولا تأشر اصبعك نحو اهل البيت هم ايضا بشر ولكنهم معصومون فلا تحسبها نقطة لصالحك
.......................
اما مسألة العبادة فأتركك بجهالتك تقول ما تشاء لتتهرب من عبادتك الشاب الامرد الذي يقول عنه ابن تيمية بأنه رؤية عين لا رؤية منام (راجع تلبيس الجهمية)
................
قلت اهل البيت رضي الله عنهم لكنني اجد الله يقول سلام على ال ياسين فلماذا لم يقل رضوان كما انت تقول؟؟

اما مسألة الشيعة فهذه احدى جهالاتكم لما رأيتموه من قوة التشيع فذهبتم الى التهريج


ااما مسألة النبي فنعم نبينا ليس واحدا نبيكم يبول واقفا ويتوضأ بالنبيذ وفي بيته نساء سافرات وفي بيته جاريتان تغنيان والعياذ بالله وابواه مشركان وعمه مشرك ويقول تعالى المشركون نجس اذن النبي من نطفة نجـــــــــــــ والعياذ بالله كل العياذ وحاشاه من اباطيل كتبكم التي تسيء الى النبي وايضا نبيكم يهجر (يهذي) والعياذ بالله وما ينطق عن الهوى ان هو الا وحي يوحى ولكن عندما نصل الى عائشة وعمر لا اله الا الله خط احمر لا يجوز ان نسيء بأي شكل لهما
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه وشر البلية ما يضحك


وعندما نصل الى مسألة اخذ الدين من اهل البيت اصلا اهل البيت ممن اخذوا الدين؟؟

ولكن الدين اخذناه من الصحابة هم حملة الدين طبعا كما تعرض قناة صفا فمن هم اهل البيت حتى نأخذ الدين منهم؟؟
هههههههههههههه
اضحك على نفسك حبوب

اما سخافتك الاخرى في ما ينفعنا نأخذه من الصحيحين وما لا يعجب نكذب ههههههه
فهذه اغبى الغباء فنحن نأخذ المتفق عليه وما في كتبكم احاديث لا نتفق عليها بل غريبة عجيبة فطبعا لا نأخذ بها وليست مسألة انتفاع الخ من سخافة

...................

اما مسألة ام المؤمنين عائشة اعيد واقول الدين بريء من كل من اتهم نساء الانبياء قاطبة بزنا او الفحش وهو ادنى من الزنا ارجع الى كلام السيد الحيدري في ذلك فالدين والتشيع والتسنن براء من ياسر الحبيب ومجتبى الشيرازي

انتهى بحمد الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://noural-zahraa.ahladalil.com/
متيقن



عدد المساهمات : 15
تاريخ التسجيل : 04/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: سؤال إلى الشيعة من باحث جاد عن الحق   الجمعة فبراير 18, 2011 3:41 pm

خذ عزيزي من كتبك


روى الشيعة عن الصادق أنه سئل عن التبول قائما: فقال لا بأس به»

(الكافي 6/500 وسائل الشيعة 1/352 و2/77 كشف اللثام للفاضل الهندي1/23 و229 مصباح المنهاج2/151 لمحمد سعيد الحكيم)

وسئل أبو عبد الله « أيبول الرجل وهو قائم قال نعم»

(تهذيب التهذيب1/353 وسائل الشيعة1/352)


وأنا مستعد للرد على كل الذي قلته عزيزي الموسوي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
علي الموسوي

avatar

عدد المساهمات : 51
تاريخ التسجيل : 17/01/2011
العمر : 106
الموقع : قلب الطف

مُساهمةموضوع: رد: سؤال إلى الشيعة من باحث جاد عن الحق   السبت فبراير 19, 2011 7:30 am

ذكر المصدر لايكفي هات السند وحكم المحقق او المحدث عليها او على الاقل ترجمة عن رجال السند

انا ايضا انتظر ردودك بفارغ الصبر عن ما ذكرته انا


فلو اسلمنا بصحة الاحاديث التي انت ذكرتها فهل يبول النبي واقــــــ والعياذ بالله

يقول تعالى((وانك لعلى خلق عظيم))

فما رأيك هل من الاخلاق البول واقفا؟؟

قد تكون فقهيا يجوز ولكن لا تنطبق على اخلاق النبي

سؤال لك هل انت موافق على رواية البول واقفا؟؟

واذا اردت المصادر حول ما ذكرته انا فما عليك سوى الطلب
^_^
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://noural-zahraa.ahladalil.com/
علي الموسوي

avatar

عدد المساهمات : 51
تاريخ التسجيل : 17/01/2011
العمر : 106
الموقع : قلب الطف

مُساهمةموضوع: رد: سؤال إلى الشيعة من باحث جاد عن الحق   السبت فبراير 19, 2011 11:58 am

متيقن لا استطيع الدخول الى هذا المنتدى كثيرا ادخل لهذا المنتدى ستجدني بأسم علي الظليل تفضل انتظرك:
http://noural-zahraa.ahladalil.com/

وهو منتدى افضل من هذا المنتدى الغير مراقب يسيء كل من يشاء على ما يشاء انتظرك لا تتأخر وايضا افتح الفيس بوك اذا كان عندك فيه حساب افتح مناظرات السنة والشيعة ستجدني بأسم علي الموسوي في قسم النقاشات لكني لا افتح الفيس كثيرا انتظرك بالمنتدى الذي الرابط مذكور اعلاه والسلام ^_^
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://noural-zahraa.ahladalil.com/
احفاد على



عدد المساهمات : 37
تاريخ التسجيل : 05/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: سؤال إلى الشيعة من باحث جاد عن الحق   الإثنين مارس 21, 2011 3:16 pm

اما مسألة ام المؤمنين عائشة اعيد واقول الدين بريء من كل من اتهم نساء الانبياء قاطبة بزنا او الفحش وهو ادنى من الزنا ارجع الى كلام السيد الحيدري في ذلك فالدين والتشيع والتسنن براء من ياسر الحبيب ومجتبى الشيرازي
انا ودي اعلق على كلامك هذا يالاخ على المشكله مو بس اثنين من معممين الشيعه هناك كم هايل ممن يقول مثل هذا الكلام ولو تبغاني اثبتلك ليش لا
ولا الموضوع لا يوقف عند هذا الحد منهم من دخل في توحيد الالوهيه ولاسمى والصفات
وشرايك في هذولا المشركين الذين اشركو مع الله احد منهم من قال في معنا كلامه ان على او الحسين لا اذكر من منهم ذكر رضي الله عنهما اجمعين ذكر انه خلق السماوات والارض ثم مات
كيف جت متدري على الكلام كثير
اللهم من اراد المسلمين بشر فجعل كيده في نحره واشغله بنفسه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
كلي ذووق



عدد المساهمات : 13
تاريخ التسجيل : 27/06/2011

مُساهمةموضوع: رد: سؤال إلى الشيعة من باحث جاد عن الحق   الإثنين يونيو 27, 2011 4:20 pm

عموما الشيعه افضل من السنه لاتسالني ليه ههههههه ماعرف اكلم الي اكب مني لساتي صغيره المهم الشيعه افضل queen
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابو مهيمن

avatar

عدد المساهمات : 434
تاريخ التسجيل : 09/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: سؤال إلى الشيعة من باحث جاد عن الحق   الأحد ديسمبر 11, 2011 9:12 am

ياام الذوق انتي شجابك شدخلك اهنا هذه حروب صارالهه الف واربع مائة سنه ...خلكي بعيد بس عايني بعيونك الحلوه
ولاعليك نحن لهم انشاء الله .....
الى هذا الشخص الذي لايعرف الناقه من البعير اساله اذا كان شخص معوره رجليه مكسوره مثلا وموضوعه في الجبس ولايستطيع ان يثنيها فقط ينام ويمشي ولايستطيع الجلوس فكيف يبول اذن ..اذا قلت واقفا فلامشكله ولااشكال وذكرك الحديث مردود عليك وهذا الذي يقصده الامام اما الشخص السليم فيبول جالسا فالبول واقفا للحمييييييييييييير
اما الشخص السائل الذي فجر القنبله وسكت فالمواقع الشريفه والحقيقيه كثيره ويمكنك التمييز بين الغث والسمين


مع تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُسلمة

avatar

عدد المساهمات : 445
تاريخ التسجيل : 28/11/2011

مُساهمةموضوع: رد: سؤال إلى الشيعة من باحث جاد عن الحق   الأحد ديسمبر 11, 2011 1:44 pm

اقتباس :
ولاعليك نحن لهم انشاء الله .....

سنرى ذلك , ننتظرك في المناظره .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُسلمة

avatar

عدد المساهمات : 445
تاريخ التسجيل : 28/11/2011

مُساهمةموضوع: رد: سؤال إلى الشيعة من باحث جاد عن الحق   السبت ديسمبر 17, 2011 10:56 am

.
.

قال نحن لهم قال !

جبـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــان

يامن تهربت من مناظرتنا .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مسلم يشعر بالخيبة



عدد المساهمات : 132
تاريخ التسجيل : 26/02/2012

مُساهمةموضوع: رد: سؤال إلى الشيعة من باحث جاد عن الحق   الأربعاء فبراير 29, 2012 4:02 pm

الاخوان ابو مهيمن وكل محبي اهل البيت

وفقكم الله وان كنت اعلم اننا لن نصل الى نتيجة من الحوار لاننا نحاور من لا يفهم ولا يريد ان يفهم ولكن اقول لكم لا تكثروا الكلام فان خير الكلام ما قل ودل
الاخ الذي يسمي نفسه متيقن يقول ان الفرق كبير بين الشيعة والسنة انا لا اساله عن الفرق لكني اقول له ان الشيعة
يقولون
الله ربنا -- محمد نبينا -- الاسلام ديننا -- الكعبة قبلتنا -- القران كتابنا -- المسلمون اخواننا

هذا هو معتقد الشيعة ودينهم فما هو دينكم انتم نورنا بنورك انارك الله للحق

الاخ مسلمة هداك الله للحق وطهر قلبك من الضغينة والعصبية
انت تدعوا للحوار ونحن انشاء الله لها لكن دعنا نبدا من نقطة انا اقول لك هذا ديننا الذي نؤمن به اذا كنتم كذلك فنحن لا نختلف واذا كان لكم غير هذا فعلمونا عليه حتى نتبعه
واذا اردت الحوار تعال لنبدا من التوحيد لانه الاساس والاصل الاول للدين
والا فلا تقل تهربتم نحن لن نتهرب لكن لن نثرثر الذي يتهرب هو من يخلط الامور ببعضها ليعود الى كذبة كذبها وصدقها
ونحن لا نريد ذلك ولا نريد الشتم والسباب لانه ليس من خلقنا
وانا قلرات اسئلة الاخ ابو مهيمن لك ولن تجيب عليها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
خوخه



عدد المساهمات : 225
تاريخ التسجيل : 02/02/2012

مُساهمةموضوع: رد: سؤال إلى الشيعة من باحث جاد عن الحق   الأربعاء فبراير 29, 2012 5:38 pm

مسلم يشعر بالخيبة كتب:
الاخوان ابو مهيمن وكل محبي اهل البيت

وفقكم الله وان كنت اعلم اننا لن نصل الى نتيجة من الحوار لاننا نحاور من لا يفهم ولا يريد ان يفهم ولكن اقول لكم لا تكثروا الكلام فان خير الكلام ما قل ودل
الاخ الذي يسمي نفسه متيقن يقول ان الفرق كبير بين الشيعة والسنة انا لا اساله عن الفرق لكني اقول له ان الشيعة
يقولون
الله ربنا -- محمد نبينا -- الاسلام ديننا -- الكعبة قبلتنا -- القران كتابنا -- المسلمون اخواننا

هذا هو معتقد الشيعة ودينهم فما هو دينكم انتم نورنا بنورك انارك الله للحق

الاخ مسلمة هداك الله للحق وطهر قلبك من الضغينة والعصبية
انت تدعوا للحوار ونحن انشاء الله لها لكن دعنا نبدا من نقطة انا اقول لك هذا ديننا الذي نؤمن به اذا كنتم كذلك فنحن لا نختلف واذا كان لكم غير هذا فعلمونا عليه حتى نتبعه
واذا اردت الحوار تعال لنبدا من التوحيد لانه الاساس والاصل الاول للدين
والا فلا تقل تهربتم نحن لن نتهرب لكن لن نثرثر الذي يتهرب هو من يخلط الامور ببعضها ليعود الى كذبة كذبها وصدقها
ونحن لا نريد ذلك ولا نريد الشتم والسباب لانه ليس من خلقنا
وانا قلرات اسئلة الاخ ابو مهيمن لك ولن تجيب عليها
اولن بديه طيبه ههههههه شوفو الخلاق الحلوه ههههههههههههههه السيد حسين الموسوي من علماء النجف السابقين

عندما نطالع كتبنا المعتبرة وأقوال فقهائنا ومجتهدينا نجد أن العدو الوحيد للشيعة هم أهل السنة، ولذا وصفوهم بأوصاف وسموهم بأسماء: فسموهم (العامة) وسموهم النواصب، وما زال الاعتقاد عند معاشر الشيعة أن لكل فرد من أهل السنة ذيلاً في دبره، وإذا شتم أحدهم الآخر وأراد أن يغلظ له في الشتيمة قال له: (عظم سني في قبر أبيك) وذلك لنجاسة السني في نظرهم إلى درجة لو اغتسل ألف مرة لما طهر ولما ذهبت عنه نجاسته.

ما زلت أذكر أن والدي رحمه الله التقى رجلاً غريباً في أحد أسواق المدينة، وكان والدي رحمه الله محباً للخير إلى حد بعيد، فجاء به إلى دارنا ليحل ضيفاً عندنا في تلك الليلة فأكرمناه بما شاء الله تعالى، وجلسنا للسمر بعد العشاء وكنت وقتها شاباً في أول دراستي في الحوزة، ومن خلال حديثنا تبين أن الرجل سني المذهب ومن أطراف سامراء جاء إلى النجف لحاجة ما، بات الرجل تلك الليلة، ولما أصبح أتيناه بطعام الإفطار فتناول طعامه ثم هم بالرحيل، فعرض عليه والدي رحمه الله مبلغاً من المال فلربما يحتاجه في سفره، شكر الرجل حسن ضيافتنا، فلما غادر أمر والدي بحرق الفراش الذي نام فيه وتطهير الإناء الذي أكل فيه تطهيراً جيداً لاعتقاده بنجاسة السني وهذا اعتقاد الشيعة جميعاً، إذ أن فقهاءنا قرنوا السني بالكافر والمشرك والخنـزير وجعلوه من الأعيان النجسة ولهذا:



1- وجب الاختلاف معهم: فقد روى الصدوق عن علي بن أسباط قال: قلت للرضا عليه السلام: يحدث الأمر لا أجد بداً من معرفته، وليس في البلد الذي أنا فيه من أستفتيه من مواليك؟ قال: فقال: ائت فقيه البلد فاستفته في أمرك فإذا أفتاك بشيء فخذ بخلافه فإن الحق فيه (عيون أخبار الرضا 1/275 ط.طهران).

وعن الحسين بن خالد عن الرضا أنه قال: (شيعتنا المسلمون لأمرنا، الآخذون بقولنا المخالفون لأعدائنا، فمن لم يكن كذلك فليس منا) (الفصول المهمة 225 ط.قم).

وعن المفضل بن عمر عن جعفر أنه قال: (كذب من زعم أنه من شيعتنا وهو متوثق بعروة غيرنا) (الفصول المهمة 225).



2- عدم جواز العمل بما يوافق العامة ويوافق طريقتهم:

وهذا باب عقده الحر العاملي في كتابه وسائل الشيعة فقال:

والأحاديث في ذلك متواترة .. فمن ذلك قول الصادق عليه السلام في الحديثين المختلفين: أعرضوهما على أخبار العامة، فما وافق أخبارهم فذروه وما خالف أخبارهم فخذوه.

وقال الصادق عليه السلام: إذا ورد عليكم حديثان مختلفان فخذوا بما خالف القوم.

وقال عليه السلام: خذ بما فيه خلاف العامة، وقال: ما خالف العامة ففيه الرشاد.

وقال عليه السلام: ما أنتم والله على شيء مما هم فيه، ولا هم على شيء مما أنتم فيه فخالفوهم فما هم من الحنيفية على شيء.

وقوله عليه السلام: والله ما جعل الله لأحد خيرة في أتباع غيرنا، وإن من وافقنا خالف عدونا، ومن وافق عدونا في قول أو عمل فليس منا ولا نحن منه.

وقول العبد الصالح عليه السلام في الحديثين المختلفين: خذ بما خالف القوم، وما وافق القوم فاجتنبه.

وقول الرضا عليه السلام: إذا ورد عليكم خبران متعارضان فانظروا إلى ما يخالف منهما العامة فخذوه، وانظروا بما يوافق أخبارهم فدعوه.

وقول الصادق عليه السلام: والله ما بقي في أيديهم شيء من الحق إلا استقبال القبلة انظر (الفصول المهمة 325-326).

وقال الحر عن هذه الأخبار بأنـها: (قد تجاوزت حد التواتر، فالعجب من بعض المتأخرين حيث ظن أن الدليل هنا خبر واحد).

وقال أيضاً: (واعلم أنه يظهر من هذه الأحاديث المتواترة بطلان أكثر القواعد الأصولية المذكورة في كتب العامة) (الفصول المهمة 326).



3- أنـهم لا يجتمعون مع السنة على شيء: قال السيد نعمة الله الجزائري:

(إنا لا نجتمع معهم -أي مع السنة- على إله ولا على نبي ولا على إمام، وذلك أنـهم يقولون: إن ربـهم هو الذي كان محمد نبيه وخليفته من بعده أبو بكر.

ونحن لا نقول بـهذا الرب ولا بذلك النبي، بل نقول: إن الرب الذي خليفة نبيه أبو بكر ليس ربنا ولا ذلك النبي نبينا)(1).

(الأنوار الجزائرية 2/278)، باب نور في حقيقة دين الإمامية والعلة التي من أجلها يجب الأخذ بخلاف ما تقوله العامة:

عقد الصدوق هذا الباب في علل الشرائع فقال:

عن أبي إسحاق الأرجائي رفعه قال: قال أبو عبد الله عليه السلام:

أتدري لم أمرتم بالأخذ بخلاف ما تقوله العامة؟

فقلت: لا ندري.

فقال: إن علياً لم يكن يدين الله بدين إلا خالف عليه الأمة إلى غيره إرادة لإبطال أمره. وكانوا يسألون أمير المؤمنين عليه السلام عن الشيء الذي لا يعلمونه فإذا أفتاهم جعلوا له ضداً من عندهم ليلبسوا على الناس) (531 طبع إيران)

ويتبادر إلى الأذهان السؤال الآتي:

لو فرضنا أن الحق كان مع العامة في مسألة ما أيجب علينا أن نأخذ بخلاف قولهم؟ أجابني السيد محمد باقر الصدر مرة فقال: نعم يجب الأخذ بخلاف قولهم، لأن الأخذ بخلاف قولهم وإن كان خطأ فهو أهون من موافقتهم على افتراض وجود الحق عندهم في تلك المسألة.



إن كراهية الشيعة لأهل السنة ليست وليدة اليوم، ولا تختص بالسنة المعاصرين بل هي كراهية عميقة تمتد إلى الجيل الأول لأهل السنة وأعني الصحابة ما عدا ثلاثة منهم وهم أبو ذر والمقداد وسلمان، ولهذا روى الكليني عن أبي جعفر قال: (كان الناس أهل ردة بعد النبي صلى الله عليه وآله إلا ثلاثة المقداد بن الأسود وسلمان الفارسي وأبو ذر الغفاري) (روضة الكافي 8/246).

لو سألنا اليهود: من هم أفضل الناس في ملتكم؟

لقالوا: إنـهم أصحاب موسى.

ولو سألنا النصارى: من هم أفضل الناس في أمتكم؟

لقالوا: إنـهم حواريو عيسى.

ولو سألنا الشيعة: من هم أسوأ الناس في نظركم وعقيدتكم؟

لقالوا: إنـهم أصحاب محمد صلى الله عليه وآله.



إن أصحاب محمد هم أكثر الناس تعرضاً لسب الشيعة ولعنهم وطعنهم وبالذات أبو بكر وعمر وعثمان وعائشة وحفصة زوجتا النبي صلوات الله عليه، ولهذا ورد في دعاء صنمي قريش: (اللهم العن صنمي قريش -أبو بكر وعمر- وجبتيهما وطاغوتيهما، وابنتيهما -عائشة وحفصة..الخ) وهذا دعاء منصوص عليه في الكتب المعتبرة. وكان الإمام الخميني يقوله بعد صلاة الصبح كل يوم.



عن حمزة بن محمد الطيار أنه قال: ذكرنا محمد بن أبي بكر عند أبي عبد الله عليه السلام فقال: (رحمه الله وصلى عليه، قال محمد بن أبي بكر لأمير المؤمنين يوماً من الأيام: أبسط يدك أبايعك، فقال: أو ما فعلت؟

قال: بلى، فبسط يده، فقال:

أشهد أنك إمام مفترض طاعته، وإن أبي - يريد أبا بكر أباه - في النار) (رجال الكشي 61).

وعن شعيب عن أبي عبد الله عليه السلام قال: (ما من أهل بيت إلا وفيهم نجيب من أنفسهم، وأنجب النجباء من أهل بيت سوء محمد بن أبي بكر) (الكشي 61).

وأما عمر فقال السيد نعمة الله الجزائري:

(إن عمر بن الخطاب كان مصاباً بداء في دبره لا يهدأ إلا بماء الرجال) (الأنوار النعمانية 1/63).

واعلم أن في مدينة كاشان الإيرانية في منطقة تسمى (باغي فين) مشهداً على غرار الجندي المجهول فيه قبر وهمي لأبي لؤلؤة فيروز الفارسي المجوسي قاتل الخليفة الثاني عمر بن الخطاب، حيث أطلقوا عليه ما معناه بالعربية (مرقد باب شجاع الدين) وباب شجاع الدين هو لقب أطلقوه على أبي لؤلؤة لقتله عمر بن الخطاب، وقد كتب على جدران هذا المشهد بالفارسي (مرك بر أبو بكر، مرك بر عمر، مرك بر عثمان) ومعناه بالعربية: الموت لأبي بكر الموت لعمر الموت لعثمان.

وهذا المشهد يزار من قبل الإيرانيين، وتلقى فيه الأموال والتبرعات، وقد رأيت هذا المشهد بنفسي، وكانت وزارة الإرشاد الإيرانية قد باشرت بتوسيعه وتجديده، وفوق ذلك قاموا بطبع صورة المشهد على كارتات تستخدم لإرسال الرسائل والمكاتيب.



روى الكليني عن أبي جعفر عليه السلام قال: (..إن الشيخين -أبا بكر وعمر- فارقا الدنيا ولم يتوبا ولم يذكرا ما صنعا بأمير المؤمنين عليه السلام فعليهما لعنة الله والملائكة والناس أجمعين) (روضة الكافي 8/246).

وأما عثمان فعن علي بن يونس البياضي: كان عثمان ممن يلعب به وكان مخنثاً (الصراط المستقيم 2/30).

وأما عائشة فقد قال ابن رجب البرسي: (إن عائشة جمعت أربعين ديناراً من خيانة (مشارف أنوار اليقين 86).

وإني أتساءل: إذا كان الخلفاء الثلاثة بـهذه الصفات فلم بايعهم أمير المؤمنين عليه السلام؟ ولم صار وزيراً لثلاثتهم طيلة مدة خلافتهم؟

أكان يخافهم؟ معاذ الله.



ثم اذا كان الخليفة الثاني عمر بن الخطاب مصاباً بداء في دبره ولا يهدأ إلا بماء الرجال كما قال السيد الجزائري، فكيف إذن زوجه أمير المؤمنين عليه السلام ابنته أم كلثوم؟ أكانت إصابته بـهذا الداء، خافية على أمير المؤمنين عليه السلام وعرفها السيد الجزائري؟!.. إن الموضوع لا يحتاج إلى أكثر من استعمال العقل للحظات.وروى الكليني: (إن الناس كلهم أولاد زنا أو قال بغايا ما خلا شيعتنا) (الروضة 8/135).



ولهذا أباحوا دماء أهل السنة وأموالهم فعن داود بن فرقد قال: قلت لأبي عبد الله عليه السلام: ما تقول في قتل الناصب؟

فقال: حلال الدم، ولكني أتقي عليك، فإن قدرت أن تقلب عليه حائطاً أو تغرقه في ماء لكيلا يشهد عليك فافعل) (وسائل الشيعة 18/463)، (بحار الأنوار 27/231).

وعلق الإمام الخميني على هذا بقوله: فإن استطعت أن تأخذ ماله فخذه، وابعث إلينا بالخمس.



وقال السيد نعمة الله الجزائري: (إن علي بن يقطين وزير الرشيد اجتمع في حبسه جماعة من المخالفين، فأمر غلمانه وهدموا أسقف المحبس على المحبوسين فماتوا كلهم وكانوا خمسمائة رجل) (الأنوار النعمانية 3/308).

وتحدثنا كتب التاريخ عما جرى في بغداد عند دخول هولاكو فيها، فإنه ارتكب أكبر مجزرة عرفها التاريخ، بحيث صبغ نـهر دجلة باللون الأحمر لكثرة من قتل من أهل السنة، فانـهار من الدماء جرت في نـهر دجلة، حتى تغير لونه فصار أحمر، وصبغ مرة أخرى باللون الأزرق لكثرة الكتب التي ألقيت فيه، وكل هذا بسبب الوزيرين النصير الطوسي ومحمد بن العلقمي فقد كانا وزيرين للخليفة العباسي، وكانا شيعيين، وكانت تجري بينهما وبين هولاكو مراسلات سرية حيث تمكنا من إقناع هولاكو بدخول بغداد وإسقاط الخلافة العباسية التي كانا وزيرين فيها، وكانت لهما اليد الطولى في الحكم، ولكنهما لم يرتضيا تلك الخلافة لأنـها تدين بمذهب أهل السنة، فدخل هولاكو بغداد وأسقط الخلافة العباسية، ثم ما لبثا حتى صارا وزيرين لهولاكو مع أن هولاكو كان وثنياً.

ومع ذلك فإن الإمام الخميني يترضى على ابن يقطين والطوسي والعلقمي، ويعتبر ما قاموا به يعد من أعظم الخدمات الجليلة لدين الإسلام.



وأختم هذا الباب بكلمة أخيرة وهي شاملة وجامعة في هذا الباب قول السيد نعمة الله الجزائري في حكم النواصب (أهل السنة) فقال: إنـهم كفار أنجاس بإجماع علماء الشيعة الإمامية، وإنـهم شر من اليهود والنصارى، وإن من علامات الناصبي تقديم غير علي عليه في الإمامة) (الأنوار النعمانية 2/206-207).

وهكذا نرى أن حكم الشيعة في أهل السنة يتلخص بما يأتي:

أنـهم كفار، أنجاس، شر من اليهود والنصارى، أولاد بغايا، يجب قتلهم وأخذ أموالهم، لا يمكن الالتقاء معهم في شيء لا في رب ولا في نبي ولا في إمام ولا يجوز موافقتهم في قول أو عمل، ويجب لعنهم وشتمهم وبالذات الجيل الأول أولئك الذين أثنى الله تعالى عليهم في القرآن الكريم، والذين وقفوا مع رسول الله صلى الله عليه وآله في دعوته وجهاده .. وإلا فقل لي بالله عليك من الذي كان مع النبي صلوات الله عليه في كل المعارك التي خاضها مع الكفار؟، فمشاركتهم في تلك الحروب كلها دليل على صدق إيمانـهم وجهادهم فلا يلتفت إلى ما يقوله فقهاؤنا.




لما انتهى حكم آل بـهلوي في إيران على أثر قيام الثورة الإسلامية وتسلم الإمام الخميني زمام الأمور فيها، توجب على علماء الشيعة زيارة وتـهنئة الإمام بـهذا النصر العظيم لقيام أول دولة شيعية في العصر الحديث يحكمها الفقهاء.



وكان واجب التهنئة يقع علي شخصياً أكثر من غيري لعلاقتي الوثيقة بالإمام الخميني، فزرت إيران بعد شهر ونصف -وربما أكثر- من دخول الإمام طهران إثر عودته من منفاه باريس، فرحب بي كثيراً، وكانت زيارتي منفردة عن زيارة وفد علماء الشيعة في العراق.



وفي جلسة خاصة مع الإمام قال لي: سيد حسين آن الأوان لتنفيذ وصايا الأئمة صلوات الله عليهم، سنسفك دماء النواصب ونقتل أبناءهم ونستحيي نساءهم، ولن نترك أحداً منهم يفلت من العقاب، وستكون أموالهم خالصة لشيعة أهل البيت، وسنمحو مكة والمدينة من وجه الأرض لأن هاتين المدينتين صارتا معقل الوهابيين، ولا بد أن تكون كربلاء أرض الله المباركة المقدسة، قبلة للناس في الصلاة وسنحقق بذلك حلم الأئمة عليهم السلام، لقد قامت دولتنا التي جاهدنا سنوات طويلة من أجل إقامتها، وما بقي إلا التنفيذ!!.

ملاحظة:

اعلم أن حقد الشيعة على العامة -أهل السنة- حقد لا مثيل له، ولهذا أجاز فقهاؤنا الكذب على أهل السنة وإلصاق التهم الكاذبة بـهم والافتراء عليهم ووصفهم بالقبائح.

والآن ينظر الشيعة إلى أهل السنة نظرة حاقدة بناء على توجيهات صدرت من مراجع عليا، وصدرت التوجيهات إلى أفراد الشيعة بوجوب التغلغل في أجهزة الدولة ومؤسساتـها وبخاصة المهمة منها كالجيش والأمن والمخابرات وغيرها من المسالك المهمة فضلاً عن صفوف الحزب.



وينتظر الجميع -بفارغ الصبر- ساعة الصفر لإعلان الجهاد والانقضاض على أهل السنة، حيث يتصور عموم الشيعة أنـهم بذلك يقدمون خدمة لأهل البيت صلوات الله عليهم، ونسوا أن الذي يدفعهم إلى هذا أناس يعملون وراء الكواليس


عدل سابقا من قبل خوخه في الأربعاء فبراير 29, 2012 5:55 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
خوخه



عدد المساهمات : 225
تاريخ التسجيل : 02/02/2012

مُساهمةموضوع: رد: سؤال إلى الشيعة من باحث جاد عن الحق   الأربعاء فبراير 29, 2012 5:48 pm

يا اهل اسنه اعو الكلام هاذه بي قلوبكم قبل عقولكم هاذه قول عالم وليساء عمي من اشيعه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أنـهم لا يجتمعون مع السنة على شيء: قال السيد نعمة الله الجزائري:

(إنا لا نجتمع معهم -أي مع السنة- على إله ولا على نبي ولا على إمام، وذلك أنـهم يقولون: إن ربـهم هو الذي كان محمد نبيه وخليفته من بعده أبو بكر.

ونحن لا نقول بـهذا الرب ولا بذلك النبي، بل نقول: إن الرب الذي خليفة نبيه أبو بكر ليس ربنا ولا ذلك النبي نبينا)(1).

(الأنوار الجزائرية 2/278)، باب نور في حقيقة دين الإمامية والعلة التي من أجلها يجب الأخذ بخلاف ما تقوله العامة:

عقد الصدوق هذا الباب في علل الشرائع فقال:

عن أبي إسحاق الأرجائي رفعه قال: قال أبو عبد الله عليه السلام:

أتدري لم أمرتم بالأخذ بخلاف ما تقوله العامة؟

فقلت: لا ندري.

فقال: إن علياً لم يكن يدين الله بدين إلا خالف عليه الأمة إلى غيره إرادة لإبطال أمره. وكانوا يسألون أمير المؤمنين عليه السلام عن الشيء الذي لا يعلمونه فإذا أفتاهم جعلوا له ضداً من عندهم ليلبسوا على الناس) (531 طبع إيران)

ويتبادر إلى الأذهان السؤال الآتي:

لو فرضنا أن الحق كان مع العامة في مسألة ما أيجب علينا أن نأخذ بخلاف قولهم؟ أجابني السيد محمد باقر الصدر مرة فقال: نعم يجب الأخذ بخلاف قولهم، لأن الأخذ بخلاف قولهم وإن كان خطأ فهو أهون من موافقتهم على افتراض وجود الحق عندهم في تلك المسألة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مسلم يشعر بالخيبة



عدد المساهمات : 132
تاريخ التسجيل : 26/02/2012

مُساهمةموضوع: رد: سؤال إلى الشيعة من باحث جاد عن الحق   الخميس مارس 01, 2012 9:40 am

خوخه تبول
عدم جواز العمل بما يوافق العامة ويوافق طريقتهم:

اذا كان الامر كذلك فنحن واحد من اثنين
اما اننا نخالف راي علماءنا وهذا دليل على ان المذهب الشيعي منفتح للحوار - وهذا معناه انكم تكذبون فيما تقولون نحن لا نعبد البشر كما تصورونا
او -- او ان علماءنا لا يقولون هذا - وهذا هو الحق -- وبالتالي انت مفترية ومن اين للمفتري من دين - والا كيف نقف سوية في يوم عرفة وكيف نحج لبيت الله اجيبينا يا ست خوخه

بالمناسبة انا جدا مرتاح لقراءة ما تكتبين لان النت ليست لي ولك لا -- فهناك الكثير من المذهبين يريدون الحقيقة فعلا وبالتالي فان ما تكتبيه يبين لهم عجز ك وعجز امثالك وحاشى ابناء المذهب السني ان يكونوا كذلك فانا اعيش معهم ونذهب سوية للمسجد نصلي لله -- وحتى على الخاص تصلني الكثير من الرسائل التي تسخر من كتاباتك ويصفونك بالمتطفلة


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
خوخه



عدد المساهمات : 225
تاريخ التسجيل : 02/02/2012

مُساهمةموضوع: رد: سؤال إلى الشيعة من باحث جاد عن الحق   الخميس مارس 01, 2012 5:01 pm

مسلم يشعر بالخيبة كتب:
خوخه تبول
عدم جواز العمل بما يوافق العامة ويوافق طريقتهم:

اذا كان الامر كذلك فنحن واحد من اثنين
اما اننا نخالف راي علماءنا وهذا دليل على ان المذهب الشيعي منفتح للحوار - وهذا معناه انكم تكذبون فيما تقولون نحن لا نعبد البشر كما تصورونا
او -- او ان علماءنا لا يقولون هذا - وهذا هو الحق -- وبالتالي انت مفترية ومن اين للمفتري من دين - والا كيف نقف سوية في يوم عرفة وكيف نحج لبيت الله اجيبينا يا ست خوخه

بالمناسبة انا جدا مرتاح لقراءة ما تكتبين لان النت ليست لي ولك لا -- فهناك الكثير من المذهبين يريدون الحقيقة فعلا وبالتالي فان ما تكتبيه يبين لهم عجز ك وعجز امثالك وحاشى ابناء المذهب السني ان يكونوا كذلك فانا اعيش معهم ونذهب سوية للمسجد نصلي لله -- وحتى على الخاص تصلني الكثير من الرسائل التي تسخر من كتاباتك ويصفونك بالمتطفلة


هههههههههههههههه اش اتقيه هاذي ما اكتبه من كتبك يارفضي ولم اتجنا عليكم ولاكنك خيف ان تنفضحو وتبان حقيقتكم وكذبكم وعدوتكم لى اهل اسنه قاطبه وتحريضكم على قتل اهل اسنه وتنكيل بهم اليساكذالك هههههههههههههههههههههه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مسلم يشعر بالخيبة



عدد المساهمات : 132
تاريخ التسجيل : 26/02/2012

مُساهمةموضوع: رد: سؤال إلى الشيعة من باحث جاد عن الحق   السبت مارس 03, 2012 2:59 pm

ليس كتبنا هذه هذه كتب حرفتوها على الانترنت وتتصورون اننا غافلون عنكم - وللاسف ختى في تحريفكم تسيئون للرسول الاكرم لعنة الله عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
خوخه



عدد المساهمات : 225
تاريخ التسجيل : 02/02/2012

مُساهمةموضوع: رد: سؤال إلى الشيعة من باحث جاد عن الحق   السبت مارس 03, 2012 5:16 pm

مسلم يشعر بالخيبة كتب:
ليس كتبنا هذه هذه كتب حرفتوها على الانترنت وتتصورون اننا غافلون عنكم - وللاسف ختى في تحريفكم تسيئون للرسول الاكرم لعنة الله عليكم
ههههههههههههه قديمه يا رفضي هاذي كتبك واقوال معممي اضلال والكذب يشيخ خاف الله ارسول صلى الله عليه وسلم طعنتم في زوجته واصحابه وعباد الله و استحللتم ماحرم الله ووووووووووووووووو رمتني بى داها ونسلت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مسلم يشعر بالخيبة



عدد المساهمات : 132
تاريخ التسجيل : 26/02/2012

مُساهمةموضوع: رد: سؤال إلى الشيعة من باحث جاد عن الحق   الثلاثاء مارس 06, 2012 4:36 pm

استغفر الله من الطعن بعرض الرسول -- لا يا حبيبتي كتبي التي نحرفونها على النت هذه التي تتكلموا فيها لكن الحقيقة شيئ اخر وبكذبكم اهتدينا الى الحق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
خوخه



عدد المساهمات : 225
تاريخ التسجيل : 02/02/2012

مُساهمةموضوع: رد: سؤال إلى الشيعة من باحث جاد عن الحق   الثلاثاء مارس 06, 2012 5:30 pm

مسلم يشعر بالخيبة كتب:
استغفر الله من الطعن بعرض الرسول -- لا يا حبيبتي كتبي التي نحرفونها على النت هذه التي تتكلموا فيها لكن الحقيقة شيئ اخر وبكذبكم اهتدينا الى الحق
ههههههههه محرفه هيه عقدتكم اتحريف يا سمكه مهو ليق عليك اسم مسلم سمي نفسك قرد اعور او كلاب اجرب او حمار زين اسمك عفراء الرويه الحديث الشيعيه ههههههههههههههههههههههه الرسول الله صلى الله عليه وسلم بري منكم يا روفض
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مسلم يشعر بالخيبة



عدد المساهمات : 132
تاريخ التسجيل : 26/02/2012

مُساهمةموضوع: رد: سؤال إلى الشيعة من باحث جاد عن الحق   الأربعاء مارس 07, 2012 6:28 am

اعتقد اذا تتكلم العقلاء من الافضل ان يسكت الجهلاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
خوخه



عدد المساهمات : 225
تاريخ التسجيل : 02/02/2012

مُساهمةموضوع: رد: سؤال إلى الشيعة من باحث جاد عن الحق   الأربعاء مارس 07, 2012 2:03 pm

مسلم يشعر بالخيبة كتب:
اعتقد اذا تتكلم العقلاء من الافضل ان يسكت الجهلاء
بحيتي ما شفت مجنون يعترف بى جنانه وكذالك اشيعي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مسلم يشعر بالخيبة



عدد المساهمات : 132
تاريخ التسجيل : 26/02/2012

مُساهمةموضوع: رد: سؤال إلى الشيعة من باحث جاد عن الحق   الأربعاء مارس 07, 2012 2:43 pm

اكو مدرسة للاطفال تعلمهم القراءة والكتابة تعالي تعلمي فيها وبعد ذلك ناقشي بالامور الدينية - واذا تحبي اعطيك درس متعة عملي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
محب الحسين 111

avatar

عدد المساهمات : 27
تاريخ التسجيل : 07/03/2012

مُساهمةموضوع: رد: سؤال إلى الشيعة من باحث جاد عن الحق   الخميس مارس 08, 2012 2:26 pm

مسلم يشعر بالخيبة كتب:
اكو مدرسة للاطفال تعلمهم القراءة والكتابة تعالي تعلمي فيها وبعد ذلك ناقشي بالامور الدينية - واذا تحبي اعطيك درس متعة عملي


تكفى ( ياخنيــث يشعر بالمحنه ) جيب امك وخلني اتعلم المتعه على امك عملي ,,, تكفى والله لا زغبها من كا الجهات ههههههه ولاخليها تحلم في بالليل والنهار هههههههههههههه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
سؤال إلى الشيعة من باحث جاد عن الحق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشيعة الامامية  :: قسم اهل البيت :: قسم الدفاع عن المذهب الجعفري :: منتدى رد الشبهات-
انتقل الى: