منتديات الشيعة الامامية

ان الكتابات تعبر عن راي كاتبها
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 المؤتمر العلمي للشبكة المعلوماتية في البصرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد المكصودي



عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 27/07/2009

مُساهمةموضوع: المؤتمر العلمي للشبكة المعلوماتية في البصرة   الإثنين أغسطس 03, 2009 10:07 pm

المركز الإعلامي للسيد الصرخي الحسني ( دام ظله ) في محافظة البصرة



خاص : البصرة



البصرة / أضخم مؤتمر للشبكة المعلوماتية العالمية بمشاركة الكفاءات العلمية والمتخصصين




















تحت شعار ((( النت سر من اسرار الله تعالى )))
أقيم مؤتمر الشبكة المعلوماتية العالمية الأول برعاية المركز الإعلامي للسيد الصرخي الحسني ( دام ظله ) في محافظة البصرة وذلك عصر يوم الأربعاء في غرفة التجارة بحضور واسع للشخصيات الأكاديمية والإعلامية ووكلاء المرجعية الدينية من عموم محافظات العراق يتقدمهم سماحة آية الله الشيخ غسان البهادلي ( دام ظله ) عضو مجلس النخبة المبارك وسماحة السيد عدنان الميالي ( دام عزه ) عضوا مجلس النخبة الموقر والمدير الفني للمركز الإعلامي والشيخ محمد الحلفي وكيل المرجعية في محافظة بغداد والشيخ الكاتب حسين الخضري وكيل المرجعية في محافظة الحلة والأساتذة مسؤولي الإعلام والانترنت في المرجعية من باقي المحافظات وفيهم حجة الإسلام والمسلمين الشيخ ثامر الكباسي والأستاذ حليم الأسدي وكذلك شهد المؤتمر حضور وكيل السيد الصرخي الحسني ( دام ظله الشريف ) في محافظة كربلاء سماحة الشيخ بهاء الليثي ( دام عزه ) وبعض مدراء مواقع الانترنت والصحف الالكترونية ومشرفي المنتديات وأساتذة علم الحاسوب ومدراء مقاهي وغيرهم .




































وبدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم تلاها المقرئ عدنان السكيني













وبعدها جاءت كلمة لمجلس النخبة الموقر تفضل بها سماحة آية الله الشيخ غسان البهادلي (دام ظله ) وبين فيها أهمية الانترنت كلغة محادثة عصرية لابد للمجتمعات والاستفادة منها وتسخيرها لبناء الإنسان وأكد على أن سماحة السيد الصرخي الحسني ( دام ظله ) وبمحاور عديدة على أهمية هذا العالم الذي عبر عنه انه سر من أسرار الله وانه اقرب طريق لنصرة المعصوم ( عليه السلام )










وبعدها كانت الكلمة لسماحة حجة الإسلام والمسلمين الشيخ الدكتور أبو باقر الخاقاني ( دام عزه ) وكيل السيد الحسني في محافظتي البصرة والعمارة أكد من خلالها على دور المؤمنين في رد الكثير من الشبهات من على الانترنت بعد امتثالهم لأمر السيد المولى ( دام ظله ) في وجوب الانتصار للإمام وأهل الحق من على الانترنت وأكد خلال الكلمة بأن الانترنت سر من أسرار الله تعالى ينصر به اضعف عباده .









ثم اعتلت المنصة الأستاذة أم زهراء المياحي مسؤولة النصرة في محافظة البصرة فأكدت من خلال كلمتها على دور المرأة في الانتصار للإسلام والمسلمين من على الشبكة العنكبوتية وخاصة تواجدهن المستمر في دفع الشبهات وأضافت نشكر كل الأخوات المؤمنات ممن يجيدنّ استخدام عالم الانترنت في الدفاع عن بيضة الإسلام وحقوق المرأة المسلمة واكتساب المعارف .







ثم قدمت فرقة أنصار الحجة أنشودة أبهجت الحاضرين جاء في مطلعها ( هل علينا كالقمر نور الإمام المنتظر )















وبعدها كانت حوارية لمندوبة المركز الإعلامي مع مندوب المركز الإعلامي باللغة الانكليزية والترجمة إلى العربية لبيان أهمية الانترنت






ثم مشهد مسرحي تحت عنوان ( الانترنت سر الله ) سيناريو وكتابة وحوار مسؤول النصرة في البصرة وتمثيل بعض الأخوة في فرقة فارس الحجاز للأداء المسرحي لمرجعية السيد الصرخي الحسني ( دام ظله ) وكان المشهد رائع جداً يحكي بأنه أصبح اليوم عالم الانترنت هو وسيلة الدفاع عن الإسلام والإمامة





















وبعدها تم تقديم الهدايا للعاملين في هذا المجال والذين يجيدون استخدامه بالأسلوب الأمثل لنصرة الإسلام أولها هدية قدمها الى المشرف العام الأستاذ المدير العام للمركز الاعلامي لمرجعية السيد الصرخي الحسني ( دام ظله ) استلمها نيابة عن المؤمنين في البصرة سماحة الشيخ منتصر التميمي (دام عزه ) مسؤول الانترنت في محافظة البصرة












ثم هدية قدمها وكيل سماحة المرجع الديني الأعلى السيد الصرخي الحسني ( دام ظله ) الشيخ الدكتور الخاقاني ( دام عزه ) استلمها المدير العام للمركز الإعلامي لمرجعية السيد الصرخي الحسني ( دام ظله ) نيابة عن كادر المركز الإعلامي من مشرفي ومراقبي







وثم توالى تقديم الجوائز للمرابطين الأوائل في عموم محافظة البصرة قدمها لهم سماحة آية الله الشيخ غسان البهادلي ( دام ظله )

















والذين نالوا المرتبة الثانية قام بتسليمهم الهدايا سماحة حجة الإسلام والمسلمين السيد عدنان الميالي ( دام عزه )












أما الذين نالوا المرتبة الثالثة فقدم الهدايا لهم سماحة حجة الإسلام والمسلمين الدكتور أبو باقر الخاقاني ( دام عزه )
















والمرتبة الرابعة سلمت لهم الهدايا بواسطة المدير العام للمركز الإعلامي












أما المركز الخامس فقد وزعت لهم الأستاذة مسؤولة النصرة في محافظة البصرة المؤمنة أم زهراء المياحي بعض الهدايا التكريمية والشهادات التقديرية






ثم سُلمت راية النصرة الالكترونية وتداولت بين وكلاء السيد الحسني ( دام ظله ) في عموم أقضية البصرة ثم إلى وكيل محافظتي البصرة والعمارة الشيخ الدكتور الخاقاني ( دام عزه ) ومن ثم الى مسؤول النصرة في محافظة البصرة الذي بدوره سلمها إلى مسؤولي النصرة في الأقضية




















ثم قرأ في نهاية الحفل البيان الختامي







وهذا نصه :


بسم الله الرحمن الرحيم


البيان الختامي لمؤتمر الشبكة المعلوماتية العالمية



السنة الأولى


النت سر من أسرار الله تعالى ...


تحت هذا الشعار تم عقد مؤتمر الشبكة المعلوماتية العالمية في محافظة البصرة والذي تضمن نقاش العديد من الأمور ذات الصلة بعالم الإلكترون ومدى انتفاع المجتمع المسلم بهذا التطور الهائل وجعله من أولى خطوات ومراحل الانفتاح على العالم الخارجي. بغية إيصال كلمة الإسلام الواعدة .


وقد تناولت العديد من الشخصيات الأكاديمية والدينية والاجتماعية من خلال كلماتها النيرة الكثير من جوانب عالم النت وشموله وسعته وامتداد أقطابه .



كما وشهد المؤتمر حضور العديد من مدراء المواقع والمنتديات العامة الإسلامية .. وفيهم وفد من أسرة إدارة المركز الإعلامي لمرجعية السيد الصرخي الحسني ( دام ظله الشريف ) وقد أملت جميع الشخصيات وثيقة البيان الختامي هذا.. وإليكم نقاطها :



1- اعتبار عالم النت عالم جدير بالاحترام والإجلال لما يقدم من خدمة واسعة النطاق إلى رواده ومنظريه .. كتلك التي تقدم للمجتمع المسلم على وجه الخصوص .



2- اعتبار عالم النت أحد أوسع مجالات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والدعوة إلى دين الله تعالى .. وذلك من خلال نشر المواضيع الهادفة والآراء البنائة وبث روح التنافس العلمي الشريف بين كافة أطياف الديانات العالمية على اختلاف مللها ونحلها ..



فهو أجمل وأروع وسيلة حوارية ..وأكمل وأرقى سبيل حضاري للتبادل الآراء وانتخاب أقواها .



3- فتح المجال على مصراعيه لتعلم النت وتعليمه جميع الطبقات المجتمعية وكافة الفئات العمرية ..ابتداء بالأطفال والصبيان والشباب حتى الكهول والشيبة .. ليكن ذلك إيذاناً بتفعيل عمليات الحث الالكتروني والتنظير إلى ضرورة استعمالاته مع التثقيف على أهميته وخطورته ..كما ويبارك المؤتمر لأصحاب المواقع والمنتديات الإسلامية جهدهم الموفق ويحث على إنشاء الكثير الجديد من المنتديات الإسلامية .



4- حريٌ بدعاة الالكتروني اختيار المواضيع العليمة التي تشد النفس والغير إلى الله الواحد الصانع.. والتأسيس لمرحلة جديدة من مراحل الدعوة الإسلامية وذلك من خلال سلم التمهيد والإعداد مرورا بمرحلة التدرج إلى قمة الإقناع وإتقان العمل والتفنن في أدائه.. انتهاء بالدور الريادي الذي يجعل من الكلمة المعيار الأولي في زنة الأشخاص والمعتقدات .



5- اعتبار عالم النت الواسع احد أوسع وأسهل وسائل الاتصال بالشخصيات العلمائية من خلال إرسال الأسئلة والاستفتاءات إليهم (رعاهم الله لحفظ دينه) كتلك التي تخص الفقه والعقيدة والسيرة أو ما يخص مستجدات الساحة السياسية أو الاقتصادية أو الاجتماعية بتنوعها .







6 - اعتبار عالم النت موقعا صالحا لجمع كلمة المسلمين ووحدة صفهم ونبذ الفرقة الصماء التي لاتبقي ولاتذر.. وذلك من خلال تفعيل دور المواضيع والمقالات الهادفة السجال العلمي والشرعي والأخلاقي حتى يؤول الأمر إلى ترك مفاسد الأفكار واتقاء فتن الشيطان المكار.. والتوجه إلى ما يسلم ويصح من الأسقام ..فيثبت ويثبت من ضعفت أمامه الآراء وركعت لقوة هيكله الأهواء



7- فسح المجال الواسع للمرأة المسلمة وتهيئة كافة الظروف الموضوعية لها لتتمكن من العمل وبجدارة في علم النت وبالتالي يمكن للنت أن يصنع منها امرأة قوية ذات قدر ووجود.. وهو وسيلة لإكرامها أيما إكرام وطريقة لإرجاع روحها الرائدة التي قنن لها الإسلام منذ يوم ولادته القديسة .








فسلام على النت وعماله المفلحين



وسلام على دعاة الإلكترون الصالحين



وسلام على من جعل من النت محراب للعبادة



وساحة للجهاد.. ونسكاً للطواف



ومحلاً للدعوة للحق الواعد.. والصدق الماجد



والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته








اللجنة التحضيرية



مؤتمر الشبكة المعلوماتية العالمية



البصرة








وانتهى المؤتمر والكرنفال الكبير بقراءة دعاء الفرج للأمام الصاحب ( عجل الله فرجه الشريف )
































التوقيع






--------------------------------------------------------------------------------
التعديل الأخير تم بواسطة : اعلام محافظة البصرة بتاريخ 30-07-2009 الساعة 04:12 PM.


اعلام محافظة البصرة
مشاهدة ملفه الشخصي
إرسال رسالة خاصة إلى اعلام محافظة البصرة
البحث عن المزيد من المشاركات المكتوبة بواسطة اعلام محافظة البصرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
المؤتمر العلمي للشبكة المعلوماتية في البصرة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشيعة الامامية  :: قسم اهل البيت :: منتدى الحوار العام-
انتقل الى: