منتديات الشيعة الامامية

ان الكتابات تعبر عن راي كاتبها
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 تفريغ (حقائق وأوهام) ش/الوصابي، مهم لمن يناظر الشيعة الجزء الثالث

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ورده السنه



عدد المساهمات : 623
تاريخ التسجيل : 10/10/2011

مُساهمةموضوع: تفريغ (حقائق وأوهام) ش/الوصابي، مهم لمن يناظر الشيعة الجزء الثالث   الإثنين مايو 21, 2012 3:41 pm

5
أيضا الله قد وعدهم بالجنة فقال: ﴿لا يستوي القاعدون من المؤمنين غير أولي الضرر والمجاهدون في سبيل الله بأموالهم وأنفسهم فضل الله المجاهدين بأموالهم وأنفسهم على القاعدين درجة وكلا وعد الله الحسنى..﴾النساء/95
وعد الله الحسنى كل من أنفق من قبل الفتح وقاتل وكل من أنفق من بعد الفتح وقاتل.
لاحظ:﴿منكم﴾ الخطاب لمن؟ للصحابة، فخاطبهم هم فقال: ﴿لا يستوي القاعدون من المؤمنين غير .... وكلا وعد الله الحسنى..﴾
إذن الله وعد الحسنى لجميع الصحابة سواء من أنفق منهم من قبل الفتح وقاتل ومن أنفق منهم من بعد الفتح وقاتل فكل واحد من أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم قد وعده الله بالحسنى وهي الجنة،
ووعد الله لا يمكن أن يخلفه.
إن الكريم في الدنيا إذا كان ملكا وزيرا وعد إنسانا فقال أعدك أن أعطيك مبلغا من المال هل يمكن أن يخلفه؟ لا، أبدا.
الله عز وجل ﴿ومن أصدق من الله حديثا﴾﴿ومن أصدق من الله قيلا﴾ وعد الصحابة بالجنة فمن الذي أخبره الله من الذي عنده علم من الله فقال إلا فلان وفلان من الصحابة ليس من أهل الجنة؟!! حاشا وكلا
فالذي يدعي ويقول هذا وعد لكنه معلق بشرط!
فنقول ما هو الشرط؟
وأين هذا الشرط؟
هل أخبرك الله به؟
وفي أي كتاب أعطاك؟!
أما نحن فقد أخبرنا تعالى أن كل الصحابة في الجنة....
فلو تمسكت أنا بهذه الآية الكريمة, أن كل أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم ممن كان مؤمنا ممن تحقق فيهم شرط الإيمان، فكل واحد مؤمن من الصحابة فإنه من أهل الجنة، فقد فزت ورب الكعبة بهذه الآية الكريمة التي أخبر الله عنها.
6
أيضا الله كفّر عن الصحابة سيئاتهم فقال: ﴿فاستجاب لهم ربهم أني لا أضيع عمل عامل منكم من ذكر أو أنثى بعضكم من بعض فالذين هاجروا أخرجوا من ديارهم وأوذوا في سبيلي وقاتلوا وقتلوا لأكفّرنّ عنهم سيئاتهم..﴾آل عمران/195
فهذه جائزة من الله لهؤلاء للصحابة الذين تركوا الديار والأموال والأولاد من أجل ابتغاء مرضات الله سبحانه وتعالى، وعدهم أنه يكفّر عنهم سيئاتهم.
نسأل هل الصحابة الذين تركوا مكة وخرجوا منها إلى المدينة: تركوا وأخرجوا أوذوا في سبيل الله وقاتلوا وقوتلوا؟ نعم، كل هذا.
إذن فقد وعد الله أنه يكفّر عنهم سيئاتهم.
إذن دليل أنه قد يوجد عند بعض الصحابة سيئات ليسوا معصومين ليس أحد من الصحابة معصوم يوجد عندهم سيئات، إذا طلّع إنسان سيئة؟ نقول: هذه السيئة قد غفرت، هذه السيئة أخبرنا الله من فوق سبع سموات أنه قد غفرها فقال: ﴿لأكفّرنّ عنهم سيئاتهم..﴾
إذن أي سيئة يطلعها إنسان – يفتش في الكتب ويقول الصحابي الفلاني أخطأ عنده سيئة! نقل له أبشر فعندنا ما يُسِيئُك فإن الله أخبر أنه كفر عنهم.
7
عدّلهم الله وزكاهم ﴿وكذلك جعلنكم أمة وسطا﴾ البقرة/143
والوسط هم العدول الخيار إذن زكاهم الله وعدّلهم فإذا كان الله عدل الصحابة وزكاهم فمن الذي يقدح فيهم من الذي يجرح فيهم؟
لو سألنا واحدا من الناس هذه الآية على من تنطبق؟ من هم الذين جعلهم الله أمة وسطا؟ من هم في رأس القائمة؟ من هم أول من تنطبق عليهم هذه؟ لاشك أنهم أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم
فلا يمكن لإنسان أن يجرح فيهم ولا أن يقدح فيهم بعد أن عدّلهم الله وزكاهم وأثنى عليهم.
وإذا كان الله عدّل الصحابة فمن الذي يأتي ويرد تعديل الله؟! يقول أنا يارب ما أقبل تعديلك ولا تزكيتك!!!
إذن هذا لا يرد على الصحابة هذا يرد على رب العزة والجلال.
أيضا لماذا زكاهم الله؟ لأجل ماذا؟
لأجل أن يكونوا شهداء على الناس ﴿لتكونوا شهداء على الناس﴾إذن الله قبل شهادة الصحابة وهذا الجيل على الأمم الأخرى.
فإذا جاء الصحابة يشهدون على الأمم الأخرى فقد قبلت شهادتهم.
فلماذا لا نقبل حديثهم؟ لماذا لا نقبل فتاويهم؟ لماذا لا نقبل أقوالهم بعد ان قبل الله شهادتهم؟! فإذا كان الله قد قبل شهادتهم فمن الذي سيرد شهادتهم؟!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تفريغ (حقائق وأوهام) ش/الوصابي، مهم لمن يناظر الشيعة الجزء الثالث
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشيعة الامامية  :: قسم اهل البيت :: منتدى اهل البيت عليهم السلام-
انتقل الى: